شفط دهون البطن بدون جراحة  تقنيات الليزر والألتراساوند

في الآونة الأخيرة ازداد انتشار عمليات شفط دهون البطن بدون جراحة نظراً للانتشار الواسع لمشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن بين العديد من الناس في مختلف الأعمار وتأثيرها الملحوظ على الشكل العام وعلى الحالة الصحية للشخص ، و نظراً لرغبة معظم الناس في التخلص من هذه المشكلة بأقل المضاعفات الممكنة ، و مع التقدم السريع في مجال التجميل غير الجراحي تعددت الوسائل والتقنيات المستخدمة في التخلص من الدهون دون الحاجة إلى العمليات الجراحية الباهظة . 

في المقال التالي نسلط الضوء على أهم التقنيات غير الجراحية لإزالة دهون منطقة البطن وهما شفط دهون البطن بالليزر و شفط دهون البطن بالألتراساوند ونحاول إبراز كافة الجوانب المتعلقة بهم .   

شفط دهون البطن بدون جراحة  تقنيات الليزر والألتراساوند

شفط دهون البطن بدون جراحة  تقنيات الليزر والألتراساوند

 

ماهي عملية شفط دهون البطن بدون جراحة ؟

تعتمد هذه العملية في الغالب على تقنية الليزر أو الألتراساوند للمساعدة في التخلص من الدهون في منطقة البطن بعيداً عن استخدام الوسائل الجراحية ومضاعفاتها العديدة ، ولكن لا تعتبر هذه التقنية وسيلة فعالة للتخلص من السمنة حيث يتم استخدامها فقط للتخلص من كميات محدودة من الدهون في منطقة البطن للحصول على بطن مسطحة ومشدودة .

ماهي عملية شفط دهون البطن بدون جراحة ؟

 

ما هي أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن ؟

تتعدد أسباب تراكم دهون منطقة البطن بشكل كبير، وفيما يلي نذكر لكم أهمها : 

1 – المأكولات والمشروبات السكرية 

تعد السكريات من أهم أسباب تراكم الدهون في الجسم وفي منطقة البطن بالتحديد ، فقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول السكريات بشكل مفرط يؤثر سلباً على حساسية الأنسولين لمستوى السكر في الدم كما يعمل أيضاً على تقليل معدل حرق الدهون بشكل كبير .

2 – الخمول وقلة الحركة 

يعتبر الخمول وقلة الحركة عاملاً رئيسياً من العوامل المسببة للعديد من المشاكل الصحية وعلى رأسها مشكلة زيادة الوزن وتراكم الدهون ، ومع انتشار التكنولوجيا بشكل كبير في الأيام الأخيرة واعتياد معظم الناس على حياة الرفاهية ازداد معدل ظهور هذه المشاكل .

3 – النظام الغذائي قليل البروتين

إن تناول كميات مناسبة من البروتين خلال الوجبات اليومية يعتبر أمراً ضرورياً ، حيث أن البروتين يعمل على زيادة معدل الحرق بشكل كبير ويساعد أيضاً على الوصول لحالة الشبع في وقت قصير وبالتالي يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية التي يكتسبها الشخص على مدار اليوم .

4 – اضطرابات النوم

تعد ساعات النوم الكافية من الأشياء الضرورية لمساعدة الجسم على اتمام العديد من وظائفه الحيوية بشكل سليم ، فالأشخاص الذين ينامون بمعدل أقل من خمس ساعات يومياً يكونون أكثر عرضةً للعديد من المشاكل وعلى رأسها مشاكل تراكم الدهون وصعوبة الحرق ، وقد أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم يتركز تراكم الدهون لديهم في منطقة البطن بشكل كبير .

5 – العوامل الوراثية 

تعتبر العوامل الوراثية بجانب العوامل البيئية هم العاملان الرئيسيان في تحديد معظم سمات الشخص الجسدية ، فأماكن وتركيز توزيع الدهون في مناطق الجسم المختلفة يتغير من شخص لآخر ويعتبر من السمات التي تحددها الجينات .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

من هم المرشحون لشفط دهون البطن بدون جراحة ؟

  1. الأشخاص الذين يعانون من تراكم كميات محدودة أو متوسطة من الدهون في البطن ولا يعانون من ترهل كبير في جلد منطقة البطن .
  2. الأشخاص الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية قد تؤثر سلباً على عملية شفط دهون البطن بدون جراحة أو تزيد من مضاعفاتها .
  3. الأشخاص الذين لم يتمكنوا من التخلص من بعض الدهون الموضعية في منطقة البطن بالوسائل التقليدية ، كاتباع نظام غذائي معين أو ممارسة بعض الأنشطة الرياضية .
  4. يجب أن يكون لدى الشخص توقعات وتصورات واقعية لنتائج ومضاعفات عملية شفط دهون البطن بدون جراحة .
  5. لا يمكن أن تتم عمليات شفط دهون البطن بالليزر أو الألتراساوند للسيدات الحوامل .

 

من هم المرشحون لشفط دهون البطن بدون جراحة ؟

 

نصائح التحضير لعمليات شفط دهون البطن بدون جراحة 

  1. الحرص على عدم تناول القهوة لمدة لا تقل عن 12 ساعة قبل العملية .
  2. وقف جميع أدوية التخسيس ، أدوية الربو ، أو أدوية الغدة الدرقية لمدة لا تقل عن يومين قبل العملية أو حسب تعليمات الطبيب .
  3. التوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن 30 يوماً قبل العملية .
  4. الحصول على راحة كافية لمدة يوم واحد على الأقل قبل العملية .
  5. الامتناع عن الطعام لمدة لا تقل عن 12 ساعة قبل العملية .
  6. يجب أن تحرص على مناقشة الطبيب في كافة تطلعاتك لنتائج العملية ، وأن تحصل على إجابات واضحة لكافة الأسئلة التي تدور في ذهنك بخصوص العملية . 

 

نصائح التحضير لعمليات شفط دهون البطن بدون جراحة 

 

بعض الأسئلة التي يجب عليك طرحها على طبيبك قبل العملية شفط دهون البطن بدون جراحة  تقنيات الليزر والألتراساوند

  1. ماهي النتائج المتوقعة على المدى البعيد لمثل هذا النوع من العمليات ؟
  2. ما الذي يلزم القيام به قبل و بعد إجراء العملية للتحقيق أفضل النتائج والمحافظة عليها ؟
  3. هل يوجد بدائل أخرى لتقنية الليزر و الألتراساوند لتحقيق نتائج أفضل ؟
  4. هل سأحتاج للبقاء في المشفى لفترة معينة عقب إتمام العملية ؟
  5. ما هي المدة المتوقعة للتعافي الكامل بعد العملية ؟
  6. ما هي المخاطر والمضاعفات المحتملة نتيجة لهذه العملية ؟ وكيف يمكنني التقليل من أثرها ؟ 
  7. هل من الممكن أن أحتاج لإعادة إجراء العملية مرة أخرى في المستقبل ؟
  8. ما هو نوع التخدير المستخدم في العملية ؟ 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي خطوات عملية شفط دهون البطن بدون جراحة ؟

أولاً : يقوم الطبيب بتحديد أكثر مناطق البطن تخزيناً للدهون لدى الشخص ثم يقوم بتخدير هذه المنطقة باستخدام أحد أنواع التخدير الموضعي الذي قد يصاحبه استخدام بعض المهدئات .

ثانياً : يقوم الطبيب بعد ذلك بإحداث شق جراحي متناهي الصغر ليمرر من خلاله أنبوب صغير للمساعدة في شفط الدهون المذابة بواسطة أشعة الليزر أو موجات الألتراساوند المستخدمة .

ثالثاً : يقوم الطبيب بعدها بتعريض منطقة تراكم الدهون لجرعة معينة من أشعة الليزر أو موجات الألتراساوند و التي تعمل على إذابة الدهون وتحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شد الجلد الزائد بعد التخلص من الدهون .

رابعاً : يقوم الشخص بارتداء حزام ضاغط بشكل معين حول منطقة البطن لفترة يحددها الطبيب لتقليل التورم الناتج عن العملية .

 

ما هي خطوات عملية شفط دهون البطن بدون جراحة ؟

 

فترة التعافي بعد العملية 

يعاني الشخص في الغالب بعد عملية شفط دهون البطن بدون جراحة من بعض الآلام البسيطة والتورمات في منطقة البطن ولكنها لا تلبث طويلاً ، إذ يسهل السيطرة عليها بواسطة بعض الأدوية المسكنة والأحزمة الضاغطة التي يصفها الطبيب .

يتمكن غالبية الأشخاص من مزاولة أعمالهم بشكل جيد في خلال 5 إلى 7 أيام عقب إتمام العملية ، ولكن يُنصح خلال هذه الفترة بتجنب الأعمال أو الأنشطة التي قد تضع حملاً زائداً على منطقة البطن .

تختفي معظم آثار التورم في خلال أسبوعين تقريباً بعد العملية إلا أن اختفاء التورم بشكل كامل وظهور نتائج العملية بشكل واضح قد يتطلب فترة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر .

فترة التعافي بعد العملية 

 

ما هي مميزات عملية شفط دهون البطن بدون جراحة ؟

  1. يعتبر قصر مدة التعافي اللازمة بعد عمليات شفط دهون البطن بدون جراحة من أهم المميزات ، حيث يتمكن العديد من الأشخاص من العودة لأعمالهم في غضون أيام قليلة .
  2. تساعد تقنية الليزر بشكل كبير على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين و الذي يعمل على شد الجلد الزائد على المدى البعيد بعد العملية .
  3. تتميز عملية شفط دهون البطن بدون جراحة بالنتائج الفورية الملحوظة ، حيث لا يتطلب إجرائها سوى مرة واحدة في أغلب الأحيان لتتمكن من الإحساس بفارق كبير .
  4. عدم الحاجة لعمل شقوق جراحية كبيرة على عكس العديد من عمليات شفط الدهون التقليدية .
  5. لا يتطلب إجراء عملية شفط دهون البطن بدون جراحة وقتاً كبيراً ، ففي معظم الأحيان لا تتجاوز مدة هذه العملية 30 – 40 دقيقة .
  6. يمكن استخدام تقنية الليزر أو الألتراساوند لاستهداف أماكن متناهية الصغر من منطقة البطن للحصول على شكل البطن النهائي المرغوب .

 

ما هي مميزات عملية شفط دهون البطن بدون جراحة ؟

 

ما هي عيوب عملية شفط دهون البطن بدون جراحة ؟

  1. قد تتسبب تقنية الليزر أو الألتراساوند في بعض الأحيان في إحداث حروق سطحية في منطقة البطن ، لذا يجب الحرص على اختيار الطبيب المؤهل وصاحب الخبرات .
  2. قد تتسبب عملية شفط دهون البطن بدون جراحة ببعض الضرر لبعض الأعصاب الحسية المسؤولة عن الإحساس في منطقة البطن .
  3. لا يمكن الاعتماد على تقنيات الليزر والألتراساوند في حالات تراكم كمية كبيرة من الدهون اًو ترهل الجلد بشكل كبير في منطقة البطن
  4. قد تتسبب عملية شفط دهون البطن بدون جراحة في بعض الندوب التي تنتج مكان الشق الجراحي المستخدم لإدخال أنبوب الشفط .

 

ما هي التكلفة التقريبية لعملية شفط دهون البطن بدون جراحة ؟

تختلف التكلفة المتوقعة لعملية شفط دهون البطن بدون جراحة بشكل كبير طبقاً للتقنية المستخدمة في العملية ، فمتوسط تكلفة العملية باستخدام تقنية الليزر يتراوح ما بين 2000 إلى 6000 دولار، أما في حالة اللجوء إلى استخدام تقنية الألتراساوند فأن متوسط التكلفة يتراوح ما بين 2000 إلى 10000 دولار .

يتم تحديد التكلفة أيضاً بناءً على مساحة المنطقة المستهدفة من البطن ، النتيجة المطلوبة ، سمعة وخبرة طبيب التجميل ، والدولة التي يتم فيها إجراء العملية ، والعديد من العوامل الأخرى .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ترشيحات بأفضل أماكن إجراء شفط دهون البطن بدون جراحة  تقنيات الليزر والألتراساوند  

دكتورة فاطمة الصبحي

الدكتورة فاطمة الصبحي طبيبة سعودية أخصائية التجميل الجراحي وغير الجراحي ، و تتجاوز خبرتها في المجال 10 سنوات أجرت خلالها الآلاف من العمليات التجميلية وشاركت في العديد من المؤتمرات المتعلقة بمجال التجميل .

العنوان : مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية – طريق مكة المكرمة الفرعي – السليمانية – الرياض – السعودية .

دكتور أحمد إبراهيم 

يعد الدكتور أحمد إبراهيم من أشهر أخصائيين علاج السمنة بدون جراحة في مصر ، ويعتر من الأطباء المتميزين في شفط دهون البطن بالليزر . حصل الدكتور أحمد على درجة الدكتوراة من جامعة عين شمس ، وشغل بعدها عدة مناصب مهمة كمنصب استشاري جراحات السمنة المفرطة في كلية الطب جامعة عين شمس . 

العنوان : مركز ( سيتي كلينيك ) لعلاج حالات السمنة المفرطة في شارع بطرس غالي- روكسي- مصر الجديدة في محافظة القاهرة – مصر.

دكتور أنور العليوات 

يعتبر الدكتور أنور العليوات من أهم أطباء التجميل في مملكة البحرين نظراً لخبرته الطويلة التي تتجاوز الثلاثين عاماً و اجتهاده وحرصه الدائم على مواكبة أحدث وسائل التجميل الجراحية وغير الجراحية ، ونتيجة لذلك حصل على العديد من التقييمات الإيجابية .

العنوان : عيادة الدكتور أنور العليوات: شقة 21 – مبنى رقم 311 (إبراهيم بلازا) – طريق رقم 5909 – قرية الزنج – المنامة – البحرين.

 

ترشيحات بأفضل أماكن إجراء عملية شفط دهون البطن بدون جراحة 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

عملية شفط وشد البطن

عملية طي المعدة

عملية طي المعدة في الاردن

شفط الدهون بالليزر في اسطنبول

شفط الدهون بدون جراحة في الإمارات

اضرار عملية شفط الدهون

أسعار شفط دهون البطن

أفضل دكتور شفط دهون في الدمام

شفط دهون البطن في جدة

أضرار عمليات تكميم المعدة