شفط الدهون في الجزائر

يبقى الحصول على جسم رشيق وقوام مثالي هو الحلم الأول لكل رجل وامرأة. لكن مع اتباع العادات الغذائية غير الصحية وعدم توافر الوقت الكافي لممارسة التمرينات الرياضية، أصبحت زيادة الوزن وتراكم الدهون هي سمة العصر. لذلك، تزايد الإقبال على العمليات التجميلية التي تهدف لتنحيف الجسم كشفط الدهون هي الحل النهائي للتخلص من الدهون المتراكمة والحصول على جسم صحي وخسارة الوزن الزائد.

عملية شفط الدهون من التقنيات المبتكرة التي تساعد على تنحيف الجسم وإعادة تنسيقه من خلال إزالة الدهون الزائدة. تستخدم عمليات الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة في أنحاء متفرقة من الجسم كالبطن، الفخذين، الأرداف، الرقبة، الذقن، الجزء العلوي من الذراعين، وأماكن أخرى من الجسم.

دولة الجزائر هي من دول شمال أفريقيا وبلاد المغرب العربي التي تسعى مؤخراً لاحتلال مكانة متقدمة في مجال الجراحات التجميلية لجذب المزيد من الوافدين خلال السنوات القادمة. فقد تم إنشاء الجمعية الجزائرية لطب أمراض الجلد والتجميل منذ عدة سنوات لمواكبة كل ما هو جديد في عالم جراحات التجميل. وقد أصبحت عمليات شفط الدهون في الجزائر في تزايد مستمر، لتصبح على رأس عمليات التجميل في الجزائر، خاصةً للرجال. كما يتوافر العديد من الأطباء المختصين من ذوي الخبرات الطويلة في مجال الطب والجراحة التجميلية.

شفط الدهون في الجزائر

نبذة عن عمليات شفط الدهون في الجزائر

شفط الدهون في الجزائر هي تقنية جراحية تساعد على تنحيف الجسم وإزالة الدهون الزائدة باستخدام أنبوب معدني دقيق أو كانيولا. يتم توصيل ذلك الأنبوب بمضخة شفط قوية تعمل على على شفط الدهون المتراكمة أسفل الجلد. تقوم الكانيولا بعمل قنوات دقيقة داخل طبقات الدهون، لتساعد على شفط الدهون بفعّالية. بعد الجراحة، تتقلص تلك القنوات، مما يعمل على تنحيف الجسم.

على الرغم من إقبال النساء بالجزائر على عمليات التجميل بنسبة كبيرة، إلا أن شفط الدهون للرجال هي ضمن الجراحات التجميلية الأكثر طلباً في الجزائر.

نبذة عن شفط الدهون في الجزائر

 

أشهر المدن لإجراء عمليات شفط الدهون في الجزائر

لا يزال مجال الجراحات التجميلية قيد الانتشار في مدن الجزائر المختلفة، لذلك تتركز عيادات شفط الدهون بالجزائر في المدن الكبرى كمدينة الجزائر العاصمة، وهران وقسنطينة.

تقوم وزارة الصحة بمنح ترخيص بفتح عيادات شفط الدهون للأطباء الحاصلين على شهادات دراسية تمنحها وزارة التعليم العالي أو أي شهادة معادلة لها من الجامعات الأجنبية خارج الجزائر. كما تسعى الحكومة بإعداد نظام خاص لمراقبة كافة العيادات التجميلية، بما فيها عيادات شفط الدهون لمراجعة التراخيص الخاصة بها، والتأكد من تطبيق كافة معايير الجودة اللازمة.

 

أسعار عمليات شفط الدهون في الجزائر

لا شك أن التكلفة من أهم العوامل الأساسية التي لا بد من مراعاتها قبل القيام بعمليات شفط الدهون. تختلف أسعار عمليات شفط الدهون في الجزائر وفقاً للعديد من العوامل، منها:

  • كمية الدهون الواجب إزالتها ومناطق تراكمها.
  • التقنية المستخدمة لشفط الدهون.
  • خبرات الجراح.
  • مستوى عيادة التجميل أو المركز الجراحي  وموقعها.

تكلفة عمليات شفط الدهون في الجزائر هي الأقل مقارنةً بالدول العربية الأخرى. تبلغ تكلفة شفط الدهون في الجزائر نصف التكلفة المطلوبة في تونس. حيث تتراوح أسعار عمليات شفط الدهون في الجزائر ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي.

تكلفة عملية شفط الدهون في الجزائر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب شفط الدهون في الجزائر

تستخدم عمليات شفط الدهون لإزالة الدهون والشحوم المتراكمة في أنحاء متفرقة من الجسم منها العنق، الذراعين، الأرداف، البطن والصدر. كما تهدف تلك العمليات لتنحيف المناطق العنيدة من الجسم والتي لا تتأثر باتباع الحميات أو ممارسة الرياضة. قد تُعرف تلك العمليات التجميلية بارتفاع تكلفتها المادية، مما جعلها تقتصر فقط على الطبقات العليا ممن لديهم القدرة على تحمل التكاليف العالية. لكن مع إمكانية القيام بعمليات شفط الدهون في الجزائر، أصبحت أقل تكلفة، مما جعلها تناسب الطبقات الوسطى من سكان الجزائر والمنطقة العربية أيضاً.

من أبرز مميزات شفط الدهون في الجزائر:

  1. انخفاض تكلفة جراحة شفط الدهون مقارنة بالدول العربية والأوروبية الأخرى.
  2. انخفاض تكلفة المعيشة والانتقالات بين مدن الجزائر نظراً لانخفاض قيمة عملتها عالمياً.

بينما تتركز عيوب شفط الدهون في الجزائر نظراً لحداثة عهد الجزائر بالعمليات التجميلية ولا سيما عمليات شفط الدهون فيما يلي:

  1. عدم انتشار المراكز التجميلية أو العيادات الخاصة بشكل كبير على مستوى مدن الجزائر.
  2. عدم توافر الكثير من الأطباء من ذوي الخبرات الطويلة في مجال شفط الدهون.
  3. عدم توافر التقنيات الحديثة والمتطورة لشفط الدهون بجودة أعلى.

ميزات وعيوب شفط الدهون في الجزائر

 

أفضل عيادات شفط الدهون بالجزائر

على الرغم من عدم انتشار عيادات التجميل على نطاق واسع في دولة الجزائر، إلا أنه تتوافر بعض المراكز الطبية والعيادات الخاصة التي انتشرت خلال السنوات الماضية ومن أبرز تلك العيادات:

عيادة الدكتور بن قدور رضا

العنوان: 134، العربي بن مهدي – ميرامار – وهران – الجزائر.

الهاتف: +213 (0) 772 35 28 48

         +213 (0) 41 40 26 17

عيادة الدكتور كريم بوزيد

العنوان: 14، شارع قصر المرادية شرم الجزائر

الهاتف: 16016

عيادة الدكتور الطيب أوصدوق

العنوان: 384 مدينة سعيد حمدين، هيدرا – الجزائر.

أفضل عيادات شفط الدهون في الجزائر

 

أماكن الإقامة في الجزائر

على الرغم من انخفاض تكلفة الإقامة في الجزائر مقارنة بالبلاد المجاورة، إلا أن مستوى الخدمة في فنادقها يتسم بالجودة العالية. تترواح تكلفة الإقامة في أفضل فنادق الجزائر بين 250 إلى 350 دولار، من أشهر فنادق الجزائر عالية التكلفة هي:

  • سوفيتيل الجزائر حديقة الحامة.
  • فندق الأوراسي.
  • بست نايت

كما تقدم الفنادق عروض دورية مع خصومات شاملة على أسعار الإقامة بالجزائر. من أرخص الفنادق للإقامة بالجزائر:

  • فندق جراند ادجير.
  • فندق قصر أباسيديس.
  • فندق هيدرا الجيزر.

اماكن الاقامة في الجزائر

 

وسائل النقل في الجزائر

على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود، إلا أن دولة الجزائر تمتلك شبكة من الطرق والسكك الحديدية وأنظمة النقل الحديثة للتغلب على مشكلات الازدحام الشديد وتيسير حركة النقل. كما عملت الحكومة على إنشاء طريق السيار شرق – غرب والذي يربط الجزائر مع حدود تونس والمغرب لتسهيل الحركة بين تلك الدول.

تتوافر في الجزائر كافة وسائل النقل الأساسية لتعمل على ربط المدن المختلفة ببعضها وسهولة التنقل الداخلية،ومن أهمها:

  1. السكك الحديدية.
  2. التراموي.
  3. التليفريك.
  4. المترو.
  5. النقل الجوي.
  6. النقل البحري.

وسائل النقل في الجزائر

 

نظام الرعاية الصحية في الجزائر

تحرص وزارة الصحة الجزائرية على اتباع أحدث أنظمة الرعاية الصحية للمواطنين والوافدين من خلال المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية الخاصة. أما في مجال الجراحات التجميلية، فتقوم بفرض الرقابة الشديدة للتأكد من الحفاظ على مستويات الجودة العالية وتوافر كافة الخدمات والتقنيات الحديثة. كما تشترط الحصول على رخصة مزاولة المهنة لكل من الأطباء وطاقم التمريض للسماح بإنشاء عيادة خاصة أو مركز للجراحات التجميلية.

الرعاية الصحية في الجزائر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أبرز المعالم السياحية في الجزائر

كونها إحدى بلاد المغرب العربي، تمتاز الجزائر بمعالمها السياحية المختلفة. كما تُعرف بمساحتها الشاسعة، وموقعها المتميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط. من أهم وأبرز المعالم السياحية في الجزائر:

  1. الجسور المعلقة في القسنطينة.
  2. مسجد الأمير عبد القادر.
  3. كورنيش جيجل.
  4. قوس تراجان.
  5. مسرح المدينة في تيمقاد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

ما هي أفضل دولة في عملية شفط الدهون ؟
عملية شفط الدهون في الإمارات
شفط الدهون بالليزر