زراعة الشعر في إيران

حققت دولة إيران طفرة هائلة خلال السنوات الأخيرة في مجال عمليات التجميل، حتى أنها استطاعت خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً من تصدر هذا المجال أسيوياً والمنافسة به على الصعيد العالمي.

تأتي إيران دائماً ضمن تصنيف الدول العشر الرائدة في مجال طب وجراحة التجميل، كما تأتي عمليات زراعة الشعر في المركز الثالث من حيث معدلات الطلب والإقبال بعد عمليات تجميل الأنف وزراعة الأسنان.

زراعة الشعر في ايران

 

نبذة عن إيران وعمليات زراعة الشعر في إيران

عُرِفت إيران قديماً باسم بلاد فارس وهو الاسم المشتق منه مُسمى اللغة الأم “الفارسية”، أما حالياً فهي الجمهورية الإسلامية الإيرانية الواقعة في غرب قارة آسيا. إيران  جمهورية دستورية تبلغ مساحتها حوالي 16 مليون كم2 ويبلغ عدد سكانها نحو 75 مليون نسمة، وقد احتضنت الأراضي الإيرانية قديماً العديد من الحضارات أبرزها المملكة العيلامية التي استوطنتها 2800 ق.م.

تشهد إيران حالياً حالة من التعدد الطائفي حيث يتألف مجتمعها من المسلمين الشيعة بنسبة 89% تقريباً بينما تبلغ نسبة السنة 9% والنسبة المتبقية يتقاسمها المسلمون السنة وبعض الطوائف الأخرى مثل الإسماعيلي والبهائيين وقليل من المسيحيين و معتنقي الزرادشتية.

بقيت عمليات التجميل لفترة طويلة من الأمور المُحرّمة والمحظورة، إلا أن النظرة إلى هذا النوع من الإجراءات الطبية تغيرت بمرور الوقت، حتى أن إيران شهدت طفرة هائلة في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة وارتقت إلى مصاف الدول الرائدة في مجال الطب التجميلي.

تأتي زراعة الشعر في مرتبة مُتقدمة ضمن قائمة العمليات الأكثر طلباً في إيران، ويرجع ذلك إلى لعديد من العوامل، أولها انخفاض تكلفة زراعة الشعر وكذلك تطور التقنيات المستخدمة بها، حيث تجرى عملية زراعة الشعر في إيران بأكثر من تقنية منها:

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة: حيث يتم أخذ شريحة صغيرة من المنطقة المتبرعة يتم إعادة زرعها من خلال شقوق دقيقة في الرأس.
  • زراعة الشعر بالاقتطاف FUE: تتم العملية عن طريق اقتطاف بصيلات دقيقة تسمى الطعوم ثم يُعاد زرعها بالمنطقة المصابة وهي وسيلة زراعة الشعر الأحدث والأوسع انتشاراً .

 

عملية زراعة الشعر في ايران

 

مدن تشتهر بإجراء عملية زراعة الشعر في إيران  

تضاعفت أعداد مراكز وعيادات التجميل في إيران خلال السنوات العشر الأخيرة وانتشرت بكافة أنحاء البلاد، إلا أن العاصمة طهران هي الأكثر ازدهاراً في هذا المجال وتضم النسبة الأكبر من أفضل مراكز زراعة الشعر في إيران تليها مدينة أصفهان، ثم تأتي في المركز الثالث مدينة تبريز التي تعتبر أحد أهم مراكز الجذب السياحي في إيران.

 

أفضل دكتور زراعة شعر في إيران

تهتم مراكز التجميل الإيرانية بالترويج لخدماتها من خلال المواقع الإلكترونية المعنية بالشؤون الصحية، حيث يمكن من خلالها التعرف على مراكز التجميل و مواقعها ونوع الخدمات التي تقدمها.

وحتى تتمكن من اختيار أفضل دكتور زراعة شعر في تلك المراكز اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك من قبل؟ هل لديه خبرة طويلة في زراعة الشعر؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لمعرفة انطباعه ورأيه في العملية؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لمكان إقامتك ويسهل عليك الذهاب له؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل شرح لك العملية بالتفصيل والنتائج المتوقعة؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك واتخاذ الإجراءات اللازمة بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في إيران بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء زراعة شعر ماهرين وغير مشهورين.

ومن أفضل أطباء زراعة الشعر في إيران والمراكز المرموقة هناك:

  • مركز Tehtan Hair Center الدكتور توراج موكارامي  
  • مستشفى كاندي بيمارستان
  • مركز Iran Hair Center الدكتور علي فافاي
  • مركز Baran Medical

نوصيك بالبحث في مواقع ومصادر كثيرة عن أفضل دكتور زراعة شعر في إيران

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في إيران  

يعد إجراء عملية زراعة الشعر في إيران سلاحاً ذو حدين، حيث أن مراكز التجميل في إيران توفر مجموعة كبيرة من المميزات تمثل أهم عوامل جذب العملاء إليها، لكن في المقابل هناك مجموعة أخرى من العيوب لا يجب إغفالها عند التوجه إلى إيران بهدف السياحة العلاجية، ومن أهم المزايا التي تقدمها مراكز زراعة الشعر في إيران ما يلي:

  • تكلفة زراعة الشعر في إيران منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالدول الأخرى
  • تعتمد أفضل مراكز زراعة الشعر في إيران على أحدث التقنيات الجراحية المعروفة في العالم
  • صُنِفت إيران ضمن أفضل 10 دول في مجال عمليات التجميل طبقاً لتقارير ISAPS
  • خضوع مراكز ومستشفيات التجميل الإيرانية لرقابة حكومية صارمة لضمان تفعيل برنامج السلامة الصحية ومنع انتقال العدوى

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في ايران

 

أما عيوب إجراء عمليات التجميل في إيران فلا تتعلق بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة، إنما تتعلق بصعوبة التأقلم مع طبيعة الحياة الإيرانية والعراقيل القانونية المُنظمة للتعاملات داخل البلاد ومن أمثلة ذلك:

  • النظام المالي الإيراني يمنع التعامل من خلال التحويلات البنكية وبطاقات الائتمان، مما يعني أن سداد تكاليف الرحلة لا تتم إلا نقداً
  • صعوبة اللغة الأم ونُدرة متحدثي الإنجليزية مما يعيق عملية التواصل بين الزوار والمواطنين
  • تسري القوانين الإيرانية على المواطنين والأجانب على السواء، مثال ذلك فرض نمط محدد من الملابس للنساء يتضمن غطاءً للرأس

 

متوسط تكلفة زراعة الشعر في إيران

تختلف تكاليف زراعة الشعر في إيران تبعاً للعديد من العوامل في مُقدمتها نوع التقنية المُستخدمة في إجرائها، كذلك تختلف باختلاف المساحة المُتضررة من الرأس والمُراد إعادة إنبات الشعر بها بالإضافة إلى مستوى المركز الطبي المُجراة به وخبرة الطبيب.

تنخفض أسعار عمليات التجميل في إيران -بشكل عام- بنسبة 50 إلى 75% عن متوسط السعر الإقليمي والعالمي، فيما يخص عملية زراعة الشعر على وجه التحديد فأن تكلفتها تبدأ من 450 دولار أمريكي وقد تصل إلى 5000 دولار أمريكي، في حين تكلفة زراعة الشعر في السعودية -على سبيل المثال- قد تصل إلى 30,000 دولار قابلة للزيادة.    

 

تكلفة زراعة الشعر في ايران

 

كيف تصل لأفضل أطباء زراعة الشعر في إيران

يُمكن البحث عن أفضل الأطباء من خلال البحث عن أفضل مراكز زراعة الشعر في إيران حيث أنه كلما ارتقى مستوى المركز كان ذلك دليلاً على كفاءة الأطباء المُتعاملين معه، كذلك توفر أغلب مراكز التجميل الإيرانية دليلاً إلكترونياً من خلال المواقع الخاصة بها على شبكة الإنترنت، يتضمن أسماء الأطباء وسنوات خبرتهم والمؤهلات الحاصلين عليها.

بشكل عام تضم إيران نخبة من أفضل جراحي التجميل في العالم، أغلبهم تلقى تدريبه في كبرى مراكز التجميل العالمية حتى أصبحوا أعضاء الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر ISHRS ويحملون شهادة البورد الأمريكية أو البريطانية، إلى جانب أن القانون الإيراني صارم في هذا الجانب ويُحظر على غير المؤهلين ممارسة مهنة الطب بأي شكل من الأشكال.

 

اطباء التجميل في ايران

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أماكن الإقامة في إيران

تمتاز أماكن الإقامة في إيران بالتوازن، حيث أنها تقدم خدمات متدرجة من حيث المستوى وكذلك الأسعار ويمكن تقسيمها إلى قسمين كالآتي:

أماكن الإقامة الاقتصادية في إيران  

تتواجد في مختلف المدن الإيرانية والعاصمة طهران على وجه الخصوص العديد من الفنادق الاقتصادية، تتراوح تكلفة الإقامة في هذا النوع من الفنادق ما بين 10 إلى 40 دولار أمريكي، لكن هذا السعر لا يشمل تلقي أي خدمات إضافية وفي حالة طلب أي خدمات مثل تنظيف الملابس أو تقديم الوجبات الغذائية ستُضاف قيمتها بصورة منفصلة إلى فاتورة الإقامة، ومن أبرز تلك الفنادق:

  • فندق Rantiner
  • فندق Sota Miravet
  • فندق Casa Vilaspasa

 

أماكن الإقامة الأكثر رفاهية في إيران  

يمكن التمتع بأعلى درجات الفخامة والرفاهية في إيران بأسعار تنخفض بدرجة كبيرة عن متوسط السعر العالمي، حيث أن متوسط سعر حجز الغرفة بأحد الفنادق من فئة خمس نجوم في إيران هو 150 دولاراً تقريباً، بينما تتراوح أسعار الخدمات الإضافية ما بين 30 إلى 60 دولار أمريكي فقط، ومن أمثلة الفنادق من هذه الفئة التالي:

  • فندق Melia Boutique Royal
  • فندق Barcelo Monasterio
  • فندق Val de Neu G.L

 

خدمات النقل والمواصلات في إيران

تتوفر في مختلف المدن الإيرانية العديد من وسائل النقل والمواصلات التي يُمكن الاعتماد عليها خلال رحلتك، ابتداءً من حافلات النقل الجماعي التي يمكن الاعتماد عليها في الانتقال بين المدن، و وصولاً إلى سيارات الأجرة التي يمكن طلبها هاتفياً وخدمات الليموزين التي تقدمها الفنادق.

تجدر بنا الإشارة إلى أن شبكة الطرق في إيران وخاصة العاصمة طهران تعاني من قصور شديد، حيث لا يتوفر بها عدد كافٍ من الجسور والأنفاق، من ثم يُنصح بتجنب مغادرة الفندق في ساعات الذروة لتجنب حالة الإزدحام والاختناق المروري.   

 

التنقل والمواصلات في ايران

خدمات الرعاية الصحية في إيران

اهتمت الحكومات الإيرانية المتعاقبة بتطوير مرفق الإسعاف بصورة كبيرة ابتداءً من أوائل السبعينات، واليوم تملك إيران واحدة من أفضل المنظومات الصحية على مستوى العالم، كما تُستخدم في حالات الطوارئ وسائل نقل غير تقليدية مثل المروحيات واللنشات البحرية لتجنب التكدس المروري.

تم تخصيص رقم الهاتف 115 لطلب خدمات الإسعاف والطوارئ، فور الاتصال به ستصلك وسيلة نقل مجهزة طبية تنقلك إلى أقرب مستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة على يد فريق طبي على درجة عالية من الخبرة والكفاءة.

 

خدمات الترجمة في إيران

تعتبر اللغة هي العائق الأكبر الذي يواجه المُسافر إلى دولة إيران، لكن الأمر الجيد هو أن خدمات الترجمة متوفرة في مختلف المدن بأسعار مميزة، خاصة أن مكاتب الترجمة الإيرانية تقدم خدمات الترجمة الفورية عن طريق توفير مُترجم مرافق طوال فترة الإقامة بنظام 8 ساعات أو 12 ساعة يومياً، كما تقوم مراكز التجميل بتوفير مترجم ليكون حلقة وصل بين العميل والفريق الطبي.

 

مميزات أخرى للرحلة

تحتوي الأراضي الإيرانية على عدد كبير من المواقع السياحية والأثرية التي يُمكن زيارتها خلال فترة إقامتك، مثل المدن الأخمينية و البارثية وآثار المملكة العيلامية، هذا إلى جانب إمكانية قضاء وقت ممتع على الشواطيء وداخل المنتجعات السياحية أو القيام بالرحلات داخل الغابات الطبيعية الخلابة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في إيران

عملية تجميل الأنف في إيران

عملية زراعة الأسنان في إيران

عملية شفط الدهون في إيران

زراعة الشعر للنساء في إيران

شد الوجه في إيران

زراعة الشعر في كوريا