تكلفة شفط دهون الوجه 

تكلفة شفط دهون الوجه 
تكلفة شفط دهون الوجه 

عملت في مجال الصيدليات العامة والمستشفيات، درست عدة دورات تدريبية في الصيدلة الإكلينيكية, حصلت على منحة وزارة الاتصالات بالتعاون مع موقع أوداستي في مجال التسويق الإلكتروني

إنشاء: 13 سبتمبر 2022 · تحديث: 13 سبتمبر 2022

يعد الوجه المنحوت من علامات الجمال التي تطمح أغلب النساء للحصول عليها، ولذلك نرى عمليات تحديد الوجه وشفط الدهون انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فالكثير من النساء يفضلن إبراز عظام الخدود وأسفل الذقن ولعل أكثر ما يشغل بالك الآن -عزيزي القارئ- هو ما هي تكلفة شفط دهون الوجه؟

في هذا المقال سنعرض لمحة سريعة عن عملية شفط دهون الوجه وتقنياتها المختلفة، وكذلك كم سعر شفط دهون الوجه؟ حتى نوفر لك كافة المعلومات التي تساعدك قبل إجراء هذه العملية.

عملية شفط دهون الوجه

يعد شفط الدهون من الإجراءات التجميلية التي يمكن إجراؤها في عدة أجزاء من الجسم مثل الوجه أو البطن أو الفخذين أو الذراعين وكذلك أسفل الظهر.

تهدف عملية شفط دهون الوجه إلى تقليل نسبة الدهون في الوجه بهدف إبراز كافة معالم الوجه، وتوجد منها تقنيات مختلفة ومنها: 

  1. تقنية شفط دهون الوجه جراحياً
  2. شفط دهون الوجه بالليزر .
  3. شفط دهون الوجه بالفيزر .

عملية شفط دهون الوجه 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيفية إجراء عملية شفط دهون الوجه

يبدأ الطبيب في هذه العملية بعمل شقوق صغيرة جداً في الوجه ثم إدخال أنبوب صغير الحجم لشفط الدهون من الوجه، ثم يسحب هذا الأنبوب ويتم غلق هذه الشقوق سواء بالغرز الجراحية أو الليزر.

تتم عملية شفط دهون الوجه تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي حسب رغبة المريض وكذلك رأي الطبيب المختص، وتستغرق حوالي ساعة أو اثنين، في حالة استخدام الليزر لشفط دهون الوجه يتم تسليط حزمة من أشعة الليزر على أماكن تراكم الدهون، بحيث تعمل على تفتيت الدهون وإذابتها ثم يتم سحب الدهون كما هو الحال في الطريقة التقليدية لشفط الدهون.

أما في حالة استخدام الفيزر تستخدم الموجات فوق الصوتية بترددات معينة لتساعد على تفتيت الدهون بدلاً من الليزر، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى إجراء عملية لشد الوجه بعد شفط الدهون للتخلص من ترهل الجلد ومنعاً لظهور التجاعيد، وقد لا يحتاج البعض لمثل هذا الإجراء في حالة كان الجلد مرناً بدرجة كافية.

لذلك يفضل البعض إجراء شفط دهون الوجه باستخدام الليزر، لما له من مميزات في تحفيز الخلايا على إفراز الكولاجين، مما يعمل على تحسين شكل الجلد بصورة كبيرة.

كيفية إجراء عملية شفط دهون الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أهم المعايير التي تحدد تكلفة شفط دهون الوجه

توجد عدة معايير تؤثر على تحديد سعر شفط دهون الوجه ومن أهمها:

  1. الطبيب الذي يجري عملية شفط دهون الوجه ومدى شهرته وخبرته بالمجال والشهادات الحاصل عليها.
  2. المركز أو المستشفى التي يجرى بها عملية شفط دهون الوجه ومدى تجهيزها بأحدث التقنيات ومستوى الرعاية الصحية بها.
  3. التحاليل والفحوصات التي تجرى قبل عملية شفط دهون الوجه والتي يحددها الطبيب المختص حسب حالتك الصحية.
  4. التقنية المستخدمة في شفط الدهون من الوجه. 
  5. كمية الدهون التي يتم شفطها فكلما زادت نسبة الدهون زاد سعر العملية. 
  6. نوع التخدير المستخدم سواء كان تخدير كلي أو موضعي. 
  7. سعر ونوع جهاز شفط دهون الوجه المستخدم في العملية. 

أهم المعايير التي تحدد تكلفة شفط دهون الوجه 

تكلفة شفط دهون الوجه 

تعد عملية شفط دهون الوجه من العمليات البسيطة غير المكلفة، وتختلف تكلفتها تبعاً للتقنية المستخدمة ففي الأغلب تكون التكلفة الجراحية أقل من تكلفة شفط الدهون بالليزر أو الفيزر.

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة شفط دهون من الوجه جراحياً من 800 وتصل إلى 1300 دولار أمريكي، أما في حالة شفط دهون الوجه باستخدام الليزر فتكون التكلفة ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي، من ناحية أخرى تبلغ التكلفة بالفيزر حوالي 1300 إلى 2500 دولار أمريكي.

تختلف كذلك أسعار شفط دهون الوجه حسب البلد الذي يتم فيه إجراء العملية، إذ تكون بعض الدول منخفضة في مستوى المعيشة مقارنة ببقية الدول الأخرى، لذلك تنخفض بها أيضاً تكلفة العمليات سواء الجراحية أو التجميلية، والعكس صحيح ترتفع التكلفة العلاجية مع ارتفاع مستوى المعيشة، يجب أيضاً وضع تكلفة الإقامة والانتقالات في الاعتبار وذلك في حالة السفر لإجراء عملية شفط دهون الوجه في بلد أخرى.

إليك الآن التكلفة التقريبية لعملية شفط دهون الوجه في عدد من البلدان المختلفة: 

جمهورية مصر العربية تتراوح التكلفة ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي
المملكة العربية السعودية  تتراوح التكلفة ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي
تركيا  تتراوح التكلفة ما بين 1500 إلى 2200 دولار أمريكي
الإمارات العربية المتحدة  تتراوح التكلفة ما بين 3000 إلى 6000 دولار أمريكي

تكلفة شفط دهون الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة شفط دهون الخد

تبدأ أسعار شفط دهون الخد في مصرمن 600 لتصل إلى 2000 دولار أمريكي حسب خبرة الطبيب والتقنيات التي يستخدمها، بالإضافة إلى جودة وشهرة المركز الطبي أو العيادة التي يجري بها العملية، وتعد مصر من الوجهات منخفضة التكلفة لإجراء عملية شفط دهون الوجه والخدين بالمقارنة مع الدول الخليجية والأوروربية.

عملية شفط دهون الخد في السعودية فتتم بتقنيات مختلفة مثل: التورم والليزر والموجات فوق الصوتية والفيزر، تتفاوت أسعار العملية حسب كفاءة الطبيب وجودة الخدمات الطبية وسمعة المركز التجميلي، ولكنها تُقدر في المتوسط بنحو 3000 دولار أمريكي.

وتحظى مدينة الرياض بالعديد من المراكز العلاجية والتجميلية التي تجري شفط دهون الخد على يد أطباء أكفاء وبأحدث الأجهزة والتقنيات، ومع الاعتبارات سالفة الذكر فيما يتعلق بتحديد أسعار العملية فإن متوسط عملية شفط دهون الخد في الرياض هو ثلاثة آلاف دولار أمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أن تقنية الفيزر لشد الخدين هي الأعلى تكلفة، وتتراوح بين 8 إلى 9 آلاف دولار في مدينة الرياض.

تكلفة شفط دهون الخد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

شفط دهون الرقبة

شفط دهون الخد قبل وبعد

تجربتي مع شفط دهون الوجه

شفط دهون الذقن بالليزر

ازالة الدهون من الوجه

شفط دهون الذقن بالليزر

التخلص من دهون الوجه

كم تكلفة شفط دهون الخد؟

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...