عملية الفك السفلي في مصر 

عملية الفك السفلي في مصر 

برعت مصر وتميّز المصريون في عمليات التجميل المختلفة واحتلوا المراتب العليا بين الدول في هذا المجال. وتربع أطباؤها على قمم الكفاءة والإتقان. فتميزوا في مجال التجميل عموماً وتجميل الوجه على صفة الخصوص، ومن أمثلة ذلك عملية الفك السفلي في مصر. 

فعلى قدر حضارة الدولة يكون الاهتمام بالجمال. فكيف إذا كانت هذه الدولة هي مصر صاحبة الحضارة العريقة والجمال المشهود في الصنع الإلهي الذي أكسب المصريين تذوقاً للجمال. حتى تجدهم صاروا يُبدعون فيه ويُضيفون للأشياء جمالاً يُذهل النفس. تجد ذلك واضحاً جلياً في آثارهم التي تركوها خلفهم ومن هذه الآثار ما يُبرز أقدمية المصريين في استعمالهم مستحضرات التجميل لزيادة جمال الوجه. كما أن النحت الجميل لتفاصيل الوجه يُبرز اهتمامهم بكل تفاصيل جمال الإنسان.

 

طرق إجراء عملية الفك السفلي 

عملية الفك السفلي في مصر تهدف إلى إعادة ضبط شكل الفك الذي قد يكون متقدماً عن الوجه أو منحسراً عنه كما هو موضح في الصورة.

تًعد عملية الفك السفلي من العمليات التي تُجرى لأغراض تجميلية  تحت مسمى تجميل الذقن. أو لأغراض  طبية عندما تُجرى للأشخاص أصحاب قوام الفك السفلي غير المتجانس. كما تُجرى لبعض الأشخاص المصابين باللدغة بسبب اعتلال عضلات الفك السفلي. كذلك عند وجود الألم بسبب اضطراب المفصل الصبغي في الفك، وأيضاً لمنع زيادة تمزق وتآكل الأسنان.

يقوم الطبيب جراحياً بفتح ثقب في اللثة عند الفك السفلي ثم القيام بتحريك عظام الفك السفلي حسب حاجة المريض. ومن ثم تثبيت العظام على الوضع الجديد من خلال الألواح والمسامير، ثم إغلاق ثقب اللثة.

طرق إجراء عملية الفك السفلي 

 

 الاستعداد للجراحة وما بعدها

عملية الفك السفلي هي عملية جراحية ولهذا يجب في البداية القيام ببعض الاشعة والفحوصات للتأكد من جاهزية المريض للعملية. ثم بعد ذلك يحدد الطبيب الجراح موعد العملية التي تُجرى تحت تأثير التخدير الكامل وتستغرق 2-5 ساعات.

قد تعاني بعد العملية من صعوبة في الأكل أو في تحريك الفكين. وتبلغ فترة التعافي 6-12 أسبوع يقوم فيها الطبيب المختص بصرف بعض الأدوية المسكنة وغيرها التي تساعد على تجاوز المرحلة.

لا تشكل العملية أي خطر أو أثر جانبي وتُصنف العملية كعملية أمنة عند إجرائها بطريقة سليمة. لكن قد تقع بعض الأضرار الجانبية المحتملة بسبب التخدير أو بسبب عدوى بكتيرية في موقع الجرح.

 

طرق إجراء عملية الفك السفلي في مصر

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب عملية الفك السفلي في مصر 

تمتاز مصر بكفاءة أطبائها، وارتفاع مستوى الجودة المقدمة، وسهولة الحصول على الخدمة بمختلف الأسعار. كما يمكنك الجمع بين إجرائك للعملية والسياحة مما يساعد في تحسين الصحة النفسية.

لكن أغلب الأماكن التي تقوم بإجراء العملية تقع في نطاق المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية وهي من أبرز العيوب. يمكنك التغلب على ذلك من خلال وسائل النقل الكثيرة أو باختيار محل إقامة قريب من موقع العيادة أو المركز الطبي.

مميزات وعيوب عملية الفك السفلي في مصر 

 

تكلفة عملية الفك السفلي 

تختلف تكلفة عملية الفك السفلي في مصر باختلاف عوامل كثيرة مثل المكان والطبيب ونوع الأجهزة. وأيضاً الأدوات المستخدمة ونوع الرعاية بعد إجراء العملية. يبلغ متوسط تكلفة العملية من 9-25 ألف جنيه مصري.

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل مراكز عملية الفك السفلي

تتم عملية اختيار أفضل مركز لإجراء عملية الفك السفلي في مصر حسب جودة المكان وكفاءة الأطباء وعدد مرات إجراء العملية و تقييمات الزوار. من أمثلة أفضل المراكز:

  1. مركز القاهرة لطب وجراحة الفم والأسنان – فرعين في القاهرة بالشيخ زايد والمهندسين 
  2. سميل زون – مدينة السادس من أكتوبر 
  3. عيادة شفاء لطب وجراحة الفم والأسنان – عين شمس 
  4. عيادة الدكتور عبد الوكيل محمد – القاهرة – الطالبية 

أفضل مراكز عملية الفك السفلي في مصر

 

أماكن الإقامة في مصر

تتنوع أماكن الإقامة حيث يمكنك الإقامة في:

  1. شقق سكنية بمتوسط 3000 جنيه شهرياً 
  2. فنادق الثلاث نجوم بمتوسط 450 جنيه لليلة الواحدة 
  3. فنادق الخمس نجوم بمتوسط 1000 جنيه لليلة الواحدة 

 

أشهر الأماكن السياحية في مصر

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

وسائل النقل 

تتنوع أيضاً وسائل النقل في مصر ويمكنك اختيار المناسب لك مثل: 

  1. القطار 
  2. المترو 
  3. التاكسي وأوبر 
  4. المواصلات الشعبية 

 

أشهر الأماكن السياحية 

للسياحة في مصر جمال لا ينتهي وأماكن لا تستطيع أن تزورها كلها في زيارةٍ واحدة. بل ستحتاج إلى أيام إلى أيامك حتى ترى كل الأماكن السياحية. لكن إليك أبرز الأماكن:

  1. المتاحف مثل متحف الحضارة والمتحف المصري. 
  2. المعابد مثل معبد أبو سمبل. 
  3. الاهرامات الثلاثة. 
  4. جولات نهرية في نهر النيل. 
  5. الأماكن الأثرية القديمة في مصر القديمة. 
  6. رحلات البر والجبال. 
  7. المنتجعات والشواطئ الصيفية. 

 

 

Egypt's Tourists: Increase in tourists to Egypt after decline

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

جراحة الوجه والفكين في مصر

أسعار تقويم الأسنان في مصر 2021

افضل عيادات تجميل الاسنان في مصر

تكلفة عملية جراحة الفك

تكلفة عملية زراعة عظم الفك

تجربتي مع جراحة الوجه والفكين

تحديد الفك