زرع الشعر في إيران

تزداد معدلات الإقبال على عملية زرع الشعر في إيران بدرجة كبيرة ساهمت في زيادة أعداد المراكز المتخصصة في إجراء هذا النوع من العمليات فقط في جميع المدن الإيرانية الكبرى بعدما بدأت في العاصمة طهران فقط، وبعدما كان يتم إجراؤها آلاف المرات، أصبحت الآن تجرى عشرات الآلاف من المرات في كل عام للإيرانيين ولمن هم وافدين من الخارج.

كيف تطورات عمليات زرع الشعر في إيران ؟ وكم تبلغ تكلفتها وما أفضل المراكز الطبية التي تُجرى بها؟ هذا ما سنستعرضه في الموضوع التالي.

زرع الشعر في إيران

 

ما تحتاج أن تعرفه عن زرع الشعر في إيران

تطورت عمليات التجميل في إيران حتى صُنِفت ضمن أفضل 10 دول في مجال عمليات التجميل بشكل عام طبقاً لتقارير ISAPS نظراً لتمتع إيران بأحدث الأجهزة والتقنيات المتعارف عليها في مجال التجميل بأسعار أقل من الدول المماثلة لها في نفس المستوى في آسيا أو أوروبا مما جعلها خياراً مفضلاً لدى عشرات الآلاف من السياح، بما فيهم حالات من العراق وقطر والبحرين والمملكة العربية السعودية.

تأتي عمليات زرع الشعر في إيران ضمن قائمة أعلى عمليات التجميل المطلوبة بها خاصةً بين الرجال لتمتع أطباء إيران بخبرة طويلة في هذا التخصص وتحقيق مراكز زراعة الشعر في إيران نجاحات متعددة في هذا المجال وبمختلف التقنيات.

تُجرى عمليات زراعة الشعر في إيران بتقنية من ثلاث، إما تقنية الاقتطاف (FUE) والتي يتم فيها الحصول على بصيلات شعر من منطقة مانحة وزراعتها في المنطقة الخالية بشكل البصيلات المنفصلة وتكون الأفضل من حيث النتائج، والتقنية الأخرى هي تقنية الشريحة (FUT) وهي نفس فكرة الطريقة الأولى ولكن يتم زراعة الشعر على شكل شريحة كاملة بدلاً من غرس بصيلة بصيلة.

أما التقنية الثالثة والتي لا تعد متوفرة في الكثير من الدول العربية هي تقنية زراعة الشعر بتقنية FIT ويتم خلالها استئصال ورفع بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بشكل منفرد أو كمجموعات من خلال عدد من الحاملات اليدوية دون جراحة ولذا لا تحتاج هذه التقنية إلى الجراحة في العادة ولا يمكن استخراج أكثر من 1000 إلى 1500 بصيلة شعر خلال الجلسة الواحدة مما يستدعي إجراء أكثر من جلسة لحين الوصول للنتيجة المرجوة.

مراحل زرع الشعر في إيران

 

تكلفة عمليات زرع الشعر في إيران

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في إيران ما بين 700 إلى 5000 دولار أمريكي ورغم هذا التفاوت في التكلفة إلا أنه لايزال هذا السعر منخفضاً مقارنة بتكاليف نفس العملية في باقي الدول العربية الخليجية القريبة من إيران وكذلك أقل من أسعار عمليات زراعة الشعر في تركيا.

يأتي هذا التباين في السعر بناءً على عدة عوامل، منها:

  • المدينة التي تُجرى بها العملية، حيث تعد مراكز التجميل في العاصمة طهران هي الأغلى.
  • التقنية التي تتم بها عملية زرع الشعر في إيران لأن تقنية الاقتطاف تكن أغلى من الشريحة.
  • عدد البصيلات المراد زراعتها وهو أمر مختلف من حالة إلى أخرى.
  • مدى شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.
  • حجم الخدمات الإضافية التي يوفرها مركز زراعة الشعر سواء كانت إقامة أو تنقل أو تنظيم جولة سياحية للمريض.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب إجراء عملية زرع الشعر في إيران

تتعدد مميزات تجربة زرع شعر في إيران للدرجة التي تجعل مراكز التجميل في إيران تستقبل عشرات الآلاف من الحالات سنوياً، وأهم تلك المميزات:

  • تمتع مراكز زرع الشعر في إيران بدرجة عالية من الدقة والتطور ساهمت في زيادة ثقة الحالات بها.
  • حصول أطباء زراعة الشعر في إيران على شهادات علمية عالمية معترف بها دولياً في هذا التخصص.
  • انخفاض سعر زراعة الشعر في إيران مقارنةً بتكاليف نفس العملية في دول عربية وأوروبية.
  • تعدد وتنوع مراكز التجميل ومراكز زراعة الشعر التي تتوفر بها العملية في العديد من المدن الإيرانية.

ويمكن حصر عيوب تجربة زرع الشعر في إيران في صعوبة أنظمة التعامل المالي في إيران والتي ترفض التعامل بالبطاقات الائتمانية وتسمح بالمبالغ الفورية فقط، إضافة إلى صعوبة فهم اللغة الفارسية مما يشكل عائقاً أمام بعض المسافرين.

مميزات وعيوب إجراء عملية زرع الشعر في إيران

 

أفضل مراكز زرع الشعر في إيران

إن اتخذت قرارك بإجراء عملية زراعة الشعر في إيران فسوف تجد العديد من الخيارات المتوفرة أمامك لمراكز التجميل والعيادات المتخصصة في زراعة الشعر بخلاف توافر هذا النوع من العمليات في بعض المستشفيات الخاصة ومراكز التجميل الشاملة، وعلى رأسها مراكز التجميل في العاصمة طهران، مدينة شيراز، وكذلك مدينة أصفهان.

فيما يلي قائمة بأشهر مراكز زرع الشعر في إيران يمكنك الوثوق في خدماتها سواء للرجال أو النساء:

عيادة نوين إيران التخصصية والتي يُجرى العمل فيها تحت إشراف الدكتور احمد نوري  صاحب خبرة أكثر من 11 عام في مجال زراعة الشعر، بخلاف أن العيادة توفر تخصصات أخرى في تجميل الوجه والعناية بالبشرة بالاعتماد على أحدث الأجهزة وأحدث الطرق في العالم، وتقع العيادة في شارع جمران بطهران.

عيادة كاندي لزراعة الشعر وتجرى فيه عمليات زراعة الشعر تحت إشراف أعضاء بالجمعية الدولية لزراعة الشعر وفق أحدث تقنيات عالمية، يقع في: عقار 130 بركن زقاق تراباندي، جنوب شارع غاندي، طهران.

مركز  Tehtan Hair Center وهو من المراكز المتخصصة بطهران في علاج كل ما يتعلق بالشعر سواء للرجال أو النساء، وتجرى به عملية زراعة الشعر تحت إشراف الدكتور توراج موكارامي.

عيادة (Drvafajoo) والتي تعد من عيادات التجميل الشهيرة في مدينة شيراز، وتوفر عدة خدمات بما فيها عمليات زراعة شعر الرأس واللحية والذقن على أيدي خبراء متخصصين كما تحرص على تنظيم جولات سياحية لروادها، وتقع في شارع خليلي،عند شارع 1، شيراز.

أفضل مراكز زرع الشعر في إيران

 

كيف تختار طبيب زرع الشعر في إيران ؟

تتمتع إيران بعدد كبير من الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر وعلاج تساقط الشعر، لذا فإنه لن تجد مشكلة في العثور على طبيب كفء تعتمد عليه، ولكن الأهم عند البحث أن تتأكد من بعض النقاط، وهي:

  • مدى خبرة وكفاءة الطبيب عن طريق مراجعة سيرته الذاتية.
  • تأكد من حرص الطبيب على إجراء فحوصات وتحاليل كافية لطبيعة شعرك وفروة الرأس قبل الخضوع للعملية.
  • يفضل أن تعتمد على أحد الأطباء من أعضاء الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر ISHRS حيث أن أغلبهم يحملون شهادة البورد الأمريكية أو البريطانية.
  • راجع آراء مرضاه السابقين في كفاءته وفي مستوى متابعته لحالات مرضاه بعد العملية.  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

   سبل الإقامة في إيران

تتعدد سبل الإقامة في إيران ما بين الفنادق والشقق الفندقية وحتى بيوت الطلاب، وقد تتطلب البقاء لفترة ما لحين الانتهاء من عمل الفحوصات الطبية اللازمة وإجراء عملية زراعة الشعر في إيران ثم زيارة الطبيب للاطمئنان على النتائج، ولذا لابد من البحث عن مكان إقامة مناسب ومريح وغير بعيد عن المركز الطبي الذي تجري به عمليتك.

في حالة إن كانت ميزانيتك بسيطة يمكنك الإقامة في فندق لا يتعدى سعر الإقامة فيه حاجز الـ 90 دولار أمريكي في الليلة ومن أمثلة تلك الفنادق في العاصمة طهران:

  • نوفوتيل طهران
  • Parasian azadi hotel
  • Howeyzeh hotel
  • Mina hotel

 

أما إن كنت تبحث عن الرفاهية والخدمات المتكاملة، فهناك فنادق من فئة الخمس نجوم يتراوح سعر مبيت ليلة فيها ما بين 150 إلى 400 دولار أمريكي، ومنها فنادق:

  • نوفوتيل أمباسادور
  • بارك حياة سيول
  • جراند إنتركونتيننتال سيول بارناس
  • لو مريديان سول

 

سبل الإقامة في إيران

 

وسائل النقل في ايران

تتعدد وسائل المواصلات داخل إيران، فإن كنت ترغب في التنقل بين أكثر من مدينة يمكنك الاعتماد على السكك الحديدية أو حافلات النقل الجماعي أو على الطيران الداخلي حيث أن المطارات المحلية والدولية منتشرة بدرجة كبيرة في أغلب المدن الإيرانية.

أما إن كانت إقامتك مقتصرة على مدينة واحدة، فهناك أكثر من وسيلة نقل يمكنك الاعتماد عليها أهمها سيارات الأجرة التي تعد الخيار الأنسب أمام السياح، وكذلك خدمات الليموزين كما يمكنك استئجار سيارة خاصة بك من الفندق الذي تقيم به، ولا تنسى أن العاصمة طهران تتمتع بمترو أنفاق يضم 4 خطوط رئيسية لربط جميع أحياء المدينة بسرعة وكفاءة.

وسائل النقل في ايران

 

خدمات الرعاية الصحية في ايران

تولي الحكومة الإيرانية اهتماماً فائقاً بالصحة سواء لمواطنيها أو الافدين إليها خاصةً في ظل كون إيران واحدة من أبرز الوجهات في السياحة العلاجية في قارة آسيا، حيث تخضع جميع المنشآت الطبية الحكومية أو الخاصة لدرجة عالية من الرقابة على كافة خدماتها وأولها مراكز الجلدية والتجميل.

أما عن مرفق الإسعاف، فقد تم تخصيص رقم الهاتف 115 لطلب سيارات الإسعاف والطوارئ المجهزة، علماً بأنه تم استحداث بعض الوسائل الأخرى لنقل المرضى في الحالات الحرجة مثل استخدام الطائرات المروحية إن استدعى الأمر.

كما تحرص المراكز الخاصة في إيران على استخدام أحدث الأجهزة الطبية المتعارف عليها في كافة التخصصات الطبية لضمان تقديم خدمة متطورة بأفضل إمكانات.

خدمات الرعاية الصحية في ايران

 

خدمات الترجمة في ايران

تعد اللغة الفارسية هي اللغة الرئيسية في إيران وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية التي يتقنها المتعلمون إلى حد ما ولكن تظل أزمة اللغة هي الأبرز لدى العرب عند سفرهم إلى إيران لصعوبة فهم اللغة الفارسية وعدم إمكانية التواصل بالإنجليزية مع البعض، وهنا يكون الحل الأمثل هو الاستعانة بمترجم مصاحب لك طوال فترة تواجدك في إيران بالتنسيق مع أحد مكاتب الترجمة هناك.

الجدير بالذكر أن المستشفيات ومراكز التجميل الكبيرة عادةً ما توفر مترجمين يجيدون العربية والإنجليزية لتسهيل التعامل بين الفريق الطبي والمرضى وبذلك يكون قد تم حل 50% من مشكلة التواصل.

 

كيف تستغل رحلتك إلى إيران؟

تتمتع ايران بالعديد من المزارات السياحية والتاريخية والتي يمكنك استغلال فرصة تواجدك هناك لزيارتها، ومن أشهرها:

  • برج آزادي
  • قصر ومتحف كلستان
  • متحف إيران الوطني
  • مدينة ارم الترفيهية
  • حديقة تاليجاني
  • منتزه لاله
  • حديقة ميلات

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكن إجراؤها في إيران

زراعة الشعر في إيران

زراعة الشعر للنساء في إيران

تجميل الوجه في إيران

عملية تجميل الأنف في إيران

عملية زراعة الأسنان في إيران

عملية شفط الدهون في إيران