سياسة تحرير Tajmeeli.com

تستند السياسة التحريرية لـتجميلي إلى مبادئ المسؤولية والشفافية والصدق، ومساعدة الأشخاص المهتمين بطب وجراحة التجميل في العثور على الإرشادات اللازمة قبل الخضوع للجراحة أو الإجراء التجميلي.

لهذا، يجب أن تكون النصوص والملاحظات والصور ومقاطع الفيديو والمقالات وكل ما يُنشر يهم جميع زائري الموقع ويجب ألا يمس سلامتهم الشخصية؛ لأن تجميلي لا تمارس أي نوع من التمييز على أساس العرق أو وجهات النظر أو الجنس أو الدين، بل تركز على تعزيز الاحترام المتبادل لكل من الأطباء والمرضى.

مع ما سبق، فإن المحتوى على تجميلي يجب أن يتوافق مع هدفنا في مساعدة زائري الموقع وتوفير محتوى صادق ومسئول من أجل تحسين تجربة زائرينا دائماً.

معايير المحتوي

المسؤولية والتأليف

يجب أن يشمل كل المحتوى المنشور على تجميلي معلومات دقيقة ونزيهة و دعم من الأطباء في القطاع الصحي المتخصصين والمؤهلين للإدلاء بهذه البيانات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المحتوى المنشور بواسطة الأطباء لابد أن يكون أصلي وذو ملكية خاصة بهم. لن يقبل تحت أي ظرف المحتوى المنقول أو المقتبس من مواقع أخرى.

لدى تجميلي أطباء متعاونين مسؤولين عن المراجعة والتحقق والموافقة على المحتوى قبل نشره. المقالات المنشورة من قبل تجميلي هي من صنع الكتاب أو المتخصصين في محتوى الويب ومراجعتها من قبل فريق مختار. تجميلي هو مشروع موجود في العديد من البلدان وتحت إشراف خط تعديل تراجعه داماريس كاسترو.

معلومات واضحة وموجزة

المعلومات التي يعرضها الأطباء والموقع ستعتمد على الشفافية. قبل كل شئ فإن الموقع سينشر بشكل واضح جدا المعلومات المتعلقة بمنشأ وعناوين الاتصال للأطباء المعلنين هنا أيضاً ستكون المنشورات سهلة وسريعة القراءة.

النزاهة

سياستنا التحريرية تضمن أن المحتوى الطبي المعروض قد تم التحقق منه بواسطة مختصين على الموقع، الذين قدموا إسهاماتهم بناء على خبراتهم واحترافهم.

نضمن أيضاً التحقق من صحة المعلومات الخاصة بكل طبيب مسجل على الموقع، تحديد الأطباء الذين يمتثلون مع المعايير الطبية لكل بلد وإزالة من تم تعليق أو سحب ترخيصهم.

قبل التحقق من أي جملة، تتم مراجعة كل الإجابات التي يقدمها الأطباء للمرضى في قسم "الأسئلة إلى الطبيب" والتحقق منها.

حينما نأتي للتقييمات فإننا نهتم بسلامة الطبيب والمريض، على هذا الأساس فهناك فريق مختص على أعلى مستوى مسئول عن مراجعة كل تعليق وتحديد المزيف أو من شأنه أن يسبب أي خلاف للطبيب.

في الوقت الذي يتم فيه تحديد تعليق بلفظ بذيء أو الذي يتحدث عن نتيجة سيئة، نطلب من المستخدم الحصول على معلومات ووثائق تؤكد أن العلاج قد تم مع الطبيب المعني.

بالإشارة إلى الصور، يجب أن تكون هذه الصور أصلية وموضحة بطريقة شفافة وبدون تعديل، وتجنب كل أنواع الخداع لزائري الموقع. بهذا الترتيب، يجب أن تحصل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمرضى المنشورة على موافقة المريض أو الشخص الذي يظهر فيها.

الخصوصية

في جميع الأحوال فإن البيانات المقدمة من الأطباء والمستخدمين ستكون محمية، وفقا لقوانين الخصوصية لكل دولة يوجد بها الموقع.

الضمان

يتم دعم جميع المحتويات المقدمة بأدلة موضوعية، ولهذا السبب يمكن إضافة الاستشهادات والمراجع الببليوغرافية والمصادر الحقيقية للمعلومات.

تحديداً، يتم إجراء المراجعة والتحقق من محتوي المقالات ليتم نشرها، حيث يجب أن يكون المحتوي أصلي و يثير اهتمام زائري الموقع. يجب أن يكتب بلغة بسيطة يمكن لجميع مستخدمي الموقع فهمها. لذلك نتأكد من أن جميع المقالات المنشورة لها الهيكل التالي:


  1. حد أدني 4500 حرف
  2. صورتين أصليتين
  3. عنوان جذاب
  4. مقدمة من ثلاث أو اربع أسطر
  5. صلب النص حيث يتم إيجاز الموضوع

علي الجانب الأخر، يقوم فريق المحتوي بأعداد مقابلات مع الأطباء لشرح موضوع مثير للاهتمام يقترحه الطبيب. خصائص المقابلة هي:

  • التحقق من صحة الموضوع بالاتفاق مع الطبيب
  • صياغة 15 سؤال من الموضوع المتفق عليه
  • صورة شخصية واحدة للطبيب توضع كغلاف وصورتان قبل / بعد في النص

إذا تم إجراء المقابلة من قبل عيادة، فسيتم دائماً الإشارة إلى اسم الطبيب الذي أجاب على الأسئلة في الفقرة الافتتاحية. قبل النشر، سيتم مراجعة المقال للتأكد من مطابقتها للمعايير السابقة.

يجب أن تكون أوصاف العيادة حقيقية، علي الأقل، 2000 حرف. لن يسمح بوضع معلومات للاتصال ويجب أن يكون الوصف علي هيئة فقرة (بلا قوائم) ويحتوي على الأقسام التالية:


  1. شهادات الطبيب أو العيادة
  2. التخصصات: تسليط الضوء علي عمليات التجميل الأهم، عمليات التجميل الأحدث والأجهزة المستخدمة، ليست كل العمليات يجب إضافتها، حيث يوجد قسم محدد لها
  3. الفريق: إذا كانت عيادة، فتكلم بالتفاصيل عن الأطباء والطاقم الذي يعمل بالمركز
  4. الموقع: يجب ألا يحتوي علي العنوان الدقيق، يجب إضافة هذه المعلومات في قسم المقر الرئيسي

الاستثناءات

قد ترفض شركة تجميلي نشر أي محتوى ينتهك المبادئ المذكورة أعلاه ويعتبر انتهاكًا للزائرين.

سيتم أيضاً استبعاد جميع أنواع المشاركات التي تحتوي على أي نوع من المحتوى الإباحي، والادعاءات غير المنطقية التي تروّج لأنشطة غير صحية، والمنتجات الطبية المشكوك فيها، والمنتجات المقلدة، والمنتجات غير الطبية، والأنشطة غير القانونية، والوثائق والخدمات المزيفة والتي تعتبر مضللة.

اعلان

لا يتم امتلاك أو دعم تجميلي من قِبَل أطباء أو شركات أدوية أو هيئات حكومية أو مستشفيات أو مراكز صحية خاصة، ولا يتم تمويلها من خلال بيع الإعلانات. في تجميلي لا يتم استضافة أي نوع من الإعلانات، في حالة وجود أي علاقة مع مركز مُعلن عنه يمول أو يرعى جزءً من المحتوى، فسيتم الإشارة صراحةً إلى أن المحتوى ممول ويتم تمييزه بوضوح عن باقي المحتوى. لا يمكن للمستخدمين بأي حال من الأحوال إنشاء محتوى إعلاني سواء في شكل لافتات أو روابط. سيتم حظر أي محاولة من قبل المسؤول.

إذا كنت تعتقد أنه يوجد ضمن محتوياتنا أي محتوى لا يتوافق مع المبادئ المنصوص عليها، فيرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني التالي: sales@tajmeeli.com.

أخر تحديث: 21/11/2022