زرع الشعر في الإمارات

نجحت دولة الإمارات في تبوأ مكانة رفيعة بين الدول الرائدة في مجال عمليات التجميل في الوطن العربي، يرجع ذلك في الأصل إلى الطفرة الهائلة التي شهدها القطاع الطبي في البلاد خلال العقود الأخيرة، بالإضافة إلى الأوضاع الاقتصادية والمناخ العام الذي ساهم في رواج هذا النوع من الإجراءات الطبية.

تعتبر عمليات زرع الشعر في الإمارات بالأخص من العمليات التجميلية واسعة الانتشار؛ حيث أنها تمثل أهمية بالغة بالنسبة للرجال والنساء على السواء كونها تعتبر الحل الأمثل والأسرع للتغلب على مشاكل الصلع وحالات تساقط الشعر، هذا إلى جانب أن عملية زراعة الشعر بفضل تطور التقنيات المستخدمة بها أصبحت من الإجراءات اليسيرة التي تحقق نتائج مضمونة ولا ينتج عنها أي مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة.

زرع الشعر في الإمارات

 

ما يجب معرفته عن دولة الإمارات وعملية زرع الشعر بها

تقع الإمارات العربية في الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية وهي دولة اتحادية تتكون من سبع إمارات، تبلغ مساحة الدولة نحو 83,600 كم2 تشغل العاصمة أبوظبي المساحة الأكبر منها. تعتبر الإمارات العربية في الزمن المعاصر واحدة من أكثر الدول تقدماً وتحضراً في الوطن العربي والشرق الأوسط بالكامل، كما استطاعت فرض نفسها على خريطة السياحة العالمية وصارت مقصداً لملايين الزائرين من مختلف دول العالم.

بلغت عمليات التجميل في الإمارات بصفة عامة وعملية زرع الشعر على وجه الخصوص درجة عالية من التطور وسجلت نسب نجاح بالغة الارتفاع؛ حيث تحرص المراكز الطبية الإماراتية على مواكبة التطور العالمي في هذا المجال وتعتمد في إجراء عمليات زراعة الشعر للنساء والرجال على مجموعة من أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً ومن أبرزها:

دولة الإمارات وعملية زرع الشعر

 

متوسط  تكلفة عملية زرع الشعر في الإمارات

تعتبر تكلفة عمليات زرع الشعر في الإمارات مرتفعة بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار المتعارف عليها لنفس الإجراء في مجموعة الدول العربية وكذلك العديد من الدول الأوروبية، حيث يتراوح المتوسط التقريبي لتكلفة هذا الإجراء بالنسبة لمعظم الحالات ما بين 3500 إلى 5000 دولار أمريكي تقريباً قابلة للزيادة.

يلاحظ وجود تفاوت كبير في تقدير تكلفة عملية زراعة الشعر والسر في ذلك يكمن في تعدد العوامل المتغيرة التي تؤثر في تقدير تكلفة هذا الإجراء التجميلي وفي مقدمتها الآتي:

  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء عملية زرع الشعر وتعتبر زراعة الشعر بالخلايا الجذعية هي الأقل انتشاراً والأعلى تكلفة
  • حالة المريض ومساحة المنطقة المتضررة من الرأس التي يتم بناء عليها تحديد عدد البصيلات التي يحتاج زراعتها لتحقيق الكثافة المطلوبة
  • شهرة المركز الطبي المجراة به العملية ومستوى الرفاهية التي يوفرها  
  • مكانة الجراح المشرف على العملية وفقاً لعدد سنوات خبرته ومؤهلاته العلمية والجهات المعتمد من قبلها

تكلفة عملية زرع الشعر في الإمارات

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية زرع الشعر بالإمارات

تتمثل عيوب إجراء عملية زرع الشعر في الإمارات بعدد من العوامل الغير متصلة بمستوى جودة الخدمات الطبية، مثل المغالاة في تقدير أسعار العملية مقارنة بالدول الأخرى، بالإضافة إلى أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر استخداماً بها بسبب تعدد الجنسيات المقيمة في أغلب مدنها وخاصة مدينة دبي.

توجد في مقابل تلك السلبيات العديد من النواحي الإيجابية التي كانت سبباً رئيسياً في التزايد المستمر بمعدلات الطلب والإقبال على عملية زراعة الشعر وعمليات التجميل المختلفة بشكل عام، من أبرزها الآتي:

  • تعدد المراكز الطبية التي تجري عملية زراعة الشعر مما يتيح للمرضى العديد من العروض والخيارات
  • النسبة الأكبر من مراكز التجميل في الإمارات حائزة على شهادات جودة ومعتمدة من منظمات وجمعيات طبية دولية
  • تضم الإمارات وخاصة دبي فروعاً لعدد من كبرى مراكز التجميل العالمية
  • إتاحة إمكانية إجراء العملية تحت إشراف أحد الخبراء الأجانب العالميين في مجال زراعة الشعر
  • تلقي أعلى مستويات الرعاية الصحية وضمان تفعيل برامج مكافحة انتقال العدوى
  • تولي المؤسسات الطبية الإماراتية اهتماماً كبيراً بتوفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية لعملائها

 

مميزات وعيوب عملية زرع الشعر بالإمارات

 

أين يمكن إجراء عملية زرع الشعر في الإمارات

سجلت عملية زرع الشعر في الإمارات نسب إقبال مرتفعة وساهم ذلك في تعدد المراكز والعيادات التي تقوم بإجرائها، تأتي مدينة دبي في الصدارة باستحواذها على النسبة الأكبر من تلك المراكز الطبية، تليها العاصمة أبوظبي ثم إمارة العين.

من بين مراكز وعيادات زراعة الشعر في الإمارات الآتي:

  • عيادة كوسمتك سيرجري: يرجع تاريخ تأسيس العيادة إلى عام 2004 وهي إحدى المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال طب التجميل، تشمل الخدمات المقدمة منها عدداً كبيراً ومتنوعاً من الإجراءات التجميلية بخلاف زراعة الشعر أبرزها شفط الدهون، نحت القوام، تجميل الوجه، طب الأسنان التجميلي، علاجات الليزر وغير ذلك.
  • مركز مكسيم لزراعة الشعر: يقع المركز في مدينة أبوظبي ويمتلك خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر تمتد لأكثر من عشر سنوات، كما يوفر المركز عدد كبير من حلول وعلاجات مشاكل الشعر الضعيف والمتساقط للرجال والنساء.
  • عيادة فينشي هير: تعتبر واحدة من العيادات الرائدة في مجال العناية بصحة الشعر، تنتشر فروع العيادة في عدد كبير من دول العالم بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، تمتاز العيادة بالالتزام بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية وتتعاون مع نخبة من أمهر خبراء زراعة الشعر.
  • عيادة البرج للشعر: هي إحدى العيادات المتخصصة المنبثقة عن مركز البرج الطبي الرائد في تقديم الخدمات الطبية، تقدم عدد كبير من خيارات العناية بصحة الشعر وعلاج حالات الصلع بما في ذلك عمليات زراعة الشعر للرجال والنساء، يتم ذلك اعتماداً على مجموعة من التقنيات الأكثر حداثة وتطوراً.
  • مستشفى الأكاديمية الأمريكية: تسعى المستشفى إلى تقديم خدمات طبية وتجميلية متكاملة من خلال أقسامها المختلفة التي تشتمل على تخصصات متنوعة، مثل الجراحات التجميلية، زراعة الشعر، طب الأسنان، العناية بالبشرة. يتم ذلك بأحدث الأساليب والوسائل الطبية وتحت إشراف نخبة من المتخصصين في مختلف الفروع الطبية.

مراكز وعيادات زراعة الشعر في الإمارات

 

مميزات أخرى للرحلة

أولت دولة الإمارات العربية اهتماماً كبيراً بتنمية القطاع السياحي في إطار سعيها نحو التطور الاقتصادي وتعدد مصادر الدخل، مستغلة في ذلك ما تمتاز به من طبيعة ساحرة وما تمتلكه من مواقع أثرية وتراثية، هذا بالإضافة إلى إقامة عدد كبير من المشروعات السياحية الحديثة والمتطورة.

من أبرز المزارات السياحية الجاذبة للسائحين في دولة الإمارات العربية ما يلي:

  • برج خليفة
  • نخلة جميرا
  • عالم فيراري الترفيهي
  • حديقة وايلد وادي المائية
  • حصن الفهيدي
  • جامع الشيخ زايد
  • جزيرة ياس
  • متحف اللوفر أبوظبي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

زراعة الشعر في ابوظبي

زراعة الشعر الإيطالي في الإمارات

تكلفة زراعة الشعر في دبي

عملية زراعة الأسنان في دبي

زراعة الشعر في دبي

زراعة الشعر للنساء في دبي

ابر الجلوتاثيون في الإمارات

عمليات شد البطن في الإمارات

فراكشنال ليزر في دبي

عمليات نحت الجسم في الإمارات

أفضل دكتور تجميل في الإمارات

زرع الشعر في دبي

أفضل دكتور تجميل في الإمارات

زرع الشعر في دبي

زراعة الأسنان في العين

افضل دكتور شفط دهون بالامارات