زراعة الشعر في كندا

تصنف دولة كندا حالياً ضمن مجموعة الدول الرائدة في مجال عمليات التجميل على مستوى العالم، حيث أن يرجع ظهور عمليات التجميل في كندا إلى منتصف القرن الماضي، لم يقف الأمر عند هذا الحد بل حرصت المراكز والعيادات الكندية المتخصصة في طب التجميل على مواكبة التطور التقني في هذا المكان، الأمر الذي مكنها من الحفاظ على ريادتها وحولها إلى إحدى أهم وجهات السياحة العلاجية على مستوى العالم.

تشتهر كندا بإجراء عمليات التجميل المعقدة مثل عملية زراعة الأسنان وإعادة هيكلة الأنف، مما أدى لاعتبار عملية زراعة الشعر في كندا من الأمور الاعتيادية البسيطة التي لا يتم الالتفاف إليها، لكن رغم ندرة الحديث عن ذلك تبقى كندا واحدة من أكثر دول العالم إجراءً لعمليات زراعة الشعر وقد حققت نجاحاً باهراً في هذا التخصص.

زراعة الشعر في كندا

 

كندا و عملية زراعة الشعر بها

تقع دولة كندا في المركز النصف الشمالي من القارة الأمريكية وتأتي في المركز الثاني عالمياً من حيث المساحة، تتخذ الإنجليزية والفرنسية لغات رسمية ومدينة أوتاوا هي عاصمتها والدولار الكندي عملتها الرسمية وتتبع نظام حكم ملكي دستوي فيدرالي.

تضاعفت أعداد مراكز زراعة الشعر في كندا خلال ابتداءً من عقد التسعينيات كي تتناسب مع معدلات الإقبال المرتفعة على تلك العملية من المواطنين والأجانب، وقد مر هذا التخصص الطبي بالعديد من المراحل إلى أن بلغ ذروة تطوره في الوقت الحالي، حيث صارت عملية زراعة الشعر تتم بواسطة العديد من التقنيات المتطورة مثل:

يمكن إجراء زراعة الشعر في كندا أيضاً عن طريق شرائح FUT، إلا أن تلك التقنية لم تعد متوفرة بكثافة نظراً لكونها الأقل تطوراً مقارنة بالتقنيات الأخرى.

 

أين تجرى عملية زراعة الشعر في كندا؟

يُمثل المجال الطبي بصفة عامة وطب التجميل على وجه الخصوص أحد القوائم الرئيسية التي يعتمد عليها قطاع السياحة، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن يزداد تكاثف مراكز زراعة الشعر في كندا داخل المدن الكبرى التي تمثل مراكز جذب سياحي.

تأتي مدينة تورنتو على رأس المدن الكندية الأكثر احتواءً على مراكز زراعة الشعر تليها مدينة مونتريال، بينما تأتي العاصمة أوتاوا في المركز الثالث ثم مدينة كيبك.

تقدم مراكز زراعة الشعر في كندا خدمات طبية متقاربة المستوى وعالية الجودة ومن أشهر تلك المراكز الآتي:

  • المركز الكندي لزراعة الشعر
  • عيادة Hasson & Wong Hair
  • مركز دكتور روبرت جونز لزراعة الشعر

مراكز و اطباء زراعة الشعر في كندا

 

تكلفة زراعة الشعر في كندا

يختلف تقدير تكلفة زراعة الشعر في كندا تبعاً لعِدة عوامل في مقدمتها مستوى المركز وخبرة الطبيب بالإضافة إلى طبيعة التقنية المستخدمة من تقنيات زراعة الشعر، لكن بشكل عام تعتبر العروض المقدمة من مراكز زراعة الشعر الكندية مرتفعة نسبياً مقارنة بمتوسط أسعار زراعة الشعر في أمريكا وأوروبا.

يتم احتساب تكلفة زراعة الشعر في كندا تبعاً لحالة المريض ومساحة المنطقة المراد زراعتها من فروة الرأس، حيث تتراوح أسعار زراعة المنطقة الأمامية “غرة الرأس” ما بين 4000: 5000 دولار أمريكي، بينما تكاليف زراعة جزء الرأس الخلفي “منطقة الصلع” تتراوح ما بين 6000: 10,000 دولار أمريكي تقريباً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في كندا  

تضمن مراكز زراعة الشعر في كندا حصول عملائها على كم كبير من المزايا، أهمها إجراء العملية اعتماداً على أحدث التقنيات المعروفة عالمياً في هذا المجال مما يضمن الحصول على أفضل النتائج، إلى جانب توفير أعلى درجات الرعاية الطبية أثناء وبعد الجراحة، علاوة على إجراء العملية تحت إشراف نخبة من خبراء زراعة الشعر في العالم.

تهتم مراكز التجميل الكندية كذلك بتوفير درجة عالية من الراحة والرفاهية لعملائها، تتمثل في إتاحة سداد قيمة الرحلة دفعة واحدة من خلال نظام الدفع المتكامل، الذي يشمل تكاليف الجراحة ومصاريف الانتقال والإقامة إلى جانب توفير وسيلة انتقال وتنظيم برنامجاً سياحياً.

أما العيوب تقتصر على الارتفاع النسبي في متوسط التكلفة، سواء تكلفة الإجراء الطبي نفسه أو تكاليف متطلبات الإقامة من حجز فنادق وانتقالات وأطعمة وما إلى ذلك من مقومات المعيشة.

تكلفة زراعة الشعر في كندا

 

افضل أطباء زراعة الشعر في كندا

تفرض الجهات المعنية بالشؤون الصحية في كندا قيوداً صارمة على ممارسة مهنة الطب، حيث لا تسمح لأي شخص بممارسة تلك المهنة قبل قضاء فترة تدريب مناسبة واجتياز العديد من اختبارات قياس مستوى الأداء، مما يعني أن كل طبيب يحمل تصريحاً بمزاولة المهنة في كندا هو موضع ثقة.

تتم المفاضلة بين الأطباء على أساس عدد سنوات الخبرة والمؤهلات العلمية التي يحملونها، ويمكن التعرف على ذلك عبر قاعدة البيانات التي توفرها مراكز زراعة الشعر عبر الإنترنت والتي تتضمن السيرة المهنية لكل طبيب.

 

أماكن الإقامة

تتوفر في مختلف المدن الكندية أعداد كبيرة من الفنادق متفاوتة المستويات مما يجعلها تلبي رغبات القطاع الأكبر من الزائرين على اختلاف احتياجاتهم

الأماكن الاقتصادية

تتراوح أسعار أرخص الفنادق الكندية بين 30: 50 دولار أمريكي، تُصنف تلك الفنادق بنجمة واحدة وتخلو من كافة مظاهر الرفاهية ومنها:

  • Motel St-Bruno
  • Motel Bienvenue
  • Motel Boisé

الاقامة في كندا بعد زراعة الشعر

 

الأماكن الأكثر رفاهية

تتواجد داخل كندا العديد من الفنادق الفاخرة التي تقدم خدمة فندقية فائقة التميز وتتراوح أسعار هذه الشريحة بين 150: 600 دولار أمريكي، مثل:

  • Auberge du carre
  • Auberge Le Pomerol
  • Hilton Toronto
  • Ritz Carlton Montreal

 

وسائل المواصلات

تتوفر داخل مختلف المدن الكندية خيارات غير محدودة من وسائل المواصلات، أكثرها شيوعاً:

  • الحافلات الجماعية
  • سيارات الأجرة
  • خدمات الليموزين
  • مترو الأنفاق
  • قطارات السكك الحديدية وتستخدم بكثرة في الانتقال خارج المدن

 

خدمات الرعاية الصحية

تعتبر كندا واحدة من الدول الرائدة في مجال الرعاية الطبية، تتوفر المؤسسات العلاجية بكثافة في مختلف الأحياء، كما تمتلك أسطولاً من وسائل النقل المجهزة طبياً المخصصة لمرفق الإسعاف الذي يمكن استدعائه عبر رقم الهاتف (911) المخصص لحالات الطوارئ.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الترجمة

لن يواجه المسافر إلى كندا صعوبة في التواصل في حالة إجادته اللغة الإنجليزية، أما إذا كان عكس ذلك سيضطر للاستعانة بخدمات الترجمة المتوفرة من خلال المكاتب المعتمدة المنتشرة في أرجاء البلاد، لكن يعيب تلك الخدمة ارتفاع أسعارها نسبياً، لذا يفضل أن يكون اللجوء إليها في أضيق الحدود مثل طلب مترجم فوري لمرافقتك خلال العملية ليكون حلقة الوصل بينك وبين الفريق الطبي.

المواصلات في كندا اثناء زراعة الشعر

 

كيفية استغلال الرحلة إلى كندا

تحتوي كندا على عدد كبير من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية المتنوعة التي تناسب مختلف الأذواق وتضمن قضاء أوقاتاً ممتعة، ومن أهم تلك الأماكن الجاذبة للسياحة ما يلي:

  • شلالات نياجرا
  • منتزه ألجونكوين
  • ميناء مونتريال القديم
  • جبال كيب بريتون
  • معرض تورنتو الترفيهي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجرارها في كندا

عمليات التجميل في مونتريال

عمليات التجميل في تورنتو

عمليات التجميل في كندا