طريقة عمل ماسك للهالات السوداء حول العين وأهم الوصفات المنزلية

طريقة عمل ماسك للهالات السوداء حول العين وأهم الوصفات المنزلية

من منا لم تستيقظ يوماً لتجد نفسها على موعد مع الهالات السوداء المزعجة؟ بالتأكيد جميعنا نعاني من مشكلة الهالات بدرجات متفاوتة، وهو ما يدفعنا كل مرّة للبحث عن ماسك للهالات السوداء من مكونات وخلطات طبيعية، من أجل مكافحة ذلك الاسمرار تحت العين نهائياً.

إن كنت من الراغبات في معرفة المزيد حول طرق التخلص من تلك المشكلة، فسوف نقدم لك من خلال هذا الملف قائمة بعدد من الطرق الطبيعية والمنزلية لعمل ماسك للهالات السوداء والانتفاخ تحت العين، بالإضافة إلى العديد من النصائح التي قد تهمك.

هيدروجيل الكولاجين لازالة الهالات السوداء

 

ما هي أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين؟

تعد تلك المشكلة التي تؤثر على شكل العينين واحدة من المشكلات الشائعة بين شريحة واسعة من السيدات والفتيات، وتتضمن أهم أسباب الإصابة بـ الهالات الداكنة ما يلي:

  1. فرط التعرض لأشعة الشمس: تميل الهالات الداكنة للظهور لدى الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس بصورة مفرطة، والتي تؤدي إلى فرط تصبغ الجلد في المناطق المحيطة بالعينين وتحوله إلى اللون الداكن، نظراً للحساسية الشديدة التي تمتاز بها هذه المنطقة.
  2. العوامل الجينية والوراثية: تلعب الجينات الوراثية دوراً ملحوظاً في ظهور مشكلة تصبغ محيط العينين وتفاقمها، حيث تميل السيدات اللواتي تعاني أمهاتهن من هذه المشكلة إلى ظهور الهالات في محيط العينين إذا كان أحد الوالدين أو كلاهما يعانون من نفس المشكلة.
  3. عادات النوم الخاطئة: تعد عادات النوم غير الصحية سبباً رئيسياً في ظهور مشكلة هالات العينين وتفاقمها، حيث أن السهر لأوقات متأخرة من الصباح، واستبدال ساعات النوم الليلية بالنوم خلال النهار، واعتياد النوم على البطن أو أحد الجانبين بدلاً من النوم على الظهر، كل هذه العوامل من شأنها أن تزيد من إرهاق العين وهو ما يؤدي بدوره إلى ظهور مشكلة الهالات الداكنة.
  4. احتباس السوائل تحت الجلد: يعاني الأشخاص الذين يدرجون الملح بصورة كبيرة ضمن وجباتهم الغذائية من مشكلة احتباس السوائل داخل الجسم، وهو ما يؤدي بدوره إلى تراكم الدم في محيط العينين، واكسابه اللون الداكن، كما تعد المشروبات الغنية بالكافيين والتغيرات الهرمونية سبباً إضافياً كذلك للإصابة باحتباس السوائل داخل الجسم.
  5. الإصابة بفقر الدم: يحدث فقر الدم عادةً نتيجة نقص خلايا الدم الحمراء التي تمد أنسجة الجسم المختلفة بالأكسجين، هذا النقص من شأنه أن يغير لون الدم في الشعيرات الدموية الموجودة في محيط العينين إلى اللون الداكن، ولعلاج فقر الدم من الضروري الحرص على التزام نظام غذائي صحي غني بالعناصر المفيدة.

ما هي أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بأفضل ماسك للهالات السوداء تحت العين:

توجد العديد من الوصفات الطبيعية والمنزلية المستخدمة في التخلص من الهالات السوداء، ومن أبرزها نورد لك ما يلي:

 

1. ماسك للهالات السوداء بالقهوة: 

تعد القهوة واحدة من أفضل الوصفات الطبيعية المستخدمة في ماسك للهالات السوداء والتجاعيد، وتورم العينين وانتفاخهما والمظهر الشاحب للبشرة، والفضل في ذلك يرجع إلى احتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والكافيين التي تساهم في التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، بالإضافة إلى عملها على تحفيز الدورة الدموية في هذه المنطقة. 

كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع القليل من الماء، ثم ضعي القليل من المزيج بلطف تحت العين واتركيه لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، بعد ذلك اغسلي عينيك برفق بواسطة قطعة قطن مبللة بالماء ثم قومي بترطيبها بواسطة كريم العينين.

وصفة القهوة للهالات السوداء

2. أكياس الشاي لعلاج الهالات السوداء: 

يعد الشاي سواء أكياس الشاي الأخضر أو الأسود، أو أياً من أنواع الشاي المختلفة واحدة من أفضل الحلول المستخدمة لعلاج مشكلة الهالات الداكنة في محيط العينين، وإعطاء العينين مظهراً أكثر شباباً واشراقاً، كل ما عليك القيام به هو وضع بعض اكياس الشاي التي سبق غليها في المبرد لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، ومن ثم وضعها في محيط العينين لمدة 15 دقيقة، واحرصي على الاسترخاء جيداً طوال تلك المدة من أجل الحصول على أفضل النتائج، بعد ذلك أزيلي كيس الشاي برفق من خلال القليل من الماء، ثم قومي باستخدام مرطب العين الذي تفضليه.

أكياس الشاي لعلاج الهالات السوداء

 

3. ماسك ماء الورد للهالة السوداء: 

يعتبر ماء الورد واحداً من أكثر الوصفات المجربة لعلاج الهالة السوداء والمفضلة من قبل الكثير من الفتيات والسيدات، حيث يساهم بشكل ملحوظ في التقليل من ارهاق العينين وانتفاخهما، كما يعمل كذلك على ترطيب تحت العينين ومنحهما مظهراً جذاباً، كل ما عليك القيام به من أجل الحصول على تأثير هذه الوصفة هو غمس قطعة قطنية في القليل ماء الورد، ثم وضع القطنة على العينين لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة والاسترخاء تماماً، ثم قومي بإزالتها برفق.

ماسك ماء الورد للهالة السوداء

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4. وصفة زيت اللوز لازلة الاسمرار حول العين: 

يشتهر زيت اللوز بنتائجه الملحوظة في ترطيب البشرة ومساعدتها في تعويض الجفاف الذي قد تعاني منه نتيجة نقص كمية السوائل في الجسم، كما يعمل بشكل فعال على علاج الهالات الداكنة في محيط العينين والتخلص من انتفاخها،  وذلك بفضل غناه بالعديد من الفيتامينات وخاصةً فيتامين E وB وA، إلى جانب العديد من مضادات الأكسدة.

كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من قطرات الزيت على البشرة المحيطة بالعينين قبل النوم، مع القيام تدليكهما من الخارج إلى الداخل في حركات دائرية، ثم قومي بتركه حتى صباح اليوم التالي وإزالته برفق بواسطة قطعة قطن مبللة.

وصفة زيت اللوز لازلة الاسمرار حول العين

 

5. وصفة شرائح البطاطس للهالات حول العينين:

 تفيد البطاطس كماسك طبيعي للهالات السوداء حول العين وانتفاخ تحت العين، والفضل في ذلك يرجع إلى غناها بالكثير من العناصر المغذية والمرطبة للبشرة، وخاصة محيط العينين، كل ما عليك القيام به هو احضار ثمرة بطاطس وخفقها جيداً من أجل الحصول على قوام سائل، بعد ذلك استخدمي قطعة قطن نظيفة واغمسيها في هذا المزيج واتركيها على عينيك لمدة 15 دقيقة، وفي النهاية قومي بغسل العينين بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة عدة مرات يومياً ولمدة لا تقل عن 10 أيام وسوف تلاحظين اختفاء الهالات السوداء وانتفاخ تحت العين تدريجياً.

وصفة شرائح البطاطس للهالات حول العينين

 

6. زيت جوز الهند للتخلص من هالات تحت العين: 

وجد بأن تدليك محيط العينين برفق باستخدام زيت جوز الهند كماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول، من شأنه أن يساهم في ترطيب هذه المنطقة ويقلل من انتفاخها وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على سطحها، كما لوحظ كذلك بأنه يلعب دوراً كبيراً في التقليل من الهالات الداكنة، وخاصة في حال ما إذا تمت المواظبة على استخدامه.

كل ما عليك القيام به من أجل تنفيذ هذه الوصفة هو تنظيف منطقة العينين جيداً من خلال قطنة مبللة بالماء فقط،بعد ذلك احضري القليل من الزيت الطازج ودلكي بلطف محيط عينيك في حركة دائرية ما بين 5 إلى 10  دقائق، كما يمكنك ترك بقايا الزيت ليلاً والقيام غسله عن استيقاظك من أجل التمتع بتأثير أقوى، وينصح المختصون بالمداومة على عمل هذه الوصفة يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند للتخلص من هالات تحت العين

 

ما هي أهم نصائح الوقاية من الهالات حول العين؟

توجد العديد من النصائح للتخلص من الهالات السوداء، ومن أبرزها نورد لك ما يلي:

  1. اهتمي بالنوم الجيد وترطيب البشرة: ينصح أطباء الجلد بأخذ قسط كافي من النوم بما يتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات خلال فترة المساء، بالإضافة إلى ترطيب البشرة وخاصةً محيط العينين بشكل مستمر، وذلك من خلال تناول كميات كافية من المياه لا تقل عن 8 أكواب يومياً، بالإضافة إلى استخدام كريمات الترطيب المخصصة لهذه المنطقة.
  2. احصلي على التغذية الجيدة: تلعب التغذية الجيدة دوراً فعالاً في التخلص من الهالات الداكنة، واكساب العينين مظهراً نضراً وصحياً، لذا احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، مثل الخضروات الورقية والفواكه الطازجة.
  3. ابتعدي عن الإفراط في تناول السكريات: ينصح الأطباء بالبعد عن تناول السكريات بكميات كبيرة، حيث لا يقتصر تأثيرها السيء على زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم فحسب، وإنما تترك آثارها الضارة على بشرتك، وخاصة منطقة العينين.
  4. احذري الإكثار من مستحضرات التجميل: ينصح الأطباء بأهمية الابتعاد عن استخدام مستحضرات تجميل الوجه بصورة مفرطة، حيث أنها تغلق مسام البشرة وتفقدها نضارتها، وخاصة منطقة العينين شديدة الحساسية، كما يشددون على أهمية غسل الوجه ومحيط العينين جيداً لإزالة مستحضرات التجميل قبل الخلود للنوم، من أجل السماح لبشرتك بأن تتنفس، مع ضرورة استخدام أنواع موثوقة من المستحضرات التجميلية.

ما هي أهم نصائح الوقاية من الهالات حول العين؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

تجاعيد تحت العينين

لاخفاء الهالات السوداء 9 من أفضل انواع الكونسيلر

علاج الهالات السوداء

سيروم العين 10 منتجات للتخلص من الهالات السوداء

4 منتجات تجميلية لعلاج الهالات السوداء والعناية بعينيك

خلطات منزلية للهالات السوداء 

ودعي الهالات والانتفاخات مع 10 من كريمات العينين