عملية تغيير لون العين في ايران

يشير تاريخ عمليات التجميل إلى أن هذا النمط من الإجراءات الطبية قد مر بالعديد من التطورات والطفرات، بعدما كانت تقتصر غايتها على علاج التشوهات والتغلب على العيوب الخلقية اتخذت شكلاً أكثر رفاهية؛ إذ صار اللجوء إليها بهدف تعزيز المظهر الجمالي من خلال تعديل الشكل الخارجي للعديد من أجزاء الجسم لتصبح أكثر تناقساً، أدى ذلك إلى ظهور أنواع جديدة من عمليات التجميل من بينها عملية تغيير لون العين.

ظهرت عملية تغيير لون العين في ايران في وقت مبكر نسبياً مقارنة بالعديد من الدول الأخرى ونجحت في جذب الكثيرين خاصة النساء، يعود ذلك إلى ما بلغته عمليات التجميل في إيران بالعقود الأخيرة من تطور وتقدم قادها إلى الإدراج ضمن قائمة الدول الأكثر إجراءً لمختلف أنواع التجميل، هذا بخلاف احتوائها على العديد من المؤسسات الطبية المجهزة والمؤهلة لإجراء الجراحات التجميلية الدقيقة والحساسة مثل جراحات العين.

عملية تغيير لون العين في ايران

 

مقدمة حول إيران وعمليات تغيير لون العين بها

تقع دولة إيران في الجانب الغربي من القارة الأسيوية وتعرف رسمياً باسم الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تبلغ مساحة إيران 1,6 مليون كم2 تقريباً مما يجعلها ثاني أكبر دولة في منطقة الشرق الأوسط والثامنة عشر على مستوى العالم. النظام السياسي السائد في البلاد بات يُعرف بمسمى الجمهورية الإسلامية منذ قيام الثورة في أواخر السبعينيات، تتخذ البلاد من مدينة طهران عاصمة لها واللغة الفارسية هي لغتها الأم.

احتلت إيران المرتبة التاسعة ضمن تصنيف أفضل 10 أماكن لإجراء عمليات التجميل في 2018، يعد ذلك دليلاً قاطعاً على مدى التقدم الذي بلغه هذا المجال الطبي بها، كما تشير العديد من الإحصائيات إلى أن إيران من أكثر الدول التي تشهد إقبالاً كبيراً على عمليات التجميل بمختلف أنواعها بما في ذلك العمليات الحساسة مثل تغيير لون العين.

يتم إجراء عمليات تغيير لون العين في ايران بالعديد من المؤسسات والمراكز الطبية الكبرى المؤهلة لإجراء هذا النوع من العمليات الدقيقة بفضل تزويدها بمجموعة من أحدث التقنيات الطبية وكذلك بسبب تعاونها مع نخبة من الجراحين المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، كما أنها توفر أكثر من آلية لإجراء عملية تغيير لون العين أكثرها شيوعاً ومنها الآتي:

عملية زراعة العدسات الملونة: يتم إجراء تلك الجراحة عن طريق إحداث شق متناهي الصغر في سطح القرنية ومن خلاله تتم زراعة العدسة الملونة بالغة الرقة والمرونة داخل العين.

عملية تغيير لون العين بالليزر: الوصف الأدق لتلك العملية هو “عملية تفتيح لون العين”، حيث تعتمد على استخدام أشعة الليزر في تفتيت الصبغة المسؤولة عن تحديد لون العين والمتواجدة في القزحية، كلما قلت نسبة تركيز تلك الصبغة كانت العين أفتح لوناً

عمليات تغيير لون العين

 

أين يتم إجراء عملية تغيير لون العين في ايران

ساهم التزايد المستمر من الإيرانيين أنفسهم والعملاء الوافدين على كل جديد في عالم التجميل في تزايد أعداد المؤسسات الطبية المتخصصة في هذا المجال، لكن تبقى العاصمة طهران صاحبة النسبة الأكبر من المراكز التي تجري عملية تغيير لون العين في ايران ومختلف المراكز الطبية بشكل عام.

تأتي مجموعة المدن الكبرى مثل مدينة أصفهان ومدينة شيراز في المرتبة الثانية بنسب أقل من العاصمة، لكن ما يميز المراكز الإيرانية هو أن جميعها تسعى إلى تقديم خدمات طبية تضاهي مستوى الخدمات المقدمة من مراكز عمليات التجميل في أوروبا، كما تعمل على مواكبة التطور العالمي في هذا المجال من خلال توفير الأجهزة والتقنيات الطبية المتطورة.

 

تكلفة عملية  تغيير لون العين في ايران

يتمثل أحد أبرز العوامل التي ساهمت في رواج عمليات التجميل في إيران في قدرتها على الموازنة ما بين تقديم خدمات طبية على درجة عالية من الجودة وبأسعار منخفضة نسبياً، ينطبق ذلك بطبيعة الحال على عملية تغيير لون العين في ايران التي يتراوح المتوسط التقريبي لتكلفتها ما بين 3500  إلى 5000 دولار أمريكي تقريباً.

يذكر هنا أن العديد من العوامل الطبية وغير الطبية تؤثر في تقدير القيمة الفعلية لإجراء عمليات تغيير لون العين في ايران يتمثل أبرزها فيما يلي:

  • نوع التقنية الطبية المستخدمة في إجراء العملية سواء زراعة العدسات أو تقنية الليزر
  • مكانة الطبيب العلمية وعدد سنوات خبرته قد تساهم في زيادة التكلفة نسبياً
  • مدى شهرة المركز الطبي المجراة به العملية ومستوى الخدمات الطبية والإضافية التي يوفرها لعملائه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب إجراء عمليات تغيير لون العين في ايران

بلوغ عمليات التجميل في إيران بشكل عام  لحالة الرواج التي تتسم بها لم يأت من فراغ؛ إنما هو نتاج العديد من المزايا التي توفرها المؤسسات الطبية الكبرى بها وفي مقدمتها ما يلي:

  1. تعتبر أسعار عملية تغيير لون العين في دولة إيران معتدلة وتنخفض نسبياً عن متوسط الأسعار العالمي
  2. تعتمد المراكز الطبية الكبرى في إيران على مجموعة من التقنيات الطبية الحديثة والمتطورة
  3. تلقي أعلى مستويات الرعاية الصحية قبل وأثناء إجراء العملية
  4. تتعاون المراكز الطبية الإيرانية مع نخبة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة
  5. تضم إيران العديد من الوكالات السياحية التي تسهل عملية التواصل بين الوافدين والمراكز الطبية بالإضافة إلى تقديم خدمات خاصة مثل حجز الفنادق وتوفير وسائل انتقال وغير ذلك

تجدر الإشارة هنا إلى وجود بعض العوامل السلبية على الجانب الآخر، رغم أنها لا تتصل مباشرة بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لكن لا يجب إغفالها، أبرزها الآتي:

  1. تفرض القوانين الإيرانية العديد من القيود على تحويل الأموال مما قد يجعل الدفع النقدي الخيار الوحيد المتاح
  2. تسري القوانين الإيرانية على كل المتواجدين على أرضها سواء مواطنين أو أجانب وقد يرى بعض الزائرين في ذلك تقييداً للحريات
  3. تعدد اللغات المحلية وصعوبتها مما قد يجبر الزائرين على اللجوء إلى خدمات الترجمة الفورية

مميزات وعيوب إجراء عمليات تغيير لون العين في ايران

 

مراكز وعيادات تجري عمليات تغيير لون العين في ايران

تعتبر عملية تغيير لون العين في ايران أقل شيوعاً وانتشاراً في حال مقارنتها مع عمليات التجميل الأخرى مثل تجميل الأنف أو شفط الدهون، ذلك بسبب حساسيتها البالغة وتخصصها الدقيق، لكن رغم ذلك يتم إجرائها في دولة إيران من خلال عدة مستشفيات ومراكز طبية متخصصة.

من بين المستشفيات والمراكز المتخصصة في طب العيون وجراحاتها الدقيقة في إيران ما يلي:

مستشفى البروفيسور خدادوست: تأسست المستشفى على يد الدكتور علي أصغر خدادوست أحد رواد طب العيون في إيران وتمتاز المستشفى بتقديم خدمات طبية شاملة ومتكاملة تتضمن علاج مختلف المشاكل الصحية للعيون وإجراء العديد من الجراحات الدقيقة.

العيادة الإيرانية للعيون: إحدى العيادات المتخصصة في توفير العناية الطبية بالعيون كما تتضمن قسماً خاصاً بالليزر يتم من خلاله إجراء العديد من جراحات تصحيح الإبصار، تتميز العيادة بكونها مجهزة بمجموعة من أحدث التقنيات والأجهزة الطبية المعروفة في هذا التخصص.

مستشفى ومركز نور لطب العيون: يرجع تاريخ تأسيس مجمع نور الطبي في إيران إلى عام 1993، وهو يصنف ضمن مراكز طب العيون المتقدمة، نظراً لاعتماده الكامل على مجموعة من أحدث التقنيات التشخيصية وأكثر الأساليب العلاجية تطوراً، كما يضم الفريق الطبي الخاص بالمستشفى مجموعة من أفضل وأمهر الأطباء المتخصصين في طب العيون.

مراكز وعيادات تجري عمليات تغيير لون العين في ايران

 

الإقامة في إيران

تحتوي مجموعة المدن الإيرانية الكبرى على مجموعة كبيرة من الفنادق متدرجة المستويات والتي تنقسم إلى فئتين رئيسيتين كالآتي:

الفنادق الاقتصادية

تتمثل تلك الفئة في مجموعة الفنادق التي تحمل تصنيفاً سياحياً نجمتين أو ثلاث نجوم، يتفاوت متوسط تكلفة الإقامة بها ما بين 40  إلى 100 دولار أمريكي تقريباً تبعاً لموقع الفندق ومستوى الخدمة التي يوفرها، من بينها:

  • Hotel Arturo
  • Hostal Fondevila
  • Hotel Ca de Graus
الفنادق الأكثر رفاهية

توجد في المدن الإيرانية الكبرى مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تقدم خدمات فندقية متكاملة بأسعار تبدأ من 100 دولار أمريكي وقد تتجاوز 200 دولار أمريكي في بعض الحالات، من تلك الفنادق:

  • Hotel Rural Aude
  • Aparthotel Augusta & SPA
  • Casa Batlle

 

أماكن الإقامة في إيران

 

وسائل النقل والمواصلات

تتوفر في المدن الإيرانية العديد من خيارات النقل والمواصلات التي يمكن الاعتماد إليها في الانتقالات المختلفة خلال فترة الإقامة، أبرزها الآتي:

  • سيارات الأجرة
  • الحافلات العامة
  • شبكة خطوط السكك الحديدية
  • خدمات الليموزين وتأجير السيارات

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الصحية

أولت الحكومة الإيرانية ابتداءً من عقد السبعينيات بملف الرعاية الصحية مما ساهم في تزايد أعداد المستشفيات وانتشارها على نطاق أوسع وكذلك تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة من خلالها. كما قامت الهيئات المعنية بالشأن الصحي في البلاد رقم الهاتف (115) لتلقي الاستغاثات في حالات الطوارئ.

خدمات الرعاية الصحية

 

مدى توفر خدمات الترجمة الفورية

تعد الترجمة الفورية من الخدمات التي يسهل الحصول إليها في دولة إيران خاصة في المدن الكبرى ذات الطابع السياحي، حيث يتم تقديم هذا النوع من الخدمات من خلال العديد من المكاتب المتخصصة كما يمكن طلبها مباشرة من فندق الإقامة، في كلتا الحالتين يمكن الحصول على مترجم مرافق بنظام الساعة أو الدوام الكامل.

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تتوفر في دولة إيران العديد من المقومات التي تجعل منها بلداً سياحياً فريداً؛ إذ تمتاز بالطبيعة الخلابة الساحرة وتضم معظم مدنها العديد من المعالم والمزارات السياحية المتنوعة.

من أبرز المواقع والأنشطة الجاذبة للسياحة في إيران الآتي:

  • حديقة أرم
  • مدينة باسار جاد القديمة
  • قصر الأربعين عموداً
  • جبل دمافند
  • حديقة فين
  • برج آزادي
  • الحضرة الرضوية
  • مسجد نصير الملك

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكن إجراؤها في إيران

زراعة الشعر في إيران

زراعة الشعر للنساء في إيران

تجميل الوجه في إيران

شد الوجه في إيران

شد البطن في ايران

زرع الشعر في إيران

علاج البهاق في ايران

الخلايا الجذعية في إيران