كبسولات الكونجاك للتخسيس

كبسولات الكونجاك للتخسيس

تُعتبر كبسولات الكونجاك للتخسيس أحد الأمثلة على بعض العلاجات التي تجمع بين سرعة النتائج وكونها أحد العلاجات التي تتمتع بنسب أمان عالية، فهي تجمع بين عناصر الأمان التي تتميز بها الوصفات الطبيعية عن العلاجات الدوائية أو التدخلات الطبية، كما تضمن في العديد من الحالات الحصول على نتائج سريعة كما هو الحال في بعض الحلول الطبية.

فما هي كبسولات الكونجاك؟ وما هي أبرز مميزاتها؟ هذا ما سنتعرف عليه سوياً خلال المقال، بالإضافة لبعض النقاط الأخرى التي ينبغي عليك معرفتها قبل استخدام هذا النوع من كبسولات التخسيس.

كبسولات الكونجاك للتخسيس

ما هي مكونات كبسولات الكونجاك؟

تحتوي كبسولات الكونجاك (Konjac) على مستخلصات طبيعية من العديد من النباتات النادرة، والتي كانت تستخدم منذ قديم الزمان في العديد من المركبات الطبية كما كانت تستخدم كمكمل غذائي لما تحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية.

تتكون الكبسولات من كميات مناسبة من الألياف العضوية التي تساعد بشكل كبير على الإحساس بالشبع والتقليل من كمية الدهون المخزنة تحت الجلد.

يدخل الكافيين ومستخلص الشاي الأخضر أيضاً في تركيب هذا النوع من الأقراص، وذلك باعتبارهما من أهم العناصر الطبيعية التي تساعد على تفتيت الدهون العنيدة.

ما هي مكونات كبسولات الكونجاك؟

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك

ما هي دواعي استعمال كبسولات الكونجاك؟

يُعتبر إنقاص الوزن والتقليل من كمية الدهون المتراكمة تحت الجلد هو الاستخدام الأبرز لهذه الكبسولات، وذلك اعتماداً على الألياف العضوية التي تدخل في تركيب هذه الكبسولات، ولكن هناك العديد من الاستخدامات الأخرى التي مازال بعضها تحت الدراسة والبحث لتحديد مدى فعاليتها، ومن أهمها ما يلي:

1- التحكم في مستوى الكوليسترول:

أثبتت بعض الدراسات التي تم إجرائها مؤخراً قدرة حبوب كونجاك للتخسيس على التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم عن طريق تقليل عمل بعض أنواع البروتينات الدهنية التي تتكون في الكبد وترتبط بالكوليسترول لتعمل على انتشاره في الدم.

2- تحسين الهضم:

أثبت الكونجاك خلال السنوات الأخيرة قدرته على تحسين بعض حالات الإمساك المزمن عن طريق تحسين عملية الهضم، وذلك من خلال تأثير الألياف العضوية التي يوصي الخبراء بإدراجها بشكل يومي في النظام الغذائي.

اسباب السمنة وكبسولات الكونجاك للتخسيس

 

3- تقليل مستوى السكر في الدم:

يعتقد بعض العلماء وجود علاقة بين استخدام مستخلص الكونجاك ومعدل السكر في الدم، ولكن أثبتت العديد من الدراسات أن هذا التأثير يُعتبر ضئيلاً جداً أو قد يكون غير ملحوظ في بعض الحالات، وقد أرجع بعض الخبراء انخفاض مستوى السكر لانخفاض الوزن الذي يحدث مع استخدام الكونجاك وليس كتأثير مباشر من استخدام الكونجاك نفسه.

ما هي دواعي استعمال كبسولات الكونجاك؟

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك

ما هي مميزات كبسولات الكونجاك؟

  1. تتميز كبسولات الكونجاك بدرجات أمانها العالية، وذلك لأنها تتكون – كما ذكرنا سابقاً – من بعض المستخلصات الطبيعية لنبتة الكونجاك بالإضافة لبعض العناصر الطبيعية الأخرى.
  2. تُعتبر من الحلول الفعالة وسهلة الاستخدام حيث من الممكن أن تغني عن اتباع بعض الأنظمة الرياضية أو الغذائية في بعض الحالات.
  3. أوضح العديد من مستخدمين هذا النوع من الأقراص ظهور نتائج ملحوظة في خلال ما يقارب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الاستخدام المنتظم.
  4. تُساعد هذه الأقراص على التخلص من السموم المتواجدة في الجسم والجهاز الهضمي بالتحديد، مما يحسن بصورة كبيرة من الصحة العامة للجسم.
  5. تتميز كبسولات كونجاك للتخسيس بقدرتها على منع تراكم الدهون مرة أخرى في بعض مناطق الجسم، مما يساعد بشكل ملحوظ على تثبيت الوزن في بعض الحالات.

ما هي مميزات كبسولات الكونجاك؟

 

بعض الأضرار والتحذيرات لاستخدام كبسولات الكونجاك؟

لا تُعاني معظم الحالات في الغالب من أية أعراض جانبية خطيرة جراء استخدام هذا النوع من الكبسولات، ويرجع ذلك في المقام الأول لتركيبتها الفريدة التي تتكون من العديد من العناصر الطبيعية، ولكن هناك بعض التحذيرات التي يجب وضعها في الحسبان أثناء الاستخدام.

  1. لا تتناسب هذه الكبسولات مع جميع الأعمار فهي لا تصلح مع الأشخاص الذين لا يتعدى عمرهم 18 عاماً، حيث قد تكون أضرارها أكثر من منافعها.
  2. يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام هذا النوع من الكبسولات، وخاصة إذا كان الشخص يُعاني من بعض الأمراض المزمنة التي تؤثر على القلب أو الرئتين أو غيرهم.
  3. لا ينصح عادة باستخدام كبسولات الكونجاك للتخسيس في حالات السيدات الحوامل أو السيدات في فترة في فترة الرضاعة.
  4. توقف فوراً عن استخدام الكبسولات وارجع لطبيبك المختص في حالة الإحساس بأي أعراض غريبة كالطفح الجلدي، أو زيادة سرعة التنفس وضربات القلب وغير ذلك من الأعراض.

 

ما هي طريقة استعمال كبسولات الكونجاك؟

يُعد تناول كبسولة واحدة يومياً قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة هو الاستخدام الأكثر شيوعاً، ولكن من اللازم اللجوء لأحد الأطباء المختصين لتحديد الجرعة المناسبة ومتابعة الحالة بشكل مستمر لإحداث التغييرات اللازمة.

ما هي طريقة استعمال كبسولات الكونجاك؟

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك

ما هو سعر كبسولات الكونجاك؟

يتراوح سعر العلبة الواحدة من كبسولات الكونجاك مابين 30 إلى 35 دولار أمريكي، والذي يعتبر سعراً مناسباً إذا ما قارناه بالعديد من أنواع أقراص التخسيس الأخرى، وتحتوي العلبة في العادة على 30 كبسولة من المكونات الطبيعية.

 

بعض تجارب استخدام كبسولات الكونجاك:

  1. ذكرت سارة التي تبلغ من العمر 45 عاماً أنها سبق وجربت بعض العلاجات والحميات الغذائية لخسارة الوزن الزائد ولكن دون نتيجة، وتقول إنها قد خسرت ما يقارب من 4 كيلوجرامات خلال شهر واحد من الاستخدام المتواصل للمنتج.
    تجارب استخدام كبسولات الكونجاك
  2. تقول أسماء التي تبلغ من العمر 33 عاماً أنها لجأت لاستخدام الكونجاك لعدم قدرتها على الالتزام بنظام رياضي أو غذائي بشكل مستمر، وأوضحت أنها قد خسرت بضع كيلوجرامات من وزنها على مدار عدة أسابيع كما أنها شعرت بتحسن ملحوظ في تناسق مظهر جسدها.تجارب استخدام كبسولات الكونجاك 
  3. قالت مايا التي تبلغ من العمر 29 عاماً أنها لم تكن تعاني من زيادة ملحوظة في الوزن، ولكن مع ذلك كانت تعاني من تراكم بعض كميات الدهون في مناطق متفرقة من الجسم، والتي تمكنت من التخلص منها مع الاستخدام المستمر لكبسولات الكونجاك.

تجارب استخدام كبسولات الكونجاك

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك

إقرأ أيضاً:

10 فوائد لشد الجسم بعد التخسيس

كيفية تخسيس البطن

تجربتي مع شد الجسم بعد التخسيس

تخسيس البطن

اضرار السمنة