شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد

شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد

تُعتبر تقنية شد الرقبة بالخيوط من التقنيات التي زاد الإقبال عليها مؤخراً للتخلص من بعض التجاعيد والترهلات المزعجة، وتختلف نتائج شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد طبقاً للعديد من العوامل التي تتعلق بالبشرة ومدى استجابتها لهذا النوع من العلاج. نتعرف سوياً فيما يلي على بعض النقاط المهمة بخصوص نتائج عملية شد الرقبة بالخيوط، بالإضافة لتوضيح أهم مميزات وعيوب هذه التقنية، نتطرق أيضاً إلى بعض النصائح التي من شأنها تحسين النتائج على المدى البعيد.

 

ما هي عملية شد الرقبة بالخيوط؟

تُعتبر عمليات شد الرقبة وشد اللغلوغ بالخيوط من التقنيات التي بدأ استخدامها في نهايات القرن الماضي، حيث أخذت في التطور بصورة سريعة نتيجة العديد من الابتكارات التي ظهرت في المواد المستخدمة والطرق الحديثة في إتمامها.

تُعد تقنية شد الرقبة بالخيوط أحد الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى رفع ونحت شكل الرقبة والذقن باستخدام نوع معين من الخيوط الطبية المؤقتة، والتي تعمل على شد بشرة الرقبة واللغلوغ وتقليل تجاعيدها وإعطائهم مظهراً أكثر شباباً.

يُعتبر اختيار الطبيب المناسب وتحديد جلسة الاستشارة معه أحد أهم الخطوات قبل إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط، وذلك لتحديد نوع بشرتك ومعرفة الإجراء الأنسب لك من، بالإضافة إلى الحصول على بعض التوجيهات التي من شأنها تحسين نتائج العملية بشكل كبير.

ما هي عملية شد الرقبة بالخيوط؟

يتمكن الشخص من ملاحظة النتائج فور إتمام العملية، حيث تختفي التجاعيد بشكل ملحوظ ويظهر الجلد بشكل مشدود، كما أن النتائج تظل في تطور على مدى عدة شهور بعد إجراء العملية نتيجة زيادة تحفيز الكولاجين الموجود في البشرة والمسؤول عن نضارة وشباب البشرة.

يُصاحب عملية شد الرقبة وشد اللغلوغ بالخيوط بعض الغثيان المتعلق بالتخدير المستخدم أثناء العملية، ولكن معظم الأشخاص يمكنهم العودة إلى المنزل مباشرة عقب إتمام العملية، وذلك حسب توصيات الطبيب مع الحرص على اتباع توجيهاته ونصائحه لفترة ما بعد العملية.

شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد

 

 

   احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مراحل عملية شد الرقبة بالخيوط؟

  1. التخدير: تبدأ هذه المرحلة بتحديد الطبيب لنوع التخدير الموضعي المناسب للمريض، وذلك عن طريق اختبار حساسية المريض للأنواع المختلفة من التخدير، ومن ثم حقنه لبدء إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط.
  2. التحديد: يقوم الطبيب بعد عملية التخدير بتحديد بعض الأماكن المهمة بواسطة رسم بعض الخطوط والعلامات المميزة لمناطق دخول وخروج الخيوط الطبية، بالإضافة إلى رسم بعض الخطوط لتحديد مقدار شد البشرة المطلوب إجراءه في خلال هذه العملية.
  3. ادخال الخيوط وشد الرقبة: يقوم الطبيب باستخدام بعض الأنابيب الصغيرة لإدخال الخيوط من الأماكن التي سبق وقام بتحديدها، بعد ذلك يعمل على شد هذه الخيوط بدرجة محددة للحصول على مقدار الشد المطلوب بحسب قدر الترهل الموجود في الرقبة، ثم يقوم بتثبيت هذه الخيوط في النهاية قبل إتمام العملية.

ما هي مراحل عملية شد الرقبة بالخيوط؟

ما هي مميزات شد الرقبة بالخيوط؟

  1. تتميز عملية شد الرقبة بالخيوط بكونها أحد العمليات التي لا تتطلب تخديراً كلياً، وإنما تعتمد على استخدام التخدير الموضعي، مما يقلل فترة البقاء في المشفى أو المركز الطبي، كذلك فإن فترة النقاهة المطلوبة عقب إتمام العملية قصيرة للغاية، حيث يمكن للعديد من الأشخاص ممارسة حياتهم الطبيعية بعد بضعة أيام من إجرائها. 
  2. يُعتبر كون عملية شد الرقبة وشد اللغلوغ بالخيوط غير جراحية أحد أهم المميزات التي تجعل العديد من الأشخاص يفضلونها على العديد من التقنيات الأخرى، وذلك لتجنب خطر النزيف أو تندب الشقوق الجراحية، بالرغم من ذلك فإن الأشخاص الخاضعين لهذه التقنية لا يعانون إلا من بعض الالتهابات وتهيجات البشرة البسيطة.
  3. تتميز عملية شد الوجه بالخيوط بكونها من العمليات البسيطة التي لا تتطلب الكثير من التكاليف المادية، وذلك مقارنة بالعمليات الجراحية الخاصة بشد منطقة الرقبة واللغلول، وذلك لبساطة التقنيات المستخدمة لإجرائها وعدم اعتمادها على التخدير الكلي. 

ما هي مميزات شد الرقبة بالخيوط؟

   احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي عيوب عملية شد الرقبة بالخيوط؟

  1. لا تُعتبر عملية شد الرقبة واللغلوغ بالخيوط خياراً مناسباُ لأصحاب الترهلات الشديدة، وإنما في هذه الحالة فإن الحلول الجراحية تعتبر أكثر فاعلية، وتُعتبر الخيوط خياراً مناسباً فقط للأشخاص الذين يتطلعون للتخلص من بعض التجاعيد البسيطة في منطقة الرقبة الذقن.
  2. تُعتبر نتائج عملية شد الرقبة والذقن بالخيوط مؤقتة، حيث أن العديد من الأشخاص قد يحتاجون إلى إعادة إجرائها كل ثلاث سنوات للمحافظة على النتائج عند مستوى معين، في حين أن نتائج العمليات الجراحية لشد الرقبة واللغلوغ قد تدوم لعشرات السنين.
  3. تتسبب عملية شد الرقبة والذقن بالخيوط غالباً في بعض الالتهابات والتحسسات الجلدية التي قد تزعج البعض، بالإضافة إلى ذلك فقد يتسبب هذا النوع من العمليات في تلف بعض النهايات الحسية في مناطق الرقبة واللغلوغ. 

 

نصائح شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد:

  1. تجنب تعريض مكان أجراء العملية لدرجات الحرارة العالية لفترة لا تقل عن أسبوعين عقب إتمام العملية، وذلك للمحافظة على نتائج العملية وتحسين النتائج على المدى البعيد.
  2. توقف عن إجراء التمرينات الرياضية والأنشطة اليومية الشاقة لمدة إسبوع على الأقل بعد إجراء العملية.
  3. احرص على أن تسأل طبيبك الخاص عن المستحضرات التي تستخدمها عادة في روتين العناية ببشرتك يومياً، وتجنب استخدام المواد المهيجة للبشرة أو التي قد تؤدي إلى بعض أنواع الحساسية.
  4. تأكد من حماية موضع العملية من أشعة الشمس المباشرة بالإضافة إلى تجنب تدليك المكان لمدة لا تقل عن أسبوعين عقب إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط.

نصائح شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد

   احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع خيوط شد اللغلوغ:

تقول إحدى السيدات بعد إجراءها لعملية شد الوجه واللغلوغ في أحد المراكز الطبية في دبي ” لقد كنت أعاني من بعض التجاعيد والترهلات البسيطة في منطقة الوجه والرقبة تحديداً، لذا فقد لجأت للطبيب المختص لتقييم حالتي، فنصحني بإجراء عملية الشد بالخيوط”.

تضيف السيدة أيضاً “لقد كانت تجربتي مع خيوط شد الوجه والرقبة مثالية إلى حد كبير، فقد أتممت العملية في وقت قصير جداً، وقد لاحظت فرقاً شاسعاً في منطقة الرقبة بالتحديد، حيث اختفت جميع آثار التجاعيد والترهلات الجلدية في هذه المنطقة، بالإضافة إلى ذلك فإن النتائج تتحسن يوماً بعد يوم.

تجربتي مع خيوط شد اللغلوغ

تكلفة شد الرقبة بالخيوط:

تعتمد تكلفة عملية شد الرقبة بالخيوط على العديد من العوامل المهمة التي يجب أن تأخذها في اعتبارك قبل البحث عن طبيبك المناسب، ومن أهمها ما يلي:

  1. تؤثر خبرة الطبيب وكفاءته العملية ومدى تمكنه من إجراء مثل هذا النوع من العمليات في التكلفة الكلية للعملية.
  2. تعتمد التكلفة أيضاً على نوع الخيوط والأدوات الطبية المستخدمة في إجراء عملية شد الرقبة بالخيوط.
  3. تختلف تكلفة إجراء عمليات شد الرقبة وشد اللغلوغ بالخيوط بحسب الدولة والعملة المستخدمة فيها، بالإضافة إلى مدى توافر الخيوط والأدوات المستخدمة في العملية.

تتراوح التكلفة الكلية لعملية شد الرقبة بالخيوط عموماً ما بين 2000 إلى 4000 دولار أمريكي في معظم البلدان، وفي الغالب لا تتكفل معظم مؤسسات التأمين الصحي بمصاريف مثل هذا النوع من العمليات لكونه من العمليات التجميلية.

تكلفة شد الرقبة بالخيوط

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

ترهلات البطن

تنحيف الرقبة والوجه

ترهلات الذراعين

ترهلات الرقبة

تنحيف الزنود بالليزر 

عمليات الرقبة

تكلفة شد البشرة المترهلة

تكلفة شد الخدود