عمليات التجميل في البحرين

تعتبر مملكة البحرين واحدة من أهم مراكز التجميل في الخليج العربي رغم كونها أصغرهم من حيث المساحة وأقلهم من حيث عدد المستشفيات، إلا أن الإهتمام بالخدمات الطبية في البحرين جعلها من أوائل الدول التي خاضت قطاع عمليات التجميل في الوطن العربي، حتى أصبحت تمتاز بأطباء متخصصين في مجال جراحات التجميل وفي كل التخصصات.

عمليات التجميل في البحرين

ما الذى تحتاج لمعرفته عن عمليات التجميل في البحرين؟

بدأ الاهتمام بنوعية عمليات التجميل في البحرين منذ سنوات طويلة وبدأت وقتها استجابةً لرغبات المواطنات في تجميل الأنف أو تكبير حجم الصدر، إلا أنها بمرور الوقت توسعت وشملت عدة تخصصات، حتى أصبحت أكثر عمليات التجميل في البحرين في الوقت الحالي:

ومن أكثر العلامات التي لوحظت مؤخراً بخصوص عمليات التجميل في البحرين هو استعداد الرجال لخوضها بنسبة كبيرة خاصة في عمليات شفط الدهون و زرع الشعر، حيث أصبح الاهتمام بالمظهر الخارجي أمر يشغل بال أغلب سكان البحرين من نساء ورجال.

كما تجتذب البحرين بعض من أبناء السعودية أو الكويت لإجراء تلك العمليات فيها بدلاً من بلدانهم بحكم أن أسعار عمليات التجميل في البحرين تعتبر أقل من مثيلاتها في باقي دول الخليج.

أما بالنسبة للأجانب، فيعتبر أغلب عملاء عيادات التجميل في البحرين من الجالية الأميركية، وذلك بسبب قرب بعض المستشفيات من البحرية الأمريكية المتواجدة على شاطئ البحرين.

احصل على قائمة أسئلة ضرورية لجراح التجميل في البحرين

احصل على قائمة أسئلة ضرورية

أسعار عمليات التجميل في البحرين

تمتازتكلفة عمليات التجميل في البحرين بأنها أقل من مثيلاتها في باقي دول الخليج، حتى أن تكلفة بعض العمليات قد تصل إلى ثلثي تكلفة عمليات التجميل في السعودية أو الكويت، كما تصل لنصف تكلفتها في الولايات المتحدة الأمريكية وهذا يجعل البحرين وِجهة الكثير من الباحثين عن عمليات التجميل بأقل الأسعار.

فعلى سبيل المثال تصل تكلفة عملية شفط الدهون 1400 دينار بحريني أي ما يعادل 3650 دولار أمريكي، وعملية تكبير الصدر التي تصل إلى 1500 دينار بحريني أو 3900 دولار أمريكي.

بينما تصل تكلفية عملية تجميل الأنف إلى 2500 دينار بحريني أي ما يعادل 6500 دولار أمريكي، وهذه العملية تحديداً يرى البعض أن تكلفتها مرتفعة في البحرين خاصة أنهم يقارنوها بأسعار عمليات التجميل في إيران التي تعتبر في نصف تكلفتها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات إجراء عمليات التجميل في البحرين

  1. إنخفاض التكلفة في البحرين مقارنة مع بقية دول الخليج العربي مثل السعودية والكويت أياً كانت طبيعة تلك العملية سواء كانت شفط دهون بهدف التخسيس أو جراحة حقيقية مثل تجميل الأنف وتكبير الصدر.
  2. وجود دليل طبي شامل بأسماء مستشفيات وعيادات الجميل في المملكة والذي يسهل على المرضى تحديد مطلبهم ووجهتهم بسرعة ما بين تلك العيادات وبين الأطباء المشهورين.

 

عيوب عمليات التجميل في البحرين

  1. قلة أعداد الأطباء والمتخصصين الأجانب في عمليات التجميل حيث يعتبر هذا أكثر عامل مؤثر في اجتذاب السياح الأجانب لإجراء العمليات بها، فكثيراً من أبناء الدول الغربية لا يفضلون الخضوع لعملية جراحية إلا إن كان الطبيب أجنبي ويحمل الثقافية الغربية كي يسهل عملية التواصل بينهم وشرح ما يحتاجوه بدقة.
  2. لا تشتمل عيادات التجميل في البحرين على كل التخصصات في نفس الوقت، وهذا يمنع البعض من إجراء إحدى العمليات بها عندما يكون في حاجة لإجراء عمليتين أو ثلاث في نفس الوقت، فعلى سبيل المثال هناك ندرة في تخصصات مثل (رفع الجفون، تصغير الشفايف، تجميل الأذن وإزالة السيلوليت).


ميزات وعيوب عمليات التجميل

 

أفضل دكتور تجميل في البحرين

من الصعب تحديد من هو أفضل دكتور تجميل في البحرين، ولكن الأكيد أن جميع أطباء التجميل في البحرين قد تلقوا فترات من الدراسة والتدريب في أكبر العواصم العالمية وفي أكبر المستشفيات حتى حازوا على تلك الثقة واستطاعوا أن يشاركوا في منظومة طب التجميل التي أصبح لها شأن كبير في البحرين.

والأهم عند تحديد أفضل طبيب تجميل هو مراجعة سيرته الذاتية والتأكيد من الشهادات التي حصل عليها ومن مدى نجاح العمليات التي أجراها سواء داخل البحرين أو خارجها، كما يجب التأكد من المنشأة الطبية التي سيتم إجراء عملية التجميل بداخلها سواء كانت مستشفى أو عيادة.

بالإضافة إلى ذلك. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك الصحية من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بحالة أخرى سابقة له وهل يمكنك التواصل مع الحالة لأخذ رأيها في الدكتور؟ هل هناك تجارب غير جيدة وآراء سلبية عن الدكتور على المنتديات ومواقع الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان يسهل عليك الذهاب إليه؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك واستقبالك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك ومعرفة مدى تطور الحالة بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل في البحرين بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء تجميل ماهرين ورغم ذلك غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء التجميل في البحرين هم:

  • دكتور باسم عاشور
  • دكتور طارق سعيد
  • دكتورة عبير الكبيسي

نوصيك بالقيام بالبحث في أكثر من مصدر عن أفضل دكتور تجميل في البحرين

 

عيادات التجميل في البحرين

إزداد عدد عيادات التجميل في البحرين خلال الفترة الأخيرة حتى وصل لـ 20 عيادة متخصصة في جراحات التجميل فقط وأصبح كل منها يستقبل عشرات الحالات يومياً. يعتبر هذا العدد كبيراً ومميزًا في دولة صغيرة المساحة وقليلة السكان مثل دولة البحرين، خاصة أنها تقع ضمن مجموعة دول الخليج المعروف عنها تميزها في عمليات التجميل.

ومن أشهر عيادات التجميل في البحرين :

  • عيادة الدكتور باسم عاشور المتخصص في تجميل الأنف وشد الوجه وكذلك عمليات تكبير ورفع الصدر.
  • عيادة الدكتورة عبير الكبيسي المتخصصة في شفط الدهون وتكبير الصدر وإزالة الشعر.
  • عيادة رويال لجراحة التجميل النسائية بمستشفة رويال البحرين.
  • عيادة التجميل بمستشفى ابن النفيس.
  • عيادة التجميل بمستشفى البحرين الدولي.

 

أماكن الإقامة في البحرين

تتوافر في البحرين العديد من الفنادق مختلفة التكلفة والأسعار بحسب الخدمات التي تقدمها، وبحسب قربها أو بعدها من مركز المملكة علماً بأن جميعها تتراوح ما بين الخمس والثلاث نجوم، إلا أنها تعتبر بشكل عام أرخص من فنادق دول الخليج الأخرى.

ومن بين الفنادق الأشهر في البحرين (فندق جفير، جولدن تيوليب البحرين، مونرو، بيل هوتيل، فور سيزونز خليج البحرين، كريستال هوتيل)، حيث تتراوح أسعار الغرفة الواحدة في أي من تلك الفنادق من 28 إلى 50 دينار بحريني في الليلة الواحدة.

اماكن الاقامة في البحرين

 

وسائل المواصلات

يوجد في البحرين 3 أنواع من المواصلات البرية التي تربط جميع أحيائه،ا علماً بأن التنقل في البحرين لا يوجد فيه صعوبة نظرا لصغر مساحتها، أولها حافلات النقل العام والتي تبلغ تذكرتها 50 فلسا فقط وتعد أرخص وسيلة مواصلات في المملكة.

ثاني تلك الوسائل هو سيارات التاكسي والتي تنتشر في كافة الأنحاء المملكة.

إلا أن هناك من يفضلون تأجير سيارة خاصة وقيادتها بأنفسهم طوال فترة زيارتهم للمدينة خاصة أنها غير مزدحمة وغير مترامية الأطراف وتوفر الشركات السياحية والمكاتب الخاصة بخدمة تأجير السيارات بأسعار تتراوح بين 10إلى 20 دينار بحريني في اليوم الواحد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الصحية

تضم البحرين عدد من المستشفيات المجهزة على أعلى طراز وتضم كافة الأقسام، بخلاف وجود العيادات الخارجية لمجموعة من مشاهير الأطباء سواء كانوا من أبناء البحرين أو من أبناء الخليج بشكل عام.

الرعاية الصحية في البحرين


توافر المترجمين

اللغة الرسمية لمملكة البحرين هي اللغة العربية ويسهل على أي عربي فهم مفرداتها بشكل عام، أما بالنسبة للأجانب فيمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية التي يتقنها أغلب أهالي البحرين باعتبارها اللغة الثانية في البلاد.

في حين تحرص كل المستشفيات الكبيرة على توفير عدد من المترجمين للغات الأخرى في حالة وجود أطباء أجانب ضمن فريق عملهم.


كيف تستغل رحلتك إلى البحرين؟

تتعدد المزارات السياحية في البحرين رغم صغر مساحتها جغرافياً، إلا أنها تتمتع بالعديد من وسائل الترفيه التي يستطيع الزوار الاستمتاع بها خلال فترة إجازتهم هناك.

وأهمها: متحف البحرين الوطني، قلعة البحرين، قلعة عراد، عين أم السجور، بيوت المحرق القديمة ومتحف بيت القرآن. إضافة إلى توجه الكثيرين للإستمتاع بالغطس والعوم بجوار جزيرة الدار التي تعتبر أهم وأجمل جزيرة في البحرين.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجرارها في البحرين

تجميل الأنف في البحرين

زراعة الشعر في البحرين

شفط الدهون في البحرين