عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان

أدى ارتفاع معدلات السمنة في سلطنة عمان إلى البحث عن كل طريقة ممكنة للتخلص من تلك الزيادة وإعادة الحصول على جسم ممشوق سواء للنساء أو الرجال، وفي ظل عجز الأغلبية عن ممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية مجدية، ظهر حل شفط الدهون كمخرج للعديد من الأفراد.
تحتل حالياً عمليات شفط الدهون مرتبة متقدمة جداً في قائمة عمليات التجميل في سلطنة عمان خاصة بعدما أثبتت نجاحها على مدار سنوات.

 

عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان

 

ما يجب أن تعرفه عن عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان

حققت سلطنة عمان تطوراً ملحوظاً في قطاع عمليات التجميل في سنوات قليلة حتى أصبحت قادرة على اجتذاب أبناء الدولة لإجراء أغلب عمليات التجميل بها بدلاً من اعتمادهم على الدول الخليجية المحيطة بهم والتي سبقت عمان بسنوات في الاهتمام بهذا المجال.
لا تعتبر عمليات عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان من بين عمليات البدانة لأن عملية شفط الدهون تعمل على التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم وتحديداً منطقة البطن وليس على إنقاص الوزن بشكل عام أو علاج السمنة بشكل كامل.

يتبع أطباء عُمان عدة تقنيات خلال عمليات شفط الدهون بحسب طبيعة الحالة، التقنية المتعارف عليها هي إدخال الطبيب المتخصص لأنابيب دقيقة “كانيولات أو القنينات” تحت الجلد مع تحريكها تحريكاً مدروسا حتى تتم إزالة الدهون، ثم يتم شفطها باستخدام جهاز شفط جراحي.

 

كما أحياناً ما يعتمد الأطباء في سلطنة عمان على تقنية “شفط الدهون بالنفخ”، والذي تتلخص فكرتها على حقن المريض بمحلول ملحي مخفف ليساعد على انتفاخ الخلايا الدهنية بالمنطقة المُرادة ومن ثم انفجارها، تمهيداً لشفطها خارج الجسم وهي التقنية التي يصفها المتخصصون بأنها الأفضل لتقليلها من احتمالات مخاطر عمليات شفط الدهون المتعارف عليها.

شفط الدهون في سلطنة عمان

 

تكلفة عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون في سلطنة عمان عادة ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف دولار أمريكي، وتختلف تلك التكلفة باختلاف كم الدهون المتراكمة وعدد المناطق المُراد إزالة الدهون منها، حيث يقوم بعض الأفراد بإزالة الدهون من أكثر من منطقة في العملية الواحدة، مثل البطن والفخذين، أو البطن والذراعين، وهنا بالطبع تزيد التكلفة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان

تتميز عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان بكونها تتم على أيدي خبراء موثوق فيهم ولهم خبرة واسعة، والدليل على ذلك سجل العمليات الناجحة التي شهدتها جميع مراكز عمليات التجميل في السلطنة في شفط الدهون من مختلف مناطق الجسم.
بينما يعيب إجراء عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان ارتفاع تكلفتها في حالة مقارنة تكاليف نفس العملية في دول عربية أخرى مثل مصر أو تونس أو حتى دول أوروبية مثل تركيا.

مميزات عمليات شفط الدهون في أبوظبي

 

أفضل مراكز وعيادات عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان

تقع غالبية مراكز التجميل الكبرى في سلطنة عمان في العاصمة مسقط بينما تتواجد عيادات تجميل أخرى متفرقة في بعض المدن الأخرى مثل السيب، صلالة، ولكن عادة لن تجد مركز واحد يضم عدد كبير من عمليات التجميل بمختلف التخصصات إلا في العاصمة مسقط، وفيما يلي قائمة بأكبر مراكز التجميل العُمانية التي تُجرى بها عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان :

  • عيادات  LA CLINICA للتجميل والتي تقدم خدمات مختلفة، على رأسها عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان ، وتقع في 3013 الخوير، مسقط.
  • عيادة الدكتور سومر عاطف والتي تعتبر من العيادات المتخصصة في عمليات إنقاص الوزن وشد الجسم فقط، وتقع في 103 عزيبة، مسقط.
  • مركز كوزمسيرج المتخصص في كافة أنواع عمليات التجميل ومن بينها شفط الدهون، ويقع في 18 شارع نوفمبر، مسقط.
  • مستشفى مسقط الخاص، ويعد أكبر مستشفيات مسقط التي تضم قسماً خاصاً بعمليات التجميل المختلفة, تقع المستشفى في 133 الخوير، مسقط.

مراكز شفط الدهون في عمان

 

أماكن الإقامة

تتوافر في سلطنة عمان العديد من الفنادق مختلفة التكلفة إضافة إلى الشقق الفندقية التي يعتبرها البعض خياراً أفضل في الإقامة خاصة إن كانت فترة إقامته سوف تطول.
عادة لا يزيد سعر الإقامة في أي من فنادق سلطنة عمان منخفضة التكاليف عن 100 دولار أمريكي، ومنها:

  • Golden Tulip Headington
  • فندق رامي جيست لاين
  • فندق ريام

بينما يتراوح سعر الإقامة في اليوم في أحد الفنادق الفاخرة ما بين 150إلى 250 دولار، ومنها فنادق:

  • سندس روتانا
  • فندق كراون بلازا مسقط
  • جراند حياة مسقط

اماكن الاقامة في عمان

 

وسائل المواصلات

تفتقر سلطنة عمان إلى وجود وسيلة نقل فعالة تربط مختلف المدن ببعضها حيث أن خطوط السكك الحديدية لا تقدم خدمة متكاملة ولا تربط كافة مدن السلطنة بشكل كافي، بينما عادة ما يعتمد الوافدون على استئجار حافلات أو عربات خلال تنقلاتهم بين المدن.

أما إن كانت تنقلاتك ستكون مقتصرة على العاصمة مسقط فلن تحتاج لأكثر من سيارات الأجرة العادية، أو تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في مسقط على شرط أن تكون تحمل رخصة قيادة دولية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الترجمة

تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية في سلطنة عمان وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية، وإن كان أهل البلد يتحدثون باللهجة الخليجية المعروفة لجميع أبناء منطقة الخليج العربي، أما إن كانت إقامتك ستكون مقتصرة على مدينة حدودية بدوية فتوقع أن يكون أهالي تلك المناطق يستخدمو لهجة خاصة بهم تعتبر صعبة الفهم على غير العمانيين.
من المتوقع ألا تحتاج إلى مترجم خلال فترة تواجدك في عمان إن كنت تفهم اللهجة الخليجية أو إن كان لغتك الإنجليزية جيدة، أما إن احتاجت إلى مترجم فيمكن الاستعانة بأحدهم من أحد مكاتب الترجمة الموجودة بالعاصمة مسقط.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً:

زراعة الشعر في مسقط

زراعة الشعر في سلطنة عمان

عمليات التجميل في سلطنة عمان

عملية تجميل الأنف في سلطنة عمان