عملية تغيير لون العين في العراق

عملية تغيير لون العين في العراق
عملية تغيير لون العين في العراق

بعد التخرج من كلية الصيدلة في جامعة الاسكندرية، قررت دمج العلم الطبي الذي تعلمته، بشغفي باللغة وحبي لنشر العلم والتوعية بين الناس. لذا، سلكت طريق كتابة المحتوى المتخصص والترجمة الطبية

إنشاء: 8 سبتمبر 2022 · تحديث: 17 أغسطس 2023

العين  سر الجمال لهذا حرصت السيدات منذ القدم على جمال أعينهن، وظهرت العديد من أدوات التجميل الخاصة بالعين مثل الكحل وغيره، ثم مع التقدم العلمي والطبي، بدأت عمليات تجميل العين بالظهور، بل وساهمت التقنيات الحديثة في بزوغ نوع جديد من العمليات التجميلية للعين، ألا وهي تغيير لون العين.

في مقال اليوم سنتعرف أكثر على عملية تغيير لون العين في العراق، وسنلقي نظرة على فوائدها وعيوبها وتكلفتها.

نبذة عن عملية تغيير لون العين في العراق

تعد العراق أو كما تعرف ببلاد ما بين النهرين، واحدة من أعرق البلدان العربية التي كانت مركزاً دائماً للحضارات المتعاقبة عبر التاريخ. لم تمنع الأحوال الأمنية المتردية بالعراق سكانها من السعي وراء الجمال والجاذبية، وكانت عملية تغيير لون العين في العراق من عمليات التجميل التي  لاقت قبولاً بشكل كبير عند السكان، فيما يلي سنتطرق ببعض من العمق إلى آليات هذه العملية فيما يلي:

1- زراعة العدسات الملونة: في البداية كانت عملية زراعة العدسات تستخدم لأغراض علاجية، لكن بعد فترة اتضح أنه يمكن استعمالها لزراعة العدسات الملونة، والذي سيؤدي إلى تغيير لون العين، الأمر الذي فتح باب عالم التجميل، ليتمكن الناس من الحصول على لون العين الذي يرغبون به.

يصنع الطبيب شقاً دقيقاً في قرنية العين، ومن خلاله يستطيع الطبيب تمرير عدسة العين المصنوعة من السيليكون تحت القرنية؛ لتأخذ شكل العين تماماً لكن مع اللون الجديد.

تغيير لون العين في العراق

2- تغيير لون العين باستخدام الليزر: كما نعلم، لم تترك تقنية الليزر مجالاً إلا ودخلته. استخدمت تقنية الليزر أيضاً لتغيير لون العين في العراق، حيث تسلط أشعة الليزر منخفضة الطاقة نحو العين؛ الأمر الذي يؤثر على صبغة الميلانين؛ وبالتالي يتغير لون العين إلى لون أفتح كالأزرق مثلاً، وأحدثت طفرة في مجال عمليات تجميل العيون.

شاهد الفيديو التالي:

أفضل الأماكن لعملية تغيير لون العين في العراق

تعتبر عملية تغيير لون العين في العراق أقل انتشاراً من غيرها من عمليات التجميل. وهنا، سنرشح لك بعض مراكز العيون والليزر في العراق:

  1. مركز جنة للعيون والليزر: مركز متخصص يجمع العديد من الأطباء الأكفاء والخبراء في مجال العيون والليزر.
  2. مركز العيون الاصطناعية والعدسات اللاصقة نانو فيجين: يقدم العديد من الخدمات الطبية والتجميلية للعين، على مستوىً عال من الجودة والدقة.
  3. المركز الأمريكي للعيون والشبكية: افتتح المركز عام 2014 على أحدث أسس ومعايير الجودة. يقدم مجموعة كبيرة من أحدث التقنيات التشخيصية والتجميلية في مجال العيون.

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

تكلفة تغيير لون العين في العراق

كما نعلم فإن العين من المناطق شديدة الخطورة ويجب التعامل معها بغاية الحذر، يتطلب هذا قدراً عالياً من الخبرة والمهارة لابد أن يتمتع به الطبيب قبل أداء مثل هذه العمليات، ولهذا، فإن عمليات تغيير لون العين تعتبر عالية السعر، ويبدأ الحد الأدنى لتكلفة تغيير لون العين في العراق من 5000 إلى 7000 دولار أمريكي في حالة زراعة العدسات، بينما يكون الحد الأدنى لتقنية تغيير لون العين بالليزر نحو 4000 إلى 5000 دولار أمريكي.

أفضل الأماكن لعملية تغيير لون العين في العراق

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مزايا وعيوب تغيير لون العين في العراق

لعملية تغيير لون العين مزايا عديدة نذكر منها:

  1. أنه رغم تعقيد العملية من الناحية النظرية، إلا إنها عملياً لا تستغرق سوى بضعة دقائق.
  2. يبدو اللون الجديد طبيعياً جداً.
  3. إمكانية اختيار اللون الذي تريده عند الزراعة.
  4. الحصول على النتائج بشكل فوري.

إلا إن بعض الدراسات الطبية قد بينت احتمالية الإصابة ببعض الأعراض التالية، وعلى الرغم من ندرة هذه الأعراض إلا أنه وجب التنويه عنها:

  1. تشوش الرؤية قليلاً.
  2. إلتهاب واحمرار العين سرعان مايزول خلال أيام.
  3. رفع ضغط العين أو الجلوكوما وهي من الأعراض قليلة الحدوث.
  4. عند تغيير لون العين بالليزر لا يمكنك إعادة لون العين السابق كما أنه لايمكنك التغيير من لون فاتح إلى داكن لهذا يجب أن تكون واثق من قرار تغير اللون. 
مزايا وعيوب تغيير لون العين في العراق

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

عملية شفط الدهون في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

عملية شد البطن في العراق

زراعة الشعر في العراق

تجميل الوجه في العراق

زراعة الشعر في بغداد

زراعة الشعر في اربيل

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...