قائمة بأهم شامبو بالارغان

قائمة بأهم شامبو بالارغان

على الرغم من ظهور أحدث الطرق التجميلية لتصفيف الشعر والعناية به، إلا أن لا شيء يعلو فوق صوت الطبيعة، لذلك تحرص كثير من السيدات على البحث عن أفضل الشامبوهات التي تحتوي على زيوت طبيعية وأشهرها شامبو بالارغان، ويرجع ذلك إلى الخصائص الفريدة التي يمتلكها زيت الأرغان في ترطيب الشعر وحمايته من العوامل البيئية الضارة ومنعه من التساقط.  نقدم لكِ في هذا المقال مجموعة مختارة من أفضل أنواع الشامبو التي تحتوي على زيت الأرجان، ونوضح لكِ مكوناتها وأبرز مميزات استخدامها.

شامبو بالارغان

 

1- شامبو كريستاس إليكسير أولتايم Kerastase Elixir Ultime Shampoo

تقدم شركة كريستاس العالمية هذا الشامبو الذي يتميز بتركيبته الفريدة التي تضم مجموعة من الزيوت الطبيعية من أهمها زيت الأرجان وزيت المارولا وبذور الذرة. تمنح تلك الزيوت شعركِ لمعاناً ومظهراً صحياً، كما يحتوي الشامبو على كثير من الفيتامينات التي تضمن لشعركِ التغذية الكاملة التي يحتاجها لينمو بشكل صحي مثل فيتامين C وD وأوميجا 9.

يعد الشامبو من الخيارات المناسبة للشعر التالف والمتضرر من الصبغات لقدرته الكبيرة على حماية ألياف الشعر من العوامل البيئية الضارة وأشعة الشمس، كما تساعد تركيبة الشامبو على ترطيب الشعر ومنحه مظهراً لامعاً وجذاباً.

يأتي الشامبو في عبوة حجمها 250 مللي ويبلغ سعرها 27 دولار أمريكي.

شامبو كريستاس إليكسير أولتايم Kerastase Elixir Ultime Shampoo

 

2- شامبو زيت الأرجان من هيربال اسنسز Herbal Essences Argan Oil Shampoo

طرحت شركة هيربال اسنسز مجموعة متكاملة للعناية بالشعر تحتوي على زيت الأرجان من ضمنها الشامبو، الذي يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من العوامل البيئية الضارة، كما يعد الشامبو من المنتجات الخالية من المواد الكيميائية الضارة التي تتلف الشعر مثل البارابين والسيليكون والزيوت المعدنية.

يعد الشامبو من المنتجات الطبيعية بنسبة 90% مما يجعله خياراً آمناً للشعر المصبوغ والتالف، كما  يتميز برائحته العطرية المستمدة من الفواكه الحمضية والفانيليا التي تستمر في خصلات الشعر لعدة أيام. تنصح الشركة المنتجة عملائها باستخدام المجموعة الكاملة للعناية بالشعر بزيت الأرجان لتعزيز نمو ولمعان الشعر، وتضم تلك المجموعة  الشامبو والبلسم وزيت الشعر وماسك العناية.

الشامبو متاح في عدة أحجام، يبلغ سعر العبوة حجم 600 مللي حوالي 16 دولار أمريكي، والعبوة حجم 800 مللي 22 دولار.

شامبو زيت الأرجان من هيربال اسنسز Herbal Essences Argan Oil Shampoo

 

 3- شامبو هاسك بزيت الأرجان Hask Argan Oil Repairing Shampoo

تصف الشركة المنتجة هذا الشامبو بأنه الحل المثالي لعلاج العديد من مشاكل الشعر ومنها تقصف الشعر وتساقطه، ويرجع ذلك إلى احتوائه على نسبة كبيرة من زيت الأرجان الذي يساعد على ترطيب فروة الرأس وخصلات الشعر ومنع تشابكها وتجعدها، كما يحتوي الشامبو على العديد من المركبات التي تقاوم عوامل تلف الشعر حتى يستعيد حيويته ونضارته.

يتميز الشامبو بعدم احتوائه على أي مواد كيميائية ضارة مثل السلفات والبارابين والكحول والألوان الصناعية، مما يجعله ملائماً للشعر التالف والمتضرر من أشعة الشمس والصبغات، كما يعد الشامبو من المنتجات المناسبة للنساء والرجال.

يتوفر الشامبو في عبوة حجمها 355 مللي ويصل سعرها إلى 15 دولار أمريكي.

شامبو هاسك بزيت الأرجان Hask Argan Oil Repairing Shampoo

 

4- شامبو بالأرغان من آرت ناتشورال Art Naturals Moroccan Argan Oil Shampoo

يعد هذا الشامبو من المنتجات التي تقدم حلولاً متكاملة للعديد من مشاكل الشعر، فهو يحتوي على كثير من الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان وإكليل الجبل وخلاصة الصبار، مما يساعد على تحفيز البصيلات وتغذية الشعر بشكل متوازن من الجذور إلى الأطراف، كما يتميز الشامبو بتوافقه مع جميع أنواع الشعر ومنها الشعر المجعد والضعيف والشعر الخفيف، يرجع ذلك إلى تركيبة الزيوت الغنية التي تساعد على ترطيب الشعر ومنع تقصفه.  

ينفرد الشامبو باحتوائه على حاصرات مادة الديهيدروتيستوستيرون، حيث يعد ارتفاع معدلات هذه المادة من أشهر أسباب تساقط الشعر، ويساعد استخدام الشامبو على منع تساقط الشعر وزيادة كثافته، ومن الأمور التي تعزز من قدرته على علاج التساقط احتوائه على خلاصة زيت جوز الهند وفيتامين E، كما يعد المنتج خالياً من  العديد من المواد الكيميائية الضارة مثل السلفات والبارابين.

يتوفر الشامبو في عبوة حجمها 430 مللي ويبلغ سعره 26 دولار أمريكي.

شامبو بالأرغان من آرت ناتشورال Art Naturals Moroccan Argan Oil Shampoo

 

5- شامبو تشي بزيت الأرغان CHI Argan Oil Shampoo

تقدم شركة تشي العالمية شامبو يحتوي على مزيج فريد من زيت الأرجان وزيت المورينجا، حيث يساعد زيت الأرجان على منح الشعر مظهراً لامعاً ومتجدداً، كما يعمل على ترطيب فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافته.

يمتلك زيت المورينجا العديد من الفوائد للشعر منها:

  1. تحفيز بصيلات الشعر على النمو بفضل احتوائه على فيتامينات A وB وE.
  2. حماية الشعر من التلف والتقصف.
  3. يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب لحماية فروة الرأس.
  4. ترطيب وتقوية جذور الشعر.
  5. يقضي على قشرة الشعر.

يتوفر الشامبو في عبوة حجمها 700 مللي ويصل سعرها إلى 30 دولار أمريكي.

شامبو تشي بزيت الأرغان CHI Argan Oil Shampoo

 

6- شامبو بالارغان من او جي  اكس OGX Extra Strength Argan Oil Shampoo

إذا كنتِ تعانين كثيراً من جفاف وهيشان الشعر فلن تجدي أفضل من شامبو او جي اكس لعلاج تلك المشكلة، فبالإضافة إلى كونه أحد الشامبوهات التي تحتوي على نسبة كبيرة من زيت الأرجان، فهو يحتوي على بروتينات الحرير المعروفة بفوائدها الكبيرة للشعر ومنها:

  1. ترطيب جذور الشعر.
  2. حبس الدهون داخل ألياف الشعر حتى تمنع جفافها وتقصفها.
  3. تمنح الشعر مظهراً جذاباً ومثالياً.

يتميز الشامبو بملائمته للعديد من أنواع الشعر ومنها الشعر المصبوغ والمجعد، وهناك العديد من التجارب التي تثبت قدرته على التعامل مع كثير من السيدات اللاتي عانين كثيراً من جفاف وتقصف الشعر ليمنح شعرهن ملمساً ناعماً حريرياً.

يتوفر الشامبو في عبوة حجمها 385 مللي، ويبلغ سعره حوالي 7 دولار أمريكي.

شامبو بالارغان من او جي اكس OGX Extra Strength Argan Oil Shampoo

 

7- شامبو زيت الأرجان والأفوكادو Hair and Food Avocado and Argan Oil Shampoo

يحتوي الشامبو على تركيبة غنية من زيت الأرجان والأفوكادو، ويساعد الأرجان على ترطيب خصلات الشعر وحمايتها من التلف والجفاف، كما يجعل زيت الأفوكادو الشعر أكثر مرونة ويغلفه بطبقة خارجية تعزله عن العوامل الضارة مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية.

يمتلك زيت الأفوكادو خصائص تساعد على القضاء على قشرة الشعر دون أن يسبب جفاف فروة الرأس، مما يجعل الشامبو حلاً مناسباً للمستخدمين الذين يعانون من قشرة الشعر ولا يرغبون في استخدام الشامبوهات التقليدية التي تعالج القشرة وتسبب جفاف الشعر.

الشامبو متاح في عبوة حجمها 300 مللي ويصل سعرها إلى 24 دولار أمريكي.

شامبو زيت الأرجان والأفوكادو Hair and Food Avocado and Argan Oil Shampoo

 

8- شامبو ماجستيك بيور بزيت الأرجان Majestic Pure Argan Oil Shampoo

تصف شركة ماجستيك بيور هذا الشامبو بأنه المنتج المثالي للباحثين عن أفضل مصادر الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر، يرجع ذلك إلى تركيبته الفريدة التي تحتوي على العديد من الزيوت منها:

  1. زيت الأرجان.
  2. زيت جوز الهند. 
  3. زيت اللوز.
  4. زيت الأفوكادو.
  5. زيت الجوجوبا.
  6. زيت بذور الكاميليا.

تساعد تلك التركيبة الغنية بالزيوت الطبيعية على منح شعركِ تغذية فائقة ليبدو أكثر كثافة ولمعاناً، كما يحتوي الشامبو على الكاروتين وفيتامين E وبعض الأحماض الدهنية التي تساعد على لمعان وترطيب خصلات الشعر، ويتميز الشامبو بعدم احتوائه على السلفات أو أي مادة من المواد الضارة التي تسبب تلف الشعر.

تعد تركيبة الشامبو مناسبة للاستخدام اليومي دون أن تسبب إجهاد للشعر، وتنصح الشركة المنتجة عملائها باستخدام بلسم زيت الأرجان بعد الشامبو لتعزيز فوائده والحصول على نتائج مثالية.

الشامبو متاح في عبوة حجمها 470 مللي ويبلغ سعرها 25 دولار أمريكي.

شامبو ماجستيك بيور بزيت الأرجان Majestic Pure Argan Oil Shampoo

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

زيت الارغان للشعر

خلطات لتنعيم الشعر المجعد

أفضل 7 ماسكات للشعر التالف

سيروم سيروبايب لمنع تساقط الشعر وتحفيز نموه

علاج الشعر الدهني المتساقط

بوتكس الشعر