فوائد صابونة الكركم الاصليه للبشرة

فوائد صابونة الكركم الاصليه للبشرة

حاصلة على دبلوم عام في التربية كلية الدراسات العليا للتربية بتقدير امتياز، طالبة في الدبلوم الخاص للمناهج وطرق التدريس بكلية الدراسات العليا للتربية، حصلت على عدة دورات تدريبية في الكتابة

إنشاء: 28 أكتوبر 2022 · تحديث: 8 يناير 2024

يشتهر الكركم منذ قديم الزمان بفوائده العديدة للجسم والبشرة على حد سواء. فكما شاع استخدامه كبهار رئيسي في الأطعمة، استخدم كذلك كمادة فعالة أساسية في العديد من منتجات العناية بالبشرة كما في صابونة الكركم الاصليه. نتحدث معكم في هذا المقال عن أحد المنتجات الهندية التي تتميز بمكوناتها العشبية الرائعة. نتعرف معاً على صابونة كركم الاصلي من بياري، ما هي وكيف تستخدم وما أهم مكوناتها وفوائدها؟ وما هو الفرق بين صابونة الكركم الاصليه والتقليد؟

ما هي صابونة الكركم الأصلية؟

اشتهرت الصابونة الهندية أيورفيدي بالكركم من بياري باسم صابونة الكركم الأصلية، وأصبحت تتداول في أوساط سيدات المجتمع العربي كأحد المنتجات العشبية التجميلية والعلاجية المتميزة. تعد منظف ومطهر للبشرة، تعمل على إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة؛ مما يساعد في الحصول على بشرة نظيفة خالية من العيوب، كما تستخدم في إزالة دهون البشرة الزائدة، وفي علاج حب الشباب والرؤوس البيضاء والحبوب الملتهبة.

تعمل خواص الكركم المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات على تفتيح وتوحيد لون البشرة،علاج بعض مشكلات البشرة، مثل علاج التصبغات والكلف واسمرار حول منطقة الفم والركب والكوعين. 

مكونات صابونة الكركم

تتميز صابونة الكركم بمكوناتها العشبية الطبيعية، فهي صابونة طبيعية 100%، حيث تحتوي على:

  1. مسحوق الكركم.
  2. مجموعة زيوت عطرية طبيعية.
  3. زيت الخروع.
  4. زيت جوز الهند.
  5. زيت اللوز.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي فوائد صابونة الكركم؟

يعالج صابون كركم العديد من مشكلات البشرة، بالاعتماد على فوائد الكركم للبشرة وخصائصه المطهرة والمضادة للأكسدة، من فوائد واستخدامات صابونة الكركم:

1- تناسب البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.

2- تعالج حب الشباب وآثاره، والرؤوس السوداء.

3- تعمل على تنظيف البشرة نظراً إلى خصائصها المطهرة.

4- تستخدم في علاج الصدفية والأكزيما.

5- تعالج الكلف وتصبغات البشرة، لتأثير الكركم المضاد للأكسدة.

6- تزيد من إشراق ونضارة الوجه. 

7- تعمل على تفتيح البشرة، والمناطق داكنة اللون.

8- تؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

9- يمكن استخدامها في علاج القشرة والتهابات فروة الرأس.

10- تؤخر من ظهور شعر الوجه والجسم.

11- مناسبة لتنظيف المناطق الحساسة.

12- تناسب كافة أنواع البشرة، مع ضرورة الترطيب للبشرة الجافة.

طريقة استخدام صابونة الكركم

يمكنك استخدام الصابونة كماسك للبشرة بترك الرغوة على البشرة لعدة دقائق، وذلك باتباع تلك الخطوات:

  1. بللي الجلد والصابونة بالماء.
  2. دلكي الصابونة على الجلد بحركات دائرية مع التركيز على المناطق الغامقة.
  3. تترك الرغوة على البشرة من دقيقة إلى ثلاث دقائق.
  4. تشطف البشرة وتجفف.
  5. رطبي بشرتك جيداً بعد الانتهاء من غسل البشرة.

تستخدم الصابونة مرتين يومياً مع البشرة الدهنية، ومرة واحدة للبشرة العادية أو الجافة.

تحذيرات استخدامها

لا ينصح باستخدام أي منتجات الكركم إذا كنتِ تعانين من حساسية تجاه بهار الكركم. يُنصح بإجراء اختبار حساسية باستخدام الصابونة على جزء من اليد والانتظار عدة ساعات للتأكد من عدم وجود أي حساسية قبل استخدامها على الوجه. قد لا تناسب الصابونة كافة أنواع البشرة، فهي خياراً ممتازاً للبشرة الدهنية. لكن قد تزيد من جفاف البشرة في حالة البشرة الجافة والبشرة العادية؛ تحتاجين حينها إلى تكثيف الترطيب.

تجارب استخدام صابونة الكركم

تنقل إحدى السيدات تجربتها مع استخدام صابونة كركم الأصلي كأحد تجارب صابونة الكركم للوجه قائلة: "أنقل إليكم تجربتي بعد الانتظام على استخدام الصابونة لمدة شهر تقريباً، يمكنكم الحصول على صابون كركم الاصلي من أحد محلات العطارة، هي صابونة هندية الصنع، اشتريتها بسعر 35 جنيه، اقتنيتها بعد الضجة الحاصلة عليها والترشيحات الكثيرة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، شعرت بنضارة في بشرتي بعد أول استخدام ولكن على اليوم الثالث بدأت أشعر بجفاف في "البشرة، بعدها بدأ يظهر حبوب بالبشرة مما جعلني أتوقف عن استخدامها.

عندما نقلت تجربتي السلبية لصديقة لي أخبرتني أن الصابونة تنظف خلايا البشرة، وتظهر الحبوب الكامنة تحت الجلد في الأيام الأولى قبل أن تعالجها، عدت إلى استخدامها مرة واحدة يومياً، استمريت عليها وزادت نضارة وحيوية بشرتي، كانت نتائجها ممتازة أنصحكم بها قد يكون عيبها في كونها تجفف البشرة، لذلك تحتاجين إلى استخدام مرطب بعدها".

تجارب استخدام صابونة الكركم
استخدام صابونة الكركم للبشرة

كم سعرها؟

تباع الصابونة في السوق المصرى بأسعار تتراوح ما بين 35 إلى 45 جنيهاً، بينما يتراوح متوسط سعر صابونة الكركم في المملكة العربية السعودية ما بين 4 إلى 7 ريال سعودي تقريباً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

متى تظهر نتائج صابونة الكركم؟

من خلال تجارب صابونة الكركم للوجه، تظهر فاعلية صابونة الكركم بعد الاستخدام المتواصل والمنتظم خلال شهر، ويختلف ظهور نتائج الصابونة  باختلاف أنواع البشرة ومشاكلها بين شخص وآخر، كما تعتمد نضارة البشرة واستجابتها للعناية بمختلف مستحضرات التجميل على عدة عوامل جينية ووراثية أو على النمط الغذائي للشخص.

هل صابون الكركم يبيض؟

يعتقد الكثير أن تبييض البشرة من أهم فوائد صابون الكركم، حيث وجد أن استخدام زيت الكركم لمدة 3 أسابيع يساعد في تفتيح لونها لما له من خصائص مضادة للالتهاب والأكسدة لتعطي البشرة الصحة والنضارة والبريق، وبالتالي يمكن أن تستخدم صابون الكركم أيضاً في تفتيح الهالات السوداء.

الفرق بين صابونة الكركم الأصلية والتقليد

سعر صابونة الكركم
صابونة الكركم

يقع العديد في حيرة عند البحث عن صابونة الكركم الهندية الأصلية، إذ يتوفر بعض الأنواع غير الأصلية تحمل نفس الاسم ولون ومواصفات العبوة مما يجعل هناك صعوبة كبيرة في التفرقة بينهما، من أهم الفروق الظاهرة:

  1. لون العلبة الأصلية يكون أغمق قليلاً من التقليدية.
  2. تتميز الصابونة الأصلية بريحة مركزة ورغوة قوية مقارنة بالتقليدية.
  3. يبلغ سعر الصابونة الأصلية حوالي 45 جنيهاً في مصر بينما التقليدية 25 جنيهاً.

ختاماً، إذا كنتِ في حاجة إلى رؤية نتائج سريعة في تفتيح البشرة وعلاج الكلف والتصبغات؛ قد لا تكون الصابونة خياراً يمكنك الاعتماد عليه وحده. ينصح باستخدام الصابونة لفترات طويلة تصل إلى عدة أشهر حتى الحصول على النتائج المرجوة.

إقرأ أيضاً

أفضل صابون للبشرة الدهنية

أفضل 6 أنواع من الصابون الطبيعي لهذا العام

 منتجات من الصابون الطبيعي للعناية بالبشرة والجسم

استخدامات صابون النيلة الزرقاء لبشرة نضرة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...