عمليات التجميل في عمان

ذاع صيت مدينة عمان في السنوات الأخيرة في مجال العمليات التجميلية سواء كانت جراحية أو غير جراحية، وتبوأت مكانة ومركزًا متقدمًا بين الدول العربية في هذا المجال، وتسعى أيضًا للحصول على مكانة بارزة في هذا المجال بين دول العالم، وفي المقال التالي سوف نتعرف على بعض المعلومات عن عمان، بالإضافة إلى ذكر أشهرعمليات التجميل في عمان ونبذة عن كل منها وأسعارها وأفضل الأماكن التي يمكن أن تُجرى فيها عمليات التجميل في عمان.

 

عمليات التجميل في عمان

 

ماذا يجب أن تعرف عن عمان

عمان مدينة عربية وهي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، تُعد الأكبر من حيث المساحة وعدد السكان، ونظرًا لطبيعتها الجبلية الساحرة، أصبحت مركزًا لاستقطاب السائحين العرب والأجانب كل عام، ذلك بالإضافة إلى أنها مركز إداري وتجاري مما جعل العديد من الجنسيات يأتون للعمل والإقامة بها، الأمر الذي جعل لها النصيب الأكبر من عدد المراكز الطبية التجميلية والمستشفيات على مستوى الأردن كلها.

اعتمدت عمان، تحت إشراف المسؤولين والمستثمرين في مجال طب التجميل، على عدة عوامل كانت هي الأساس في وصول عمان إلى المرتبة التي تحتلها الآن، ونذكر منها:

  • تولية طب التجميل قدرًا كبيرًا من الاهتمام، باعتباره جزءًا من أسباب السياحة العلاجية في عمان.
  • الاهتمام بإنشاء المراكز التجميلية والمستشفيات على أعلى مستوى من الجودة والنظافة، وإدخال أحدث التقنيات المستخدمة عالميًا في مجال طب التجميل.
  • الاهتمام بتدريب أطباء التجميل سواء داخل عمان أو خارجها عن طريق إرسالهم إلى المؤتمرات الطبية الدولية والدورات التدريبية العملية.
  • الاهتمام بصحة الشخص الذي من المقرر إجراء إحدى عمليات التجميل في عمان له، والحرص على تقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى، والاهتمام بظهور أفضل النتائج.
  • تقديم عروض ممتازة للوافدين من الخارج لإجراء عمليات التجميل في عمان، بحيث تناسب كل المستويات.

 

إزالة الشعر بالليزر في عمان

لطالما كان شعر الجسم الزائد لدى المرأة من الأمور الأكثر إزعاجًا لها على الإطلاق، ولم تفلح أي من الطرق التقليدية على مر العصور في إخفاء الشعر الزائد نهائيًا، حتى ظهرت طفرة في طب التجميل تسمى إزالة الشعر بالليزر.

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء تجميلي بحت، ليس له أي أغراض طبية، ويتم على عدة جلسات، يُستخدم خلالها جهاز معين لإطلاق أشعة الليزر على الجلد المراد إزالة الشعر منه نهائيًا، فتعمل أشعة الليزر على إضعاف بصيلة الشعر، ومع تكرار الجلسات يقل نمو الشعر تدريجيًا، ولكنه لا يقف تمامًا بنسبة 100%، ولكن يمكن أن يختفي الشعر بنسبة تتخطى 90%.

 

تكلفة إزالة الشعر بالليزر في عمان

هناك خياران تستخدمهما مراكز التجميل لتحديد تكلفة إزالة الشعر بالليزر الخيار الأول يُحدد بسعر النبضة، وعلى حسب عدد النبضات المستخدمة تُحدد التكلفة النهائية، والخيار الثاني هو تحديد سعر موحد لكل منطقة على حدة، فهناك تكلفة ثابتة لإزالة شعر الساقين، تختلف عن تكلفة إزالة شعر الذراعين بالليزر.

وفي كلتي الحالتين تزداد التكلفة كلما زادت المساحة المطلوب إزالة الشعر منها بالليزر، ويمكنك اختيار العرض الذي يناسبك من الكثير من العروض التي تقدمها مراكز التجميل في عمان.

سعر ازالة الشعر بالليزر في عمان

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيادات ازالة الشعر بالليزر في عمان

  • Balsam Amman Laser Clinic: من أرقى وأجمل مراكز التجميل في عمان، وهو متخصص في إجراء العمليات التجميلية التي يُستخدم فيها الليزر، إذ يستخدم أحدث الأجهزة في هذا المجال.
  • عيادات فينوس: ويعمل بها أطباء مهرة، ومساعدين من ذوي الخبرة، وتقدم الخدمات بأسعار منافسة.
  • آلور ليزر كلينك: وهي عيادة خاصة بجراحة التجميل والترميم والعناية بالبشرة، وتقدم خدمات حقن البوتكس والفيلر.

 

تقويم الأسنان في عمان

لقد ظل تقويم الأسنان لعقود طويلة أمرًا أكثر إزعاجًا من المشكلة التي يعالجها، وهي مشكلة اعوجاج الأسنان، أو عدم انتظام شكلها، ولكن التقنيات المتطورة جعلت للتقويم شكلًا أقل إزعاجًا، حتى أنه يوجد اليوم ما يسمى بتقويم الأسنان الشفاف.

وحرصًا منها على مواكبة كل ما هو جديد في مجال طب الأسنان وتجميل الأسنان، اهتمت الأردن وخاصة عمان بإنشاء مراكز لعلاج الأسنان وتجميلها على أعلى مستوى، وتدريب أطباء الأسنان على استخدام أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة في هذا المجال.

تقويم الأسنان هو إجراء غير جراحي، يتم فيه تركيب دعامات للأسنان بمقاسات تناسب كل شخص على حدة، لتصحيح أوضاعها وجعلها مستوية ومتناسقة، ويوجد العديد من أنواع تقويم الأسنان ولكن أشهرها هو التقويم المعدني والتقويم الخزفي.

تقويم الاسنان في عمان

 

أسعار تقويم الأسنان في عمان

تختلف أسعار تقويم الأسنان طبقًا لنوعها، لذلك يمكن أن تجد تفاوتًا كبيرًا في الأسعار بين المراكز الطبية، ولكن في المجمل يعد تقويم الأسنان من الإجراءات مرتفعة التكاليف حيث يمكن أن تصل في بعض الحالات إلى 1,000 دولار أمريكي غير شاملة جلسات التنظيف والمتابعة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مراكز طبية لتقويم الأسنان في عمان

تنتشر مراكز تقويم الأسنان في عمان والتي تقوم بخدمات الأسنان الأخرى بوجه عام، وتُعد هذه مزية كبيرة تمكنك من المفاضلة بينهم من حيث الجودة والأسعار، ومن أشهر المراكز في عمان:

  • مركز سمايل ديزاينرز لطب وتجميل الأسنان
  • مركز موناليزا لطب وتجميل الاسنان
  • المركز الأوروبي لطب الأسنان

 

زراعة الأسنان في عمان

يفقد العديد من الأشخاص سن أو أكثر نتيجة حادث معين أو ربما يقرر طبيب الأسنان خلع ضرس تالف، ويبقى فراغ في مكان هذا السن أو أن الضرس يسبب الضيق لصاحبه والألم عند مضغ الطعام.

لذلك ظهرت تقنيات زراعة الأسنان وانتشرت، وازداد الإقبال عليها من كل الفئات، وقد كان لعمان عاصمة الأردن نصيبًا من هذا الانتشار، إذ أن عدد مراكز طب وتجميل الأسنان تنتشر هناك بكثرة، ويعمل بها جراحي أسنان متخصصين وعلى قدر عالٍ من الخبرة، مما يجعل عمان من أفضل الأماكن لزراعة الأسنان.

زراعة الأسنان إجراء جراحي يتم على عدة جلسات تحت تأثير المخدر الموضعي، ويتم به غرس قطعة من التيتانيوم في اللثة مكان السن أو الضرس المفقود، ثم يُغلق بما يُسمى المسمار الغالق، وفي النهاية يوضع هيكل خزفي (تاج) بنفس شكل ولون أسنان الشخص بحيث لا يمكن تفريقه عن أسنانه الطبيعية.

 

أسعار زراعة الأسنان في عمان

تتراوح أسعار زراعة الأسنان في عمان ما بين 500 دولار وحتى 900 دولار للسن الواحد، ويمكن أن تزيد أو تقل هذه التكلفة على حسب أسعار مركز التجميل الذي ستُجري به الزراعة، وفي حالة زرعت أكثر من سن يمكنك أن تحصل على تخفيض من بعض العيادات، ويمكنك البحث عن العروض التي تناسبك من عشرات العروض التي تقدمها مراكز زراعة الأسنان في عمان.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مراكز زراعة الأسنان في عمان

تنتشر مراكز زراعة الأسنان في عمان، ومن أشهرها:

  • المركز الأردني الألماني لطب وزراعة الأسنان.
  • المركز الأوروبي لطب الأسنان.
  • عيادات الخواجا لطب وزراعة الأسنان.

 

زراعة الشعر في عمان

ازداد الإقبال في العقود الأخيرة على عمليات زراعة الشعر، وتعددت أنواع زراعة الشعر ما بين زراعة الشعر الطبيعي، وزراعة الشعر الصناعي. ولأن الأردن وخاصة عمان أصبحت من الرواد في مجالطب التجميل، لم تنسى الاهتمام بعمليات زراعة الشعر بأنواعها، وتمكنت بفضل تقدمها من مواكبة الدول الغربية المتميزة في مجال زراعة الشعر.

زراعة الشعر الطبيعي هو النوع الذي يلقى نسبة الإقبال الأكبر بين الأشخاص، نظرًا لأن نتائجه رائعة ولا يحتاج إلى إعادة الزراعة مثل زراعة الشعر الصناعي.

وتوجد تقنيتين لزراعة الشعر الطبيعي، الأولى هي تقنية الاقتطاف وهي الأكثر انتشارًا حاليًا، إذ يتم أخذ عدة بصيلات لشعيرات كاملة من منطقة مؤخرة الرأس في الأغلب، إذا كانت كثيفة الشعر، أو من منطقة أخرى تكون طبيعة الشعر بها مشابهة لطبيعة شعر الرأس، وتُسمى هذه المنطقة “المنطقة المانحة”، ثم تُعاد زراعة هذه البصيلات في رأس الشخص نفسه فتنمو بشكل طبيعي بعد حوالي 6 أشهر من الزراعة.

أما بالنسبة للتقنية الأخرى وهي تقنية الشريحة، فيتم فيها أخذ شريحة رقيقة من فروة الرأس من الجهة الخلفية، ثم تُقسم هذه الشريحة إلى عدة شرائح أصغر، وتُزرع في مقدمة الرأس ووسطه، وعيبها أنها تترك أثر ندبة في مؤخرة الرأس مكان الشريحة المأخوذة.

زراعة الشعر في عمان

 

أسعار زراعة الشعر في عمان

تختلف أسعار زراعة الشعر في عمان طبقًا للتقنية المستخدمة، إذ تُعد تكلفة زراعة الشعر الطبيعي بتقنية الاقتطاف أعلى من زراعته بتقنية الشريحة، كلك فإن زراعة الشعر الصناعي أغلى من زراعة الشعر الطبيعي بوجه عام.

ولكن في المجمل تتراوح تكلفة زراعة الشعر في عمان ما بين 1,000 و3,000 دولار أمريكي، غير شاملة تذاكر السفر والإقامة عدة أيام بعمان، ولكن تشمل كل ما يتعلق بالعملية من تخدير وأدوية علاجية وغيرها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مراكز زراعة الشعر في عمان

  • مركز تاج
  • مركز النور للعلاج في الأردن
  • Vertex Hair Clinic

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى في الأردن:

قص المعدة في الاردن

فينير الأسنان في الأردن

عملية تغيير لون العين في الأردن

علاج البهاق في الاردن

زراعة الرموش في الأردن

حقن البلازما في الاردن