سنتروم لوتين مكوناته وفوائده

سنتروم لوتين مكوناته وفوائده

تتنوع المكملات الغذائية ويكثر استخدامها من قبل العديد من الأشخاص في مختلف الأعمار، يُعتبر سنتروم لوتين أحد أبرز هذا النوع من المنتجات، فقد اكتسب شهرة واسعة نظراً لتركيبته الفريدة ونتائجه المميزة في العديد من الحالات.

نلخص لكم في الفقرات التالية بعض النقاط المهمة التي يجب أن تتعرفوا عليها قبل استخدام هذا النوع من المنتجات، كما نذكر لكم بعض أهم البدائل التي يمكن أن تُستخدم بدلاً من هذا المنتج للحصول على نتائج مقاربة.

 

ما هي أبرز مكونات سنتروم لوتين؟

1- يحتوي المنتج على اللوتين الذي يعتبر أحد أنواع الفيتامينات التي تستخدم للوقاية من أو علاج بعض مشاكل العينين وخصوصاً لدى كبار السن، لكن لا تتوفر الأبحاث الكافية التي تثبت فعالية هذا الفيتامين في علاج الحالات الأخرى.

2- يُعتبر الزنك من المكونات الضرورية التي تدخل في تركيب هذا المنتج، والذي يساهم بشكل كبير في تعزيز القدرة المناعية للجسم وتخفيف أعراض بعض الأمراض.

⁨‎⁨سنتروم لوتين يستخدم للوقاية من بعض مشاكل العينين⁩⁩

 

3- تشمل تركيبة سنتروم لوتين عنصر الحديد الذي يُعتبر عنصراً أساسياً في تركيب خلايا الدم، ليساهم المنتج بذلك في علاج مشاكل الأنيميا وآثارها السلبية على صحة الجسم.

4- تدخل العديد من الفيتامينات الضرورية في تركيب هذا المنتج، يُعتبر فيتامين (C) بجانب فيتامينات (E)و (B) من أبرز الفيتامينات التي يحتوي عليها هذا المنتج لما لها من فوائد ملحوظة بالنسبة لبعض الوظائف الحيوية وعدد من الجوانب الجمالية كالعناية بالشعر والجلد.

5- يشمل المنتج حمض الفوليك الذي يُعتبر من العناصر المهمة التي تساعد في تكوين الجهاز العصبي المركزي للجنين في رحم الأم، كما يساهم الفوليك بشكل مباشر في تركيب خلايا الدم الحمراء.

 

⁨‎⁨سنتروم لوتين يساعد على العناية بالبشرة والجلد⁩⁩

 

ما هي أبرز فوائد ومميزات سنتروم لوتين؟

1- تُعتبر العديد من المواد التي تدخل في تركيب السنتروم عناصر مضادة للأكسدة، لذلك فهو يساعد على التقليل من أضرار بعض الجزيئات الحرة التي تتكون في الجسم.

2- يعمل هذا المنتج من خلال تركيبته الفريدة من الفيتامينات والمعادن على تزويد الجسم بكافة احتياجاته اللازمة لإتمام العمليات الحيوية، مما يبقي الجسم في حالة نشاط مستمر على مدار اليوم.

 

⁨‎⁨يحتوي سنتروم لوتين علي فيتامينات هامة واساسية للصحة⁩⁩

 

3- يعتمد بعض الأطباء على السنتروم كجزء من علاج مشكلة النحافة، حيث أن سنتروم لوتين يزيد الوزن من خلال بعض العناصر الفعالة التي تدخل في تركيبه، والتي تؤثر بشكل ملحوظ على عملية الأيض.

4- يُساعد السنتروم لوتين في الحفاظ على صحة عدد من المناطق الحيوية في الجسم كمنطقة العينين، كما أنه يُعتبر عاملاً مهماً من عوامل تحسين صحة ومظهر البشرة والشعر.

5- يعمل المُنتج من خلال بعض مكوناته على زيادة قدرة الجسم على مقاومة العدوى والتقليل من أعراض بعض الأمراض، وذلك نظراً لقدرته على تحسين عمل الجهاز المناعي بشكل كبير.

 

⁨‎⁨يساعد سنتروم لوتين على زيادة الوزن وعلاج للنحافة⁩⁩

 

ما هي أبرز أضرار وعيوب سنتروم لوتين؟

  1. قد تنشأ بعض الأعراض الجانبية المتعلقة بالجهاز الهضمي نتيجة لاستخدام هذا النوع من الفيتامينات، ومن ذلك الاسهال أو كثرة التبول وربما بعض الاضطرابات الهضمية.
  2. قد يتعارض استخدام سنتروم لوتين مع بعض الأدوية الأخرى مسبباً بعض الأعراض المزعجة، لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل الشروع في استخدامه.
  3. يُصاحب استخدام هذا المنتج بعض أعراض الدوار أو الغثيان البسيطة عقب الاستخدام، والتي لا تستمر لفترة طويلة وغالباً ما تختفي كلياً بعد فترة قصيرة من ظهورها.

 

⁨‎⁨أضرار سنتروم لوتين ⁩⁩

 

ما هي أبرز موانع استخدام سنتروم لوتين؟

  1. لا يُنصح باستخدام السنتروم مع الأطفال لما يحتويه من عناصر قد تؤثر بشكل سلبي على صحة أجسامهم.
  2. يحظر الأطباء في العادة استخدام هذا المنتج من قِبل الأشخاص الذين يُعانون من بعض المشاكل الصحية المتعلقة بالكليتين.
  3. يُحظر استخدام هذا المنتج من قبل السيدات المرضعات، لما قد يتسبب به من مشاكل بالنسبة للطفل.

 

⁨‎⁨لا يُنصح باستخدام السنتروم مع الأطفال⁩⁩

 

هل يصلح سنتروم لوتين للحامل؟

بالرغم من اعتبار السنتروم أحد المكملات الغذائية إلا أنه قد يتسبب في أضرار ومضاعفات ملحوظة في حالات الحمل، خصوصاً في حالة وجود بعض الحالات الصحية المصاحبة لتلك الفترة، لذلك يُنصح دائماً باستشارة الطبيب المختص قبل استخدامه.

 

هل يصلح سنتروم لوتين للحامل

 

طريقة استخدام سنتروم لوتين والجرعة المناسبة:

تحتوي الجرعة اليومية من هذا المنتج على حبة واحدة يتم تناولها في أي وقت على مدار اليوم، كما يُفضل تناولها على معدة ممتلئة والحرص على شرب كميات كافية من الماء بعدها.

 

طريقة استخدام سنتروم لوتين والجرعة المناسبة

 

كم تبلغ تكلفة سنتروم لوتين؟

يأتي المنتج على هيئة عبوة تحتوي على عدد من الأقراص يتراوح عددها من 30 – 100 كما تختلف أسعارها ما بين 300 – 500 جنيهاً مصرياً، بينما تتراوح أسعار العبوات في السعودية ما بين 50 – 150 ريال سعودي.

تكلفة سنتروم لوتين

ما هي البدائل المتاحة للسنتروم؟

يوجد العديد من بدائل سنتروم التي قد تتفوق عليه أيضاً في عدد من الجوانب، وفيما يلي نذكر لكم أهم هذه المنتجات:

1- المادوفيت (Maddovit):

يحتوي هذا المنتج على تركيبة مشابهة لما هو موجود في السنتروم، كما أن بعض الخبراء قد يفضلونه عن منتج السنتروم، وذلك لاحتوائه على عنصر (COENZYME Q10) الذي يساعد في علاج بعض المشاكل الصحية والوقاية منها.

 

المادوفيت (Maddovit)

 

2- رويال فيت جي (Royal vit G):

يُعد الرويال فيت جي من أبرز البدائل الاقتصادية للسنتروم، حيث تشمل تركيبته جميع العناصر التي يحتوي عليها السنتروم، ليضمن لك الحصول على نفس الفوائد التي يقدمها المنتج الأول.

 

رويال فيت جي (Royal vit G

 

3- ملتي كومبليت (multi complete):

تُعتبر فيتامينات ملتي كومبليت أحد المنتجات التي تقدمها شركة (nature made)، والذي قد يضاهي عمل فيتامينات سنتروم لوتين للرجال والنساء بفضل تركيبته الفريدة، لذلك يُعتبر هذا المنتج على رأس بدائل السنتروم.

ملتي كومبليت (multi complete)

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

ماهي فوائد فيتامينات سنتروم للرجال؟

فيتامينات بيوفيتا

أفضل 10 فيتامينات للشعر من الصيدلية

أهم 10 فيتامينات للشعر والبشرة 

قائمة بأهم فيتامينات الأظافر 

فيتامينات للبشرة

فيتامينات للبشرة