عملية تصغير المعدة في تونس

انتشرت عمليات علاج البدانة بشكل ملحوظ في كافة الدول العربية بعد فشل العديد من الحالات التي تعاني من سمنة مفرطة في التخلص من أوزانهم الزائدة بالطرق التقليدية مثل التمرينات الرياضية أو أنظمة الحمية الغذائية، ومن هنا كان من الطبيعي أن يتدخل الطب لحل تلك المشكلة المزمنة وأثبتت عمليات تصغير المعدة أنها الأجدر على تحقيق أفضل النتائج على الإطلاق.

تأتي تونس من ضمن الدول التي تجرى بها عمليات تصغير المعدة بمختلف تقنياتها سواء لأبناء الشعب التونسي أو للوافدين إليها من الخارج، حيث تُجرى عملية تصغير المعدة في تونس على أيدي خبراء متخصصين في علاج البدانة ووفق أحدث تقنيات متعارف عليها في المراكز العالمية وفي نفس الوقت تعد تكلفة عملية تصغير المعدة في تونس أقل من أغلب الدول العربية الأخرى.

 

عملية تصغير المعدة في تونس

 

ما تحتاج أن تعرفه عن عملية تصغير المعدة في تونس

نجحت عملية تصغير المعدة في تونس في اجتذاب عشرات الآلاف كل عام من داخل وخارج تونس نظراً للنتائج الإيجابية والفعالة التي أصبحت تحققها تلك العمليات من نقصان ملحوظ في الوزن سواء للرجال أو النساء، وتتلخص الفكرة العامة لعملية تصغير المعدة في تونس في إحداث تدخل طبي جراحي أو غير جراحي من أجل تقليل حجم المعدة وبالتالي تقليل المساحة المستعدة لاستقبال الطعام.

تتنوع تقنيات عملية تصغير المعدة في تونس ما بين عملية تدبيس المعدة أو عملية تكميم المعدة في تونس والتي تعد هي الأكثر انتشاراً خاصةً عملية تكميم المعدة بالمنظار والتي تحقق نتائج أفضل بأعراض جانبية أقل، وفي المستوى الأعلى تأتي عملية تحويل مسار المعدة وتعد هي الأصعب وينصح بها الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وتكون كتلة أوزانهم زائدة عن 40 و45 درجة.

عادةً ما تتوفر كل تلك التقنيات في أي عيادة مخصصة لجراحات السمنة وعلاج البدانة، كما أنه يوجد العديد من مراكز التجميل التونسية التي تضم قسماً خاصاً بعمليات علاج البدانة والتي يوفر أي منها أي نوع من تلك العمليات وتُجرى تحت إشراف أطباء متخصصين وحاصلين على شهادات علمية معترف بها دولياً.

 

تصغير المعدة في تونس

 

تكلفة عملية تصغير المعدة في تونس

يختلف ثمن عملية تصغير المعدة في تونس باختلاف تقنيتها، فمن المعروف أن عملية تدبيس المعدة عادةً ما تكون هي الأقل في عمليات علاج البدانة حيث لا تزيد تكلفتها عن 2700 دولار أمريكي.

بينما يتراوح سعر عملية تكميم المعدة في تونس ما بين 3000 إلى 6500 دولار أمريكي باختلاف التقنية المستخدمة وطبيعة كل حالة

تعد عملية تحويل مسار المعدة هي الأغلى على الإطلاق من حيث ثمن عملية تصغير المعدة في تونس، حيث يتراوح سعرها ما بين 4500 إلى 7500 دولار أمريكي وفق طبيعة الحالة ودرجة السمنة التي تعاني منها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية تصغير المعدة في تونس

تتعدد مميزات إجراء عملية تصغير المعدة في تونس مما ساهم في زيادة الإقبال عليها ومن أهمها:

  • اهتمام المراكز الطبية في تونس بتوفير أحدث تقنيات متعارف عليها في عمليات علاج البدانة.
  • تمتع الأطباء بشهادات علمية من جامعات عالمية مثل شهادة البورد الفرنسي وشهادة البورد الأمريكي إضافة إلى خبرتهم الطويلة في مجال علاج البدانة.
  • حرص العديد من المراكز الطبية على توفير أماكن إقامة ووسائل نقل لروادها من الخارج.
  • انخفاض ثمن عملية تصغير المعدة في تونس مقارنةً بالعديد من الدول العربية الأخرى وكذلك الأوروبية.

بينما تعد اللغة هي أكبر عيوب تجربة إجراء عملية تصغير المعدة في تونس، حيث تعد اللهجة التونسية صعبة الفهم على أغلب أبناء الدول العربية مما يجعل الإقامة في تونس صعبة بشكل عام، إلا على هؤلاء الذين يجيدون اللغة الفرنسية فلن يجدوا مشكلة في التواصل بحكم أن اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية في تونس مثل كل دول المغرب العربي.

 

مميزات وعيوب عملية تصغير المعدة في تونس

 

أشهر مراكز تجرى بها عملية تصغير المعدة في تونس

يمكن إجراء عملية تصغير المعدة في تونس في إحدى مراكز علاج البدانة والمتخصصة في هذا النوع من العمليات فقط، أو في مركز طبي كبير يضم مختلف أنواع عمليات التجميل للوجه والجسم وكذلك قسم خاص بجراحات السمنة.

جدير بالذكر أن تونس تتمتع بعدد من الوكالات السياحية العلاجية والتي تساعد الوافدين من الخارج على إيجاد أنسب المراكز للعلاج والتي توفر تكلفة عملية تصغير المعدة في تونس بسعر مناسب، بخلاف تدبير أماكن للإقامة ووسائل النقل لهم.

فيما يلي قائمة بأشهر مراكز توفر عمليات تصغير المعدة في تونس والتي يمكنك الاعتماد عليها:

مركز Chirurgie Obesite لعمليات التجميل للوجه أو الجسم كما تجرى به كافة أنواع عمليات تصغير المعدة وعلاج البدانة تحت إشراف أطباء متخصصين في المجال واستخدام أحدث التقنيات المتعارف عليها في العالم العربي. يقع مركز Chirurgie Obesite في نهج ليوبولد سنغور، عمارة سلتان أزير)عيادة 61)، مدينة سوسة، تونس.

عيادة د. منير بن شتوح وهي من العيادات القليلة المتخصصة في عمليات علاج البدانة دون سواها وأياً كان نوعها بما فيها عمليات تكميم المعدة، بالون المعدة، تدبيس المعدة، وكذلك تحويل مسار المعدة، وتقع في 26 شارع الجزيرة، تونس.

مركز ChirurgiePro والذي يعد أحد أكبر مراكز عمليات التجميل في تونس لتمتعه بخدمة طبية فائقة لكل ما يتعلق بعمليات تجميل الوجه أو الجسم وكذلك عمليات علاج البدانة والتي تجرى به وفق أحدث التقنيات العالمية المشهود لها. يقع في 2078 شارع الإمام أبو حنيفة، المرسى بتونس.

مركز Med Espoir وهو من مراكز التجميل المشهورة والشاملة في تونس، حيث يوفر عمليات تجميل الوجه والجسم وعلاج السمنة وتعد عملية تكميم المعدة بالمنظار أهمها، كما يوفر المركز خدمات خاصة للسياح الوافدين من الخارج مثل خدمات الإقامة وتوفير جولات سياحية. يقع مركز Med Espoir بشارع مينزا (9B)، تونس.

 

مراكز تجرى بها عملية تصغير المعدة في تونس

 

مزارات سياحية في تونس

يوجد العديد من المزارات السياحية والأثرية في تونس والتي يمكن استغلال فرصة التواجد هناك لزيارتها والاستمتاع بها، ومن أشهرها:

  • المتحف الوطني بباردو
  • متحف الذاكرة الوطنية بالسيجومي
  • متحف التراث التونسي
  • دار الأصرم
  • مدينة العلوم
  • باب الخضراء
  • باب سعدون
  • جامع يوسف داي
  • جامع الزيتونة
  • حمامات أنطونيوس بقرطاج

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس :

تكميم المعدة في تونس

بالون المعدة في تونس

تكلفة عملية تكميم المعدة في تونس

شفط الدهون بالليزر في تونس

شفط الدهون في تونس