طريقة تسمين الوجه

طريقة تسمين الوجه

يتطلع جميع الناس لوجه مشرقٍ مفعم بالحيوية والنضارة، ويحاولون بشتى الطرق أن يبرزوا جمال وجوههم سواءً بالعمليات التجميلية أو مساحيق التجميل والأساليب المبتكرة في استخدامها لإظهار بهاء الوجه وروعة ملامحه وسماته.

سيكون حديثنا اليوم موجه للفئة الكبيرة التي تعاني من الوجه الهزيل النحيل، الذي تبرز به بعض العظام مما يؤثر بشدة على المظهر العام. سيتضمن هذا المقال طريقة تسمين الوجه عبر العديد من الأساليب المختلفة والفعالة والآمنة.

 

أمراض تزيد من حاجتك للبحث عن طريقة تسمين الوجه والجسم

تؤدي بعض الأمراض إلى فقدان سريع وغير مبرر في الوزن، وأشهر هذه الأمراض:

  1. اضطرابات الأكل: وأشهرها فقدان الشهية العصبي.
  2. اضطرابات الغدة الدرقية: يتسبب زيادة نشاط الغدة الدرقية في إفراز كميات زائدة من هرمون الثيروكسين، يعد هذا الهرمون أحد الهرمونات الرئيسية في التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية. تسبب هذه الحالة فقداناً غير صحي بالوزن.
  3. مرض السكر: عدم التحكم في مرض السكر (خاصة السكر من النوع الأول) قد يؤدي إلى فقدان الوزن غير الصحي. قد يرجع السبب في ذلك إلى وصف حقن الإنسولين بجرعات أكبر من اللازم، أو بسبب جرعات خاطئة من المريض إما لنسيانه أو عدم أخذ الجرعة بالطريقة الصحيحة.
  4. السرطان: تتغذى الخلايا السرطانية على السكريات بمعدل أعلى بكثير من الخلايا الطبيعية، يكمن ذلك وراء فقدان الوزن بصورة غير طبيعية عند مرضى السرطان عافاهم وعافنا الله.
  5. الإصابة بالعدوى: الإصابة بعدوى الطفيليات كالديدان يتسبب عادة في نقص سريع ومفاجئ في الوزن.
  6. الأنيميا: يمثل مرض فقر الدم سبباً مباشراً لظهور الوجه بشكل باهت وهزيل، ولا ينبغي الزعم بأنها أنيميا نقص الحديد المعروفة، هنالك الكثير من أنواع الأنيميا ويجب عليك عمل الفحوصات الطبية وتحاليل صورة الدم الكاملة ليتمكن الطبيب من إعطائك الدواء المناسب.

ينصح بزيارة الطبيب عند خسارتك للوزن بشكل سريع ومفاجئ ليفحصك جيداً ويتأكد من عدم معاناتك لأي حالة مرضية من الحالات السابقة.

 

طريقة تسمين الوجه والجسم

 

ما هي طريقة تسمين الوجه والجسم الصحية؟

على الرغم من أن الجسم النحيف عادة ما يكون علامة على الحياة الصحية الجيدة، إلا أنه في بعض الأحيان قد ينشأ نتيجة لسوء التغذية أو بعض الأمراض الخطيرة التي ذكرناها في الفقرة السابقة. يجب اتباع طريقة تسمين الوجه والجسم بحذر وعلى أساس علمي حتى لا نقع في فخ السمنة والأمراض المترتبة عليها كمرض السكر وغيره. نبدأ مقال اليوم بذكر أفضل النصائح العامة في هذا الشأن:

  1. تناول العديد من الوجبات: قديماً كان هنالك اعتقاد سائد بأن زيادة عدد مرات تناول الطعام ترفع من معدل الحرق وتساعد على خسارة الوزن. لكن مؤخراً اتضح عبر الكثير من الدراسات أن ذلك المعتقد كان خاطئاً، والصحيح أنه في كل مرة تتناول فيها أي نوع من الطعام، يفرز جسدك هرمونات توقف جميع آليات الحرق في الجسم. قد يكون هذا أمر مخيف لمن يحاول خسارة الوزن، ولذلك ينصحون دائماً باتباع نظام الصيام المتقطع الذي يعتمد في أساسه على خفض عدد الوجبات باليوم إلى أقل ما يمكن وفي أقل عدد من الساعات. أما من يبحث عن طريقة تسمين الوجه بسرعه، فإن زيادة عدد مرات تناول الطعام يعد الخطوة الأولى في طريق كسب الوزن.
  2. تخير الطعام الغني بالقيمة الغذائية العالية: يبحث الكثيرون عن طريقة تسمين الوجه والجسم رغبة في زيادة جمالهم، لكنهم ينسون أن هناك ما هو أهم من التسمين، ألا وهو المحافظة على صحة البشرة و تدفق الدورة الدموية الذي يجنبك ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن! انتقائك للأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية يمنحك بشرة نقية ومرنة ومشرقة خالية التجاعيد. من الأمثلة على هذه الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية ما يلي:
    • الحبوب الكاملة
    • البقوليات
    • الفواكه والخضروات الطازجة
    • منتجات الألبان
    • المصادر الغنية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك
    • المكسرات الغنية بالأوميجا 3
  3. جرب شرب المزيد من العصائر والسموذي: استبدل المشروبات الغازية الضارة بالعصائر النافعة. تخلو المشروبات الغازية والمنبهات كالشاي والقهوة من القيمة الغذائية، لن تساعدك هذه المشروبات على اكتساب وجه ممتلئ، ننصحك بشرب المشروبات الصحية مثل مخفوق اللبن مع الفراولة المجففة أو الطازجة مع بعض المكسرات المطحونة!
  4. راقب وقت شربك: لا تشرب الكثير من السوائل قبل الأكل مباشرة، يساعد ذلك على الشعور بالشبع سريعاً وعدم تناول كميات كافية من الطعام، كما أن ذلك قد يفقدك شهيتك للطعام. ينصح بالشرب بعد تناول الطعام بمدة تصل إلى 30 دقيقة أو على الأقل أثناء الطعام إن كنت تفضل ذلك.
  5. تناول وجبات خفيفة وسناكس عالية السعرات: استثمر شعورك بالجوع بين الوجبات بتناول بعض الأطعمة عالية السعرات، على سبيل المثال يمكنك تجربة زبدة الفول السوداني أو المكسرات الغنية مثل الكاجو أو الفواكه الدسمة مثل الأفوكادو أو الخضار مع شرائح الجبنة.
  6. احرص على الإضافات الغنية بالسعرات: أضف الجبن إلى البيض المخفوق وأطباق المعكرونة والسندويتشات المختلفة، وأضف مسحوق اللبن المجفف أو الكريمة إلى أطباق الشوربة.
  7. من منا لا يحب الحلوى؟ تمتاز الكعكات وأنواع البسكويت المختلفة والحلويات الشرقية والشامية بمعدل عال جداً من السعرات الحرارية، ينبغي توخي الحذر عند تناول هذه الأطعمة، لكن لا ضير من تناولها على فترات متباعدة لاكتساب بعض الوزن.
  8. مارس الرياضة! هل تظن أن الرياضة هي للأشخاص البدناء فقط؟ لا، هذا اعتقاد خاطئ. تساعد ممارسة التمارين الرياضية على إفراز هرمونات تحسين الحالة المزاجية؛ ترفع هذه الهرمونات من الشهية مساعدة على تناول كميات أكبر من الطعام. إذا كان بحثك على طريقة تسمين الوجه والجسم بهدف زيادة الوزن على المستوى الرقمي، فإن التمارين الرياضية عالية الشدة وتمارين رفع الأحمال ترفع من قدرة الجسم على الحفاظ على الكتلة العضلة مما يساعد بشكل واضح على زيادة الوزن.

 

طريقة تسمين الوجه والجسم الصحية

 

طريقة تسمين الوجه ونفخ الخدود بشكل طبيعي

تمنح الخدود الممتلئة مظهراً لطيفاً وطفولياً للوجه على عكس الخدود المتدلية التي تعد مؤشراً على التقدم بالعمر. إليك بعض الطرق التي تساعدك نفخ الخدود وتسمين الوجه.

1 – تمارين رياضية خاصة: يسمي البعض هذه التمارين “يوجا الوجه” وتهدف هذه التمارين إلى تقوية عضلات الوجه لتبدو أكثر شباباً. أثبتت دراسة أجريت عام 2018 أن الأشخاص الذين يمارسون هذه الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم يحصلون على خدود ممتلئة ووجه جذاب. من هذه التمارين:

      1. اضمم شفتيك سوياً ثم ابتسم، ضع أصابع يديك على كل جهة من شفتيك، شد خديك بالأصابع إلى الأعلى، اثبت على هذا الوضع مدة 20 ثانية.
      2. اغلق فمك، املأ خديك بالهواء، اثبت على هذا الوضع مدة 45 ثانية، ثم تخلص من الهواء ببطء.
      3. افتح فمك على شكل حرف “O” مبيناً أسنانك، تبسم، ضع إصبعاً من كل يد أعلى الخدين وحرك برفق إلى الأعلى والأسفل.

 

طريقة تسمين الوجه ونفخ الخدود بشكل طبيعي

 

2 – استعمل منتجات الصبار: يحتوي جِل الصبار على فيتامين ج وفيتامين هـ، تمنحه هذه العناصر خواصاً مضادةً للأكسدة شديدة الفعالية لمقاومة التجاعيد واستعادة النضارة.

3 – استعمل التفاح: دلك وجهك بشرائح التفاح ثم اصنع منه قناعاً للوجه. تناول المزيد من التفاح أيضاً.

4 – استعمال العسل: يمتاز العسل بخواص قاتلة للبكتيريا وتأثير مرطبٍّ شديد الفعالية. يستخدم العسل عن طريق أقنعة الوجه أو بتناوله مباشرة.

5 – الحليب: يتكون الحليب من الماء والدهون والبروتين، ليس هنالك ما تفضله الخدود أكثر من ذلك. وضعه كقناع للوجه أو شربه يعد طريقة تسمين وجه فعالة لاحتوائه على كم كبير من الأحماض الأمينية والكالسيوم والفيتامينات.

6 – استعمال الزيوت:

  • زيت اللوز
  • زيت الأفوكادو
  • زيت جوز الهند
  • زيت الزيتون

 

طريقة تسمين الوجه ونفخ الخدود بالزيوت

 

طريقة تسمين الوجه بسرعه

تساعدك الطرق الطبيعية التي ذكرناها سابقاً على اكتساب وجه ممتلئ ونضر لكن على المدى الطويل، أما إذا كنت تريد طريقة تسمين الوجه بسرعه فائقة وخلال وقت محدود، فأمامك اختيارين:

  • الاختيار الأول: الخضوع لإحدى عمليات التجميل المعنية بتسمين الوجه
  • الاختيار الثاني: تعلم طريقة تسمين الوجه بالمكياج

 

طريقة تسمين الوجه بسرعه

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي عمليات التجميل المتاحة لتسمين الوجه؟

سنذكر فيما يلي أشهر عمليات التجميل المستخدمة في تسمين الوجه:

طريقة تسمين الوجه باستعمال حقن الفيلر

الفيلر هو مادة تحقن في الوجه بهدف تسمين الوجه، تعزز هذه المادة قدرة الجسم الطبيعية على إنتاج الكولاجين اللازم لمرونة الجلد ومظهره الحيوي النضر. وللفيلر العديد من الأنواع التي يمكنك الاطلاع عليها عبر هذا المقال: أنواع الفيلر. تظهر النتائج بشكل فوري تقريباً.

تكلفة عملية الفيلر

تختلف تكلفة عملية الفيلر على حسب النوع المستخدم في العملية، تصل  في المتوسط إلى نحو 750$، ما عدا الفيلر باستعمال دهون الجسم الذي قد يصل سعره إلى 2000$ أو أكثر.

 

طريقة تسمين الوجه باستعمال حقن الفيلر

 

طريقة تسمين الوجه باستعمال البوتوكس

تعمل حقن البوتوكس بأقصى كفاءة عند استعمالها للتخلص من التجاعيد الناتجة من تقلص العضلات بسبب حركات الوجه التعبيرية كالضحك والابتسام والغضب وغيرها، وذلك بسبب آلية عمله التي تعتمد بشكل كبير على إرخاء العضلات. تستغرق النتائج بضعة أيام حتى تظهر بشكل كامل، ولا تستغرق العملية سوى دقائق بسيطة. يرى الطبيب في بعض الأحيان أن يجمع بين حقن الفيلر والبوتوكس معاً للحصول على نتائج أفضل.

تكلفة عملية البوتوكس

تحتسب تكلفة البوتوكس على حسب عدد الوحدات المستخدمة، وفي العادة يصل عدد الوحدات المستخدمة إلى ما يقارب 20 وحدة، وفي المتوسط تتراوح أسعار حقن الفيلر بين 300$ إلى 800$ في الجلسة الواحدة.

 

طريقة تسمين الوجه باستعمال البوتوكس

 

طريقة تسمين الوجه باستعمال الميزوثيرابي

يعد الميزوثيرابي من العلاجات التي أثبتت نتائج فعالة على الرغم من كونها غير معتمدة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية. في هذه الطريقة يحقن الوجه بمواد كيميائية خاصة تساعد على ظهور الوجه بمظهر ممتلئ ومشرق.

تكلفة الميزوثيرابي

تتراوح تكلفة حقن الميزوثيرابي بين 250$ إلى 600$ للجلسة الواحدة. تنبه إلى أن جميع العمليات السابقة لن تخضع للتغطية من قبل شركات التأمين.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

طريقة تسمين الوجه بالمكياج

يوفر استخدام مساحيق التجميل ببراعة إمكانية الإيحاء بأن وجهك يبدو أسمن، ويعد تعلمك لفنون كونتور الوجه أفضل طريقة تسمين الوجه بالمكياج يمكنك تعلمها. شاهد الفيديو التالي الذي يجمع أنواع الكونتور لكافة أنواع الوجه تقريباً. قد تبدو مسألة تعلم الكونتور صعبة في البداية، لكن مع التدريب المستمر سيسهل الأمر تدريجياً.

How to Bake Your Face

 

طريقة تسمين الوجه للرجال

لم يعد حلم الوصول إلى ذلك الوجه الجذاب خاصاً بالنساء فقط، بل يسعى الكثير من الرجال لذات الهدف. لكن هل يوجد طريقة تسمين الوجه للرجال بصفة خاصة؟ حقيقة الأمر أن طريقة تسمين الوجه للرجال تعتمد على ذات الأفكار التي ذكرت خلال المقال. يمكنك اختيار أيٍّ من الطرق المذكورة أعلاه لتسمين الوجه والتوصل إلى المظهر الممتلئ الذي تسعى إليه.

 

طريقة تسمين الوجه للرجال

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

عملية تسمين الوجه

عملية تصغير الأنف

طريقة تسمين الجسم

تجارب زراعة الشعر

كيف اصغر انفي

كيفية العناية بالشعر‎

تسمين الوجه

فوائد فيشل للوجه