قص المعدة في ايران

قص المعدة في ايران

هل عانيت كثيراً في الحصول على الوزن المناسب؟ بالتأكيد أنك قد جربت الكثير من طرق فقدان الوزن وباءت جميعها بالفشل! لهذا نقدم لك اليوم على موقع تجميلي أحدث تقنيات فقدان الوزن الزائد ألا وهي: عملية قص المعدة في ايران.

حيث أن معدل السمنة والأمراض المصاحبة لها آخذ في الازدياد كل عام في إيران بل والعالم أجمع، وبالتالي أصبحت مسألة فقدان الوزن أكثر أهمية من ذي قبل، وعلى الرغم من أن أفضل طريقة لفقدان الوزن الزائد هي ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي مناسب، إلا أن مشكلة السمنة المفرطة تكون خطيرة جداً وغير قابلة للحل بسهولة في بعض الأحيان، عندئذ تأتي جراحات إنقاص الوزن لحل تلك المعضلة الشائكة.

فإذا كنتم قد فاض الكيل بكم وتغلب اليأس عليكم فلتنفضوا غبار اليأس عنكم و تابعوا معنا ذلك البريق الذي سيشعل نور الأمل في قلوبكم.

 

نبذة عن ايران وعملية قص المعدة فيها

تُعد إيران واحدة من أقدم الحضارات في العالم ألا وهي حضارة بلاد فارس وظلت بذلك الاسم حتى تم تغييرها إلى إيران بمعنى “بلاد الآريين” عام 1936. تقع إيران في جنوب غرب قارة آسيا شمال شرق الجزيرة العربية وتطل على بحر قزوين كما تعد من ضمن دول الشرق الأوسط، تتبع نظام جمهوري إسلامي شيعي منذ نشوب الثورة الشعبية في عام 1979 والتي أطاحت بنظام حكم الشاه محمد رضا.

 يتحدث سكانها اللغة الفارسية كما تتخذ من طهران عاصمة لها ويتعامل سكانها بالريال الإيراني، وتتميز الجمهورية الإسلامية الإيرانية بطبيعتها الجبلية الوعرة، ويمكن تقسيمها من حيث التضاريس إلى أربعة أقاليم رئيسية ومناخها قاري في شمال البلاد أما الأحواض الشرقية فتتميز بهطول الثلوج بشكل دوري في الخريف والشتاء.

تُعد عملية قص المعدة في إيران أحد أكثر التقنيات حداثة في علاج السمنة المفرطة، حيث يخضع الآف المرضى من الإيرانيين وغيرهم من الأجانب لعملية قص المعدة في إيران كل عام.

أصبحت إيران منافسة قوية لكبرى دول الشرق الأوسط في عمليات تنسيق القوام والنحافة بل وأصبحت من الدول العشر الأوائل التي تُجْرَى بها عمليات التجميل كل عام؛ نظراً لوجود كفاءات طبية عالية وانخفاض أسعار قص المعدة في إيران مقارنة بدول عدة.

نبذة عن ايران وعملية قص المعدة فيها

 

ما هي عملية قص المعدة؟

عملية قص المعدة والتي تُعْرف أيضاً باسم عملية (تكميم المعدة) هي إحدى جراحات إنقاص الوزن التي تُعد نهجاً علاجياً منتشراً بين العديد من المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة ويسعون لفقدان وزنهم، حيث تعتمد على قص معظم الجزء الأيسر من المعدة وتكون المعدة المتبقية على شكل أنبوب يشبه الموزة أو كم القميص لذلك تسمى بعملية تكميم المعدة “Sleeve Gastrectomy”.

عادة ما يتم إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار مع حدوث شقوق صغيرة في الجزء العلوي من البطن ويمكن أيضاً عملها جراحياً. يتم إنقاص حجم المعدة إلى حوالي 15% من حجمها الطبيعي بالإضافة إلى أن استئصال جزء كبير من المعدة يعمل على حدوث تغييرات في كيمياء الجسم ينتج عنها التحكم فيما يسمى بهرمونات الجوع والشبع “الجريللين واللبتين”، وبذلك تقل الشهية و يشعر المريض بالشبع حتى مع تناول كميات قليلة جداً من الطعام مما يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد.

خطوات عملية قص المعدة

 

خطوات عملية قص المعدة

تستغرق عملية قص المعدة حوالي ساعة إلى ساعة ونصف على حسب نوع التقنية المستخدمة (جراحياً، بالمنظار) والحالة الصحية للمريض، كما يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديراً كلياً .

في حالة إجراء عملية قص المعدة جراحياً فإنه يتم إحداث شق جراحي في البطن ثم قص المعدة طولياً وغلق الشق بعد ذلك. يعد هذا النوع غير مستحب للجميع خاصةً النساء؛ بسبب أنه يترك ندباً كبيرة مكان الشق ويحتاج إلى عملية تجميلية لإزالته.

أما بالنسبة لقص المعدة بدون جراحة عن طريق المنظار فإنه يتم عن طريق إحداث شقوق صغيرة جداً في البطن يتم من خلالها إدخال الكاميرا والمنظار الجراحي. يصل الطبيب للمعدة ويقوم بمعالجة أنسجتها وينقص الجزء الذي يريد إزالته ثم يغلق الجزء الباقي. بعد انتهاء العملية تُغلق تلك الشقوق الصغيرة.

يفضل الجميع تلك الطريقة في عملية قص المعدة، حيث يتميز قص المعدة بالمنظار عن قصها جراحياً من الناحية الجمالية وسرعة الشفاء والتعافي من العملية وعدم تعريض المريض لمخاطر الجراحة المتعددة. كما يمكن خروج المريض من المستشفى خلال اليوم التالي وتأخذ فترة النقاهة حوالي أسبوعين.

أما عن المرشحين لعملية قص المعدة في إيران فينبغي توافر الشروط التالية بهم:

  1. أن يكون مؤشر كتلة الجسم (BMI) لديهم فوق 40.
  2. من يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 35 – 39 لكنهم يعانون من أمراض مزمنة مثل الضغط والسكريز
  3. الأشخاص الذين حاولوا فقدان الوزن عن طريق التمارين الرياضية والنظام الغذائي ولكن لم يفلح الأمر.
  4.  يجب أن يتراوح عمر الشخص الذي يريد الخضوع لقص المعدة بين 18 و65 عاماً.

عملية قص المعدة

 

مميزات عملية قص المعدة في إيران

يسافر الكثير من الأشخاص ذوي الوزن الزائد إلى إيران لإجراء عملية تكميم المعدة؛ وذلك لعدة أسباب ومزايا أهمها:

  1. أطباء وجراحي التجميل الإيرانيين لديهم معدلات نجاح وخبرات عالية.
  2. توافر العديد من المراكز التجميلية الإيرانية التي تطبق معايير الجودة الأوروبية.
  3. تتميز إيران بأنها من أفضل دول الشرق الأوسط في عمليات إنقاص الوزن بصفة عامة وعملية قص المعدة بصفة خاصة، فهذه العملية تُجرَى بنسبة نجاح مرتفعة وبكفاءة عالية.
  4. ارتفاع مستوى الخدمة داخل المراكز الطبية والمستشفيات الخاصة بالتجميل.
  5. تكلفة عملية قص المعدة في إيران منخفضة نسبياً بالنسبة لباقي دول المنطقة.
  6. انخفاض تكلفة الإقامة في إيران وسهولة التنقل بين المدن، كما تقوم بعض المستشفيات والمراكز بتوفير أسعار اقتصادية للعمليات الجراحية تشمل تكاليف المعيشة.

مميزات عملية قص المعدة في إيران

 

عيوب عملية قص المعدة في إيران

  1. تعد صعوبة التعامل المالي في إيران أشهر عيوب إجراء بعض العمليات بها حيث تعتمد دولة إيران على التعامل النقدي وتمنع تحويل الأموال داخل البلاد وخارجها أو حتى التعامل بالبطاقات البنكية.
  2. كما تعد صعوبة التواصل والحاجة لوجود مترجمين أحد عيوب إجراء عملية قص المعدة في إيران.

عيوب عملية قص المعدة في إيران

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة تكميم المعدة في إيران

تُعد إيران من الدول التي تعمل على تقديم أسعار تنافسية لعملية قص المعدة، وتختلف أسعار قص المعدة في ايران من مكان لآخر ومن مركز طبي لآخر وفقاً لبعض النقاط التالية:

  1. خبرة الطبيب الذي يقوم بعملية قص المعدة في إيران.
  2. مؤهلات الطبيب والشهادات العلمية الحاصل عليها بجانب خبراته في عملية قص المعدة.
  3. إذا كان المريض يقوم بعملية تكميم المعدة لأول مرة أم إعادة تكميم.
  4. شُهرة وسمعة المركز الطبي الذي تتم فيه العملية.

لكن نجد أنّ متوسط تكلفة عملية قص المعدة في إيران هي 3800 دولار تقريباً، وهو سعر منخفض نسبياً مُقارنة بتكلفة تلك العملية في البلدان الأخرى.

تكلفة تكميم المعدة في إيران

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل المراكز الطبية والأطباء

عند إجراء عملية قص المعدة في إيران فلا بد أولاً من اختيار مركز طبي لديه خبرة وأطباء على مستوى عالٍ من الكفاءة، فذلك يضمن الحصول على نتائج مثالية، ويمكن اختيار المركز الطبي الذي تنطبق عليه المعايير التالية:

  1. يجب معرفة كافة البيانات الخاصة بالمركز من حيث الترخيص وسنوات الخبرة والكفاءات العاملة به.
  2. يجب رؤية الأرشيف الخاص بالحالات السابقة التي أجرت عملية قص المعدة في هذا المركز الطبي.
  3. يجب أن يقدم المركز ضماناً على نجاح عملية قص المعدة في إيران.

من أشهر المراكز الطبية لإجراء عملية قص المعدة في إيران:

  1. مستشفى عتريسا Atrisa.
  2. مستشفى تريتا Treta المهنية.
  3. مستشفى محب مهر Moheb Mahr.
  4. مستشفى ارديبهشت في مدينة شيراز.
  5. مستشفى عرفان نيايش.
  6. الدكتور حامد كَل محمد زاده.
  7. دكتور طه عنبرا. 
  8. دكتور بهزاد نعمتي هنر.
  9. دكتور سعيد شمس.
  10. دكتور عبدالله زندي.

أفضل المراكز الطبية والأطباء لقص المعدة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أشهر الأماكن السياحية في إيران

تشتهر إيران بالسياحة الدينية كما أنها تتمتع بوجود العديد من المزارات السياحية  والمواقع الأثرية، بجانب غناها بالطبيعة الجبلية الساحرة وتقع معظمها في العاصمة طهران ومن أشهر تلك الأماكن:

  1. برج آزادي الذي يعد أشهر المعالم السياحية في طهران على الإطلاق.
  2. قصر ومتحف كلستان بطهران
  3. حديقة ميلات وتعني بالفارسية (حديقة الأمة).
  4. متحف إيران الوطني في طهران.
  5. منتجع توجال للتنزه بطهران
  6. القصر الملكي في أصفهان.
  7. حديقة إرام بمدينة شيراز.
10 مناطق ستلفت نظرك من طبيعة ايران

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

شد البطن في ايران

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون في إيران

ايجابيات وسلبيات عملية قص المعدة

شروط عملية قص المعدة

فوائد وأضرار عملية تكميم المعدة