عمليات التجميل في سوريا

عمليات التجميل في سورياظهرت عمليات التجميل في سوريا بشكل فعلي في سبعينيات القرن الماضي وأخذت في التطور والانتشار سريعاً وكان للموقع الجغرافي لسوريا وكونها قبلة سياحية للكثير من الناس حول العالم دوراً مهماً في هذا الانتشار ولم تقتصر عمليات التجميل في سوريا حينها على النساء فقط بل كان للرجال أيضاً نصيباً كبيراً منها مثل عمليات زراعة الشعر واللحية وغيرها .

فيما يلي نبرز لكم أهم جوانب الخدمات الطبية التجميلية في سوريا ونذكر لكم أبرز المدن السورية التي تقدم الخدمات التجميلية والتكاليف التقريبية لبعض هذه العمليات التجميلية  .

 

المراكز التجميلية في سوريا :

تنتشر المراكز الطبية التجميلية في جميع أنحاء سوريا ولكن تحظى دمشق بالنصيب الأكبر من هذه المراكز تليها حلب و بعض المدن الرئيسية الأخرى وتعتبر مراكز دمشق هي الأكثر تجهيزاً واستعداداً لتنفيذ العمليات التجميلية الأكثر تعقيداً في سوريا إذا ما قارناها مع باقي مراكز سوريا بالرغم من معاناة جميع المراكز الصحية والمجال الصحي بشكل عام في سوريا من نقص الإمكانيات بسبب الأزمة الأخيرة التي تمر بها البلاد إلا أن هذا العجز قد تعوضه خبرات الأطقم الطبية هناك .

 

أسعار عمليات التجميل في سوريا :

تعتبر أسعار عمليات التجميل في سوريا رخيصة بشكل عام إذا ما قارناها بالعديد من الدول العربية الأخرى ويرجع ذلك في الغالب إلى تراجع قيمة العملة السورية بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية بالإضافة إلى عدم اللجوء إلى التقنيات المتطورة بشكل كبير في المراكز السورية . 

فيما يلي نذكر لكم بعض العمليات التجميلية واسعارها التقريبية في سوريا :

  • عمليات زراعة الشعر تتراوح أسعارها ما بين 300 إلى 700 دولار وتختلف باختلاف التقنيات المستخدمة والمساحة المزروعة .
  • عمليات شفط الدهون بالليزر تتراوح أسعارها ما بين 1000 إلى 1500 دولار .
  • عملية حقن الوجه بالفيلر تتراوح أسعارها ما بين 200 إلى 300 دولار .
  • عمليات تجميل الأذن تتراوح أسعارها ما بين 1000 إلى 1700 دولار .
  • عمليات شد البطن تتراوح أسعارها من 2000 إلى 7000 دولار .
  • جلسات حقن البوتكس تتراوح أسعارها ما بين 100 إلى 200 دولار .

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل الأنف في سوريا :

تأتي عمليات تجميل الأنف في سوريا في مقدمة عمليات التجميل الخاصة بالوجه ويكثر عدد الأطباء المتخصصين فيها بشكل كبير مقارنة بالعديد من العمليات التجميلية الأخرى .

حيث يجتذب هذا النوع من العمليات فئات سنية مختلفة من كلا الجنسين ويزداد انتشارها خاصة بين السيدات صغار السن رغبة منهم في مشابهة نجماتهم المفضلات ، وتعتبر سوريا مقصداً مهما لإجراء مثل هذه العملية من الدول المحيطة بها نظراً لما تتمتع به سوريا من قلة تكاليف العمليات الجراحية بشكل عام .

وتشمل عمليات تجميل الأنف في سوريا العمليات الجراحية وغير الجراحية الخاصة بتعديل شكل وحجم الأنف ومن أهمها عملية تعديل الحاجز الأنفي وعمليات تصغير عظام الأنف وعمليات إذابة دهون الأنف وغيرها الكثير وتتراوح تكلفة عملية تجميل الأنف في سوريا 2021 ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي وقد تزيد أو تنقص هذه التكلفة طبقاً لنوع العملية المتبعة وطبيعة الإجراءات اللازمة لها والعديد من العوامل الأخرى . 

عمليات تجميل الأنف في سوريا

 

كيف تختار طبيب التجميل المناسب في سوريا ؟

يعد اختيار طبيب التجميل المناسب من أهم الخطوات التي يجب أن يحرص عليها الشخص قبل الشروع في السفر إلى سوريا وفيما يلي بعض الخطوات التي تساعدك على ذلك :

أولاً: ابحث بشكل مكثف على شبكة الانترنت عن أفضل الأطباء المتخصصين في العملية التي ترغب في إجرائها وحاول تدوين بياناتهم .

ثانياً : قم بالتواصل معهم هاتفياً واستشارتهم بشأن مشكلتك وعن مدى خبرتهم في نوع العملية التي تسعى لإجرائها .

ثالثاً : اطلب منهم أن يرسلوا إليك بعض الصور التي توضح نتائج العمليات التجميلية التي تم إجرائها بواسطتهم لتتمكن من مقارنة النتائج التي تراها بالنتائج التي تطمح للحصول عليها .

رابعاً : حاول معرفة آراء العملاء الآخرين الذين قاموا بإجراء نفس العملية التجميلية من قبل عند نفس الطبيب ومدى رضاهم عن النتائج .

خامساً : تأكد من معرفة إمكانيات المركز الطبي الذي يقوم الطبيب فيه بإجراء عملياته الجراحية ومعرفة مستوى إجراءات السلامة المتبعة بواسطة طاقمه الطبي .

سادساً : يجب عليك في النهاية معرفة التكلفة الكلية للعملية لدى كل طبيب ومقارنتها بكل من التجهيزات والنتائج المتوقعة بعد العملية .

كيف تختار طبيب التجميل المناسب في سوريا

 

 

ما هي مميزات إجراء  العمليات التجميلية في سوريا ؟

  1. وجود العديد من الأطباء المتخصصين في مجال جراحات التجميل وخاصة في جراحات تجميل الأنف والعديد من المجالات التجميلية الأخرى ذات الإقبال المتزايد . 
  2. انخفاض أسعار العمليات التجميلية بشكل عام مقارنة بباقي الدول مع احتفاظها بمعايير ومبادئ الجودة الأساسية وتحقيق نتائج جيدة .
  3. سهولة التواصل مع الطاقم الطبي باللغة العربية أثناء فترة إجراء العملية وفي فترة المتابعة الطبية التي تتبع العملية على عكس بعض الدول الأوروبية التي قد تحتاج فيها إلى خدمات الترجمة .
  4. انخفاض أسعار التنقل والمعيشة في سوريا مما يقلل من التكلفة الكلية للعملية بشكل ملحوظ .

مميزات إجراء  العمليات التجميلية في سوريا

 

ما هي عيوب إجراء العمليات التجميلية في سوريا ؟

  1. عدم توافر الإمكانيات الطبية المتقدمة التي قد تتوافر في بعض الدول العربية الأخرى مما قد يؤثر بشكل بسيط على سير العملية التجميلية ويحول دون الحصول على النتائج التي يسعى إليها الشخص بشكل دقيق .
  2. وجود عجز في عدد معين من التخصصات التجميلية وندرة عدد الأطباء المتمكنين في مجالات تجميلية معينة ولذلك يجب على الشخص التأكد بشكل شخصي وتحديد الطبيب المتخصص في حالته قبل الشروع في السفر .
  3. بعض الظروف السياسية التي تمر بها البلاد قد يجعل الوضع الأمني وظروف الإقامة غير مستقرة في بعض الأماكن .

 

الإقامة في سوريا :

تمتلئ سوريا في اغلب أماكنها بالفنادق التي تتنوع ما بين الفنادق الاقتصادية التي تحتوي على المتطلبات الأساسية للمعيشة بسعر متواضع وما بين الفنادق الفاخرة التي تتمتع بجميع أشكال الرفاهية وبأسعار مرتفعة قليلاً ولكنها ليست باهظة ، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من الشقق بأسعارها المختلفة في المباني السكنية . 

فيما يلي بعض اشهر الفنادق في سوريا والتي تتيح الحجز الكترونياً قبل السفر :

  • فندق الشيراتون في دمشق 
  • فندق فور سيزون دمشق 
  • فندق داما روز 
  • فندق بيت الوالي 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل المواصلات داخل سوريا : 

لا يشكل التنقل داخل سوريا أي عائق أمام زوارها في المدن الرئيسية فهي تعج بسيارات الأجرة ومكاتب تأجير السيارات بأسعار معقولة بالإضافة إلى وجود خطوط قطارات تربط بعض المدن الرئيسية ببعضها البعض .

 

مميزات أخرى للسفر الى سوريا :

تحتوي سوريا على العديد من المعالم السياحية والأماكن التي يتحتم عليك زيارتها إذا ما سافرت إلى هناك ومن أهم هذه الأماكن قصر العظم وقلعة حلب والجامع الأموي الكبير وغيرها من الأماكن التاريخية التي يرجع تاريخها إلى مئات السنين .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

أفضل فيتامينات الشعر

أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب

كبسولات تجميل و تفتيح البشرة

زراعة الشعر في سوريا

ماذا بعد جراحة تجميل الأنف؟ 5 إجراءات وقائية

أسباب تساقط الشعر