ساركو تروبين

تفقد أجسادنا العديد من الأشياء في رحلة تقدمنا في السن فيبدو الأمر وكأن دورة الحياة تبدأ منذ الصغر باكتساب أجسادنا وشخصياتنا وعقولنا ما تكتسبه في الطريق نحو المراهقة والشباب والنضج، ثم تدور العجلة بالاتجاه المعاكس وبالرغم من زيادة الاكتساب العقلي والمعرفي نجد أجسادنا تتناقص سواءً شعرنا بذلك أم لم نشعر.

يبدو الأمر مثيراً للدهشة أحياناً والتأمل دائماً، خاصةً عندما تقف في أحد الأيام أمام المرآة بعد أن مرت بك الأيام وانسحب منك العمر دون أن تدري لتنظر إلى عددٍ من الخصلات البيضاء في رأسك هنا وهناك، وتفتقد نضارة البشرة وحيويتها وتجد بعض التجاعيد البادية على استحياءٍ هي كل ما يقابلك.

 

ثم تنظر إلى جسدك وهنا تجد الفارق الأكبر بعد أن تركت جسد الشباب القوي الممشوق المعتد وراءك في مكانٍ ما وصار جسدك أكثر تهدلاً وأقل حيويةً ونشاطاً وأضعف بكثيرٍ مما كان عليه من قبل، بل إنك بدأت تشعر بالإرهاق من أقل مجهود ولم يعد للسن تأثيرٌ على ما تراه في المرآة وحسب وإنما تسلل إلى عقلك وروحك أيضاً. يحاول الطب قدر الإمكان مساعدتك على تخطي هذه المرحلة وتأخير ظهورها، ولهذا ظهر دواء ساركو تروبين Sarcotropin  وأمثاله على الساحة.

ساركو تروبين

 

ضمور العضلات المرتبط بالعمر

ضمور العضلات المرتبط بالعمر هو واحدٌ من أكثر الحالات الطبية انتشاراً وهو نوعٌ من أنواع التطور الطبيعي للجسد البشري الذي يتوقف عن النمو تقريباً ويصبح مكتملاً في نهايات المراهقة وبدايات الشباب، قد تعطي الحياة الجسد بضع سنواتٍ من الشباب والقوة لينعم بها قبل أن تبدأ العجلة بالدوران في الاتجاه المعاكس.

عند الوصول إلى سن الخامسة والعشرين تقريباً يتراجع الجسد ببطء فبعد أن كان ينعم بكتلةٍ عضليةٍ قويةٍ وسليمة تبدأ هذه الكتلة في التراجع والضمور ببطء دون أن يشعر الشخص على الإطلاق، وبالتالي تتراجع القوة العضلية المرتبطة بالعضلات الضامرة ويقل عنفوان الجسد قليلاً عما كان عليه.

عند الوصول إلى سن الثلاثين يبدأ الجسد بشكلٍ تلقائيٍ في اكتساب الوزن الزائد والذي دائماً ما يكون على هيئة دهونٍ متراكمة تتجمع في الجسد فتخفي أي ضمورٍ حادثٍ في العضلات، وبرغم انخفاض كتلتك العضلية إلا أن جسدك يبدو وكأنه يزداد وزناً وحتى أن قياسات ثيابك تبدو أكبر.

بالوصول إلى الأربعين يشعر الشخص بتراجعٍ ملحوظٍ في قوته الجسدية وضعفٍ في عضلاته الضامرة. تقول بعض الدراسات أن جسد الإنسان يفقد ما يعادل 50% من كتلته الجسدية في الفترة الزمنية ما بين بداية حالة ضمور العضلات المرتبط بالعمر وسن السبعين، وهي نسبةٌ غير ضئيلة وتستطيع لفت أنظارنا إلى حجم التأثير الواقع على الجسد بسببها.

ضمور العضلات المرتبطة بالعمر

 

ما هو ساركو تروبين Sarcotropin

ساركو تروبين Sarcotropin  هو عبارةٌ عن غذاءٍ طبي خاص يُستخدم تحت رعاية الطبيب، وهو واحدٌ من الاختيارات المتاحة التي تساعد على علاج ضمور العضلات المرتبط بالعمر وبالتالي علاج الكثير من الأعراض المصاحبة له مثل الإرهاق والتعب والسمنة والضعف العضلي وقابلية الجسم للمرض.

يحتوي هذا العلاج على مجموعةٍ متكاملةٍ ومتناسقةٍ من العناصر الغذائية الضرورية للجسم والمؤثرة على مستقبلاتٍ معينةٍ فيه تساعد على التغلب على أعراض الضمور وبالتالي علاجه، لكنه لا يعمل وحده أو بذاته وإنما يحتاج إلى أن يصاحبه نظامٌ غذائيٌ معتدل وتحسينٌ ظاهرٌ لنمط الحياة ليُحدث التأثير المطلوب.

بالرغم من فعالية كل واحدةٍ من مكوناته وحدها إلا أن الجمع بين هذه المكونات معاً بالنسب المطلوبة والمناسبة للجسم يعطي فعاليةً مضاعفة ونتائج مضمونةً أكثر، التركيز  الأكبر لهذا العلاج يكون على هرمون النمو في الجسم، وهو الهرمون الذي كان مسؤولاً عن النمو وبناء الكتلة العضلية من قبل، وبتحفيزه وتنشيط غدده مرةً ثانية يزيد اكتساب الجسم للكتلة العضلية.

تساعد بقية المكونات على فتح الشهية وإمداد الجسم بالطاقة وتحسين دورة النوم والاستيقاظ وبالتالي توفير الراحة التي يحتاجها الجسم، بجانب تنظيم العديد من العمليات الحيوية الأخرى وتحسينها. بعض المكونات يكون لها تأثير منشط لمختلف الغدد في الجسم وبعضها يزيد من إفراز الإنسولين وضبط نسب سكر الدم.

وباعتبار أغلب المكونات طبيعية فدائماً ما تجد خلاصات أو عصائر الفاكهة جزءاً لا يتجزأ من العلاج لإمداد الجسد بعددٍ غير محدودٍ من المكونات الفعالة، فيتامين د أيضاً واحدٌ من أكبر المؤثرات على عملية استرداد العضلات الضامرة ونموها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

قبل بدء علاج ساركو تروبين Sarcotropin

 يحتاج إيجاد علاج ضمور العضلات المرتبط بالعمر المناسب إلى التعرف على الجسد عن قربٍ أولاً، وتحديد العناصر الغذائية اللازمة له أو الغالبة على غيرها في عملياته الحيوية، والتعرف على كيفية تعامل الجسم مع كل تلك العناصر الغذائية واستجاباته المختلفة لها وفقاً لعددٍ من العوامل.

كما أن تعامل الجسد مع الغذاء يختلف على أسسٍ زمنية، فمثلاً تعامله اللحظي مع الغذاء هو ما يُعرف بعملية الأيض وتكسير الغذاء للتصرف فيه أو الاستفادة منه. أما التعامل اليومي فغالباً ما يتوقف على عمل بعض الهرمونات مثل الانسولين، بينما نجد التعامل الشهري أو طويل المدى يتوقف على تناغم وتعاون الغدد معاً والجهاز العصبي كذلك.

بعد التعرف على كل تلك المعلومات عن الجسد تبدأ رحلةٌ أخرى من التعرف على العوامل التي ساهمت في ضمور العضلات بمرور الزمن، مثل تأثير العوامل الخارجية وتأثير الجهاز العصبي وتأثير الهرمونات والتوازن بين نسبها في الجسم ومكونات الجسم من أحماض أمينية وحاجاته من فيتامينات ومغذيات لإنتاج الطاقة.

المفترض أن يساعدك الطبيب على التعرف على كل تلك المعلومات عن جسدك ومعرفة ما يناسبه وما قد يكون ضاراً له، وبناءً على ذلك يبدأ تحديد العلاج مع تحديد النظام الغذائي المناسب لك لأن العلاج والغذاء العادي يجب أن يصنعا معاً حلقة توازن داخلية في جسدك.

 

كيف يؤخذ العلاج

لا يُنصح بمحاولة علاج ضمور العضلات المرتبط بالعمر في البيت أو بعيداً عن استشارة ومعرفة الطبيب خاصةً عند استخدام علاجٍ مثل ساركو تروبين Sarcotropine  أو غيره من الخيارات الأخرى المتاحة، باعتباره ليس واحداً من أنواع العلاج الذاتي وإنما يؤخذ تحت إشراف ورقابة الطبيب لعلاج حالةٍ أو مرضٍ معين.

وتأتي أهمية الطبيب أولاً لمعرفة كل المعلومات الصحية عن جسدك التي ذكرناها في الفقرة السابقة وثانياً لأن الجسد قد يعاني دون أن تدري من نقصٍ حادٍ أو عدم توازن كبير في بعض العناصر الغذائية والذي قد يسبب لك العديد من المشاكل الطبية الأخرى.

لا يمكن تحقيق التوازن المطلوب والوصول إلى النتيجة المرغوبة بتناول الطعام المعتاد وحسب أو بدون التعرف على الجسد جيداً. يتوافر ساركو تروبين Sarcotropine  في صورة دواءٍ سائل تتناول جرعةً محددةً منه يومياً وتتغير الجرعة بمرور الوقت حسب مراقبة الطبيب لحالتك.

العلاج بساركو تروبين

 

عيوب ساركو تروبين Sarcotropin

لا توجد العديد من العيوب المتداولة أو المعروفة لهذا العلاج ما دام يؤخذ تحت إشراف الطبيب باعتباره ذو مكوناتٍ طبيعية، يستخدمه بعض الأشخاص في محاولة فقدان الوزن الزائد إلا أنها ليست فكرةً جيدةً أيضاً دون طبيب.

كانت بعض العيوب أو الأعراض الجانبية الناتجة عن تناول الدواء هي بعض آلام البطن واضطرابات في المعدة وفي الدورة الشهرية للسيدات. وسُجلت حالاتٌ أقل مرّت بحكةٍ جلدية أو آلامٍ في المفاصل لا أكثر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات أخرى يمكنك إجراءها

تنظيف البشرة الدهنية

تقنية نفرتيتي لشد الوجه

تقشير البشرة بالكريستال

6 نصائح قبل اختيار مركز لإجراء عملية تجميل