سبراي دوكري نيوبتيد للشعر

سبراي دوكري نيوبتيد للشعر

تُعد مشاكل الشعر من أكثر المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من الرجال والنساء على حد سواء، لذا فإن منتجات علاج الشعر والعناية به من المنتجات الأكثر تنوعاً وأكثر استخداماً، وقد برز مؤخراً من بين هذه المنتجات سبراي دوكري نيوبتيد الفرنسي؛ نظراً لما حقق من نتائج جيدة مع العديد من الحالات.

نتعرف سوياً فيما يلي على أبرز مكونات هذا المنتج، ونلقي الضوء على أبرز المميزات التي جعلت العديد من الأشخاص يقبلون على استخدامه.

قبل وبعد العناية بالشعر وعلاجه

ما هي أبرز مكونات هذا المنتج؟

تُعد مادة البيبتيدوكسيل (Peptidoxyl-4) هي المادة الفعالة لهذا المنتج، والتي يتركز عملها على تحسين الدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس، للمساعدة في عملية تغذية بصيلات الشعر وزيادة معدل نموه.

كما أن سبراي دوكري يحتوي على العديد من المواد الأخرى التي تساعد على تحسين الحالة العامة للشعر والتخلص من بعض مشاكل الفروة، ومن بينها مادة (Monolaurin) التي تثبط عمل بعض الإنزيمات التي تتسبب في فقدان الشعر.

ما هي أبرز مكونات سبراي دوكري نيوبتيد للشعر؟

 

ما هي دواعي الاستخدام؟

مقاومة تساقط الشعر هي السبب الرئيسي الذي قد يدفع الأطباء لنصح مرضاهم باستخدام هذا النوع من العلاجات، حيث أثبتت التجارب التي تم إجراءها على سبراي دوكري أنه قادر على إعادة إنبات الشعر لدى كلا من الرجال والنساء حتى في بعض الحالات الوراثية.

بالإضافة إلى ذلك فإن بخاخ دوكري نيوبتيد للرجال قادر على علاج العديد من المشاكل الأخرى المتعلقة بالشعر والفروة، ويشمل ذلك على سبيل المثال مشاكل القشرة أو مشاكل تقصف الشعر وهيشانه.

ما هي دواعي استخدام سبراي دوكري نيوبتيد للشعر

 

ما هي مميزات هذا المنتج؟

1. يساعد سبراي دوكري على الحصول على نتائج جيدة في فترة قصيرة، فقد بينت التقارير حصول ما يقارب من 90% من مستخدميه على نتائج مرضية في فترة لا تتجاوز 3 أشهر، وذلك من خلال تحفيز نمو الشعر والمساعدة في إطالة دورة حياة الشعرة.

2. يتميز هذا النوع من علاجات الشعر بالقوام السلس واللزوجة المنخفضة، مما يتيح من إمكانية استخدامه مباشرة قبل الخروج من المنزل والذهاب إلى العمل دون التأثير على المظهر العام أو الشعور بالحرج.

3. يعد سبراي دوكري من الحلول التي تناسب شريحة واسعة من أنواع الشعر وفروة الرأس المختلفة، فغالبية من قاموا باستخدامه حصلوا تقريباً على نفس المستوى من النتائج مع اختلاف طبيعة شعرهم.

ما هي مميزات سبراي دوكري نيوبتيد للشعر؟

 

4. يتميز هذا النوع بالتحديد من سبراي الشعر بكونه من بين أكثر المنتجات المختصة بعلاج مشاكل الشعر أماناً، فقد أجرى الخبراء الذين قاموا بتركيب بخاخ دوكري نيوبتيد للنساء تجارب عديدة تم للتأكد من سلامته، كما أنه قد حصل على العديد من شهادات الجودة.

5. يخلو هذا المنتج من بعض المواد المستخدمة بكثرة في منتجات العناية بالشعر التي قد تتسبب في تحسس الفروة لدى عدد من الأشخاص، ولهذا فهو لا يتسبب عادة في أي التهابات أو مشاكل في الفروة لدى غالبية مستخدميه.

6. يأتي هذا المنتج على هيئة أنواع مختلفة ومخصصة لكل جنس على حدة، فالعبوات المخصصة للرجال تساعد على التقليل من الأثر الوراثي على تساقط الشعر، أما عبوات دوكري نيوبتيد للنساء فتعمل مكوناتها على استهداف أسباب أخرى لفقدان الشعر.

 

مميزات سبراي دوكري نيوبتيد للشعر

 

ما هي عيوب هذا المنتج؟

  1. قد يكون استخدام هذا النوع بالتحديد غير مناسباً للبعض؛ نظراً لتكلفته المرتفعة نسبياً إذا ما قارناه بالعديد من العلاجات الموضعية الأخرى للشعر.
  2. لا يناسب سبراي دوكري جميع الحالات، حيث لا ينصح العديد من الخبراء باستخدامه في حالة ما إذا كان الشخص لم يتجاوز سن العشرين.
  3. يتكون هذا المنتج في الغالب من المواد الكيميائية، وهو ما قد لا يفضله بعض الأشخاص الذين يفضلون اللجوء لاستخدام المكونات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر والفروة.

 

ما هي طريقة الاستخدام؟

يتبع استخدام هذا المنتج بعض الخطوات الثابتة في الاستخدام، ولكن يفضل استشارة طبيبك لتحديد الجرعة المناسبة لحالتك.

  1. يفضل العديد من خبراء الشعر استخدام هذا المنتج بعد غسل الشعر والقيام بتجفيفه بشكل جيد للتخلص من الرواسب التي قد تعيق من عمل المحلول.
  2. بعد تجفيف الشعر بشكل جيد قم برش ما يقارب من 6 – 9 بخات على أماكن ترقق الشعر وأماكن تكون الفراغات.
  3. قم بعد ذلك بتدليك فروة رأسك بشكل دائري وبرفق لمدة 3 دقائق، لضمان وصول مكونات المحلول إلى بصيلات الشعر والمساعدة في تغذيتها.
  4. تجنب غسل الشعر تماماً لمدة لا تقل عن ساعتين بعد استخدام هذا المحلول، لضمان الحصول على أكبر استفادة من العلاج.
  5. ينصح العديد من الأطباء باستخدام هذا المنتج لمدة لا تقل عن 3 أشهر متواصلة للحصول على النتائج المرجوة، وفي الغالب فإن العبوة الواحدة تكفي لمدة ثلاثة أشهر.

 

كيف يستخدم سبراي دوكري نيوبتيد للشعر؟

 

ما هو سعر سبراي Ducray Neoptide للشعر؟

يتراوح سعر العبوة الواحدة من سبراي دوكري من 50 – 80 دولار أمريكي، وتأتي بحجم 100ملم تقريباً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضا