عمليات نحت الجسم قبل وبعد

عمليات نحت الجسم قبل وبعد

يسعى جميعنا للحصول على قوام مثالي، ليس فقط عن طريق التخلص من الوزن الزائد ولكن كذلك عن طريق التمتع بقوام ممشوق ومفتول بقدر الإمكان وهذا ما تساعدك عمليات نحت الجسم في تحقيقه. تتشابه درجة اهتمام الرجال والنساء فيما يخص عمليات نحت الجسم قبل وبعد، فالنساء ترغب في نحت الخصر لإبراز جمال كل منطقة، والرجال يرغبون في نحت عضلات البطن والصدر للظهور بشكل جذاب وقوي، ولكن ما هي أبرز تقنيات عملية نحت الجسم، وهي نتائج عملية نحت الجسم قبل وبعد تستحق تلك التجربة؟

 

صور عمليات نحت الجسم قبل وبعد

نستعرض معكم فيما يلي مجموعة من صور حالات خاضت تجربة عمليات نحت الجسم قبل وبعد لتحديد أوجه الاختلاف بعد التجربة سواء ما بين الرجال أو النساء.

تجدر الإشارة إلى أن عمليات نحت الجسم لا تستهدف خسارة الوزن الزائد بل إنه لا يمكن إجراؤها لمن يعانون من السمنة وإنما من مجرد بعض الوزن الزائد المرغوب التخلص منه ليظهر القوام في شكل ممشوق، حتى أنه يجب ألا يكون مؤشر كتلة جسم الحالة أعلى من 30 قبل إجراء العملية.

تتعدد الأماكن التي يمكن أن تخضع لجلسات النحت وإن كان أشهرها:

  • نحت البطن
  • نحت الأرداف.
  • نحت عضلات الصدر للرجال.
  • نحت الذراعين.

صور عمليات نحت الجسم قبل وبعد

 

عمليات نحت الجسم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف تتم عملية نحت الجسم بالليزر؟

أثبتت عملية نحت الجسم بالليزر قدرتها على نحت القوام والعضلات بشكل فعال وآمن وهي التقنية التي تُعرف كذلك باسم تقنية الليزر البارد، ويتم خلالها استخدام أشعة الليزر منخفض الطاقة لتفتيت دهون الجسم الزائدة وبعدها نلاحظ تخلص الجسم منها بشكل تدريجي على مدى الأسابيع التالية للجلسة.

يأتي هذا بخلاف تقنية نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد، والذي يتم خلاله الاعتماد على أشعة الليزر عالية الدقة والتحديد للتخلص من الدهون وكذلك نحت شكل عضلات الجسم. وهي تختلف عن التقنية الأولى في أنها تحتاج إلى عمل شق جراحي صغير من أجل إدخال “كانيولا” إلى المنطقة المراد تفتيت الدهون بها ولكن تلك التقنية تعطي نتائج أكثر دقة.

خطوات نحت الجسم بالليزر

  1. بعد الكشف على الحالة يشير الطبيب إن كان يُمكن إخضاع الحالة لعملية نحت الجسم أم لازال يحتاج الجسم إلى خسارة بعض الوزن في البداية، كما يحدد التقنية الأنسب لتحقيق أفضل النتائج.
  2. يقوم الطبيب بتخطيط الجسم للمريض من أجل تحديد الأماكن التي يمكن إخضاعها لأشعة الليزر، كما يتم عرض بعض الصور للمريض بشكل استباقي، لتوضيح نتيجة عملية نحت الجسم قبل وبعد بحسب الصورة التي يرغب المريض في الوصول إليها.
  3. يتم تحديد العدد التقريبي للجلسات التي من المتوقع أن يحتاجها المريض للوصول إلى النتيجة المرغوبة ( تكون جلسة واحدة في حالة عملية النحت بالليزر رباعي الأبعاد).
  4. تتم عملية تفتيت الجسم بالليزر أو الليزر رباعي الأبعاد بتخدير موضعي، لأن العملية تتم بدون ألم تقريباً.
  5. في حالة نحت الجسم بالفيزر، يتم عمل شق بطول ½ سم تقريباً لإدخال الكانيولا في الأماكن التي يتم عمل الجلسة من خلالها، علماً بأن هذا الجرح لا يترك أي ندوب بعدها.
  6. يتم تسليط أشعة الليزر لإذابة الدهون وسحبها خارج الجسم مما يقلل من الإصابة بالكدمات.
  7. تستغرق الجلسة فترة تتراوح بين ساعتين إلى 6 ساعات.
  8. يمكن للمريض العودة للمنزل بعد الانتهاء من الجلسة في نفس اليوم، وتتراوح فترة النقاهة من 3 أيام إلى 14 يوماً يمارس بعدها الشخص حياته الطبيعية.

خطوات نحت الجسم بالليزر

كيف تتم عملية نحت الجسم بالليزر؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف تتم عملية نحت الجسم بالفيزر؟

تعد تقنية نحت الجسم بالفيزر أكثر تقنيات نحت الجسم انتشاراً مؤخراً لأنها تحقق نتائج أسرع وأفضل من أي تقنية أخرى بخلاف كون تقنية الفيزر هي الأخرى تقنية آمنة وغير جراحية، حيث تُستخدم فيها الموجات الصوتية عالية التردد لتعمل على تفتيت الخلايا الدهنية في الموضع الذي تستهدفه، بحيث تصل الموجات إلى الدهون العميقة وتفتتها لتخرج من الجسم في صورة سائلة في الأسابيع القليلة التي تعقب إتمام الجلسة.

خطوات عملية نحت الجسم بالفيزر

  1. كما هو الحال في عمليات نحت الجسم بالليزر، يحاول الطبيب وضع تصور وتقديم صور متوقعة لنتائج نحت الجسم بالفيزر ليكون المريض على بينة بالنتيجة التي سوف يراها.
  2. يقوم الطبيب بحقن المناطق المراد تفتيت الدهون بها ونحتها بمحلول ملحي ومخدر موضعي.
  3. يتم عمل شق جراحي دقيق لا يتخطى قطره 1سم، لكي يتم إدخال طرف جهاز الفيزر من خلاله.
  4. يتم تسليط موجات الفيزر الفوق صوتية على المناطق المحددة والمتفق عليها من قبل لإذابة الدهون الموجودة بها عن طريق كانيولا متصلة بجهاز الفيزر.
  5. تحفز موجات الفيزر الجسم على إنتاج الكولاجين هو العنصر اللازم لاستعادة مرونة الجلد وعلاج الترهلات الموجودة به وبالتالي صقله.
  6.  يتم إدخال أنبوب طبي رفيع من نفس الفتحة السابقة؛ لشفط الدهون المذابة خارج الجسم.
  7. يتم إغلاق الشق الجراحي ببعض الغرز التجميلية التي لا تترك أي أثر للجرح، وتغطية الجرح ببعض الضمادات الطبية والأربطة الضاغطة أو باستخدام المشد الطبي.
  8. يمكن ملاحظة الفرق بين عملية نحت الجسم قبل وبعد باستخدام تقنية الفيزر بشكل سريع لأن الدهون المذابة تكون قد اُستخرجت بالفعل خلال الجلسة.

كيف تتم عملية نحت الجسم بالفيزر؟

خطوات عملية نحت الجسم بالفيزر 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

نحت الجسم بالميزوثيرابي 

يمكن الاعتماد على تقنية الميزوثيرابي في نحت بعض المناطق التي يتم تحديدها وتخضع للأحماض الأمينية والفيتامينات، حيث يمكن تطبيق تلك التقنية على الأديم المتوسط عن طريق حقن الميزوثيرابي أو عبر الجلد، ويتم ذلك عن طريق استخدام الفيتامينات والأحماض الأمينية المستخدمة في الميزوثيرابي للحد من ترهل الجلد.

كما يتم استخدام بعض الأدوية المحددة لإذابة الدهون في المنطقة المرغوب خضوعها للعلاج بحيث تصبح منحوتة أكثر، وتظهر نتيجة جلسة الحقن بالميزوثيرابي بعد حوالي شهر لتظهر نتائجها النهائية، ولكن لابد خلال تلك الفترة أن تلتزم الحالة بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

من أهم مميزات تقنية الميزوثيرابى لنحت الجسم أنه من التقنيات غير الجراحية والتي تظهر نتائجها بسرعة دون الحاجة إلى فترة نقاهة أو أخذ فترة راحة من العمل، كما أنها تعد تقنية خالية من الألم تقريباً.

نحت الجسم بالميزوثيرابي 

 

النتائج المتوقعة من عملية نحت الجسم قبل وبعد

تحتاج عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي أو رباعي الأبعاد إلى فترة نقاهة قد تصل إلى 14 يوم بعد العملية حتى يبدأ الجسم في الاستقرار وربما ينصح الطبيب بعمل بعض الكمادات الباردة أو وضع كريمات مهدئة في حالة وجود إحمرار بمكان العملية.

تظهر النتائج الأولية للفرق بين عمليات نحت الجسم قبل وبعد خلال الاسبوع الأول من إجراء الجلسة، إلا أنه من المؤكد أن النتائج النهائية لا تتحقق إلا بمرور عدة أسابيع يتم خلالها التخلص من الدهون الزائدة التي تم تفتيتها وخروجها من الجسم، وقد تصل الفترة إلى حوالي 6 أشهر لحين ظهور النتائج مكتملة.

أما عن استمرار وجود تلك النتيجة المرضية لفترة طويلة، فهذا أمر يختلف من حالة لأخرى لأنه مرهون باتباع نمط حياة صحي وعدم تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة أو الوجبات السريعة التي من شأنها أن تتسبب في إعادة تراكم الدهون مرة أخرى. ولكن في حالة الالتزام بنمط حياة صحي وبرنامج غذائي سليم فإن نتائجها تدوم للأبد.

النتائج المتوقعة من عملية نحت الجسم قبل وبعد

 

النتائج المتوقعة من عملية نحت الجسم قبل وبعد 1

النتائج المتوقعة من عملية نحت الجسم قبل وبعد 2

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع عملية نحت الجسم

هناك العديد من الحالات حول العالم التي خضعت لتجربة نحت الجسم بمختلف تقنياته والتي حقق أغلبها نتائجاً جيدة، نستعرض معكم بعض منها:

تقول بلوكي من أمريكا (42 سنة): “تجربتي مع عملية نحت الجسم لم تكن واضحة المعالم في البداية فقد حاولت نحت كلا الذراعين، ولكن النتيجة لم تظهر بعداً الجلسة الأولى بشكل سريع فظننت أن الأمر غير مجدي ولكن بعد مرور شهر واحد بدأت النتيجة في الظهور بشكل تدريجي وتأكدت من جدوى التجربة”.

وحول نفس الأمر تقول كلوديا (28 سنة) أنها أجرت عملية نحت القوام لبطنها في 3 مواضع مختلفة، 2 منهم بأعلى البطن والأخيرة بأسفل البطن وقد لاحظت وصولها للنتيجة التي كانت ترغب بها بعد مرور 3 أشهر والمميز أن ليست الدهون فقط التي اختفت وإنما كذلك الترهلات المزعجة قائلة بأنها لم تحصل في حياتها على شكل بطن مشدود كالذي حصلت عليه بعد تلك التجربة.

وكذلك أشاد بارك ( 30 سنة) بتجربته في نحت عضلات البطن وهي التجربة التي خضع لها مرتين في تركيا في عامين مختلفين؛ لاستكمال النتائج التي وصل لها في المرة الأولى حتى وصل إلى شكل بطن ممشوق تماماً وجذاب.

وتقول هايدي (25 سنة): “كانت تجربتي مع عملية نحت الجسم وتحديداً أسفل بطني مذهلة، حيث كان لدي دائماً كيس صغير من الدهون على بطني وكنت أكرهه بشدة وشعرت أنه يقيد الملابس التي أرتديها، وبعد إجراء عملية نحت الخصر والبطن شعرت بالخدر والوخز لمدة أسبوع في محيط البطن، ولكن بعد مرور عدة أسابيع لاحظت وجود فارق كبير وأصبحت ملابسي مثالية على قوامي الآن، ولازلت ممتنة للتجربة حتى بعد مرور عام كامل عليها”.

النتائج المتوقعة من عملية نحت الجسم قبل وبعد 3

 

تجربتي مع عملية نحت الجسم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً: 

تنحيف الافخاذ من الداخل

تنحيف البطن بعد الولادة

تنحيف الخدود

تنحيف الخشم 

تنحيف الرقبة والوجه

أفضل دكتور نحت الجسم في تركيا

نحت الجسم في الاسكندرية

تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم بالليزر في السعودية

الفنانة نانسي قبل وبعد عمليات التجميل

عمليات الجسم

شد الجسم قبل وبعد