زرع الشعر في عمان

يعاني الكثير من الرجال والسيدات من مشاكل تساقط الشعر، هذه المشكلة التي انتشرت كالنار في الهشيم خاصة في ظل تدهور جودة التغذية، و انتشار الأجهزة التي تصدر الموجات الكهرومغناطيسية الضارة التي تؤثر على الخلايا وتؤدي أيضاً إلى سقوط الشعر بالنهاية.

مع تعدد أسباب تساقط الشعر، كان لا بد من وضع حد لهذه المشكلة، خاصة أن الأدوية الطبية والكريمات ومستحضرات الشعر نتائجها بطيئة جداً مما قد يشعر الشخص بالملل وقد يتوقف عن استخدامها في أي لحظة. لذا كان الاتجاه إلى الحل الجراحي هو الخيار الأمثل. ومن هنا ظهرت عمليات زرع الشعر.سنعرف المزيد عن زرع الشعر في عمان، وأفضل مراكز زراعة الشعر،  وتكلفة العملية، ومزايا وعيوب العملية، وكيفية قضاء وقت ممتع هناك.

 

زرع الشعر في عمان

 

نبذة عن سلطنة عمان وعمليات زرع الشعر بها

تعد سلطنة عمان من أوائل الدول العربية التي نالت استقلالها، وهي من أكثر الدول المحافظة على العادات والتقاليد العربية الأصيلة. تحتل سلطنة عمان الركن الجنوبي الشرقي من الجزيرة العربية، مطلة على البحر العربي. ساعد الهدوء السياسي والقوة الاقتصادية لسلطنة عمان على انتشار عمليات التجميل بها، وخاصة عمليات زراعة الشعر. في السطور التالية، سنتعرف عن قرب على عمليات زراعة الشعر في عمان.

ينصح باستشارة الطبيب لتحديد ما إذا كنت مناسباً لزراعة الشعر أم ستكون الخيارات الأخرى هي الأنسب لك. على الأغلب، تناسب عملية زرع الشعر في عمان جميع الناس، حيث أن العملية ليست معقدة ولا تخضع فيها إلى التخدير الكلي إلا بناء على طلبك أنت في حالة كونك شديد التوتر. ينبغي التأكد أن سقوط الشعر قد توقف عندك، وذلك لتجنب الخضوع  للعملية مرة أخرى. يتبع الأطباء في عمان طريقتين رئيسيتين لزرع الشعر، الطريقة الأولى وهي تقنية الشريحة، والطريقة الثانية وهي الطريقة الأحدث والأقل من حيث الأعراض الجانبية والأفضل من حيث النتائج وهي تقنية الاقتطاف.

سلطنة عمان وعمليات زرع الشعر

في البداية، يختار الطبيب منطقة لم يصبها الصلع، تحلق هذه المنطقة وتنظف جيداً، ثم تعقم، ويحقنها الطبيب بالمخدر الموضعي، للتخفيف من حدة الألم. ثم يبدأ الطبيب باستعمال التقنية المناسبة:

  1. تقنية الشريحة (FUT): وفيها يتم قص جزء من فروة الرأس من الأماكن التي لم تتعرض للصلع، وذلك لتقسيمها إلى أجزاء أصغر، وتنقل هذه الأجزاء إلى الأماكن التي تعاني من تساقط الشعر. نظراً للقص وخياطة المنطقة المصابة؛ قد تترك هذه العملية ندوباً إن لم يكن الجراح ماهراً كفاية لإخفاء آثار الجرح  بالشعر المجاور.
  2. تقنية الاقتطاف (FUE): وهنا يجتذب الجراح بصيلات الشعر ذاتها عوضاً عن شريحة كاملة من فروة الرأس. ثم تزرع هذه البصيلات في المناطق المصابة، معيدة لشعرك كثافته ومنظره الأنيق الجذاب.

 

 

تكلفة زرع الشعر في سلطنة عمان

تتحكم عدة عوامل في تحديد سعر عمليات زراعة الشعر في عمان، ومن أهم هذه العوامل نوع التقنية المستخدمة، فكما يتضح من الشرح المسبق، فإن تقنية الاقتطاف سيزداد سعرها عن تقنية الشريحة. بينما يؤثر المركز الذي ستختاره على السعر أيضاً، فكلما كان المركز عريقاً وله سيط واسع كلما كانت تكلفته أعلى. ينصح هنا بالبحث والتدقيق والتحقق عن المركز الذي ستختاره؛ حيث أن علو السعر لا يعني بالضرورة كفاءة النتائج. يلعب عدد الجلسات التي ستخضع لها أيضاً دوراً كبيراً في تحديد السعر، وفي المتوسط، قد تحتاج إلى 2-4 جلسات. ينبغي العلم كذلك أن شركات التأمين لا تتحمل نفقات عملية كهذه في أغلب الأحيان؛ كونها عملية تجميلية لا ضرورة صحية.

بعد أخذ جميع العوامل السابقة في الاعتبار ستتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في عمان بين 4000 إلى 15000 دولار أمريكي.

 

تكلفة زرع الشعر في سلطنة عمان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مزايا وعيوب إجراء عملية زرع الشعر في عمان

يعد إجراؤك لعملية زراعة الشعر في عمان خياراً صائباً وذلك لتوفر عدد من المميزات وأبرزها:

  1. ضمان الجودة العالية من حيث الأمان وكفاءة الطاقم الطبي، واتباع آخر ما توصلت إليه الدول الأوروبية والأجنبية.
  2. بعدك عن الضجيج السياسي الذي تعج به المناطق المجاورة.
  3. استعادة وسامتك ومظهرك الجذاب في أشهر معدودة.
  4. طريقة فعالة وسريعة مضمونة النتائج، خاصة أن العلاجات التقليدية ومستحضرات الشعر الأخرى أصبحت باهظة الثمن

وأما عن العيوب فلا توجد أي مساوئ لإجراء زراعة الشعر في عمان سوى الأضرار الجانبية الطبيعية بعد أي عملية ومنها:

  1. احتمالية الإصابة بالتورمات والآلام.
  2. التهيج والحساسية في المنطقة المزروعة.
  3. حرارة طقس الخليج بشكل عام.
  4. تحتاج التأكد أن تساقط الشعر وصل منتهاه؛ لتجنب تكرار العملية.

 

مزايا وعيوب إجراء عملية زرع الشعر في عمان

 

أفضل مراكز زراعة الشعر في عمان

تمثل سلطنة عمان بلداً مناسباً لانتشار أفضل مراكز الشعر نظراً لما تتمتع به من مستوىً حضاري زاهٍ، وانفتاح على أحدث التقنيات الأوروبية والعالمية وهدوء للوضع الأمني والعيش الهانئ الذي تنعم به البلاد. سنقدم لك بعضاً من أفضل مراكز زراعة الشعر في عمان:

عيادة كايا Kaya skin clinic: يتيح لك مركز كايا مجموعة فريدة من الخيارات التجميلية فيما يخص العناية بالبشرة والشعر والجسم. تنتشر فروع سلسلة كايا في الإمارات العربية المتحدة  والمملكة العربية السعودية والكويت وعمان، لتشمل أكثر من 24 عيادة تم التعامل فيها مع أكثر من 250000 عميل من مختلف البلدان.

مركز Farrell Hair Replacement Muscat في مسقط: يسعى المركز لتقديم مجموعة ضخمة من الأنظمة الحديثة لعلاج الشعر المتساقط عبر فروعه المنتشرة في شتى بقاع العالم.

عيادة لا كلينيكا LA CLINICA: عيادة متخصصة في جراحات التجميل وعمليات زراعة الشعر بأحدث التقنيات وأقوى المعدات، حيث تقدم المجموعة خدمات المعالجة بالليزر، واستخدام الخلاية الجذعية، وحقن البلازما PRP. تقع في قلب مسقط، وتعد أحد أكثر العيادات مقصداً لزراعة الشعر في عمان.

 

أفضل مراكز زراعة الشعر في عمان

 

أفضل أماكن الإقامة في عمان:

تجذب عمان السياح من شتى أنحاء العالم وذلك لنموها الحضاري الباهر والعادات والتقاليد والطراز الشرقي الأصيل. نعرض فيما يلي مجموعة من الفنادق المناسبة للإقامة في عمان ومنها:

  • فندق كراون بلازا في مسقط.
  • منتجع ميلينيوم.
  • جولدن توليب.
  • جرين أوسيس (فندق اقتصادي).
  • فندق قصر الرحاب (فندق اقتصادي).

 

أفضل أماكن الإقامة في عمان

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

شبكة الطرق وخيارات المواصلات في سلطنة عمان

تنظم شركة النقل الوطني العماني عملية التنقل عبر الحافلات في عمان، سواءً كانت رحلات خارجية أو رحلات داخلية. هنالك سيارات الأجرة أيضاً التي يمكنك تمييزها بسهولة من خلال لونيها الأبيض والبرتقالي، وتعد من الخيارات مناسبة السعر في عمان.

 

الخدمات الصحية في عمان

تحرص وزارة الصحة العمانية على دعم القطاع الصحي بصفة مستمرة ورؤية منهجية منظمة عن طريق الخطط الخمسية التي تطبق باستمرار، والعمل على توفير البرامج التوعية لرفع المستوى الصحي ونشر المعرفة الطبية بين السكان. يمكنك الوصول إلى أي مشفى أو مركز صحي خلال دقائق لتلقي الدعم الطبي الذي تحتاجه.

 

بعض الأماكن لإكساب رحلتك متعة حقيقية:

  • جامع السلطان قابوس الأكبر.
  • مدينة بهلا .
  • الجبل الأخضر.
  • قلعة نزوى.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً:

زراعة الشعر في سلطنة عمان

زراعة الشعر في مسقط

عملية تجميل الأنف في سلطنة عمان

عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان

شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان

ابتسامة هوليود في مسقط