زراعة الشعر في العراق

لم يعُد الصلع هاجساً أو مشكلة تؤرق الكثيرين كما كان الأمر في السابق، فمع الثورة الهائلة في عالم التجميل أصبحت مشكلات الشعر لا تُمثل عائقاً كبيراً ويمكن علاجها من خلال العديد من التقنيّات التجميليّة وعلى رأسها زراعة الشعر.

وبرغم اختلاف العوامل المسببّة للصلع سواءً كانت أسباب وراثية، مرضية، خلل بالهرمونات أو غيرها من الأسباب فإن زراعة الشعر أصبحت حل دائم وفعّال لهذه المشكلة.

تنتشر مشكلة الصلع بشكل كبير في العالم العربي وهو ما جعل الكثير من الرجال يلجأون لعمليّات زراعة الشعر، وبرغم أن محاولات زراعة الشعر الصناعي كانت من أوائل المحاولات في علاج الصلع إلا أن زراعة الشعر الطبيعي هو الخيار المفضّل لدى الكثيرين بالرغم تكلفته المرتفعة مقارنةً بالشعر الصناعي والذي قد يتسبب في ردود فعل تحسسيّة والتهاب فروة الرأس.

وحقيقة الأمر أن الصلع قد يُصيب نسبة كبيرة من النساء أيضاً قبل سن اليأس وتزداد معدل الإصابة به مع تقدم العمر، ولا يقتصر تساقط الشعر على الصلع فقط، وإنما قد يحدث تساقط لشعر الرأس، الحاجبين والرموش نتيجة الإصابة بمرض الثعلبة والذي قد يتسبب في تساقط شعر الرأس كاملاً أو ظهور مناطق متفرقة خالية من الشعر.

زراعة الشعر في العراق

 

نبذة عن زراعة الشعر في العراق

العراق وعاصمته بغداد، يقع في غرب آسيا ويطل على الخليج العربي ويتحدث سكانه العديد من اللهجات واللغات إلا أن اللغة الرسمية هي العربية والكردية، وبالرغم من المشكلات السياسية والاقتصادية التي مر بها العراق على مدار السنوات الأخيرة، إلا أنه مؤخراً شهد تطوراً ملحوظاً فيما يخص القطاع الصحي وعالم التجميل. ولا تقتصر عمليّات التجميل في العراق على تحسين المظهر العام أو الحصول على خدمات تجميلية فقط، وإنما يلجأ الكثيرون في العراق إلى عمليات التجميل كعلاج أساسي للعديد من الإصابات، حيث تسببت الحروب التي شهدها العراق في العقود الأخيرة بالعديد من التشوهات التي تتطلب التدخل التجميلي، وتعّد حروق فروة الرأس واحدة من أهم الإصابات التي نجحت عمليات زراعة الشعر في علاجها ليتم ترميم فروة الرأس من جديد وزراعة الشعر بها.

تنتشر مراكز وعيادات التجميل في العراق لتقدم العديد من الخدمات والعلاجات التجميلية من شفط الدهون، تجميل الأنف، الحقن بالبوتكس، زراعة الشعر، ترميم الجلد، علاج الندبات وغيرها.

تُعّد زراعة الشعر واحدة من أكثر الخدمات التجميلية طلباً في العراق نظراً للنتائج المرضية التي حققتها مراكز التجميل هناك بفضل التقنيّات الحديثة المستخدمة، وطاقم الأطباء الذي يضم نخبة من الإستشاريين والمتخصصين في الجراحات التجميلية والجلدية الحاصلين على البورد الأمريكي في جراحات التجميل والليزر.

نبذة عن عملية زراعة الشعر في العراق

 

كيف تتم زراعة الشعر؟

كانت زراعة الشعر تتم قديماً من خلال تقنية Follicular Unit Transplantation واختصارها FUT ، وتُعرف أيضاً بطريقة الشرائح، تعتمد هذه الطريقة على أخذ شريحة جلدية من منطقة مؤخرة الرأس والتي غالباً لا تتأثر بعوامل الصلع المختلفة وتعرف بالمنطقة المانحة، ثم تُقطع هذه الشريحة إلى رقع صغيرة يحتوي كلًا منها على بصيلة واحدة أو اثنتين على الأكثر، ويقوم الطبيب بعمل ثقوب صغيرة بقطر 1 ملليمتر تقريباً بالمنطقة المراد زرع الشعر بها وغالباً ماتكون في خط الرأس الأمامي لنقل رقع البصيلات بها.

اقرأ أيضاً:

زراعة الشعر بالشريحة FUT

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ولكن مع التطور التكنولوجي والطفرة الرهيبة في عالم التجميل لم تعد هذه الطريقة تستخدم بكثرة، ويتم الآن استخدام تقنية Follicular Unit Extraction واختصارها FUE، وتُعرف أيضاً بتقنية الاقتطاف وتعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر التي يحددها الطبيب من مؤخرة الرأس أو المنطقة المانحة باستخدام جهاز الميكروموتور الذي يعمل على فصل بصيلات الشعر بعناية للحفاظ على جذور الشعر سليمة، وغالباً ماتحتوي البصيلة الواحدة على شعرة واحدة أو اثنتين ويتم غرسها فيما بعد في شقوق متناهية الصغير يقوم الطبيب بعملها في المنطقة المراد زراعة الشعر بها لاستقبال بصيلات الشعر الجديدة. وتتميز هذه التقنية بكونها أكثر أماناً وأنها غير مؤلمة ولا تحتاج إلى تدخل جراحي ولا تترك ندبات على عكس الطريقة الأولى، كما يستطيع المريض العودة إلى نمط حياته اليومي بعد العمليّة مباشرة.

اقرأ أيضاً:

زراعة الشعر بالاقتطاف

لا تقتصر عملية زراعة الشعر على شعر الرأس ويمكن زراعة الشعر بالحواجب، الرموش، اللحية، الشارب وغيرها من المناطق المختلفة بالجسم.

كيف تتم عملية زراعة الشعر في العراق

 

مراكز زراعة الشعر في العراق

انتشرت مراكز التجميل في السنوات الأخيرة في العراق، وحظيت زراعة الشعر باهتمام خاصة لنجد عيادات ومراكز متخصصة لزراعة الشعر في مختلف مدن العراق كالبصرة وبغداد، وهي معّدة بأحدث التقنيات والأجهزة وعلى رأسها جهاز الميكروموتور والذي يستخدم في اقتطاف بصيلات الشعر في تقنية Follicular Unit Extraction. وتوفر معظم المراكز خدمات الدعم الطبي ومتابعة ما بعد الزراعة.

ومن أهم مراكز زراعة الشعر في العراق:

مركز دروش لزراعة الشعر

يعتبر مركز دروش من أهم مراكز زراعة الشعر بالعراق، والموجود بمنطقة العطيفية ببغداد مقابل محكمة الكرخ، ويضم المركز نخبة من أفضل أطباء التجميل ومتخصصي زراعة الشعر الطبيعي، كما يقدم المركز جلسات العلاج بالبلازما مجاناً بعد عملية زراعة الشعر لتقوية البصيلات وتغذية الشعر النامي، كما يضمن المركز متابعة مجانية لمدة عام كامل بعد الزراعة.

 

المركز الأمريكي لزراعة الشعر بأربيل العراق

يوجد المركز الأمريكي بمنطقة أربيل عاصمة إقليم كردستان بالعراق، ويضم المركز مجموعة من الأطباء الحاصلين على البورد الأمريكي في زراعة الشعر، ويمتاز المركز بحصوله على براءة اختراع لزراعة 6000 شعرة في الجلسة الواحدة.

 

مركز باربي الطبي للتجميل والليزر

يقدم مركز باربي الطبي جميع الخدمات التجميلية من حقن الفيلر، البوتكس، شفط الدهون، نحت الجسم وزراعة الشعر للرجال والنساء وكذلك زراعة شعر الحواجب والرموش، يتميز المركز بتوفيره لأفضل الأجهزة والتقنيات ليقدم للمرضى خدمات تجميلية بمستوى عالمي.

 

مراكز زراعة الشعر في العراق

 

أفضل دكتور زراعة شعر في العراق

قد يصعب اختيار أفضل دكتور زراعة شعر في العراق نظراً لصعوبة العملية ولوجود أكثر من مركز ولكن إجابة تلك الأسئلة قد تساعدك على ذلك. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك ويريدون زراعة نفس عدد الشعيرات من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه في الدكتور ومشاهدة النتائج؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت أو هل قام بعمليات زراعة فاشلة؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك يسهل عليك الذهاب إليه؟ عند ذهابك للدكتور هل اهتم بك وقام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة مرضاه بعد العملية وتصحيح الأخطاء إن وجدت؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في العراق بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء جودتهم الطبية عالية لكنهم غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء زراعة الشعر في العراق هم:

  • دكتور باسم دروش
  • دكتورة رفيف الياسري

ننصح بشدة بالقيام بالبحث في مصادر كثيرة ومتنوعة عن أفضل دكتور زراعة شعر في العراق

 

تكلفة زراعة الشعر في العراق

تختلف أسعار زراعة الشعر بالعراق باختلاف المراكز، وباختلاف التقنيّة المستخدمة إلا أن متوسط تكلفة زراعة الشعر بالعراق يُعتبر منخفضاً مقارنة بالدول العربية الأخرى المحيطة بها مثل تركيا والمملكة العربية السعودية.

وتحدد معظم مراكز زراعة الشعر بالعراق التكلفة وفقاً لعدد البصيلات المزروعة والمنطقة المراد زرعها، ويتراوح متوسط إجمالي التكلفة ما بين 2000 وحتى 5000 دولار.

تكلفة عملية زراعة الشعر في العراق

 

الأماكن السياحية في العراق

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

عملية تجميل الأنف في العراق

عملية شفط الدهون في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

عملية شد البطن في العراق

 

اقرأ أيضاً:

كيفية زراعة الشعر

الشعر الخفيف أو ترقق الشعر

متى تظهر نتيجة عملية زراعة الشعر ؟

زراعة الشعر في اربيل

زراعة الشعر في فلسطين