تجميل الأنف في إيران

 تعتبر إيران من أهم الدول التي تجرى فيها عمليات تجميل الأنف. والواقع أن عمليات تجميل الأنف هي الباب الذي دخلت منه إيران قائمة أهم عشر دول تجرى فيها عمليات التجميل في العالم، فقد أصبحت إيران وجهة تلفت انتباه وأنظار كل من يرغب في إجراء عمليات تجميل الأنف على مستوى العالم، وأصبحت نتائج عمليات تجميل الأنف فيها تضاهي نظيرتها في أوروبا وأمريكا بل وتتفوق عليها في بعض الأحيان.

فإذا قررت التوجه إلى إيران لتجري عملية تجميل لأنفك هناك، فإننا نقدم لك دليل عمليات تجميل الأنف في إيران. ما هي تكلفة وأسعارعمليات تجميل الأنف في إيران، أي المدن الإيرانية أفضل في مجال إجراء عمليات تجميل الأنف؟  من هم أفضل الأطباء في إيران في مجال عمليات تجميل الأنف؟ أين يمكنني التنزه في إيران، وهل تعتبر إيران وجهة سياحية أم أنها وجهة سياحة علاجية فقط؟ كيف يمكنني التعايش في إيران؟ هل سأحتاج إلى مترجمين في إيران؟ وأين يمكن أن أجدهم؟ كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال.

 فتيات ايرانيات

 

نبذة عن إيران

تعتبر إيران من أكبر وأهم دول أسيا وتقع شمال شبه الجزيرة العربية، وعاصمتها هي طهران. اللغة الرسمية في إيران هي اللغة الفارسية، أما الإنجليزية فتعتبر اللغة الثانية في إيران، وعلى الأغلب ستجد أطبائك وطاقم التمريض في المستشفى وغيرهم من العاملين هناك يجيدون اللغة الإنجليزية ويتحدثونها بطلاقة.

لكنك حينما تسير في شوارع إيران فقلما تجد من يجيد الإنجليزية من عامة الناس هنالك، لذلك من المهم أن ترتب مصاحبة أحد المترجمين أو الأصدقاء ممن يجيدون الفارسية لك، على الأقل في الأيام التي تلي إجراء عملية تجميل الأنف.

العملة الإيرانية المحلية هي الريال الإيراني والدولار الأمريكي يعادل تقريباً حوالي 30.5 ريال إيراني (تقل أو تزيد قليلاَ حسب أسعار الصرف العالمية). ويجب أن تدرك أن التعامل باستخدام الشيكات، وبطاقات الائتمان الدولية من نوع الفيزا أو ماستر كارد غير مقبول البتة في إيران. ويندر ان تتمكن من استخدامهم هناك، فأحرص على أن تحمل معك سيولة نقدية تكفي لنفقات رحلتك.

رمز الهاتف الدولي لإيران هو 0098. والتوقيت في إيران يعادل 3.30 + توقيت جرينتش العالمي، أي أن الساعة تكون 11.30 صباحاً في طهران عندما تكون 8.00 صباحاً في لندن. والدين الرسمي لدولة إيران هو الإسلام على المذهب الشيعي، وهذا يعني أن تناول الخمور محرم وممنوع في إيران.

بالإضافة إلى أنه يحتم على السائحين الإلتزام بطابع الملابس الإيرانية. فيمكن للرجال ارتداء قمصان ذات أكمام طويلة أو قصيرة، لكن يحتم عليهم الإلتزام بارتداء سروال طويل. أما النساء فيجب عليهن الإلتزام بالحجاب، أي ينبغي عليهن الإلتزام بارتداء معاطف لا يقل طولها عن أعلى الركبة مباشرة عند ارتداء البنطلون، ويجب عليهم الإلتزام بارتداء غطاء الرأس في إيران.

احصل على قائمة أسئلة ضرورية لجراح التجميل في إيران

احصل على قائمة أسئلة ضرورية

أهم المدن لإجراء عمليات تجميل الأنف في إيران

تعرف إيران بإسم عاصمة عمليات تجميل الأنف في العالم. وبالطبع تستحوذ العاصمة طهران على النصيب الأكبر من السياحة العلاجية في إيران. لكن عمليات تجميل الأنف ومستشفيات التجميل عامة تنتشر في إيران كلها فتجدها في مدينة أصفهان، وتنتشر كذلك مستشفيات عمليات التجميل في مدينة تبريز وغيرها كثير من مدن إيران.

 

أفضل دكتور تجميل أنف في إيران

تعد عملية تجميل الأنف هي الأشهر تقريباً في إيران وقد تكون مهمة اختيار أفضل دكتور تجميل أنف في إيران مهمة صعبة لكن يمكن تحديد ذلك بناءً على عدة عوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك من قبل وهل لديه خبرة طويلة في تجميل الأنف؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه؟ هل هناك آراء سلبية وتقييمات سيئة عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ هل ستتمكن من السفر لإيران؟ عند ذهابك لدكتور تجميل الأنف هل قام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية وتصحيح أي أخطاء إن وجدت؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل أنف بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك دكاترة ماهرين غير معروفين.

من أفضل أطباء تجميل الأنف في إيران:

  1. Dr Hamidreza HOSNANI – Tehran
  2. Dr. Majid Kazemi – Tehran
  3. Dr Saman – Tehran

نوصيك بالقيام بالبحث والاستفسار في مصادر متعددة عن أفضل دكتور تجميل أنف في إيران

 

متوسط تكلفة عمليات تجميل الأنف في إيران

تعد أسعار عمليات تجميل الأنف في إيران هي الأرخص على مستوى العالم، أو ما يمكن قوله هو أن تكلفة عمليات التجميل في إيران تعتبر الأرخص على مستوى العالم إذا ما قورنت بمستوى الخدمة الطبية التي تعتبر الأفضل على مستوى العالم.

تبدأ تكلفة عمليات تجميل الأنف في إيران من حوالي 400 دولار أمريكي، وتشمل هذه التكلفة نقل المريض من المطار إلى المستشفى، وتكلفة التنقلات كلها من الفندق إلى المستشفى ومن المستشفى إلى الفندق، وتكلفة التصوير الإحترافي قبل وبعد إجراء عملية تجميل الأنف، وتكلفة إجراء عملية تجميل الأنف، و الاختبارات الطبية السابقة لإجراء العملية، والأدوية الشائع تناولها عقب إجراء العملية الجراحية.

تعرض بعض المستشفيات تكلفة عملية تجميل الأنف شاملة تكلفة الإقامة والفندق ووسائل التنقل والمعيشة كاملة، وتبدأ من 3.800 دولار أمريكي لفترة إجراء جراحة تجميل الأنف في إيران كاملة.

قد يبدو انخفاض أسعار عمليات التجميل في إيران مثيرا للريبة والقلق، إذ أن انخفاض الأسعار إرتبط في ذهن الكثيرين بانخفاض مستوى الخدمة الطبية.

تنتشر على مستوى العالم مقولة أن أرخص عمليات التجميل على مستوى العالم هي أعلاها تكلفة. هذا لأن عمليات التجميل الرخيصة قد تؤدي إلى أخطاء قاتلة تتكلف الكثير لإصلاحها، وربما يستحيل إصلاحها أيضاً، لكن هذه المقولة لا تنطبق على إيران، ففيها يمكن أن يعزى انخفاض التكلفة إلى المنافسة وإنتشار الأطباء المهرة ممن تلقوا تدريبهم في أوروبا وأمريكا. هذه المنافسة الشديدة هي السبب الرئيسي في انخفاض تكلفة وأسعار عمليات تجميل الأنف في إيران.

وعلى الرغم من أن متوسط تكلفة عمليات الجميل في إيران يتراوح بين إجمالي الدخل الشهري للفرد، ويصل في بعض الأحيان إلى ستة أضعاف الدخل الشهري للفرد، إلا أن عمليات التجميل تلقى رواجاً كبيراً حتى فيما بين مواطني إيران وبخاصة عمليات تجميل الأنف.

 

قبل و بعد تجميل الانف

 

مميزات وعيوب عملية تجميل الأنف في إيران

تتميز إيران بأطبائها المدربين، المتميزين، فثقافتها تركز على التعليم، والتميز في العمل. وأطباء إيران فائق التميز في مجال عمليات تجميل الأنف، وبالإضافة إلى تدريبهم المتميز، فهم يتفوقون على أطباء أمريكا وأوروبا بميزة كثرة عدد عمليات تجميل الأنف التي يجرونها.

بالإضافة إلى ذلك فإن أهم مميزات إيران في هذا المجال هي إنخفاض تكلفة عمليات التجميل مقارنة بالمهارة والجودة العالية التي تقدم بها الخدمة الطبية في إيران. فإن تكلفة إجراء عملية تجميل الأنف في إيران تقل عن نصف تكلفة إجرائها في أوروبا أو أمريكا.

كما سبق وأشرنا فإن أطباء التجميل في إيران لا يشق لهم غبار في مجال عمليات تجميل الأنف. ويمكنك ببساطة التأكد من مستوى خبرة طبيبك، ومن مستوى المنشأة الطبية التي تجري فيها عملية تجميل الأنف من خلال مراجعة تقارير المرضى المتوافرة عامة على الانترنت.

الحقيقة أن معظم الأطباء في إيران يشير إلى نفسه باعتباره أفضل دكتور تجميل أنف في إيران. عندما تتجه أنت إلى إيران قد لا يكون همك الأول هو الوصول إلى أفضل دكتور تجميل لأن العديد من أطباء التجميل في إيران على نفس الدرجة من المهارة والخبرة الفائقة التي ستوفر لك النتائج التي ترغب في الحصول عليها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل المعيشة في إيران

إذا كنت قد اخترت إيران باعتبارها أرخص أماكن إجراء عملية تجميل الأنف على مستوى العالم (بدون المخاطرة بالنتائج المتوقعة) فإنك بلا شك تبحث عن أرخص الأماكن وأرخص وسائل المعيشة هناك، لتقلل من تكلفة رحلتك ككل.

يقدم لك موقع “تريب أدفايسور” (أو ناصح الرحلات) قائمة بأرخص عشر فنادق يمكنك الإقامة فيها في العاصمة الإرانية طهران، يشمل الموقع كذلك مراجعات الزوار وصور التقطوها بأنفسهم لغرف الفندق. وعامة فإن فندق الخيام وفندق أطلس وفندق الفيروزة من أرخص الأماكن التي يمكنك الإقامة فيها في طهران مع الحفاظ على مستوى خدمة مقبول.

تتراوح أسعار الإقامة في الفنادق الرخيصة بين 8-40 دولار أمريكي في الليلة. وأسعار الوجبات الرخيصة تتراوح بين 4-8 دولار أمريكي للوجبة.

 

أكثر الأماكن المعيشية رفاهية في إيران

يقدم لك نفس الموقع “تريب أدفايسور” قائمة بأكثر الفنادق رفاهية في إيران. ومن بين هذه الفنادق فندق اسبيناز في طهران وفندق العباسي في أصفهان وفندق الكوثر في أصفهان. والحقيقة أن هذا الموقع يقدم خدمة حجز الفنادق والأسعار لمعظم الفنادق على مستوى العالم. لكن هذا لا يسري على عاصمة عمليات تجميل الأنف في العالم (إيران). فكما سبق وأشرنا في هذا المقال فإن التعامل يتم هناك نقداً.

تصل أسعار الفنادق عالية الرفاهية إلى 150 دولار أمريكي في الليلة، وتكلفة الوجبة في أفضل مطاعم طهران وأصفهان تبدأ من 30 دولار أمريكي.

 

وسائل النقل في إيران

خياراتك واسعة للغاية في وسائل الانتقال في إيران. فهناك مترو الأنفاق سهل الاستخدام بخرائطه المتوافرة. وهناك الحافلات العامة، هناك كذلك سيارات الأجرة. ويمكنك بالطبع استئجار سيارة وسائق يعمل عليها لتساعدك في تنقلاتك في إيران.

 

خدمات الرعاية الطبية

الرعاية الطبية متوافرة في إيران، فهي أحد أهم وجهات السياحة العلاجية في العالم. وفي حالات الطوارئ يمكنك اللجوء إلى أقرب مستشفى لك، أو سؤال من حولك وسيرحبون بإرشادك إلى أفضل الأماكن. فقط يستحب ألا تحاول التحدث إلى النساء، فهذا ليس طبيعياً (إلا في حالة كونك أمرأه بالطبع). وتتوافر وسائل الإسعاف من عربات وطواقم تمريض، وغيرها من خدمات الرعاية الطبية في كافة أنحاء إيران.

 

خدمات الترجمة

خدمات الترجمة متاحة ومتوافرة في إيران من الفارسية إلى الإنجليزية ومن الإنجليزية إلى الفارسية. الترجمة من الفارسية إلى العربية والعكس متاحة كذلك، لكنها أقل توافراً من الترجمة من وإلى الإنجليزية.

إذا كنت تتحدث الإنجليزية بصورة معقولة فلن تجد مشكلة في التواصل مع الطاقم الطبي في المستشفى والأغلب كذلك أن معظم العاملين بالفنادق يجيدون اللغة الإنجليزية. لهذا فستكمن مشكلتك الرئيسية في التواصل مع عامة الناس في الطرق مثلاً، كما في حالة التعامل مع سائقي التاكسي، أو التعامل في المطاعم أو في بعض الأماكن السياحية.

يستحسن أن تحدد مدى احتياجك إلى مترجم بداية من وصولك إلى إيران، وستجد موفري هذه الخدمات متوافرين بالقرب من الفنادق، وغيرها من الأماكن.

 

منطقة سياحية في ايران

 

وسائل الترفيه وأماكن السياحة

تمتاز إيران بجوها الجميل، وبكونها وجهة سياحية في حد ذاتها بعيداً عن السياحة العلاجية. طهران وجهة سياحية متميزة، وكذلك أصفهان، تمتاز المدينتان بالمناظر الطبيعية الجميلة وبالأثار التاريخية العظيمة.  من أبرز المعالم السياحية في أصفهان نهر زينداه رود بجسوره الجميلة.

هناك كذلك المناظر الطبيعية في مدينة بندر تركمان والمتاحف في مدينة طوس ومنها متحف الشاعر فردوس. ومن أفضل الأماكن التي يمكنك

التنزه فيها مغارة سهولان مهاباد في مدينة أذبيجان الغربية، وهناك كذلك شلالات شلماش في مدينة سردشت وشلالات منطقة شوشتر الرائعة. ومدينة تبريز أيضاً والتي تعرف باسم مدينة الجمال و أكواخ خواجو الأثرية في مدينة زابل، وحديقة ومتحف فين في مدينة كاشان الساحرة. بلإضافة  لبعض المعابد الأثرية لعصور ما قبل الإسلام للفترة التي انتشرت فيها عبادة النار في منطقة فارس. تنتشر هذه المعابد في مدينة أصفهان، وهناك ميدان آزادي الرائع في العاصمة طهران.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في إيران

عمليات التجميل في إيران

عملية زراعة الأسنان في إيران

عملية شفط الدهون في إيران

زراعة الشعر للنساء في إيران

شد الوجه في إيران