سعر عملية التكميم في جازان

سعر عملية التكميم في جازان
سعر عملية التكميم في جازان

حاصلة على دبلوم عام في التربية كلية الدراسات العليا للتربية بتقدير امتياز، طالبة في الدبلوم الخاص للمناهج وطرق التدريس بكلية الدراسات العليا للتربية، حصلت على عدة دورات تدريبية في الكتابة

إنشاء: 7 سبتمبر 2022 · تحديث: 7 سبتمبر 2022

سعر عملية التكميم في جازان

سعر عملية التكميم في جازان

هل تعاني من سمنة زائدة؟ تشعر باليأس من تجربة أنظمة غذائية عديدة دون جدوى وتفكر أخيراً في إجراء تكميم المعدة؟ وهل تتساءل كم قد يبلغ سعر عملية التكميم في جازان؟!

عمليات تكميم المعدة أحد أشهر عمليات التخسيس وأكثرها شيوعاً، ولكن يظل العائق الكبير الخوف من التكلفة العالية، ويبقى التساؤل هل يمكن أن نتحمل تكلفتها؟! نتعرف معاً في هذا المقال من تجميلي على متوسط تكلفة التكميم في مدينة جازان السعودية وأهم المميزات والعيوب.

نبذة عن عمليات التكميم في مدينة جازان

مدينة جازان هي إحدى المدن السعودية التي شهدت تقدماً ملحوظاً على المستوى الاقتصادي والمستوى الطبي والعلاجي كغيرها من مدن المملكة، وتوفرت بها مجموعة من كبرى المستشفيات العامة والتخصصية بالإضافة إلى مراكز الرعاية الأولية.

 كما انتشر بها العديد من المستشفيات ومراكز التخسيس التي تقدم جراحات إنقاص الوزن المختلفة بواسطة مجموعة من أمهر أطباء واستشاريي جراحات السمنة. عمليات التكميم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي عملية تكميم المعدة؟

عملية تكميم المعدة إحدى خيارات التخسيس الجراحية التي تعتمد على تقليص حجم المعدة بإزالة ما يصل إلى 70% من حجمها، ومن ثم يحتاج المريض إلى تناول كميات أقل من الطعام ويبدأ في فقدان الوزن.

يفقد معظم المرضى ما يصل إلى 60% من الوزن الزائد على مدار عام بعد الجراحة، ويساعد على تحسين النتائج اتباع نظام غذائي بعد التكميم وممارسة الرياضة.

ما هي عملية تكميم المعدة؟

كم تكلفة عملية التكميم في جازان؟

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة التكميم في جازان من 16 ألف ريال سعودي ويصل إلى 37 ألف ريال تقريباً أي ما يعادل من 4300 دولار إلى 9860 دولار تقريباً، كما يتضح لنا من خلال الأسعار المعروضة في بعض مستشفياتها.

تعتمد تكلفة تكميم المعدة في مدينة جازان على مجموعة من العوامل، منها:

  1. المستشفى الذي تجرى فيه العملية.
  2. خبرة وشهرة الطبيب القائم على الجراحة.
  3. التخفيضات والعروض المتوفرة.
  4. حالة المريض الصحية والتغطية التأمينية إن وجدت.
  5. طريقة الدفع وامكانية التقسيط.
  6. الرعاية اللاحقة وتكاليف المتابعة مع أخصائي تغذية بعد الجراحة.

عادةً ما تعد عمليات التخسيس من العمليات مرتفعة التكلفة، لكن هناك في مدينة جازان بعض المستشفيات التي تقدم عروض وتخفيضات بصورة مستمرة، بالإضافة إلى توفر إمكانية التقسيط في بعضها مما يسهل من إجراء الجراحة دون القلق من التكلفة الكبيرة.

توفر بعض شركات التأمين تغطية تأمينية جزئية على تكلفة العملية إذا ارتأت ضرورتها، خاصةً إذا كنت تعاني من معدل كتلة جسم أعلى من 40، ومشاكل صحية مرتبطة بالسمنة.

يتوافق سعر العملية في جازان مع متوسط تكلفة عملية التكميم في السعودية، ولكنه يظل مرتفعاً إذا قورن ببعض الدول  كما يتضح لنا من خلال الجدول الآتي:

مصر 2000 - 6000 دولار تقريباً تركيا 2300 - 6000 دولار تقريباً الإمارت 5900 - 14900 دولار تقريباً

كم تكلفة عملية التكميم في جازان؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب عملية التكميم في جازان

مدينة جازان إحدى أجمل المدن السعودية والتي يتوفر به مجموعة كبيرة من المستشفيات وفروع لمراكز بدانة كبرى، مما يجعل لإجراء العملية بها عدة مميزات، نذكر من بعضها:

  1. المستشفيات الكبيرة المجهزة على أعلى مستوى.
  2. توفر خيارات التخسيس وعمليات البدانة الأخرى بما يتناسب مع حالة كل مريض مثل بالون المعدة أو عمليات تحوير المعدة وبوتكس المعدة.
  3. إمكانية التقسيط في بعض مستشفياتها.
  4. سهولة التواصل باللغة العربية.
  5. سهولة الانتقال داخل المدينة وتوفر أماكن الإقامة.

قد يعيب إجراء التكميم في مدينة جازان تباين التكلفة الملحوظ مع ارتفاعها النسبي في بعض المستشفيات والمراكز الكبرى ولكن قد لا يعتبر السعر كبيراً مقارنة بالخدمة الطبية الفائقة الجودة التي يتلقاها المريض.

مميزات وعيوب عملية التكميم في جازان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

السياحة في جازان

لا ينبغي أن تمر رحلتك العلاجية إلى مدينة جازان إذا كنت قد أتيت زائراً، دون المرور ببعض معالمها السياحية والتمتع بها، ومن أشهر هذه المعالم:

  1. جزيرة فرسان.
  2. القرية التراثية.
  3. مرسى الأحلام.
  4. وادي الفطيحة.
  5. جبال محافظة فيفاء.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

تنحيف الجسم

عملية التكميم في جازان

عملية تنحيف الأفخاذ

عملية تحوير المعدة

مجمع الثمال الطبي
لا توجد تقييمات
أبها, السعودية
د. عبد الله دلبوح
لا توجد تقييمات
أبها, السعودية
د. محمد باوهاب
لا توجد تقييمات
أبها, السعودية
د. محمد السكيني
لا توجد تقييمات
خميس مشيط, السعودية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...