عمليات التجميل في إيران

انتقلت إيران إلى مصاف الدول العشر الأوائل في سياحة عمليات التجميل. ولا يعرف أحد إن كان السر في تطور وتقدم هذا المجال هناك هو العقوبات الاقتصادية الدولية المفروضة عليها منذ سبعينيات القرن الماضي، أم أنها تحدت هذه الظروف الاقتصادية ونجحت في التغلب عليها واستطاعت الوصول إلى قائمة أفضل الدول في مجال عمليات التجميل عامة وعمليات تجميل الأنف خاصة.

وتبقى الحقيقة المؤكدة هي أن إيران أصبحت الآن في المركز التاسع في قائمة أفضل الدول التي يتوجه إليها الناس من جميع أنحاء العالم لإجراء عمليات التجميل.

تجميلي يقدم لك دليل عمليات التجميل في إيران. أين تقع إيران؟ إلى أين أتوجه في إيران إذا أردت إجراء عملية تجميل؟ ما هي أشعر عمليات التجميل التي تجرى في إيران؟ كيف أرتب لرحلتي إلى إيران؟ ما هي أرخص الفنادق، وما هي أكثرها رفاهية في إيران؟ هل ستؤثر العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران على رحلتي؟ من هو أفضل دكتور تجميل في إيران؟ ما هو أفضل مركز للتجميل في إيران؟ هل سأحتاج إلى خدمات ترجمة؟ أين يمكنني التنزه والاستمتاع برحلتي في إيران بعد أو قبل الانتهاء من عملية التجميل؟ كل هذا وأكثر تعرفونه معنا من خلال هذا المقال.

عمليات التجميل في إيران

 

نبذة عن إيران

تقع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في غرب آسيا، وهي معروفة تاريخياً باسم بلاد فارس. تتميز إيران جغرافيا بالمناطق الجبلية الوعرة وبالطبيعة الخلابة، أما الجزء الشمالي منها فيتميز بالغابات المطرية الكثيفة. يتراوح المناخ في بعض المناطق ما بين القاري والمجدب، إلى المناخ شبه المداري في شمال البلاد، وتتساقط الثلوج في الشتاء بشكل شبه يومي في الأحواض الشرقية.

الحياة البرية في إيران متنوعة للغاية وتعتبر من عوامل الجذب السياحية في المنطقة، أما العاصمة فهي طهران والنظام السياسي في إيران جمهوري، عملة إيران هي الريال الإيراني.

ويجب أن تعرف أنك ستحتاج إلى نقل كل المبالغ التي يمكن أن تحتاج إليها أثناء تواجدك في إيران، فالحقيقة أن النظام المالي في إيران لا يقبل التعامل بالبطاقات الائتمانية على الإطلاق كما أن تحويل الأموال من داخل أو خارج إيران يعتبر مشكلة شديدة الصعوبة وتكاد تكون في حكم الاستحالة، ومن ثم يجب عليك أن تحرص على حمل ما يكفيك من أموال نقدية طوال الرحلة.

ويجب عليك أيضاً أن تحرص على الاحتفاظ بها في صورة دولار أمريكي أو يورو لأن العملة المحلية تواجه حالة من التضخم والانهيار الشديد في إيران. عليك أن تعرف أيضاً أن القانون الإيراني يعتمد على النظام الإسلامي، فهو يجرم تناول الخمور حتى بالنسبة للأجانب، ويفرض على النساء الالتزام بالحجاب (غطاء الرأس) وبالملابس الفضفاضة الطويلة في الأماكن العامة.

نساء ايرانيات

 

أين يمكن إجراء عمليات تجميل في إيران؟

تعتبر عمليات تجميل الأنف هي الباب الملكي الذي دخلت منه إيران قائمة أهم الدول في عمليات التجميل. وعلى كل فإن العاصمة طهران تعتبر أهم المدن التي تزدهر فيها عمليات تجميل الأنف وعمليات زراعة الشعر وعمليات زراعة الأسنان كذلك.

تخبرنا الاحصائيات بأن الإيرانيين أنفسهم من أكثر سكان العالم إقبالا على إجراء عمليات تجميل الأنف، وهم يفضلون شكل خاص للأنف يعرف باسم الأنف الفارسي. وهناك أيضاً مدينة شيراز وهي مشهورة بحقن البوتوكوس والفيلر وبعمليات زراعة الأسنان. وهناك كذلك مدينتي أصفهان وتبريز. كما تشتهر عمليات شفط الدهون في مدينة مشهد.

من أشهر عيادات التجميل في إيران:

  1. Dr Hamidreza HOSNANI – Tehran
  2. Dr. Farzam – Tehran

أسعار عمليات التجميل في إيران

تنخفض أسعار عمليات التجميل في إيران عامة مقارنة بمعظم دول العالم. ولا يرجع هذا إلى وجود مشاكل أو نقص كفاءة أو ما شابه، بل على العكس فإن معظم الأطباء الإيرانيين قد تلقوا تدريبهم في أوروبا وأمريكا ويتفوقون على الأطباء الأوروبيين والأمريكيين بفارق الخبرة وسجلات النجاح بسبب كثرة عمليات التجميل التي يجرونها. وإنما يرجع انخفاض أسعار عمليات التجميل عموماً وأسعار عمليات تجميل الأنف في إيران خصوصاً إلى شدة المنافسة.

يتضمن الجدول التالي متوسط أسعار أهم عمليات التجميل الشهيرة في إيران:

العملية تبدأ من إلى
عملية تجميل الأنف 400 دولار أمريكي 4.000 دولار أمريكي
عملية تجميل الأنف بالليزر 100 دولار أمريكي 2.000 دولار أمريكي
عملية زراعة الأسنان 60 دولار أمريكي للسن 500 دولار امريكي للسن
عملية زراعة الشعر 400 دولار أمريكي 5.000 دولار أمريكي (حسب الحالة)
عملية شفط الدهون 500 دولار أمريكي 15.000 دولار أمريكي
عملية شد البطن 1.500 دولار أمريكي 5.000 دولار أمريكي

وتشتهر في إيران أيضاً حقن الفيلر والبوتوكس، وعمليات تكبير وتصغير الثدي، وكذلك عمليات حقن الدهون سواء في المؤخرة أو الأرداف، وعمليات تجميل المهبل وتضييق المهبل وغيرها من الجراحات التجميلية والتكميلية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عمليات التجميل في إيران

أهم مميزات عمليات التجميل في إيران هي الخبرة والكفاءة وارتفاع نسب نجاح عمليات التجميل بها، وهذا بالطبع مع انخفاض الأسعار التي تتراوح بالكاد بين ثلث ونصف أسعار عمليات التجميل العالمية. أما العيوب فهي صعوبة التعامل وفقاً للنظام المالي الإيراني الذي يحتم التعامل النقدي ويمنع تحويل الأموال خارج وداخل البلاد. كما أن الصعوبة الثانية تكمن في حاجز اللغة الذي يتطلب استخدام المترجمين وقد يعيق التواصل فيما بين الطبيب والمريض.

 

أفضل دكتور تجميل في إيران

يمكن الاتصال بأفضل مراكز التجميل في إيران وبأفضل دكتور تجميل في إيران من خلال مواقعهم على الانترنت، يعرض الأطباء خبراتهم وتعليمهم وسجلات عملهم وصور مرضاهم السابقين (ممن يوافقون على نشر صورهم) أيضاً في هذه المواقع.

وتعرض مراكز التجميل في إيران أيضاً تكلفة الإعاشة والسياحة ككل مع تكلفة عملية التجميل في إيران من خلال نظام دفع متكامل. ويعتبر هذا أفضل نسبياً بسبب صعوبة التعامل المالي في إيران ككل وخطورة حمل مبالغ نقدية كبيرة من ناحية أخرى.

ولكي تحدد أفضل دكتور تجميل في إيران فإن هذا يتم اعتماداً على بعض العوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس نفس حالتك من قبل؟ هل يمكنه توصيلك بمريض آخر لأخذ رأيه؟ هل هناك كلام سلبي عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ هل يمكنك السفر لإيران؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تريد؟ هل يقوم الدكتور بعمل متابعة بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل في إيران. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين ليسوا مشهورين.

بعض أفضل أطباء التجميل إيران هم:

  • دكتور علي سرابي
  • دكتور بور صادق
  • دكتور محمد عامري

نوصيك بالقيام بالبحث في مصادر كثيرة عن أفضل دكتور تجميل في إيران

دكتور جراح تجميل في ايران

 

وسائل المعيشة في إيران

تتراوح أسعار أرخص الفنادق في إيران ما بين 8-40 دولار امريكي في الليلة. ولكن هذه التكلفة لا تشمل الوجبات على الأغلب أو شاملة لوجبة الإفطار فقط. وتبلغ أسعار الوجبات منخفضة التكلفة مبلغاً يتراوح ما بين 4-8 دولار أمريكي للوجبة. توفر المستشفيات أسعار اقتصادية للعمليات الجراحية متضمنة تكلفة المعيشة وتعتبر خياراً جيداً لمن يبحثون عن خفض التكلفة.

تكلفة الفنادق الخمس نجوم في إيران قد تصل إلى 150 دولار أمريكي في الليلة في أفضل فنادق أصفهان وطهران. وهي تعتبر تكلفة منخفضة بحق مقارنة بتكلفة نفس الفنادق في دول أخرى. أما أسعار الوجبات في المطاعم الفخمة فتبدأ من 30 دولار أمريكي للوجبة.

وإذا أردت الحصول على سعر يشمل الرفاهية للعملية الجراحية فإن المستشفيات توفر لك خدمة الأشخاص بالغي الأهمية. والحقيقة أن هذه الخدمة لن تشكل فارقاً في الرعاية الطبية التي ستتلقاها بقدر ما ستشكل فارقاً في أماكن المعيشة ووسائل الانتقالات وغيرها من وسائل الرفاهية.

 

وسائل الانتقال والمواصلات

تمثل شبكة المترو التي تربط بين أهم الأماكن وأكثرها حيوية في إيران أحد أهم وسائل المواصلات العامة، وشبكة الطرق المعبدة الكبيرة تغطي معظم مناطق إيران. يمكنك دائماً الاختيار ما بين وسائل النقل العامة وسيارات الأجرة، أو استئجار سيارة لتستخدمها في تنقلاتك. ويمكنك أيضاً الاعتماد على خدمة المستشفيات التي تشمل وسائل النقل من فندقك إلى المستشفى. أو حتى تلك الخدمات التي تشمل المعيشة والسياحة بالكامل وتغطي التنقلات فيهما.

 

الرعاية الطبية

خدمات الرعاية الطبية الخاصة والعامة متوافرة في إيران. ويفضل أن تحتفظ برقم الطوارئ للمستشفى الذي تجري فيه عمليتك الجراحية لتلجأ إليه فور تعرضك لأي مشكلة صحية. وتستثمر إيران في هذا القطاع بكثافة رغبة منها في زيادة دخلها من السياحة العلاجية.

مركز عمليات تجميل

 

المترجمون في دولة إيران

اللغة الرسمية في إيران هي اللغة الفارسية ويشار إليها بالفارسية الغربية لتمييزها عن اللغة الفارسية الشرقية المستخدمة في أفغانستان. وعلى كل فإن اللهجات المحلية المستخدمة في إيران تختلف عن بعضها كثيراً لدرجة أن يقال إن إيران تتحدث حوالي 75 لغة حية. ومع هذا فإن اختلاف هذه اللغات لن يشكل فارقاً كبيراً في حقيقة كونك ستحتاج إلى مترجم ليرافقك في رحلتك السياحية في إيران.

والحقيقة أن هناك بعض المترجمين المتخصصين في بعض المجالات ومنها مثلا السياحة العلاجية وسياحة عمليات التجميل. وهؤلاء يعرفون المشافي المتخصصة ويمكن الاتفاق معهم مسبقاً ليرافقوك طوال رحلتك بل ويساعدوك في ترتيب أمورك خلالها إذا لزم الأمر.

أما إذا قررت الاستغناء عن خدمات المترجم أثناء العلاج والاكتفاء بالاعتماد عليه في أثناء السياحة، فيمكنك هذا إن كنت تتحدث الإنجليزية بصورة مقبولة. فمعظم المستشفيات تقدم خدماتها باللغتين الفارسية والإنجليزية ومعظم الطاقم الطبي هناك يتحدث اللغة الإنجليزية بصورة جيدة.

 

وسائل الترفيه وأماكن السياحة

بخلاف سياحة عمليات التجميل والسياحة العلاجية، فإن السياحية الدينية من أهم أنواع السياحة التي تنتشر في إيران، الدين الرسمي للدولة هو الإسلام على المذهب الشيعي. تعتبر إيران أحد أهم مراكز الشيعة على مستوى العالم، تجد فيها مرقد الإمام الرضا في مدينة مشهد، وحرم السيدة المعصومة في مدينة قم المقدسة، وهناك مرقد شاه عبد العظيم في مدينة الري، وأيضاً مرقد النبي دانيال في غرب إيران في بزفول، ومسجد جمكران.

وبغض النظر عن قدسية هذه الأماكن لدى الشيعة فإن معظمها تحف معمارية تستجلب الزوار من جميع أنحاء العالم. وبتنوع الحضارات التي مرت على ايران تتنوع المعالم السياحية والآثار فيها، فهناك مغارة كتلة خور في مدينة زنجان، وكهوف منطقة روستاي كدوان والتي ما تزال مأهولة بالسكان المحليين، وهناك سد دز في مدينة خودستان، و قلعة الأفلاك الرائعة في مدينة خرم آباد، كما المعابد الأثرية لعبدة النار في عصور ما قبل الإسلام، وتجد في مدينة زابل أكواخ خواجو الأثرية، والكثير غيرها من الآثار.

منطقة سياحية في إيران

كما أن الطبيعة في إيران متنوعة وخلابة وتعتبر من المعالم السياحية التي تستوجب الزيارة، ومنها مثلاً المناظر الطبيعية في مدينة بندر تركمان، وشلالات شلماش في مدينة سردشت، وشلالات منطقة شوشتر الخلابة، والمناظر الطبيعية الرائعة في مدينة قزوين شمال إيران. تصنف إيران رقم 68 على مستوى العالم من حيث اجتذابها للسياح، إذ يزورها كل عام حوالي مليون سائح من جميع أنحاء العالم.

والحقيقة أن تصنيفها في السياحة كان أعلى من هذا بكثير قبل الثورةالإسلامية و الحرب العراقية الإيرانية التي قامت في ثمانينيات القرن الماضي. ومع هذا فما تزال إيران الجميلة من أكثر الدول جذباً للسياح على مستوى العالم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في إيران

عملية تجميل الأنف في إيران

عملية زراعة الأسنان في إيران

عملية شفط الدهون في إيران