علاج الدوالي في جدة

تصنف الدوالي Varicose Veins ضمن مجموعة المشكلات الصحية الشائعة، رغم أن تلك الحالة في كثير من الأحيان تكون غير مؤلمة ولا تشكل خطورة حقيقية، إلا أنها تسبب إزعاجاً شديداً للمصابين لما لأعراضها من تأثير سلبي على مظهر الجلد خاصة دوالي الساقين حيث تبدو الأوردة بلون داكن مائل للزرقة أو تتورم بشكل واضح، الأمر الذي جعل علاج الدوالي في جدة من بين عمليات التجميل الرائجة.

اكتسبت تقنية علاج الدوالي بالليزر في جده بالأخص شهرة واسعة بعدما أثبتت التجارب العملية فعاليتها في القضاء على تلك المشكلة التي تؤرق الكثيرين، لكن الأمر في النهاية منوط بتوقيت اللجوء إلى التدخلات الطبية؛ إذ يؤكد الأطباء أن علاج الدوالي في بداية ظهورها يكون أيسر ويضمن الحصول على نتائج أفضل.

علاج الدوالي في جدة

 

نبذة عن مدينة جدة وعلاج الدوالي بها

مدينة جدة هي ثاني أكبر مدن المملكة السعودية بعد العاصمة الرياض وإحدى المحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة، تعتبر من بين المدن الأكثر أهمية وحيوية في البلاد لما تمثله من أهمية اقتصادية، علاوة على أنها الوجهة السياحية الأبرز داخل المملكة بالنسبة للمواطنين والأجانب على السواء.

يقدم عدد كبير من المرضى السعوديين على علاج الدوالي في بدايتها بهدف التخلص مما يترتب عليها من تشوهات ناتجة عن تورم الأوردة، بالإضافة إلى تفادي تفاقم الأمر وبالتالي التعرض لأي مضاعفات صحية على المدى الطويل مثل الجلطات الدموية أو قرحة المعدة.  

تطورت آليات علاج الدوالي في جدة متأثرة بالطفرة التي شهدها مجال عمليات التجميل في السعودية بصفة عامة وبناء على ذلك صارت تجرى اعتماداً على عدة أساليب سواء الجراحية أو من خلال بدائل الجراحات التي توفر درجة أعلى من الأمان وتحقق نتائج فعالة وأبرزها الآتي:

1- إزالة الدوالي بالليزر: يتم إجراء تلك العملية تحت التخدير الموضعي وتعتمد آلية عملها على صهر الأوردة من خلال تسليط أشعة الليزر عليها، يعد علاج الدوالي بالليزر في جده من التقنيات الطبية الأكثر حداثة وكذلك الأكثر استخداماً في هذا الصدد.

2- إزالة الدوالي بالحقن: يدرج أسفل هذا المصطلح العديد من الإجراءات الطبية أكثرها شيوعاً حقن الأوردة المصابة بإحدى المواد التي تساعدها على التصلب ومع استعمال الأربطة الضاغطة مما يضمن التصاق جدران الأوعية الدموية ببعضها ومن ثم اختفائها، كما يلجأ الأطباء في أحيان أخرى إلى حقن السوائل الملحية التي تفرغ الأوعية المصابة من الدم وإعادته للوريد الرئيسي.

3- جراحة إزالة الدوالي: تمثل النمط التقليدي في علاج الدوالي ويتم اللجوء إليه غالباً مع الحالات المتقدمة، يتم خلال تلك الجراحة إزالة شريط الأوردة المسببة للدوالي، لكنها لا تناسب من يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم.

يذكر هنا أن علاج الدوالي في بداية ظهورها يوفر العديد من المزايا أبرزها خفض احتمالات الاضطرار إلى التدخلات الجراحية، كما يتم اللجوء إلى علاج الدوالي بالليزر في جده في بعض الحالات كعلاج تجميلي الهدف منه تعزيز النتائج المحققة من خلال جراحة إزالة الدوالي وإخفاء أي أثر متبقي لها.  

 

جدة وعلاج الدوالي

 

متوسط تكلفة علاج الدوالي في جدة

تشهد أسعار علاج الدوالي في جدة تفاوتاً نسبياً في التقديرات حيث أنها تتراوح بين 1200 إلى 2000 ريال سعودي أي ما يعادل نحو 300 إلى 500 دولار أمريكي تقريباً قابلة للزيادة في بعض الحالات، يرجع ذلك إلى تعدد العوامل المتغيرة التي تتحكم بشكل ما في احتساب تكلفة ذلك الإجراء الطبي وفي مقدمتها الآتي:

  • مدى تقدم حالة المريض ومساحة المنطقة المنتشرة بها الدوالي
  • نوع التقنية الطبية المستخدمة في إزالة الدوالي
  • مكانة الجراح القائم بالعملية وعدد سنوات خبرته
  • مستوى المؤسسة العلاجية المجراة بها عملية إزالة الدوالي

يشار هنا أن إلى أن علاج الدوالي في بدايتها بتقنية الليزر يتطلب عدد جلسات أقل مقارنة بالحالات المتقدمة، مما يعني أن تلقي العلاج في وقت مبكر قد يساهم في خفض تكلفة هذا الإجراء الطبي بنسبة كبيرة.

 

تكلفة علاج الدوالي في جدة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب علاج الدوالي بالليزر في جده

تعد تكاليف علاج الدوالي في بداية ظهورها وتكاليف علاج الحالات المتقدمة على السواء مرتفعة نسبياً في مدينة جدة مقارنة بالعديد من المدن الأخرى سواء العربية أو الأوروبية، لكن في مقابل ذلك العامل السلبي توجد العديد من المزايا التي يجب الانتباه لها وعلى رأسها الآتي:

  • إجراء عمليات إزالة الدوالي اعتماداً على أحدث التقنيات الطبية المعروفة في العالم
  • توفر العديد من الأطباء ذوي الخبرة الحاصلون على أعلى المؤهلات والاعتمادات الدولية
  • تقدم العيادات في جدة العديد من التسهيلات والخدمات الإضافية
  • تلتزم المؤسسات الطبية بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية المقررة من قبل وزارة الصحة
  • الاهتمام بتوقيع الفحص المسبق لاختيار الآلية العلاجية الأنسب ولتفادي تعرض المريض لأي مضاعفات

مميزات وعيوب علاج الدوالي بالليزر في جده

 

مراكز وعيادات تعالج الدوالي في جدة

تحتوي مدينة جدة على عدد كبير من المؤسسات العلاجية الكبرى والعيادات المتخصصة التي تتضمن الخدمات المقدمة منها علاج الدوالي، تتعاون تلك المؤسسات مع فرق طبية على درجة عالية من الخبرة و مزودة بالتقنيات الحديثة مما يجعلها مؤهلة إلى علاج الدوالي في بدايتها وكذلك علاج الحالات المتقدمة بذات الكفاءة.  

مستشفى الموسى التخصصي: واحدة من مؤسسات الرعاية الطبية الشاملة في جدة والحائزة على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة JCI، تتألف من أقسام عديدة تغطي عدد كبير من التخصصات وتقدم عدد أكبر من البرامج العلاجية من بينها برنامج علاج الدوالي بالحقن.

عيادة الدكتور حافظ البلوي: تعد واحدة من العيادات المتخصصة في جراحات الأوعية الدموية ويتوفر من خلالها العديد من خيارات علاج دوالي الساقين الجراحية وغير الجراحية.

عيادات الداليا: مركز متخصص في طب الأسنان وطب الأمراض الجلدية، تشمل الخدمات المتاحة من خلال المركز العديد من عمليات تجميل الوجه والجسم بدون جراحة من بينها عملية إزالة الدوالي.

كوزموديرم كلينك: تتمتع العيادة بخبرة طويلة في مجال الدعم الطبي تصل إلى تسع سنوات، تتضمن خدماتها عدداً كبيراً ومتنوعاً من الخيارات العلاجية والتجميلية بما في ذلك علاج الدوالي بالليزر.

 

مراكز وعيادات تعالج الدوالي في جدة

 

خيارات الإقامة في مدينة جدة

تعتبر جدة بفضل طبيعتها السياحية من أكثر مدن المملكة العربية السعودية احتواءً على الفنادق وأماكن الإقامة التي تنقسم من حيث مستوى جودة الخدمات إلى فئتين رئيسيتين على النحو الآتي:

الأماكن الاقتصادية

تتمثل تلك الفئة في مجموعة الفنادق ذات الثلاث نجوم التي توفر خدمات فندقية متوسطة الجودة بأسعار تتراوح ما بين 60 إلى 100 دولار أمريكي تقريباً ومنها:

  • Elegant Hotel
  • Shada Executive Hotel
  • Ramada Continental Jeddah
  • Al-Hariri Suites
الأماكن الفاخرة

تحتوي جدة على عدد كبير من الفنادق الفاخرة التي توفر خدمات فندقية متكاملة عالية الجودة وتبدأ تكلفة الإقامة في فنادق تلك الفئة من 150 دولار أمريكي وقد تتجاوز 350 دولار أمريكي ومن بينها:

  • Le Meridien Jeddah
  • Radisson Blu Hotel
  • Sheraton Jeddah Hotel
  • InterContinental Jeddah

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل المواصلات

تتسم خيارات النقل المتاحة في مدينة جدة بالتعدد، كما تمتاز بأن جميع وسائل المواصلات المتوفرة بها تقدم خدمات جيدة ويمكن الاعتماد عليها بصورة كاملة خلال فترة الإقامة وأبرزها:

  • سيارات الأجرة
  • خدمات الليموزين
  • القطار السريع
  • حافلات النقل الجماعي

 

وسائل المواصلات

 

مدى توفر الخدمات الطبية في جدة

تعد المنظومة الطبية في المملكة السعودية من أفضل منظومات الرعاية الصحية في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، فيما يخص مدينة جدة فإنها تحتوي على عدد كبير من المؤسسات الطبية التي تقدم خدمات فائقة الجودة على مدار الساعة للمواطنين والأجانب، قد تم تخصيص رقم الهاتف (997) لاستدعاء مرفق الإسعاف في حالات الطوارئ.

الخدمات الطبية في جدة

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تعرف مدينة جدة بأنها الوجهة السياحية الأولى في المملكة السعودية ويرجع ذلك إلى تعدد وتنوع المزارات التي تحتوي عليها التي تضمن لجميع زائريها على اختلاف ميولهم قضاء أوقاتاً لاتنسى.

من أبرز المواقع الجاذبة للسياحة في جدة ما يلي:

  • نافورة الملك فهد المضيئة
  • الحدائق الترفيهية
  • فقيه أكواريوم
  • برج المملكة
  • الشواطئ الخلابة
  • مراكز التسوق
  • كورنيش جدة
  • قصر خزام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

زرع الشعر في جدة

ابتسامة هوليود المتحركة في جدة

ابتسامة هوليود في جدة

ابتسامة هوليود في السعودية

سعر عملية تجميل الانف في جدة