عمليات التجميل في ليبيا

ظهرت عمليات التجميل في ليبيا في أواخر الثمانينيات وتحديداً في عام 1989م حين تم افتتاح مركز جراحة الحروق والتجميل في طرابلس، الذي تم دعمه بالتجهيزات الطبية الحديثة والكفاءات الطبية المؤهلة، حتى تم اعتبار ذلك المركز -آنذاك- الأفضل على الإطلاق في قارة إفريقيا.

لاقت عمليات التجميل رواجاً كبيراً بين الشعب الليبي وبناء على ذلك حققت عِدة قفزات في فترة قصيرة نسبياً، حيث تضاعفت أعداد المراكز والعيادات الخاصة العاملة في هذا المجال مع بداية الألفية الحالية، كما تم تزويد تلك المراكز بالعديد من التقنيات الطبية الحديثة المستخدمة في إجراء العمليات في محاولة لمواكبة الدول المتقدمة في طب التجميل.

 

عمليات التجميل في ليبيا

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ليبيا و عمليات التجميل بها

تقع دولة ليبيا في الجزء الشمالي من قارة إفريقيا على ساحل البحر المتوسط، مدينة طرابلس هي عاصمة البلاد والدينار الليبي عملتها الرسمية. تُصنف ليبيا ضمن مجموعة الدول ذات الاقتصاد القوي نظراً لامتلاكها تاسع أكبر احتياطي من النفط على مستوى العالم، كما تعد من الدول منخفضة الكثافة حيث يبلغ عدد السكان نحو 6 مليون نسمة تقريباً يستوطنون مساحة 1,7 مليون كم2 تقريباً.

تتسم عمليات التجميل في ليبيا بالتنوع، حيث تجرى داخل مراكز التجميل بها مختلف أنواع عمليات التجميل تقريباً، ومن أكثر تلك العمليات شيوعاً الآتي:

 

أين يتم إجراء عمليات التجميل في ليبيا

يتركز تواجد مراكز وعيادات التجميل في ليبيا داخل مجموعة المدن الحضارية الكبرى، تأتي العاصمة طرابلس في الصدارة باحتوائها على النسبة الأكبر من تلك المراكز الطبية بينما تحتل مدينة بنغازي المركز الثاني، ثم تأتي مدينتي البيضاء ومصراتة بعدد أقل.

من أبرز العيادات والمراكز الليبية المتخصصة في عمليات التجميل الآتي:

  • مركز أوباجي لعمليات التجميل
  • المركز الليبي السويسري
  • مستشفى الحروق والتجميل
  • مركز الهاشمي للعلاجات الجلدية والتجميلية
  • عملية زراعة الشعر

 

تكلفة عمليات التجميل في ليبيا

يعتبر متوسط تكاليف عمليات التجميل في ليبيا مرتفع نسبياً إذا ما تمت مقارنته مع متوسط أسعار عمليات التجميل في الوطن العربي بشكل عام ودول شمال إفريقيا بشكل خاص، أمثلة ذلك:

  • تجميل الأنف: 1200: 2500 دولار
  • تكبير الثدي: 1500: 1700 دولار
  • شد الوجه والرقبة: 1700: 3000 دولار
  • حقن البوتكس: 250: 350 دولار لكل جلسة

 

افضل اطباء التجميل في ليبيا

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عمليات التجميل في دولة ليبيا

توفر مراكز التجميل الليبية العديد من المزايا في مقدمتها الاعتماد على مجموعة من التقنيات الحديثة، إلى جانب التعاون مع العديد من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة، بالإضافة إلى إمكانية إجراء أكثر من عملية تجميل داخل نفس المركز.

لكن في مقابل ذلك توجد بعض الجوانب السلبية التي لا يجب إغفالها مثل:

  • الارتفاع النسبي في متوسط تكلفة عمليات التجميل وارتفاع تكاليف المعيشة بشكل عام
  • قلة عدد المراكز والعيادات مقارنة بالدول الأخرى وبالتالي انخفاض عدد الخيارات والعروض المقدمة  
  • الاضطرابات الأمنية السائدة في البلاد حالياً، حتى أن بعض الدول حظرت على مواطنيها السفر إلى ليبيا

 

كيف تصل إلى أفضل طبيب تجميل في ليبيا ؟

يمكن التعرف على قدرات أطباء التجميل في ليبيا من خلال الدليل الإلكتروني المتوفر عبر الإنترنت، الذي يضم قائمة بأسماء كبار الأطباء وسيرتهم المهنية ومؤهلاتهم، بشكل عام النسبة الأكبر من الأطباء الليبيون تلقوا دراستهم وتدريبهم في العديد من الدول المتقدمة في هذا المجال، مما يجعلهم محل ثقة العملاء.

من أجل تجنب التعرض للاحتيال أو الحصول على خدمات متردية المستوى، يُنصح باختيار الأطباء ذوي الخبرة في هذا المجال، ممن يحملون شهادة البورد الأمريكية أو البريطانية وأعضاء الجمعية الدولية للجراحة التجميلية ISAPS، النسبة الغالبة من هؤلاء الأطباء يتعاملون مع المراكز الكبرى في طرابلس وبنغازي.

 

الإقامة في المدن الليبية

تعد التكاليف اللازمة للإقامة والمعيشة في ليبيا مرتفعة بعض الشيء، يعود ذلك إلى قلة عدد الفنادق المتوفرة إلى جانب غياب فئة الفنادق الاقتصادية من فئة نجمة أو نجمتين.

يتراوح تصنيف الفنادق في ليبيا بين ثلاث: خمس نجوم، تقدم تلك الفنادق خدمة فندقية جيدة لكن بمتوسط أسعار مرتفع نسبياً، حيث يتراوح سعر الليلة الواحدة بين 100: 350 دولار أمريكي.

 

وسائل المواصلات

تعاني دولة ليبيا من نقص شديد في مرفق المواصلات العامة، حيث تقتصر على حافلات النقل الجماعي التي تقدم خدمة متردية نوعاً ما، لذلك من الأفضل أثناء الإقامة في ليبيا الاعتماد على وسائل النقل الخاصة مثل استئجار السيارات أو طلب خدمات الليموزين من الفنادق.

 

الرعاية الطبية

تطور قطاع الخدمات الطبية في دولة ليبية بشكل لافت للنظر ابتداءً من عام 2000م، حيث دشنت الحكومة -آنذاك- برنامجاً تنموياً يهدف إلى مضاعفة عدد المؤسسات العلاجية ودعمها بالأجهزة الحديثة والعناصر البشرية المدربة، كمال نال مرفق الإسعاف الليبي نصيباً وافراً من التطور وتم تخصيص 191 لطلب النجدة في حالات الطوارئ.

السياحة في ليبيا و عمليات التجميل

 

الاستمتاع بالرحلة

يمكن الاستفادة من رحلتك إلى ليبيا في السياحة العامة إلى جانب السياحة العلاجية، نظراً لما تحتوي عليه البلاد من معالم أثرية وأماكن سياحية مميزة، هذا بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة التي تتميز بها البلاد.

من أبرز الأماكن والأنشطة السياحية التي يمكن الاستمتاع بها في ليبيا:

  • المسجد العتيق
  • متحف جنزور
  • رحلات السفاري
  • الشواطئ الخلابة
  • أطلال المدن التاريخية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية