عمليات التجميل في سويسرا

تشتهر سويسرا بكونها واحدة من أجمل مدن العالم بل وأكثرها رفاهية، ولذا لم يكن من العجيب أن تأتي في قائمة أفضل 10 أماكن لإجراء عمليات التجميل بمختلف أنواعها للسيدات والرجال، حيث كانت من أوائل الدول التي حرص أطباؤها على خوض مجال الجراحات التجميلية بمختلف تخصصاته منذ البداية، حتى أصبحت تضم كل مدينة من مدنها بالعشرات من عيادات التجميل.

عمليات التجميل في سويسرا

 

نبذة عن سويسرا وعمليات التجميل بها

تقع سويسرا في قلب القارة الأوروبية فهي تتوسط ألمانيا من الشمال وإيطاليا من الجنوب والنمسا  من الشرق وفرنسا من الغرب، وتمتاز بتعدد المناطق السياحية والطبيعة الساحرة بها حتى في تلك المدن الواقعة أعلى الجبال، كما تمتاز بارتقاء درجة المعيشة بها وعدم معاناتها من الكبوات الإقتصادية أو الصراعات الطائفية، وربما هذا ما ساعدها على النهوض بقطاع الرعاية الصحية منذ عشرات السنين حتى أصبحت تضم مجموعة من أمهر أطباء أوربا في مختلف المجالات بما فيها الجراحات التجميلية التي يحرص عليها الكثير من أبناء الشعب السويسري بخلاف الوافدين إليها.


اشتهر أطباء سويسرا بدرجة عالية من الإتقان في عمليات التجميل التي لا تترك أي أثر أو مضاعفات بعد انتهائها مما أهّلها كي تكون واحدة من عواصم التجميل في العالم، ومن أكثر عمليات التجميل التي تشتهر بها سويسرا: (شد الوجه، رأب الجفن، تكبير الثدي، تجميل الأنف، نفخ الشفاة، وشفط الدهون).

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

نبذة عن عمليات التجكيميل في سويسرا

 

أشهر المدن التي تشتهر بإجراء عمليات التجميل في سويسرا

تأتي مدينة زيورخ على رأس المدن التي تشتهر بإجراء عمليات التجميل في سويسرا، والتي تعتبر من أكثر المدن التي تضم عيادات لجراحات التجميل إضافة إلى المستشفيات نظراً لشهرتها العالمية في خدمة الرعاية الصحة بشكل عام، وتأتي بعدها مدينة (جنيف) والتي تشتهر بكونها واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم والتي تجتذب ملايين السياح سنوياً بمن فيهم الباحثين عن الرعاية الصحية.

كما تعتبر العاصمة السويسرية (برن) عاصمة سويسرا الإدارية ورابع أكبر مدنها من حيث عدد السكان بعد زيورخ وجنيف وبازل، وتشتهر بوجود عدد من الصروح الطبية الكبيرة بها بما فيها عيادات التجميل.

ومن أبرز عيادات التجميل في سويسرا :

  • عيادة Swiss luxury  في زيورخ
  • مركزMedical health  في زيروخ
  • عيادة Leading aesthetic surgery  في مونتروكس
  • عيادةLeading aesthetic surgery   في بازل
  • عيادة General polio  في جنيف

اشهر عيادات التجميل في سويسرا

 

أسعار عمليات التجميل في سويسرا  

تندرج أسعار عمليات التجميل في سويسرا ضمن قائمة الدول باهظة التكاليف في الرعاية الطبية حيث تتشابه أسعار عمليات التجميل في سويسرا مع أسعار عمليات التجميل في بريطانيا، بل إن أحياناً ما تبالغ بعض العيادات الخاصة الشهيرة في أسعارها أكثر من أسعار عيادات العاصمة البريطانية (لندن)، وفيما يلي متوسط لأسعار أشهر عمليات التجميل التي تجري في سويسرا:

  • عملية تجميل الأنف: تصل إلى 8000 دولار
  • عملية شفط الدهون:  تصل إلى 4400 دولار
  • عملية تكبير الثدي: تصل إلى 4500 دولار
  • عملية زرع الشعر: تصل إلى 3000 دولار
  • عملية شد الوجه: تصل إلى 7500 إلى 8000 دولار
  • عملية زراعة الشعر: تصل إلى 1390 دولار

اسعار عمليات التجميل في سويسرا

 

مميزات وعيوب إجراء عمليات التجميل في سويسرا  

لا خلاف أن سويسرا تتمتع بدرجة عالية من الرعاية الطبية وضعها في قائمة المدن الأوروبية الأكثر جذباً للسياحة العلاجية بين مختلف دول العالم، ومن أهم مميزات إجراء عمليات التجميل في سويسرا :

  • ضمان الخروج بنتائج إيجابية حيث نادراً ما تفشل عملية تجميل في أي من مراكز أو عيادات التجميل في سويسرا
  • تمتع المراكز الطبية في سويسرا بمجموعة من أمهر الأطباء الذين يتمتع الكثير منهم بشهادات من الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل
  • استغلال رحلة العلاج في الاستمتاع برحلة سياحية لا تنسى في مختلف مدن سويسرا السياحية والتي تمتاز بالمزارات الطبيعية وتنوع المزارات الترفيهية

بينما يرى البعض أن عيوب إجراء عمليات التجميل في سويسرا يتلخص في أمرين فقط:

  • ارتفاع أسعار عمليات التجميل في سويسرا، حيث أن هناك بعض المدن الأوروبية التي تتمتع بتكلفة منخفضة أكثر من سويسرا، خاصة أنه من المعروف عن سويسرا ارتفاع أسعار الإقامة والمعيشة الأساسية، مما يعني أن رحلة العلاج تكلف صاحبها مبلغاً كبيراً حتى إن لم تستمر سوى بضعة أيام.
  • انخفاض درجة الحرارة لدرجة قد تصل إلى أكثر من 7 درجات تحت الصفر في بعض المدن السويسرية التي تقع فوق المرتفعات الجبلية خاصة خلال فصل الشتاء وهو ما يسبب درجة من المعاناة للمسافرين لتلك المدن لإتمام عملياتهم الجراحية بها.

ميزات وعيوب عمليات التجميل في سويسرا

 

كيفية اختيار أفضل دكتور تجميل في سويسرا   

تتمتع سويسرا بمجموعة من أفضل الجراحين العالميين سواء من أبناء سويسرا أو باقي الدول الأوروبية الذين يكونوا قد تلقوا تعليمهم وتدريبهم في العاصمة البريطانية لندن أو في إحدى الجامعات الأمريكية والذين يتم اعتماد أغلبهم من قبل الجمعية الدولية للجراحين التجميل.

وخلال عملية بحثك عن أفضل طبيب لإجراء عمليتك الخاصة، فيكفيك أن تتأكد من حصوله على عضوية جمعية جراحة التجميل السويسرية والتي تعتبر بمثابة ضمان لمهارة الطبيب وحصوله على كافة الشهادات اللازمة لمزاولة المهنة وكذلك التميز فيها على الصعيد العملي، حيث لابد وأن يكون قد تخطى فترة 6 سنوات من إجراء عمليات التجميل بلا أخطاء كي يحصل على تلك العضوية المشهود بها.

بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى مثل السؤال عن مدى خبرة الدكتور في التعامل الدكتور مع مرضى في نفس حالتك من قبل؟ وهل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك الاتصال به لأخذ رأيه في الدكتور ونتائج الجراحة؟ كما ينبغي أن تعرف هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ وهل تقع عيادة الدكتور في مكان مناسب لمكان إقامتك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك باهتمام وفحص حالتك بدقة مثلما كنت تتوقع؟ هل سيقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط هامة جداً في تحديد أفضل دكتور تجميل في سويسرا بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء التجميل في سويسرا هم:

  • Dr Christian Köhler
  • Dr Xavier Tenorio
  • Dr Nikolaus Linde

ننصحك بالبحث في عدة مصادر عن أفضل دكتور تجميل في سويسرا

اطباء التجميل في سويسرا

 

أماكن الإقامة في سويسرا

تتنوع الفنادق في مدن سويسرا ما بين الفارهة وبين المتوسطة وبناء عليه تختلف أسعار الإقامة ما بين المرتفعة والمنخفضة، فيمكننا القول أن أقل ليلة في أقل فندق سويسري تتكلف 150 دولار، وفيما يلي قائمة بفنادق سويسرا.

الفنادق ذات التكلفة المرتفعة

عادة ما تقدم الخدمات ذات الخمس نجوم وحتى السبع نجوم خدمة متكاملة من حيث الوجبات وسبل الإقامة وتوفير المواصلات لنزلائها خاصة تلك الواقعة بمدينة زيورخ، ومنها فنادق (سافوري بور أون فيل، ويدر، ماريوت زوريخ، لوكجري ألدين زوريخ، أولاك)، وهي الفنادق التي تتراوح تكلفة قضاء ليلة واحدة فيها من 400 إلى 780 دولار.

الفنادق ذات التكلفة المنخفضة

تتمتع المدن السويسرية بعدد من الفنادق ذات النجمتين والثلاث نجوم والتي تعتبر أسعارها منخفضة مقارنة ببقية الفنادق رغم رقي الخدمة التي تقدمها، ومن أشهر تلك الفنادق (فالهالا، ليونيك سويس، مارتا، رامادا)، حيث تتراوح تكلفة قضاء ليلة واحدة فيها من 160 إلى 300 دولار.

وبشكل عام فإنه لا يوجد أي من المدن السويسرية التي لا تتمتع بوجود فنادق من مختلف المستويات بها إضافة غلى تمتعها بعدد من مطاعم الوجبات السريعة أو المطاعم العادية لتلبية احتياجات وأذواق كافة زوارها.

اماكن الاقامة في سويسرا

 

وسائل المواصلات في سويسرا

تتنوع شبكة مواصلات النقل العام في سويسرا، وأهمها نظام السكك الحديدية التي تربط بين مختلف المدن السويسرية بسرعة وكفاءة، وحافلات المسافات الطويلة، بخلاف شبكات الترام.

أما إن كنت من هواة الحصول على سيارة خاصة فهناك عدد من مكاتب تأجير السيارات للسائحين ولكنها تعتبر باهظة التكاليف في حال مقارنتها بأسعار الترام والحافلات التي عادة ما تستخدم في التحركات الداخلية.

وسائل المواصلات في سويسرا

 

خدمات الرعاية الصحية

يعتبر نظام الرعاية الصحية في سويسرا واحداً من أفضل نظم الرعاية الصحية في أوروبا، حيث ينُص القانون على توفير خدمات التأمين الصحي الأساسي لكل فرد، في حين يقوم الأفراد بتسديد رسوم التأمين الصحي على هيئة أقساط شهرية، إضافة إلى مُساهمة بنسبة من تكاليف العلاج والدواء، أما الأطفال والطلاب فإنهم يسدِّدون أقساطاً شهرية مخفضة، كما أن هناك تأمينات خاصة اختيارية وغير إجبارية تخص من ليس مشمولاً ضمن التأمين الإجباري الأساسي، ويعتبر الإنفاق على الرعاية الصحية في سويسرا، هو الأعلى في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

خدمات الرعاية الصحية في سويسرا

 

خدمات الترجمة

تعتمد سويسرا ثلاث لغات بشكل رسمي يتحدثها أغلب سكانها الأصليين وهي (الألمانية والفرنسية والإيطالية) ولذا لا يجد أي من الوافدين من أي دولة أوروبية أزمة في التعامل داخل أي مدينة سويسرية، حتى هؤلاء الذين يتحدثون الإنجليزية يجدونها متقنة من قبل المقيمين في سويسرا، وبشكل عام فإن سويسرا تتمتع بعدد كبير من شركات السياحة باعتبارها دولة سياحية في المقام الأول، وهو ما يضمن توافر عدد كبير من المرشدين السياحيين وكذلك من المترجمين لمختلف دول العالم كي يكونوا في خدمة جميع الوافدين إلى المدن السويسرية، يأتي هذا بخلاف وجود عدد من المكاتب المتخصصة في خدمات الترجمة فقط.

وإن لم تتمكن من الوصول لأي من هؤلاء فلن يكون هناك داعي للقلق، حيث يتوافر مترجمين للكثير من اللغات داخل المستشفيات والصروح الطبية الكبيرة، كما يمكنك الاعتماد على لغتك الإنجليزية باعتبارها متعارف عليها أيضاً داخل المجتمع السويسري.

 

كيف تستغل رحلتك إلى سويسرا؟

تُعرف سويسرا بجمال مناظرها الطبيعية سواء تلك المدن التي تقع بسفح الجبل أو أعلاه، وتعتبر السياحة هي مصدر الدخل الثالث لدولة سويسرا، ومن أهم الأماكن الجاذبة للسياح في سويسرا :

المناطق السياحية في سويسرا

 

جبال الألب الجاذبة لهواة متسلقي الجبال

جبل ماترهورن الذي ويرتفع عن سطح الأرض حوالي 4400 متراً،

الحديقة الوطنيّة السويسريّة: وتحتل مساحة واسعة جداً وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات بخلاف النباتات.

انترلاكن: وهي المكان الأكثر نشاطاً في سويسرا، حيث أنّها تضمّ مناظراً طبيعيّة خلابة وبها عدّة أنشطة مسلّية يمكن القيام بها، مثل القفز بالحبال، والتزلج، والطيران الشراعي.

قلعة شيلون: تقع على مسافة قريبة من مونترو، وتحتوي هذه القلعة على العديد من الأبراج الحصينة وتطلّ على بحيرة جنيف.

بحيرة جنيف: تقع بحيرة جنيف بين فرنسا، وسويسرا، وهي من أكبر بحيرات أوروبا، وتمتلك سويسرا 60% منها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات التجميل في بعض الدول الأوربية

عمليات التجميل في بريطانيا

عمليات التجميل في أسبانيا

عمليات التجميل في ألمانيا

عمليات التجميل في هولندا

عمليات التجميل في فرنسا