علاج البهاق في ايران

استحوذت أساليب علاج مرض البهاق في إيران على اهتمام عدد كبير من المتخصصين في طب التجميل، خاصة في ظل الانتعاشة التي شهدها ذلك المجال الطبي في البلاد خلال العقود القليلة الماضية. رغم أن البهاق من الأمراض الجلدية غير الخطيرة أو المعدية إلا أنه ذو تأثير سلبي بالغ على المظهر العام؛ إذ يؤدي هذا المرض إلى إحداث تباين واضح في لون البشرة مما يزعج المصابين به بشدة وقد يعرضهم للعديد من المواقف المحرجة.

كان أسلوب علاج البهاق في الماضي يقتصر على استخدام المستحضرات الموضعية وما يماثلها من علاجات تقليدية، لكن مع التطور الكبير الذي شهده مجال التجميل والعناية بالبشرة ظهرت العديد من التقنيات الحديثة القادرة على تحقيق نتائج أفضل وأسرع، مما أعاد الأمل للمصابين بهذا المرض ودفعهم للإقبال على إجراءات توحيد لون البشرة التجميلية.

علاج البهاق في ايران

 

مقدمة حول إيران وعلاج البهاق بها

تصنف دولة إيران ضمن دول العالم العريقة حيث يمتد تاريخها إلى ما قبل عام 2800 ق.م وتعاقبت على أرضها العديد من الحضارات، في الزمن المعاصر تعد إيران من أكبر دول الشرق الأوسط حيث تبلغ مساحتها نحو 1,6 مليون كم2. تتبع إيران نظام حكم جمهوري إسلامي ومدينة طهران عاصمتها الإدارية والسياسية وعملتها الرسمية هي الريال الإيراني.

ينتج مرض البهاق (Vitiligo) في الأساس عن خلل في معدلات إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن تحديد لون الجلد، مما يؤدي إلى ظهور بقع فاتحة اللون في مناطق متفرقة من الجسم وتزداد تلك البقع اتساعاً وانتشاراً مع مرور الوقت. يمكن اعتبار البهاق من الأمراض المزمنة حيث أن العلوم الطبية لم تتوصل بعد إلى علاج فعال ونهائي له، إلا أن بعض التقنيات الحديثة أثبتت فعاليتها في علاجه بنسب مرتفعة تتراوح ما بين 70إلى 90%.

يتم علاج البهاق في إيران بأساليب متعددة واعتماداً على مجموعة متنوعة من التقنيات الطبية الحديثة والمتطورة، أبرزها الآتي:

  • علاج البهاق بالليزر
  • علاج البهاق بالأشعة فوق البنفسجية
  • علاج البهاق بالعقاقير والمستحضرات الموضعية

الجدير بالذكر أن علاج مرض البهاق في ايران بالأساليب غير الجراحية يبقى الخيار الأول بالنسبة للأطباء، بناء على ذلك فهو يعتبر النمط العلاجي الأوسع انتشاراً، لكن في بعض الحالات المحدودة يتم اللجوء إلى الخيار الجراحي متمثلاً في ترقيع الجلد أو زراعة الخلايا الصبغية.

إيران وعلاج البهاق

 

تكلفة علاج البهاق في إيران

تعتبر أسعار عمليات التجميل في إيران بصفة عامة منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالمتوسط العام المتعارف عليه لهذا النوع من الإجراءات الطبية عالمياً، أما فيما يخص علاج مرض البهاق في ايران على وجه التحديد فإنه يتراوح ما بين 600 إلى 1500 دولار أمريكي تقريباً.

يشار إلى أن تكلفة علاج البهاق في ايران السابق ذكرها تقريبية فقط؛ إذ يصعب تحديد أسعار تلك الإجراءات الطبية على نحو دقيق بسبب تعدد العوامل المتغيرة المتحكمة بها والتي يتمثل أبرزها فيما يلي:

  • اختلاف نوع التقنية المستخدمة في علاج مرض البهاق
  • أسلوب العلاج المتبع قد يؤثر بالتكلفة؛ حيث أن التدخلات الجراحية عادة ما تكون أعلى تكلفة من علاجات الليزر
  • حالة المريض ونسبة انتشار بقع البهاق في جسم الفرد
  • عدد الجلسات العلاجية التي يحتاج المريض الخضوع لها لتحقيق النتائج المرجوة
  • مكانة المؤسسة الطبية المجراة بها عمليات علاج البهاق ومستوى الخدمات التي توفرها

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب علاج مرض البهاق في ايران

يضمن الخضوع إلى علاج البهاق في ايران الاستفادة من المزايا المتعددة التي تتيحها المؤسسات الطبية المتواجدة بها وفي مقدمتها الآتي:

  • تعدد الوكالات السياحية التي تلعب دور الوسيط بين المريض والمؤسسات الطبية
  • تعدد عيادات ومراكز الجلدية والتجميل مما يتيح للمرضى خيارات مختلفة وعروض متنوعة
  • يتوفر في إيران عدد كبير من الأطباء الأكفاء ممن يحملون أعلى المؤهلات والاعتمادات الدولية بينهم أعضاء الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS
  • تلتزم المؤسسات العلاجية الكبرى في دولة إيران بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية
  • انخفاض تكلفة علاج مرض البهاق في ايران نسبياً عن العديد من الدول الأخرى التي تقدم خدمات طبية بنفس المستوى

 

مميزات وعيوب علاج مرض البهاق في ايران

 

مراكز وعيادات علاج البهاق في ايران

يمكن القول أن علاج مرض البهاق في دولة إيران من الخدمات العلاجية والتجميلية المنتشرة على نطاق واسع؛ حيث أنه متاح من خلال العديد من العيادات الخاصة ومراكز طب الجلدية والتجميل خاصة الواقعة في المدن الكبرى، إلا أن ذلك لا ينطبق على التقنيات العلاجية نفسها، حيث تبقى تقنية علاج البهاق بالليزر والعلاج الموضعي هما الأكثر انتشاراً في حين التدخل الجراحي أقل شيوعاً ومتوفر من خلال عدد محدود نسبياً من المستشفيات.

من بين المراكز الطبية التي تعالج البهاق في ايران الآتي:

عيادة الدكتور مصطفى مهداوي: توفر العيادة باقة متنوعة من الإجراءات التجميلية وخيارات العناية بالبشرة، كما أن الدكتور مصطفى مهداوي حائز على عضوية العديد من الهيئات الطبية منها الجمعية الأوروبية لليزر والتجميل ويعد من خبراء علاج أمراض الجلد المزمنة ومنها البهاق في طهران.

مستشفى Irmedic: إحدى مؤسسات الرعاية الصحية الشاملة في طهران وتضم مجموعة كبيرة من العيادات متنوعة التخصصات بما في ذلك تخصص الجلدية والتجميل، تشمل الخدمات المقدمة من خلال قسم التجميل العديد من خيارات العناية بالبشرة وعلاج الأمراض الجلدية اعتماداً على التقنيات الطبية الحديثة وفي مقدمتها علاجات الليزر.

عيادة نوين التخصصية: تمتلك العيادة خبرة تزيد عن إحدى عشر عاماً في مجال زراعة الشعر والعناية بالبشرة، يتم ذلك اعتماداً على مجموعة من أحدث الوسائل الطبية التكنولوجية وتحت إشراف فريق من الأطباء المتخصصين في مختلف فروع طب التجميل يرأسهم الدكتور أحمد نوري وتقع العيادة في مدينة شيراز

عيادة اليماني: أسس العيادة أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور أمير اليماني المتخصص في جراحات تجميل الجلد وعلاج أمراض الجلد بالليزر بما في ذلك علاج مرض البهاق، تقع العيادة في العاصمة الإيرانية طهران.

مراكز وعيادات علاج البهاق في ايران

 

كيفية الاستفادة من الرحلة سياحياً

تمتاز دولة إيران بالطبيعة الخلابة وتحتوي على عدد كبير من المعالم الأثرية والمتاحف المتنوعة بالإضافة إلى تعدد الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها بها، هذا كله يجعل منها وجهة سياحية مميزة بالنسبة للجميع رغم اختلاف الميول والأهواء.

من أبرز المعالم والأماكن التي يمكن التردد عليها والاستمتاع بها في إيران الآتي:

  • برج آزادي
  • متحف طهران للفن الحديث
  • ميدنة باسارغاد
  • حديقة فين
  • المساجد الأثرية
  • منتزه كيش
  • حديقة أرم  

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكن إجراؤها في إيران

عملية شفط الدهون في إيران

زراعة الشعر في إيران

زراعة الشعر للنساء في إيران

تجميل الوجه في إيران

شد الوجه في إيران

شد البطن في ايران

زرع الشعر في إيران