زرع الشعر في مصر

يعتقد البعض للوهلة الأولى أن عملية زرع الشعر في مصر والعالم بصفة عامة واحدة من عمليات تجميل الرجال ويقتصر دورها على علاج حالات الصلع الوراثي فحسب، إلا أن الحقيقة على النقيض تماماً من ذلك؛ إذ أن زراعة الشعر تساهم في التغلب على حالات الشعر الخفيف والمترقق وحالات تساقط الشعر وغير ذلك، مما يجعل هذا الإجراء التجميلي يمثل أهمية بالغة بالنسبة للجنسين.

تطورت آليات زراعة الشعر خلال السنوات القليلة الماضية بصورة كبيرة وكان لظهور التقنيات الحديثة مثل زرع الشعر بالليزر في مصر وكذلك زراعة الشعر الصناعي دور بارز في تزايد معدلات الطلب على هذا الإجراء، حيث أصبحت تلك العملية من إجراءات التجميل البسيطة والآمنة والتي يتحقق من خلالها نتائج مضمونة بدرجة كبيرة.

زرع الشعر في مصر

 

ما يجب معرفته عن مصر وعملية زرع الشعر بها

تعد مصر واحدة من أعرق دول العالم وتعاقبت على أرضها مجموعة من أعظم حضارات العالم القديم مما أكسبها عن جدارة لقب أم الدنيا، في العصر الحديث أصبحت واحدة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى الشرق الأوسط والعالم. تتبع مصر نظاماً جمهورياً دستورياً وتتخذ من القاهرة عاصمة إدارية وسياسية لها والجنيه المصري عملتها الرسمية واللغة العربية لغتها الأم.

ارتبط اسم مصر ارتباطاً وثيقاً بذكر تاريخ عمليات التجميل ومراحل تطورها حيث تشير العديد من الدلائل على أن المصريين القدماء قد عرفوا طب التجميل، أما في العصر الحديث كانت مصر من أوائل الدول العربية التي عرفت هذا المجال الطبي. فيما يتعلق بعمليات زرع الشعر في مصر بشكل خاص فإنها تعتبر واحدة من أكثر عمليات التجميل إجراءً وانتشاراً وذلك بفضل وفرة الأطباء والمراكز التي تقوم بإجرائها.

شهدت عمليات زرع الشعر للنساء في مصر وكذلك الرجال ارتفاعاً في معدلات الإقبال بالسنوات الأخيرة، يتمثل أبرز العوامل المساهمة في تحقيق ذلك في بلوغ هذا الإجراء التجميلي درجة عالية من التطور؛ حيث أصبحت مراكز زراعة الشعر الكبرى توفر خيارات متعددة وتعتمد على مجموعة من التقنيات الحديثة والمتطورة منها:

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE
  • زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUT
  • زرع الشعر بالليزر في مصر (تركيب الشعر)
  • زراعة الشعر الإيطالي

مصر وعملية زرع الشعر

 

كم تكلف عملية زرع الشعر في مصر 2019

من الصعب إيجاد إجابة وافية على سؤال كم تكلف عملية زرع الشعر في مصر حيث أن احتساب التكلفة يختلف تبعاً للعديد من العوامل في مقدمتها مستوى المركز الطبي المجراة به العملية ومكانة الطبيب المشرف عليها، هذا بالإضافة إلى حالة المريض نفسه وعدد البصيلات التي يحتاج زراعتها من أجل الوصول إلى درجة الكثافة المطلوبة.

تعد التقنية المستخدمة في عملية زرع الشعر في مصر من أبرز العوامل المتحكمة في تقدير التكلفة الفعلية والنهائية لهذا الإجراء، فيما يلي أمثلة ذلك:

  • متوسط تكلفة زرع الشعر بالاقتطاف حوالي 3000 دولار أمريكي
  • يتراوح متوسط زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي
  • متوسط سعر زرع الشعر بالليزر في مصر (تركيب الشعر) نحو 200 دولار أمريكي
  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر الإيطالي Biofiber ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي

يذكر هنا أن الأسعار الورادة تقريبية فقط ولا تعتبر إجابة دقيقة لسؤال كم تكلف عملية زرع الشعر في مصر وقابلة للاختلاف نسبياً، لكن بشكل عام تعتبر أسعار زراعة الشعر في مصر منخفضة بنسبة كبيرة تصل إلى 50 إلى 60% عن متوسط الأسعار المتعارف عليه لنفس الإجراء في معظم الدول الأخرى.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زرع الشعر في مصر

أكدت التجارب العملية وآراء العملاء السابقين أن إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر يضمن الاستفادة من عدة مزايا، أبرزها ما يلي:

  • الانخفاض الكبير في أسعار عمليات زراعة الشعر
  • توافر العديد من خيارات زراعة الشعر بما يتناسب مع مختلف الحالات
  • توافر مجموعة كبيرة من الأطباء المشهود لهم بالخبرة والكفاءة بعضهم أعضاء الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر ISHRS
  • تعتمد عيادات زراعة الشعر الكبرى على مجموعة من أحدث وأفضل التقنيات الطبية

بينما تتمثل العيوب في الانخفاض النسبي في عدد المراكز أو الصالونات التي تجري عملية زرع الشعر للنساء في مصر بواسطة التقنيات الحديثة مثل تركيب الشعر بالليزر مما يضع العملاء في تلك الحالة أمام خيارات محدودة، هذا بالإضافة إلى ندرة تعاون مراكز زراعة الشعر في مصر مع الخبراء الأجانب.

مميزات وعيوب زرع الشعر في مصر

أحدث تقنيات زرع الشعر في مصر 2019

لم تعد تقتصر تقنيات زرع الشعر على الاقتطاف والشريحة فحسب، بل ظهرت تقنيات جديدة أحدثت طفرة في مجال زرع الشعر مثل تقنيات الزرع الفورية وتقنية البيوفايبر، ولأن مصر من البلدان التي تهتم بتقديم كل ما هو جديد في مجال زراعة الشعر، فقد أدخلت هذه التقنيات لتكون زجهة للعديد من الأشخاص الذين يريدون إجراء عمليات زراعة الشعر.

أين يمكن إجراء عملية زرع الشعر في مصر

تضم مصر العديد من المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء عمليات زراعة الشعر سواء في هيئة عيادات متخصصة أو في صورة أقسام ضمن مراكز التجميل الشاملة. تتركز مجموعة المراكز الطبية الكبرى من تلك الفئة بشكل أساسي في مدينة القاهرة ثم تأتي مدينة الإسكندرية في المركز الثاني.

من أبرز مراكز وعيادات زراعة الشعر في مصر الآتي:

  • عيادات المغربي لزراعة الشعر: تأسست العيادات على يد أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور شادي المغربي، تتخصص العيادة بشكل رئيسي في إجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE، كما أنها إحدى العيادات التي تجري عمليات زرع الشعر للنساء في مصر بأحدث التقنيات وعمليات حقن البلازما للشعر.

 

  • المركز التخصصي لزراعة الشعر والتجميل: يعتبر في المقام الأول مركزاً متخصصاً في زراعة الشعر، إلا أن الخدمات الطبية المقدمة من خلاله تشمل إلى جانب ذلك القيام بمجموعة متنوعة من الإجراءات التجميلية وعلاجات الليزر، تم تأسيس المركز على يد الطبيب الاستشاري مجدي عبدالسلام

 

  • عيادة كوزمتيكا: هي إحدى العيادات الرائدة في مجال علاج مشاكل الشعر في مصر والوطن العربي، توفر العيادة مجموعة كبيرة من خيارات علاج تساقط الشعر وأمراض فروة الرأس بالإضافة إلى إجراء عمليات زراعة الشعر للرجال والنساء بأحدث التقنيات والأساليب الطبية.  

 

  • عيادة دار الجمال: إحدى العيادات المتخصصة في مجال طب التجميل وتتضمن الخدمات المقدمة منها إجراء مجموعة كبيرة ومتنوعة من عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، بما في ذلك عملية زراعة الشعر وعلاج أمراض فروة الرأس وحالات الشعر الخفيف والمتساقط. يرجع تاريخ تأسيس العيادة إلى عام 2003 بإشراف الدكتور إبراهيم كامل

مراكز وعيادات زراعة الشعر في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تمتلك مصر العديد من المقومات التي جعلت منها بلداً سياحياً من الطراز الأول، ابتداءً من الطقس المعتدل والطبيعة الخلابة وصولاً إلى ما تحتويه من مواقع أثرية متعددة تنتمي إلى عصور وحضارات مختلفة، هذا إلى جانب ما يتوفر بها من منشآت سياحية وما تحتضنه من فعاليات ثقافية وترفيهية.

من أبرز المعالم والأماكن الجاذبة للسياحة في مصر ما يلي:

  • أهرام الجيزة
  • المساجد الأثرية
  • الأحياء التراثية
  • المتاحف المتنوعة
  • قلعة قايتباي بالإسكندرية
  • شواطئ البحر الأحمر
  • القرية الفرعونية
  • دور المسرح والسينما
  • مدن الملاهي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

زراعة الشعر في مصر

شد الوجه بالخيوط في مصر

إزالة التثدي عند الرجال في مصر

أسعار إزالة الشعر بالليزر في مصر

زراعة الرموش في مصر

حقن البوتكس في مصر

تركيب الشعر بالليزر فى مصر

زراعة الشعر الايطالي في مصر

زراعة الشعر الصناعي في مصر

زراعة الشعر في القاهرة

زراعة الشعر للنساء فى القاهرة

زراعة الشعر الصناعي في القاهرة

عملية شد البطن في مصر

عملية تجميل الذقن في القاهرة

زراعة الذقن في القاهرة