سعر عملية تطويل القامة

سعر عملية تطويل القامة
سعر عملية تطويل القامة

عملت في عدة صيدليات وشركات أدوية في مصر، ولدي خبرة في الصحافة، حصلت أيضاً على دورات تعليمية في كتابة المحتوى والتدقيق اللغوي والكتابة الإبداعية؛ عملت بأكثر من موقع وجريدة في الوطن العربي

إنشاء: 23 أغسطس 2022 · تحديث: 23 أغسطس 2022

أصبح حل قصر القامة والتقزم موجوداً، وسوف نتحدث في مقالنا التالي على تجميلي عن سعر عملية تطويل القامة التي يهتم بها الآن عدد كبير من الأشخاص. ما لا يعرفه البعض أن العملية معقدة، بالطبع تكون ناجحة وآمنة إذا أجريت تحت إشراف خبرات طبية وعلاجية جيدة، إلا أنها تستوجب الالتزام بعدة إجراءات لفترات طويلة.

ما هي الإجراءات اللازمة للعملية؟ من يمكنه الخضوع لها؟ نجيب عن هذه الأسئلة في الفقرات القادمة.

عملية تطويل القامة

تعرف عملية تطويل القامة أو تطويل العظام بأنها: عملية تجري لعظام الذراعين والساقين لعلاج قصر القامة والتقزم الناتج عن خلل جيني.

تعتمد العملية على قدرة العظام على الالتئام بعد تعرضها للكسر، حيث يقوم الطبيب بكسر العظمة المراد تطويلها إلى قسمين لكي ينمو بينهما عظام جديدة تصل بين الطرفين مرة أخرى، وبذلك يزداد طول العظمة.

يستخدم الطبيب جهاز لإبعاد العظام فيما بينها لإعطاء فرصة أكبر للإطالة، ويشترط لنجاح العملية تزامن تباعد طرفي العظمة الأصلية مع نمو العظم الجديد بنسب معينة، لذلك يتابع الطبيب الحالة باستمرار على مدار عدة أشهر.

يضطر الطبيب لكسر العظام مرة أخرى وإعادة إجراء العملية في حال التئام العظام النامية حديثاً بسرعة قبل الوصول للطول المناسب، أما إذا كان نمو العظام الجديدة بطيئاً بالنسبة لتباعد طرفي العظمة الأصلية قد تحتاج الحالة إلى تركيب تطعيمات عظمية للوصول للطول المناسب.

في بعض الحالات تجرى العملية على مرتين إذا كان مقدار الإطالة المرغوب كبيراً في حالات التقزم الشديد. يمكن الحصول على زيادة من 5 سم إلى 8 سم في المرة الواحدة، إذا زاد عن ذلك يقسم الطول المطلوب على عمليتين.

من المرشحون لإجراء العملية؟

يمكن إجراء العملية لمن يعانون من تشوهات هيكلية ناتجة عن عوامل وراثية أو جينية مثل التقزم، ويعتبر البعض العملية من العمليات التجميلية لتحسين المظهر مثلها مثل جراحات الوجة والحقن التجميلي بالفيللر والبوتكس، فقط للحصول على جسم أطول، لكن هل يستحق الطول الزائد للقامة الخضوع لهذه الجراحة حقاً؟

من المرشحون لإجراء العملية؟
من المرشحون لإجراء تطويل القامة؟

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامة طلب عرض سعر

العوامل المؤثرة في تحديد أسعار عملية تطويل القامة

لا تحدد تكلفة العملية بمبلغ ثابت، بل تقل أو تنقص وفقاً لعدة عوامل يمكن التأثر بها، مثل:

  1. عدد المسامير المستخدمة في العملية.
  2. الحاجة لعمل جلسات علاج طبيعي قبل وأثناء وبعد العملية.
  3. طول فترة العلاج والتعافي.
  4. شهرة الطبيب وعدد مرات الزيارة للمتابعة.
  5. الأشعة والفحوصات اللازمة.
  6. جراحة الأنسجة المحيطة بالعظام المطولة لتهيئتها (الغضاريف، والأعصاب، والأوتار، والمفاصل).
  7. الحاجة لإضافة تطعيمات عظمية.
  8. ضرورة التدخل الجراحي في حال اختلال تزامن التئام العظم الجديد مع تباعد العظام الأصلية.

يؤثر مكان عمل العملية أيضاً في التكلفة، فلا يتساوى سعر عملية تطويل القامة في مصر مع تكلفة عملية تطويل القامة في السعودية مثلاً!

العوامل المؤثرة في تحديد أسعار عملية تطويل القامة
أسعار عملية تطويل القامة

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامة طلب عرض سعر

كم تكلفة عملية تطويل القامة؟

تختلف التكلفة بين مدينة وأخرى في البلد الواحد وبالتأكيد تختلف من دولة لأخرى أيضاً، إليكم تكلفة العملية في بعض الدول:

الدولة تكلفة عملية تطويل القامة في السعودية سعر عملية تطويل القامة في تركيا تكلفة عملية تطويل العظام في مصر تكلفة عملية تطويل العظام في أمريكا
التكلفة 25 - 66 ألف دولار أمريكي 16 - 57 ألف دولار أمريكي 17 - 45 ألف دولار أمريكي 76 - 110 ألف دولار أمريكي

تُعد أسعار العملية معتدلة في دول الشرق الأوسط كما نرى في مصر والسعودية وأيضاً تركيا، كل هذه البلدان تقدم خدمات جيدة وتتميز بوفرة المؤسسات الطبية عالية الجودة المزودة بمراكز العلاج الطبيعي، ويمكن إجراء العملية في أي من هذه الدول بضمان رعاية متكاملة، فقط تأكدوا من خبرة وتراخيص الطبيب المشرف على العملية.

للمزيد طالع هذا المقال: تكلفة عملية زيادة الطول في السعودية 

اقرأ أيضاً

عملية تطويل القامة في الرياض

عملية تطويل القامة في مصر

سعر عملية تطويل القامة في مصر

عملية تطويل القامة في الكويت

عملية تطويل القامة في الهند

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...