فينير الأسنان في الدمام

فينير الأسنان في الدمام

يعد شكل الأسنان الصحية عنوان الابتسامة الجذابة والمميزة، ليس ذلك فحسب بل قد يمنح مظهر الأسنان الصحية البعض ثقةً أكبر في النفس، لذلك إذا كنت تعاني من كسور الأسنان أو المسافات غير المتساوية بين الأسنان فلم لا تفكر في إجراء فينير الأسنان في الدمام، حتي يمكنك الحصول على أسنان بيضاء وجميلة.

يساعدك فينير الأسنان أيضاً في التخلص من مظهر التصبغات والاصفرار الذي يزعجك، لذا فهو يعد حلاً يضمن لك الحصول على ابتسامة مميزة وساحرة.

ونقدم لك عزيزي القارئ كل التفاصيل التي تتعلق بمميزات وعيوب إجراء فينير الأسنان في الدمام، بالإضافة إلى تكلفته كما نوضح أهم مراكز الأسنان التي تقدم هذه الخدمة. لا عليك سوى أن تتابع قراءة هذا المقال على موقع تجميلي.

مشاكل الأسنان قبل وبعد والفينير

 

نبذة عن فينير الأسنان في الدمام

يعتبر فينير الأسنان أحد الخدمات التي تقدمها مراكز طب الأسنان في الدمام، ويندرج الفينير تحت مجموعة أكبر يطلق عليها عدسات الأسنان اللاصقة، إذ يمكن تقسيم عدسات الأسنان إلى نوعين أساسيين، وهما:

يمكن تعريف عدسات الأسنان اللاصقة بأنها قشرة رقيقة من مادة البورسلين أو الزيركون يقوم الطبيب بلصقها على الطبقة السطحية من الأسنان إما بهدف تجميلي أو علاجي، ويكمن الفرق الأكبر بين كلا النوعين في سمك العدسة الذي يتراوح بين 0.5 إلى 2 مم في حالة الفينير ويقل عن 0.5 مم في حالة اللومينر، مما يوضح سبب لجوء الطبيب إلى برد طبقة من الأسنان في حالة استخدام الفينير على عكس اللومينير الذي لا يحتاج إلى برد الأسنان لرقة سماكته.

 

نبذة عن فينير الأسنان في الدمام

يغطي الفينير الطبقة السطحية للأسنان ومن أهم المشاكل التي يستخدم الفينير لعلاجها:

ينقسم فينير الأسنان إلى نوعين: فينير اسنان ثابت وفينير الاسنان المتحرك الدمام، وهي إحدى المدن التي يمكنك فيها إجراء كلا النوعين، ولكن ما الفرق بين النوعين؟

الفينير الثابت: عبارة عن قشرة رقيقة السمك يقوم الطبيب بتثبيتها على سطح الأسنان بعد برد طبقة من مينا الأسنان، وهو أكثر صلابة ويستمر بقائه من ١٠ إلى ١٥ عام.

الفينير المتحرك: عبارة عن طبقة رقيقة يتوفر منها عدة ألوان مثل الأبيض واللؤلؤي والعاجي يغطي كامل الأسنان ولا يحتاج تركيبه إلى برد الأسنان ويمكن إزالته في أي وقت.

نبذة عن فينير الأسنان في الدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب الفينير في الدمام

هناك عدد من المميزات والعيوب لإجرائك فينير الأسنان في مدينة الدمام، يسرد لك تجميلي في هذا المقال بعض من هذه المميزات والعيوب.

مميزات فينير الأسنان بالدمام:

  1. التزام مراكز الأسنان في الدمام بالمعايير العالمية لخدمات الرعاية الصحية وذلك للاهتمام الذي توفره السعودية بجودة جميع الخدمات الصحية المقدمة بالمملكة.
  2. استخدام أجود الخامات المستخدمة في صنع فينير الأسنان.
  3. خبرة أطباء الأسنان في الدمام وكفاءتهم.

ويمكن حصر العيوب في زيادة تكلفة الفينير في السعودية عن متوسط السعر العالمي لكن يظل سعر فينير الأسنان في الدمام أقل من السعر في مدينتي الرياض وجدة، كذلك تشتمل العيوب على ارتفاع تكلفة المعيشة في المملكة العربية السعودية وارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير هناك.

مميزات وعيوب فينير الأسنان في الدمام

تكلفة فينير الأسنان في الدمام

تختلف التكلفة النهائية لإجراء فينير الأسنان في مدينة الدمام على حسب عدد الأسنان المراد عمل الفينير لها، فكلما زاد عدد الأسنان يقل متوسط السعر للسن الواحد.

هناك أيضاً فرق كبير بين سعر الفينير الثابت والمتحرك فقد يصل إلى الضعف في حالة الفينير الثابت، وهو أحد أسباب تفضيل أكثر الناس للفينير المتحرك بالإضافة إلى عدد من المزايا الأخرى لصالح الفينير المتحرك التي يمكنك معرفتها من خلال قراءة مقال الفرق بين الفينير المتحرك والثابت على موقع تجميلي.

أما بالنسبة لمتوسط سعر الفينير في مدينة الدمام فنجد أنه:

  • يتراوح متوسط سعر الفينير للسن الواحد بين 550 إلى 1500 ريال سعودي (147-400 دولار أمريكي).
  • يتراوح سعر الفينير لعدد 8 أسنان بين 4000 إلى 8500 ريال سعودي (1067-2267 دولار أمريكي).
  • تتراوح تكلفة الفينير لعدد 16 سنة بين 7000 إلى 15000 ريال سعودي (1867-4000 دولار أمريكي).

تكلفة فينير الأسنان في الدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عيادات فينير الأسنان في مدينة الدمام

تحتوي مدينة الدمام على عدد كبير من مراكز وعيادات طب الأسنان التي يعمل بها عدد من أطباء الأسنان المتميزين ذوي الخبرة والكفاءة، يمكنك اختيار إحداهم عند اتخاذك قرار عمل فينير الأسنان بالدمام، يرصد لك موقع تجميلي بعض هذه العيادات:

عيادات فينير الأسنان في مدينة الدمام

 

 كيف يمكنك قضاء وقتك في مدينة الدمام؟

تتمتع مدينة الدمام بكل المقومات السياحية التي سوف تجعلك تغرم بها، فهي تحوي العديد من الشواطئ الخلابة والمتنزهات الترفيهية الممتعة وكذلك لا تخلو من الأسواق الشعبية والمجمعات التجارية الضخمة التي يمكنك التسوق بها.

بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها في الدمام:

  • جزيرة المرجان.
  • كورنيش الدمام.
  • مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية.
  • مول العثيم.
Visit Saudi Arabia

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

عملية زراعة الأسنان في السعودية

اللومينير للأسنان في الرياض

أفضل عيادات الأسنان بجدة

هوليود سمايل في السعودية

أفضل عيادات اسنان بالدمام

فينير الأسنان بجدة

عدسات الأسنان في جدة