عملية زراعة الشعر في سوريا

احتلت عمليات زراعة الشعر في سوريا مكانة هامة في مسار عمليات التجميل في سوريا على مدار العشرين سنة الماضية، حتى بعد الأزمة السياسية التي تعرضت لها سوريا ظل هناك نسبة غير قليلة من الإقبال على إجراء عمليات التجميل بما فيها عمليات التجميل المخصصة للرجال وعلى رأسها عمليتي شفط الدهون وزراعة الشعر، خاصة أنه من المعروف عن أبناء سوريا اهتمامهم بمظهرهم ووسامتهم.

زراعة الشعر في سوريا

 

نبذة عن سوريا وعن عملية زراعة الشعر بها

تقع الجمهورية السورية في جنوب غرب قارة آسيا، تحدها غرباً دولة لبنان، ومن الجهة الشمالية تركيا ومن الجهة الجنوبية كل من الأردن وفلسطين، بينما يحدها من الجهة الشرقية جمهورية العراق.

كانت سوريا تعتبر من أهم وأشهر الدول العربية السياحية على مر التاريخ حتى اندلعت الثورة السورية في 2011، ومن وقتها وقد دخلت سوريا سلسلة متلاحقة من الاشتباكات والصراعات والأحداث الدموية تسببت في تراجع مختلف مناحي الحياة بما فيها القطاع الطبي ومستوى الإقبال على عمليات التجميل، التي أصبح الكثير منها منصب على علاج التشوهات التي أصابت البعض جراء تعرضهم لإصابات مختلفة، وفي المقام الثاني تأتي عمليات التجميل التكميلية.

عرفت سوريا عمليات التجميل منذ سبعينات القرن الماضي إلا أنها لم تشهد ازدهاراً إلى منذ أواخر التسعينات، وقد بدأ الأمر ينتشر برغبة سيدات سوريا في الحصول على مظهر متألق كنجمات العالم، خاصة أن مراكز التجميل في لبنان كانت تقدم خدماتها بأسعار غالية مما شجع العديد من أطباء سوريا على دراسة مجال جراحات التجميل والتخصص فيه لمنافسة أطباء لبنان في نفس التخصص، وقد تطور الأمر بمرور الوقت حتى لَحِق الرجال بالنساء وأصبحوا هم أيضاً حريصين على إجراء عمليات زراعة الشعر في سوريا وزراعة اللحية وشَفط الدهون وغيرها من عمليات تجميل الرجال التي تهدف لتحسين المظهر الخارجي.

نبذة عن زراعة الشعر في سوريا

 

تكلفة زراعة الشعر في سوريا

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في سوريا متواضعة في حالة مقارنتها بنفس العملية في الدول المجاورة مثل لبنان أو الأردن، ففي الوقت الذي يتراوح فيه تكلفة زراعة الشعر في لبنان 1500 إلى 3000 دولار أمريكي، تتراوح تكلفة نفس العملية في سوريا من 250 إلى 400 دولار أمريكي فقط.

وتختلف تكلفة زراعة الشعر في سوريا باختلاف عدد البصيلات المراد زراعتها، وما إن كان سيتم إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف أم تقنية الشريحة التي تعتبر أرخص قليلاً، إضافة إلى أن إجراء العملية داخل عيادة متخصصة وغير مشهورة يكون مختلفاً بالتأكيد عن تكلفة نفس العملية في حالة تم إجراؤها في مركز تجميل شهير.

وكان أطباء سوريا قد قرروا منذ سنوات تخفيض أسعار عمليات التجميل بشكل عام ليكون هذا عامل جذب كافي لأبناء سوريا يشجعهم على إجراء عمليات التجميل بها بدلاً من توجههم إلى لبنان.

تكلفة زراعة الشعر في سوريا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في سوريا

هناك عيب كبير أدى لتراجع ترتيب سوريا في مجال عمليات التجميل منذ بضعة سنوات وهم عدم استقرار الوضع الأمني بها بعد اندلاع الأحداث الدامية في سورية واستمرار أعمال القصف والاشتباكات بين الجيش الرسمي وقوات المعارضة، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة السياحة تماماً إلى سوريا، إضافة إلى زيادة شهرة أطباء لبنان في إجراء عمليات التجميل بشكل عام وعمليات زراعة الشعر بشكل خاص، مما جعلها أكثر قدرة على جذب الباحثين عن أفضل مكان لإجراء عملية زراعة الشعر.

بينما تتعدد مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في سوريا في قلة تكلفة زراعة الشعر في سوريا عن باقي الدول العربية أو الأوروبية المحيطة، إضافة إلى توافر معلومات كافية عن أسماء وعناوين مراكز زراعة الشعر في سوريا ، وكذلك المعلومات المطلوبة عن أطباء زراعة الشعر بها لإيجاد فرصة كافية للمفاضلة والاختيار من بينهم.

مميزات وعيوب زراعة الشعر في سوريا

 

مراكز زراعة الشعر في سوريا

تتعدد مراكز زراعة الشعر في سوريا والتي ظل أغلبها مستمراً في عمله حتى بعد اندلاع الحرب والاشتباكات المتلاحقة، وإن كان أهمها يقع في مدينتي دمشق باعتبارها العاصمة ومدينة حلب، وأهم تلك المراكز:

  • مركز روداينا لجراحات التجميل الذي يضم عدة عيادات لمختلف جراحات التجميل للنساء والرجال، ومن بينها زراعة الشعر. ويقع في السبع بحرات، أول شارع الباكستان في مواجهة مطعم مرايا، بدمشق.
  • مركز أنطاكيا والذي يعتبر قسم زراعة الشعر به أهم أقسامه حيث يقدم تقنيات مختلفة لزراعة الشعر بالطرق الطبيعية مع عمل متابعة مستمرة لمرضاه. ويقع في: ‎شارع المزة البناية رقم 14 بمواجهة مدرسة بنات الشهداء‎، دمشق.
  • عيادة  Cosmo Hair تحت إشراف الدكتور حيدر حسن، والذي يعتبر متخصصاً في عمليات زراعة الشعر وعمليات تجميل الوجه فقط، وعنوانه: ‎أوتوستراد المزة فوق مطعم الراعي، دمشق.‎

 

أفضل طبيب زراعة الشعر في سوريا

لن تجد مشكلة في تحديد أفضل طبيب زراعة الشعر في سوريا لتوافر معلومات كافية عن الأطباء المتخصصين في جراحات التجميل، فكل ما عليك هو التأكد من سمعة المركز الطبي ومن سجل عمليات الطبيب السابقة، خاصة أن أغلب المتخصصين في جراحات التجميل حاصلين على شهاداتهم العلمية المتخصصة في جراحات التجميل من جامعات عالمية.

خدمات الرعاية الصحية في سوريا

أماكن الإقامة في سوريا

يوجد في سوريا الكثير من فنادق في مواقع مختلفة وتقدم خدمات مختلفة ولكن ظروف الحرب الدائرة في الوقت الحالي أدت إلى تراجع حركة السياحة العلاجية والترفيهية في سوريا بشكل عام، حتى اضطرت أغلب الفنادق لإيقاف نشاطها لحين انتهاء الحرب، ومع ذلك يمكنك إيجاد بعض الفنادق التي تقدم غرف جيدة بأسعار مقبولة مقارنة مع الفنادق في الدول المجاورة وخاصة في العاصمة دمشق.

 

وسائل المواصلات

تتعدد وسائل المواصلات داخل سوريا إلى أن ظروف الحرب أدت إلى توقف الكثير منها وأهمها خطوط الطيران التي لم تعد جميعها متاحة في أي وقت، كما أن سوريا تعاني حالياً من نقص في أعداد السرافيس وحافلات النقل الداخلي، ورغم ذلك فإنه لا زالت تتوافر مكاتب لتأجير السيارات للوافدين إلى مدينتي دمشق وحلب.

فيما أعلنت الحكومة السورية عن إعادة تشغيل قطار الركاب في حلب بعد توقفه لمدة خمس سنوات، حيث تم تسيير رحلات مجانية على محور (حلب – الأنصاري – جبرين) مع العلم أن هذا الخط يربط شرق مدينة حلب بغربها، كما توجد خطوط حديدية أخرى تربط المدن السورية المختلفة.

وسائل المواصلات في سوريا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مستوى الرعاية الصحية

تعاني سوريا في الوقت الحالي من مستوى رعاية صحية متدني بشكل عام نتيجة لظروف الحرب التي تعيشها البلاد، والتي تحاول المراكز الطبية الخاصة التغلب عليها بتقديم أفضل خدمات صحية ممكنة لروادها.

 

خدمات الترجمة

يتحدث أهالي سوريا باللهجة السورية والتي تعتبر لهجة مألوفة لأغلب أبناء الوطن العربي ولذا لن تجد مشكلة في التفاهم مع أبناء الشعب أو مع أعضاء الفريق الطبي في أي من المراكز أو المستشفيات، وبشكل عام فإنه لا تتوافر في سوريا في الوقت الحالي العديد من مكاتب ترجمة، لكن قد تجد بعض المكاتب التي تقدم خدمات الترجمة في دمشق وحلب وبعض مدن الساحل. وقد يجد الباحث عن مترجم في سوريا حلاً بالبحث بنفسه عبر مواقع تقديم خدمات الترجمة على الانترنت.

 

كيف تستغل رحلتك إلى سوريا؟

تعتبر الحضارة السورية من أقدم وأعرق الحضارات العربية داخل قارة آسيا، وقد خلَّفت الحضارة الفينيقية عدداً من الآثار الباقية حتى الآن داخل المدن السورية، ومن أهم المزارات التي يمكن أن تشاهدها خلال رحلتك إلى سوريا:

  • أبواب دمشق
  • باب سريجة
  • باب توما
  • قلعة دمشق
  • الجامع الأموي
  • مغارة الأربعين (مغارة الدم)
  • الأضرحة والمقامات الموجودة في دمشق ومحيطها لعدد من الرسل
  • أسواق دمشق القديمة
  • الكثير من المواقع السياحية في المدن والمحافظات الأخرى

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً:

زراعة الشعر في إيران

زراعة الشعر في الأردن

زراعة الشعر في الإمارات

زراعة الشعر في البحرين

زراعة الشعر في الجزائر

زراعة الشعر في العراق

زراعة الشعر في الكويت

زراعة الشعر في المغرب

زراعة الشعر في بغداد

زراعة الشعر في بيروت