فوائد وأضرار كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة

فوائد وأضرار كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 22 أكتوبر 2022 · تحديث: 22 أكتوبر 2022

بات تفتيح المنطقة الحساسة من الأمور التي تلقى اهتماماً كبيراً من قبل السيدات خلال الآونة الأخيرة، ومن بين المُستحضرات التي لاقت شعبيةً واسعة يأتي كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة كأحد أفضل كريمات العناية بالمناطق الحساسة، والذي حصل على ثقةً الكثير من السيدات والفتيات. إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول كريم اليكا إم لتفتيح المنطقة الحساسة، فسوف نُقدم لكِ من خلال هذا الملف كافة ما تودين معرفته عن هذا المُنتج، ما هي مُكوناته ومُميزاته وعُيوبه، كم تبلغ تكلفته وما هي موانع استعماله، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

ما هو كريم اليكا ام للمناطق الحساسة؟

كريم اليكا ام (Elica – M) من إنتاج شركة جمجوم وهو واحدُ من المٌنتجات المُتخصصة في علاج العديد من مشاكل البشرة، وعلى رأسها تفتيح المنطقة الحساسة، حيث أثبت كريم اليكا ام نتائج مُجربة مع الكثير من السيدات في علاج مشكلة اسمرار المناطق الحساسة، والتخلص من التصبغات الجلدية، وكذلك الوقاية من مُختلف أنواع العدوى، بفضل تركيبته الفعالة وفائقة الجودة.

ما هي مُكونات كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة؟

يحتوي كريم اليكا للمنطقة الحساسة على العديد من المكونات الفعالة الضرورية لتفتيح الجسم والعناية به، وتُعد مادة الـ "موميتازون" (Mometasone) بمثابة المادة الفعالة في هذا المُنتج، وهي إحدى مُشتقات الكورتيكوستيرويد، التي تمتلك تأثيراً فعالاً في تفتيح البشرة والتخلص من الالتهابات الجلدية بمُختلف أنواعها.

كما يحتوي كريم اليكا ام على العديد من المكونات الأخرى غير الفعالة، والتي لا تمتلك تأثيراً مُباشراً على فعالية المُنتج، وإنما تكمن فائدتها في التحسين من الخصائص الفيزيائية للمُستحضر، وزيادة مُعدلات امتصاصه.

ما هي مُكونات كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة؟
كريم اليكا ام أفضل كريم للمنطقه الحساسة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي طريقة استخدام كريم اليكا ام للمناطق الحساسة؟

ينصح المُختصون عند استعمال كريم للمناطق الحساسة مثل كريم اليكا ام أن يكون مرتين يومياً بانتظام، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج احرصي على تنظيف المنطقة الحساسة وتجفيفها جيداً قبل البدء في استعمال المُنتج، إلى جانب الحرص على استخدام المُنتج بصورة منتظمة، ولمدةٍ لا تقل عن 4 أشهر متواصلة من أجل الحصول على أفضل النتائج.

كما يمكنك البدء في خلط اليكا ام كريم مع العديد من كريمات التفتيح الأخرى، وخاصةً الكريمات التي تتألف من تركيبةٍ عُشبية، والتي يمكنها أن تُساهم في التدعيم من فعالية المُنتج، والحصول على النتائج التي ترغبين بها بصورةٍ أسرع.

ما هي استخدامات كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة؟

لا يقتصر استخدام كريم اليكا ام على تفتيح المنطقة الحساسة للسيدات فحسب، وإنما تتعدد استخداماته لتشمل العديد من الأغراض الأخرى، ومن أبرزها نورد لكِ ما يلي:

1- كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة للتبييض:

تلعب مادة المومينتازول التي يحتوي عليها كريم اليكا دوراً في تفتيح المنطقة الحساسة، والتخلص من التصبغات الجلدية على سطح الجلد، لذلك يمكن استخدامه مثل أي كريم للمناطق الحساسة فهو من المنتجات الفعالة في تفتيح المنطقة الحساسة.

2- كريم اليكا ام لعلاج الإكزيما والصدفية:

تعد مُشتقات الكورتيكوستيرويد وعلى رأسها كريم اليكا ام واحداً من الخيارات الفعالة للقضاء على العدوى الجلدية بمُختلف أنواعها، ومن بينها عدوى الإكزيما والصدفية وما إلى ذلك.

3- كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة للحكة:

يعد اليكا ام كريم للمنطقة الحساسة من الكريمات ذات الفعالية الكبيرة في التخلص من العدوى الفطرية المسؤولة عن الإصابة بالحكة.

4- كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة للرجال:

يُستخدم كريم اليكا ام في تفتيح المنطقة الحساسة لدى الرجال، بالإضافة إلى القضاء على الفطريات المُسببة للعدوى، وكذلك القشور الناتجة عن الإصابة بالعدوى الجلدية.

ما هي مزايا اليكا ام كريم للمنطقة الحساسة؟

يوفر اليكا ام كريم العديد من الفوائد والمزايا لبشرتك، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. يمتاز اليكا كريم باستخداماته المُتعددة، حيث يلعب دوراً فعالاً في علاج العديد من مشاكل البشرة، مع فعاليته العالية وسرعة رؤية النتائج.
  2. يعد اليكا كريم من المنتجات زهيدة الثمن نسبياً، مقارنةً بالعديد من المنتجات الأخرى المُنافسة ذات الفعالية المُقاربة لهذا المنتج.
  3. يمتاز اليكا ام كريم بسرعة امتصاصه وقوامه الخفيف واللطيف على البشرة، مما يجعله من المنتجات المُفضلة لدى الكثير من السيدات.
ما هي مزايا اليكا ام كريم للمنطقة الحساسة؟
فوائد اليكا ام كريم للمنطقة الحساسة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي أضرار كريم اليكا ام للمناطق الحساسة؟

على الرغم من الفوائد العديدة التي يمنحها لك كريم اليكا، إلا أنه عادةً ما يتضمن عدداً من الأعراض الجانبية التي ينبغي الانتباه لها وتفاديها، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. في بعض الأحيان قد يتسبب اليكا كريم في التهاب الجلد واحمراره، وخاصةً في حال تحسس الجلد من أحد مكونات الكريم.
  2. قد يتسبب اليكا كريم في جفاف الجلد لدى بعض السيدات، وخاصةً في فصل الشتاء، وكذلك في حال عدم الاهتمام بترطيب البشرة بانتظام.
  3. قد يتسبب اليكا ام كريم في فقدان لون الجلد لدى بعض السيدات، وفي أحيانٍ أخرى قد يتسبب اليكا كريم في زيادة نمو الشعر بصورةٍ ملحوظة.

ما هي موانع استخدام كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة؟

توجد العديد من النصائح التي ينبغي الاهتمام باتباعها عند استخدام كريم إليكا للتفتيح، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. يحذّر المُختصون من استعمال كريم اليكا ام من قبل السيدات اللواتي يعانين من التقرحات الجلدية، والالتهابات أو الطفح الجلدي.
  2. احرصي على الابتعاد عن استخدام اليكا كريم إلا بعد الحصول على استشارة الطبيب في حالة المرور بمرحلة الحمل والرضاعة.
  3. احذري من استخدام اليكا كريم على الجلد في حال الإصابة بالجروح أو حب الشباب أو العدوى الوردية أو الطفح الجلدي الناتج عن قرح الفراش لدى كبار السن.

كم يبلغ سعر كريم اليكا ام للمناطق الحساسة؟

يأتي كريم اليكا ام في عبوةٍ بسعة 15 جم، بسعر 12 جنيهاً مصرياً، أي ما يُعادل 1 دولار أمريكي تقريباً.

تجربتي مع كريم اليكا ام للمناطق الحساسة

حقق كريم اليكا ام نتائج رائعة مع الكثير من السيدات، فتحكي روان 29 عاماً من السودان عن تجربتها مع كريم اليكا ام فتقول: "لفترةٍ طويلة كنت أعاني من اسمرار المناطق الحساسة بشكل ظاهر، مما سبب لي الكثير من الحزن والإزعاج، جربت العديد من النصائح التقليدية لكن دون جدوى، إلى أن وصفت لي طبيبتي كريم اليكا ام. قمت باستخدام المُنتج مرتين يومياً لمدة 21 يوماً، وخلال تلك الفترة بدأت ألاحظ النتائج التي منحها لي كريم اليكا ام، حيث بدت بشرتي أكثر نضارة وبدأت البقع الداكنة في الاختفاء شيئاً فشيئاً، وحتى اليوم لازلت أواظب على استخدام المُنتج، لذا يُمكنني القول بأن تجربتي مع كريم اليكا كانت رائعة". 

اقرأ أيضاً

فوائد وأضرار غسول جولد للمناطق الحساسة

علاج الحبوب في المناطق الحساسة عند الرجال

هل تعلم فوائد زبدة الشيا للمناطق الحساسة؟

غسول كيرفري للعناية بالمنطقة الحساسة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...