فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

لا شك أن العناية بالبشرة قبل النوم هي كلمة السر وراء احتفاظ كل سيدة بجمالها وشبابها، فالبشرة تحتاج إلى اهتمام من نوع خاص بعد استخدام مستحضرات التجميل والتعرض للعوامل البيئية الضارة طوال اليوم، فهل سمعتِ من قبل عن فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم؟

يعد زيت الورد من المنتجات الطبيعية التي تحمل كثير من الفوائد للبشرة والوجه، الأمر الذي جعل كثير من شركات التجميل تحرص على تضمين الزيت في منتجات العناية بالبشرة الخاصة بها، أو الترويج لزيت الورد النقي للاستخدام مباشرةً على الوجه بعد تخفيفه، كما تحرص العديد من السيدات على استخدامه في روتين العناية بالبشرة الخاص بهن قبل النوم، حتى يحصلن على بشرة مشرقة بعد يوم طويل من الإجهاد.

زيت الورد للوجه قبل النوم

 

أشهر فوائد زيت الورد للوجه

يحتوي زيت الورد على تركيبة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات الهامة لصحة البشرة مثل فيتامين E وC وD وA، كما يحتوي على العديد من المعادن والعناصر الغذائية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة ونضارتها، نستعرض في السطور القادمة أشهر الفوائد التي يمنحها لكِ استخدام زيت الورد للوجه.

1- تفتيح البقع الداكنة

يحتوي زيت الورد على العديد من مركبات التفتيح الطبيعية، ويعد فيتامين سي من أشهر هذه المركبات، فهو يساعد على حماية الجلد من تكون التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، كما يحتوي زيت الورد أيضاً على فيتامين A الذي يتميز بقدرته على تقليل إنتاج البشرة للميلانين المسئول عن صبغة الجلد.

تفتيح البقع الداكنة

 

2- ترطيب البشرة

تضم تركيبة زيت الورد العديد من الأحماض الدهنية التي تغذي وترطب البشرة، كما يساعد استخدام الزيت بشكل منتظم على تجديد خلايا البشرة ومنع جفافها بعد استخدام مزيل المكياج من الوجه والعينين، ولا يعد زيت الورد من الزيوت التي تتسم بالملمس الدهني، مما يجعله خياراً مناسباً لترطيب جميع أنواع البشرة، ومن ضمنها البشرة الدهنية.

زيت الورد ل ترطيب البشرة

 

3- تهدئة الجلد

تتضرر البشرة كثيراً من التعرض لأشعة الشمس طوال اليوم، وقد تصاب أحياناً بالاحمرار والالتهاب، ويتطلب ذلك استخدام أحد العلاجات التي تساعد على تهدئة الجلد، ويعد زيت الورد من أنسب الحلول لعلاج احمرار وتهيج الجلد الناتج عن أشعة الشمس، يرجع ذلك إلى احتوائه على العديد من مضادات الالتهاب الطبيعية، وفيتامين E المعروف بقدرته الكبيرة على علاج الالتهابات.

تهدئة الجلد

 

4- مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة

تمثل تجاعيد الوجه شبحاً يطارد كل السيدات، مما يدفعهن إلى البحث عن أفضل المنتجات التي تؤخر ظهور التجاعيد واستخدامها يومياً قبل النوم، ويعد زيت الورد من أفضل الزيوت المستخدمة في الوقاية من التجاعيد والخطوط الدقيقة، يرجع ذلك إلى قدرته الكبيرة على تحفيز البشرة لانتاج الكولاجين، وهو العنصر المسئول عن تجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها وإشراقها.

يتميز زيت الورد باحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وهي من أهم المركبات التي تقضي على الشقوق الحرة المسئولة عن الظهور المبكر للتجاعيد، كما يحتوي زيت الورد على فيتامينات C وA المعروفة بقدرتها الكبيرة على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد في منطقة العينين.

مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة بزيت الورد

 

5- تنظيف البشرة الحساسة

يعاني أصحاب البشرة الحساسة أثناء اختيار المنتج المناسب لتنظيف البشرة، يرجع ذلك إلى وجود العديد من المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قد تهيج بشرتهم، ويعد زيت الورد خياراً مثالياً لتنظيف البشرة الحساسة قبل النوم، فهو يساعد على ترطيبها كما يزيل أنواع المكياج المقاومة للماء دون أن يسبب جفاف البشرة أو التهابها.

زيت الورد لتنظيف البشرة الحساسة

 

6- علاج حب الشباب

تحتاج البشرة إلى عناية يومية أثناء الإصابة بحب الشباب وخاصةً قبل النوم، ويتميز زيت الورد بقدرته على علاج الالتهابات المصاحبة لحب الشباب بفضل احتوائه على فيتامين C، كما يحتوي على فيتامين A وهو من أشهر المركبات المعروفة بدورها الكبير في التخلص من حب الشباب وعلاج آثاره.

علاج حب الشباب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

طريقة استخدام زيت الورد للوجه

يعد زيت الورد من الزيوت القوية على البشرة إذا استخدم بشكله النقي المركز، لذلك ينبغي تجنب وضع الزيت النقي مباشرةً على الوجه لأنه قد يسبب احمرار وتهيج الجلد وزيادة تحسسه من أشعة الشمس، كما يفضل شراء الزيت النقي وتخفيفه في المنزل حتى تضمني جودته وخلوه من المواد المضافة التي قد تؤثر على بشرتكِ.

يمكنكِ اتباع الخطوات التالية لتخفيف وتحضير زيت الورد في المنزل:

  1. يمكنكِ استخدام أحد الزيوت الأقل حمضية مثل زيت الأرغان أو زيت الأفوكادو كمادة محايدة  لتخفيف زيت الورد.
  2. تختلف النسبة التي تستخدمينها في التخفيف بناءً على درجة حساسية البشرة، ويفضل استخدام التركيز الأقل عند استخدام الزيت للمرة الأولى.
  3. لتحضير التركيز الأقل من الزيت (تركيز 1%)، يمكنكِ إضافة 12 نقطة فقط من زيت الورد إلى 30 مللي من أحد الزيوت المحايدة.
  4. أما إذا كنتِ ترغبين في تحضير التركيز الأعلى (تركيز 2%)، فيمكنكِ إضافة 24 نقطة من زيت الورد إلى 30 مللي من الزيت المحايد.
  5. احرصي على تخزين الزيت المخفف في عبوات مقاومة للضوء في مكان جاف وبعيداًَ عن أشعة الشمس.
  6. استخدمي بضع قطرات من الزيت على بشرة نظيفة يومياً قبل النوم. 

طريقة استخدام زيت الورد للوجه

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

بعض النصائح للحصول على بشرة مشرقة

لا شك أن البشرة النقية الخالية من التصبغات والتجاعيد هي حلم كل السيدات، لذلك نقدم لكِ بعض الإرشادات البسيطة التي تساعدكِ على الاحتفاظ ببشرة نقية ومظهر صحي:

  1. تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس، واحرصي على استخدام كريم الوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل.
  2. استخدمي كريمات التفتيح التي تحتوي على مركبات طبيعية في روتين العناية اليومي الخاص ببشرتكِ.
  3. تناولي قدر كافي من المياه يومياً حتى تتجنبي جفاف البشرة وتشققها.
  4. احرصي على استخدام ماسكات تقشير الوجه أو السكراب مرتين أسبوعياً حتى تجددي خلايا البشرة.
  5. احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، فهي مقاوم طبيعي للتجاعيد وعلامات الشيخوخة.
  6. استخدمي كريمات الترطيب يومياً قبل النوم.
  7. يمكنكِ استخدام بعض المكونات المنزلية التي تساعد على تفتيح البشرة بطريقة طبيعية، مثل العسل والخيار والبيض والفواكه الحمضية.

بعض النصائح للحصول على بشرة مشرقة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

أفضل 10 من كريمات العينين لبشرة مشرقة ومتوهجة

ماسك الكولاجين

أفضل 5 أنواع من ماسكات الطين لبشرة صافية أكثر نقاءً

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

ناتورانيا ماء الورد لبشرة أكثر نضارة

أفضل 7 من منتجات الهيدروسول لبشرة أكثر انتعاشاً