عملية شد البطن في العراق

بعد التحسن النسبي للأوضاع الأمنية والاستقرار السياسي في العراق في السنوات الأخيرة، أصبح العراق وجهة جيدة جداً لإجراء العديد من عمليات التجميل، خصوصاً لمواطني الدول المحيطة الذين قد لا يستطيعون إيجاد الخبرات أو الأماكن المجهزة بشكل جيد لإجراء عمليات التجميل في بلدانهم، يحصل جراحو التجميل في العراق على تدريب مُتقدم يضاهي التدريب الذي يُقدم في البلدان المتطورة في مجال جراحات التجميل، وأيضاً هناك العديد من الأماكن المُجهزة بشكلٍ جيد لاستضافة هذه العمليات.

من ناحية أخرى متوسط تكلفة إجراء جراحات التجميل في العراق يقل عن مثيله في الكثير من البلدان المحيطة، مما يجعل العراق بلداً جاذباً لمن لديهم إمكانيات مادية لا تتحمل إجراء مثل هذه الجراحات في أماكن باهظة الثمن، نصحبك في السطور التالية في جولة تضُم كل ما تحتاج إلى معرفته حول عمليات شد البطن في العراق، تشمل أماكن إجراء العمليات، والأسعار التقريبية، وكذلك إرشادات السفر والإقامة في العراق.

عملية شد البطن في العراق

 

مقدمة عن تاريخ عمليات شد البطن في العراق

العرق أحد البلدان العربية الواقعة في أقصى غرب آسيا، يمتلك العراق حدوداً مع إيران، والكويت، والمملكة العربية السعودية، والأردن، وسوريا، وتاريخ العراق ضاربٌ في عمق التاريخ، حيث احتضن العراق عدداً كبيراً من حضارات العالم القديمة المُتمدنة، واليوم يعد العراق -رغم الأوضاع السيئة فيها- أحد البلدان العربية المؤثرة سياسياً وثقافياً واقتصادياً.

لسوء الحظ عانى العراق في سنواته الأخيرة من مجموعةٍ من الحروب المريرة التي جعلت شعبه يعاني من تفكك الدولة وسوء الأحوال الأمنية والإقتصادية، بدأت بالتورط العراقي في الحرب مع إيران، ثم العدوان على دولة الكويت المجاورة، وأخيراً حرب الخليج الثانية التي شنتها الولايات المتحدة على النظام البعثي ونجحت في تفتيته، لكن في السنوات الأخيرة يحاول العراق العودة إلى الريادة والمكانة التي كان عليها قبل أن تُمزقه الحروب.

كان العراق من البلدان العربية الرائدة في مجال إدخال دراسة الطب فيها بشكلٍ أكاديمي، فكلية الطب التابعة لجامعة بغداد أُسست عام 1927، ومثيلتها التابعة لجامعة البصرة انطلقت عام 1967، وتأسست كليات مماثلة في العديد من الجامعات الأخرى، لتساهم في تخريج أطباء وجراحين على مستوى عالٍ من الكفاءة والمعرفة الطبية، ورغم أن جراحات التجميل لم تكن من التخصصات الرئيسية في كليات الطب وقت إنشائها، إلا أن الحاجة لجراحات التجميل جعلت العديد من الأطباء يفضلون التخصص في هذا المجال لتقديم أفضل ما لديهم لمساعدة الأشخاص على علاج التشوهات الجسدية أو الحصول على مظهر أفضل.

عملية شد البطن

ومن العمليات الجراحية التي تحظى بشعبية كبيرة في العراق اليوم ويقبل عليها العديد من المواطنين والوافدين عمليات شد البطن للحصول على القوام الممشوق، تختلف عملية شد البطن عن عملية شفط الدهون في أن الأولى تهتم بجعل مظهر البطن مناسباً للجسم ومشدوداً، بينما في عمليات شفط دهون البطن يتم فقط سحب الكميات الزائدة من الدهون من البطن لإكسابه بعض النحافة.

 

متوسط أسعار عمليات شد البطن في العراق

تبدأ أسعار عمليات شد البطن في العراق عند حوالي 750 دولار، لكن في الغالب تكون التكلفة أعلى من ذلك تبعاً لحالة المريض، في المتوسط يجب توقع دفع ما بين 1000 إلى 2000 دولار لعملية شد البطن.

السعر السابق لا يشمل تكاليف الإقامة بالمستشفى، وتكاليف التخدير، والأدوية، وتكلفة السفر والإقامة وغيرها من المصروفات، يمكن أن تُكلف العملية بمجملها بين 3500 إلى 4000 دولار أمريكي، ويمكن أن يقل السعر قليلاً في حالة استعمال تقنية الليزر في شد البطن التي لا تحتاج إلى إقامة في المستشفى لفترة طويلة بعد العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب جراحات شد البطن في العراق

ميزة العراق لإجراء جراحات شد البطن هو التكلفة المنخفضة جداً لإجراء هذا النوع من الجراحات وجراحات التجميل بشكلٍ عامٍ، فالتكلفة تقل بحوالي 50% عن تكلفة إجرائها في بلدان مثل المملكة العربية السعودية، أو الكويت، أو الإمارات، لكن ما يجعل الكثيرين يختارون أحد البلدان الأخرى هو عدم إستقرار الأوضاع الأمنية في العراق وكثرة التهديدات التي يواجهها المقيم فيها، مع أن هذه الأمور في تحسن كبير في الآونة الأخيرة.

ميزات عملية شد البطن في العراق

 

أفضل دكتور لشد البطن في العراق

تتركز أغلب العيادات والمراكز الطبية التجميلية في المدن العراقية الكبرى، مثل بغداد، والبصرة، وكربلاء، وأربيل، والموصل، وغيرها، لإجراء عمليات شد البطن في العراق ننصح بمركز ابتسامة بغداد في العاصمة الذي يشرف عليه الدكتور طالب مصطفى، أو مركز الأمل، أو مركز أريدو، أو مركز أدمة لجراحات التجميل.

ولكي تحدد أفضل دكتور شد بطن في العراق بالنسبة لك فإنك يمكنك وضع عدة أسئلة كمرجع لاختيار الدكتور. اسأل هل تعامل الدكتور مع أشخاص يشكون من نفس حالتك من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر قام بشد البطن معه لمعرفة انطباعه عن الدكتور؟ هل هناك آراء حادة أو سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت في عملية شد البطن؟ هل الدكتور في مكان قريب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل اهتم بفحص حالتك وقام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور عادة بمتابعة مرضاه والنتائج بعد العملية؟ كل هذه أسئلة مهمة يمكنك البحث عن إجابتها قبل اختيار أفضل دكتور لشد البطن في العراق. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء على جودة عالية لكنهم غير مشهورين.

ومن أفضل أطباء شد البطن في العراق:

  • دكتور غياث صبري
  • دكتور أسامة الزبيدي
  • دكتور حيدر حسن
  • شادي جابر

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور لشد البطن في العراق

 

المعيشة في العراق

أرخص خيارات المعيشة في العراق

إذا كنت مهتماً بالناحية المادية أثناء سفرك للعراق، فهناك العديد من الفنادق غير الفخمة التي توفر مكاناً لائقاً للمبيت بدون خدمات إضافية مقابل ما بين 50 إلى 75 دولار في الليلة الواحدة، وهي تُعد المكان الأفضل لمن يبحثون عن مكان لا يُضطرون لدفع الكثير مقابل المبيت فيه، وتكلف الوجبة الأساسية في العراق ما بين 5 و 15 دولار فقط إذا قصدت أحد المطاعم الشعبية.

أغلى خيارات المعيشة في العراق

أما إذا كنت تفضل الإقامة في مكان فخم أثناء زيارتك للعراق، فهناك فنادق مثل كورال بغداد، وكريستال جراند عشتار، والمنصور، ورمادا السليمانية يتراوح سعر الليلة الواحدة فيها من 200 إلى 500 دولار شاملة الإقامة والطعام.

اماكن الاقامة في العراق

 

خيارات المواصلات المختلفة في العراق

يشيع استخدام السيارات الخاصة في العراق لغرض التنقل، وُيمكن للمقيمين هناك استئجار السيارات بسهولة للاستعمال الشخصي، أو يُمكن استقلال التاكسي للتنقل داخل المُدن. يجب حمل جواز السفر أو غيره من المستندات الثبوتية عند التنقل لاحتمال طلبها في حواجز التفتيش داخل أو بين المدن.

توجد في العراق شبكة قطارات تربط بين مدن بغداد، والبصرة وكربلاء، وأيضاً توجد مطارات دولية في مُدن بغداد، والموصل، والبصرة، والسليمانية، والنجف، ودهوك، وغيرها.

 

خدمات الرعاية الصحية في العراق

يمتلك العراق شبكة لا بأس بها من مراكز الرعاية الصحية، وتتم إدارة الغالبية العظمى من المستشفيات في البلاد بواسطة الحكومة التي تُقدم خدمة الرعاية الصحية الأساسية بالمجان، أما العمليات الجراحية والرعاية الطبية المتقدمة فتتطلب دفع بعض الرسوم.

من المستشفيات الحكومية في العراق مستشفى الكاظمية، ومستشفى ابن سينا، ومستشفى ابن البيطار، ومستشفى الهلال الأحمر. ومن المستشفيات الأهلية مستشفى الخضراء، ومستشفى الجراح، ومستشفى دارة النجاة، وغيرها، يُمكن طلب خدمة الإسعاف الفوري من أي مكان بالعراق عبر الرقم الموحد 122.

الرعاية الصحية في العراق

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الترجمة في العراق

لا يحتاج الزائر العربي إلى خدمات مترجم أثناء إقامته في العراق، فاللغة العربية مفهومة بسهولة من قبل معظم السكان المحليين، حتى لو كانت لهجة الزائر مختلفة عن اللهجة العراقية، ومن ناحية أخرى يُجيد معظم جراحي التجميل في العراق اللغة الإنجليزية بحكم دراستهم بها، مما يُسهل التواصل معهم إذا كنت تفضل التواصل بهذه اللغة عوضاً عن استخدام العربية.

يستثنى من هذه القاعدة شمال العراق حيث تنتشر اللغة الكردية بشكلٍ أكبر من اللغة العربية، وقد تحتاج إلى مترجم إذا كنت تنوي الإقامة في إحدى مدن الشمال.

 

السياحة والاستجمام في العراق

العراق بلد متنوع الثقافات عبر تاريخه، لذلك يجد السائح متعة كبيرة في اكتشاف العديد من المعالم الأثرية القديمة ذات الأهمية التاريخية، بالإضافة إلى أماكن الاستجمام والتسوق التي تصنع تجربة جديدة أياً كانت المدة التي ستقضيها فيها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكن إجراؤها في العراق

عمليات التجميل في العراق

عملية تجميل الأنف في العراق

عملية شفط الدهون في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

تجميل الوجه في العراق