زراعة الشعر في البحرين

الشعر عنوان الجمال، ولا يختلف على الإيمان بهذا المعتقد البشر كافةً رجالاً ونساءً صغاراً كانوا أو شباباً أو كهولاً، فالجميع يحرص على الاهتمام بشعره والعناية به وظهوره بأفضل مظهر ويستلزم ذلك بالطبع علاج كل ما يمكن أن يؤثر على جودة ورونق هذا المظهر. غير أن أهل الخليج بشكل خاص يشتهرون بحب الموضة والسعي لاقتناء وتطبيق كل جديد في عالم التجميل، وربما يعود السبب في ذلك إلى الحالة المادية الميسورة التي يتمتعون بها.

من أكثر مشكلات الشعر الشائعة هي مشكلة الصلع أو تساقط الشعر بالنسبة للنساء، وترجع أسباب هذه المشكلات إلى أسباب شتى عضوية أو نفسية أو وراثية، وبحسب بعض الإحصائيات يهدد الصلع حوالي نصف مواطني البحرين. في الماضي كان الناس يتعاملون مع الصلع بشكل استسلامي ويعدونه وضعاً لا مفر منه، ولكن مع التطور الطبي الحديث ظهرت حلول عدة لتلك المشكلة بدايةً من العلاجات الكيميائية وحتى العمليات التجميلية.

زراعة الشعر في البحرين

 

أقبل البحرينيون على عمليات زراعة الشعر في الدول المشهورة بهذا المجال مثل إيران وتركيا، مما دفع المراكز الطبية لإضافة هذا النوع من العمليات إلى العمليات التي تقدمها. ويتم إجراء عمليات زراعة الشعر في البحرين بالطرق الطبية المعروفة:

  1. طريقة الشريحة FUT
  2. طريقة الاقتطاف FUE

بالإضافة إلى طريقة زراعة الشعر باستخدام تقنية DHI وهي تقنية حديثة تعتمد على زراعة الشعر بدون جراحة، وبالرغم من تكلفتها المرتفعة إلا أنها تعطي نتائج أفضل.

 

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر في البحرين

قبل اتخاذك قرار السفر إلى البحرين ينبغي عليك الإجابة على عدة أسئلة تساعدك في الوصول إلى القرار الأنسب لك:

  1. هل بالفعل حالتك تستلزم إجراء عملية زراعة شعر؟ أم مازال يمكن الاعتماد على العلاجات المحفزة لنمو الشعر؟
  2. ما هي أفضل مراكز زراعة الشعر في البحرين؟ وما هو مستوى الخدمة فيهم؟
  3. من هم أمهر أطباء زراعة الشعر في البحرين سواءً كانوا مواطنين أو أجانب؟ وما هي درجة تأهيلهم؟
  4. ما هو متوسط تكلفة زراعة الشعر في البحرين؟
  5. ما هو مستوى خدمات الرعاية الصحية في البحرين؟
  6. هل سيوفر لك المركز مكاناً للإقامة ويُحسب من التكلفة الإجمالية للعملية؟ أم ستدبر بنفسك أمر الإقامة؟

عملية زراعة الشعر في البحرين

 

تكلفة زراعة الشعر في البحرين

تعتبر البحرين من أكثر دول الخليج انخفاضاً في أسعار عمليات التجميل، خاصةً إذا ما قورنت بالمملكة العربية السعودية أو الكويت. إلا أنها لا تزال مرتفعة نسبياً عن الدول الأكثر شهرة في عمليات زراعة الشعر مثل إيران وتركيا، حيث يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر في البحرين باستخدام طريقتي الإقتطاف والشريحة حوالي 600 دينار بينما في إيران على سبيل المثال قد تصل إلى 450 دينار شاملة الإقامة. أما بالنسبة لتكلفة زراعة الشعر في البحرين باستخدام تقنية DHI فتبدأ من ألف دينار إلى أربعة أو خمسة آلاف دينار، وتختلف من حالة إلى أخرى.

يلزم التنويه إلى أن هذه الأرقام تقريبية، وتختلف باختلاف أكثر من عامل مثل مساحة المنطقة المزروعة وعدد البصيلات التي سيتم زرعها ومدى مهارة الطبيب وجودة المركز الذي ستجري فيه العملية.

تكلفة عملية زراعة الشعر في البحرين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في البحرين

ذكرنا أن تكلفة زراعة الشعر في البحرين تعتبر منخفضة بالنسبة إلى غيرها من دول الخليج العربي، كما أن مراكز زراعة الشعر في البحرين مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات في هذا المجال وأحياناً تستقدم عدداً من الأطباء الأجانب المشهورين.

أما عن العيوب فمن أبرز العيوب التي تواجهها عند قرار إجراء زراعة الشعر في البحرين هو قلة عدد المراكز الطبية بشكل واضح، ولعل ذلك يرجع إلى صغر مساحة الدولة ككل، إلا أن هذا العيب يمكن تجاوزه إذا بحثت جيداً عن المركز الذي تنوي التوجه إليه وتحققت من تجارب المرضى ووصلت إلى درجة عالية من الثقة فيه. بالإضافة إلى ذلك تلعب تكلفة زراعة الشعر في البحرين المرتفعة نسبياً دوراً سلبياً في الإقبال على هذه العمليات هناك.

مميزات وعيوب عملية زراعة الشعر في البحرين

 

أفضل دكتور زراعة شعرفي البحرين

تعاني البحرين من محدودية عدد المراكز المتخصصة في زراعة الشعر، بالإضافة إلى تمركز معظم إن لم يكن كل المراكز في العاصمة المنامة. وفيما يلي أشهر مراكز زراعة الشعر في البحرين:

  1. عيادة لادهير لزراعة الشعر.
  2. عيادة الجراحة التجميلية في مستشفى ابن النفيس.
  3. مستشفى  البحرين التخصصي.
  4. مركز الدكتورة رنا الصحي للتجميل.

 

زراعة الشعر عملية هامة لانها ينتج عنها فقدان بعض البصيلات من المنطقة المانحة لذلك لابد من التأكد من اختيار الطبيب المناسب لذلك اسأل هل قام الدكتور بعمليات زراعة الشعر لناس حالتهم مثل حالتك؟ هل يمكنه تزويدك بمريض صلع آخر قام بالعملية معه والتواصل معه لأخذ رأيه؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور في زراعة الشعر على مواقع الإنترنت؟ هل يقوم الدكتور بالزراعة في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك كما تريد؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك ومعرفة مدى نمو الشعر بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في البحرين. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء زراعة ممتازين لكن غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء زراعة الشهر في البحرين هم:

  • دكتور حسين جمعة
  • دكتور أنور العليوات

نوصيك بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور زراعة شعر في البحرين

اهم مراكز زراعة الشعر في البحرين

 

أماكن الإقامة في البحرين

إذا قررت السفر إلى مملكة البحرين فلا داعي أن تقلق من تدبير أمر إقامتك، فأياً كانت قدرتك المادية ستجد الفندق الذي يلائمك حيث يتوفر في البحرين العديد من الفنادق بمستويات تتنوع من ثلاث إلى خمس نجوم بالإضافة إلى الشقق الفندقية.

أماكن الإقامة الإقتصادية في البحرين

مثل:

  • فندق الأندلس بلازا.
  • فندق كارلتون البحرين.
  • فندق البحرين الدولي.
أماكن الإقامة الأكثر رفاهية في البحرين

مثل:

  • فندق كراون بلازا.
  • فندق الريجنسي انتركونتيننتال.
  • فندق ريتز كارلتون.

اماكن الاقامة في البحرين

 

وسائل النقل والمواصلات في البحرين

يوجد في البحرين مطار دولي واحد هو “مطار البحرين الدولي” الذي يقع في جزيرة المحرق شمال العاصمة المنامة ويبعد عن مركز العاصمة بحوالي 8 كم فقط، وتبلغ سعته الاستيعابية حوالي عشرة ملايين مسافر سنوياً من معظم شركات الطيران العالمية.

تتمتع البحرين بشبكة طرق متطورة تربط بين مدنها ومناطقها الرئيسية، وتوفر لك عدة خيارات فيما يخص وسائل المواصلات الداخلية. فبإمكانك تأجير سيارة خاصة من أي من مكاتب تأجير السيارات، وتختلف أسعار التأجير حسب نوع السيارة المستأجرة حيث تتراوح بين 15 إلى 35 دينار في اليوم. كما تنتشر سيارات الأجرة “التاكسي” في شوارع البحرين بأسعار معقولة إلى حد كبير، بالإضافة إلى الحافلات العامة التي تربط بين غالبية مدن المملكة بأسعار زهيدة تكاد تبلغ 50 فلساً. وتسعى البحرين حالياً إلى إنشاء شبكة للقطارات الخفيفة، مما يساهم في التخفيف من الإزدحام بدرجة عالية.

وسائل المواصلات في البحرين

 

خدمات الرعاية الصحية في البحرين

دأبت البحرين على تطوير خدمات الرعاية الصحية فيها والمستشفيات والمراكز الطبية والمستوصفات بشكل يجعلها أقرب للتنافسية ليس مع الدول الخليجية والعربية فحسب بل مع الدول الأوروبية والغربية أيضاً، حيث بلغ حجم الإنفاق على الرعاية الصحية حوالي 4.5% من إجمالي الناتج المحلي حسب تقديرات منظمة الصحة العالمية. ويعتمد قوام العاملين في وزارة الصحة على المواطنين البحرينيين بالدرجة الأولى سواءً كانوا أطباء أو أفراد تمريض، ومعظمهم حصل على تدريبات عالمية في تخصصه.

الرعاية الصحية في البحرين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الترجمة الفورية

يوجد عدة مكاتب ترجمة في البحرين تقدم خدمات الترجمة الفورية، كما أن العديد من المستشفيات الكبرى تحرص على تعيين مترجمين بها خاصةً إذا كان أحد الأطباء في طاقمها الطبي أجنبياً. أما في حال كونك عربياً فلن تحتاج إلى الترجمة، لأن اللهجة البحرينية واضحة ومفهومة وتشبه في مجملها لهجات باقي دول الخليج.

 

مميزات أخرى للرحلة

يمكنك أن تستمتع برحلتك في البحرين ولا تجعلها تقتصر فقط على إجراء زراعة الشعر، فالبحرين دولة غنية بالمزارات السياحية مثل جزيرة الدار وجزيرة حوار وقلعة البحرين وبيوت المحرق القديمة، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية الحديثة مثل منتزه جنة دلمون المفقودة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في البحرين

تجميل الأنف في البحرين

عمليات التجميل في البحرين

شفط الدهون في البحرين

اقرأ أيضا:

زراعة الشعر في باكستان

زراعة الشعر في فلسطين