زراعة الشعر الصناعي في السعودية

زراعة الشعر الصناعي في السعودية

أشارت العديد من الإحصائيات إلى بلوغ عمليات زراعة الشعر بالسعودية مستويات غير مسبوقة من حيث معدلات الطلب والإجراء، بطبيعة الحال لم تكن زراعة الشعر الصناعي في السعودية بمنأى عن ذلك واستفادت من حالة الرواج العام التي تشهدها عمليات التجميل –بمفهومها الشامل والواسع- بالمملكة، إلا أن الصدارة لا تزال من نصيب عمليات زراعة الشعر الطبيعي الجاذبة للشريحة الأكبر.

تعتمد آلية زراعة الشعر الصناعي على تعويض الشعر المفقود بواسطة ألياف صناعية تقارب الشعر الطبيعي من حيث المظهر والملمس، أما أهم ما يميز هذا الإجراء التجميلي وكان سبباً مباشراً في شهرته هو أنه يحقق نتائج فورية على نقيض العمليات الأخرى.

 

نبذة عن السعودية وعملية زراعة الشعر الصناعي بها

تعد المملكة العربية السعودية إحدى أكبر الدول العربية من حيث المساحة وكذلك من أكثرها تقدماً بشتى القطاعات، يرجع ذلك إلى معدل النمو المرتفع واقتصادها القوي القائم بصورة شبه أساسية على إنتاج النفط. تقع المملكة ضمن شبه الجزيرة العربية على مساحة تزيد عن مليوني كيلومتراً مربعاً، وهي تأتي بمرتبة متقدمة ضمن ترتيب الدول العربية في عمليات التجميل.

تلقى عمليات زراعة الشعر بمختلف أنواعها وتقنياتها حالة من الرواج والإقبال المتزايد سواء من الرجال أو النساء في السعودية، بدأ بالآونة الأخيرة البعض في الاتجاه إلى زراعة الشعر الصناعي –أو ما يعرف أيضاً باسم الشعر الإيطالي- وذلك لسببين رئيسيين أولهما انخفاض تكلفة هذا النوع من عمليات الشعر، أما السبب الثاني فهو أنها تحقق نتائج فورية بعكس عمليات زراعة الشعر الطبيعي التي يستغرق ظهور نتائجها فترات طويلة قد تمتد لأكثر من عام كامل.

تتوفر عدة أنواع من الألياف المستخدمة في زرع الشعر الصناعي، إلا أن زرع الشعر الصناعي شبه تقتصر على تقنية BioFibre، نظراً لأنها الأكثر تطوراً وتستعمل بها ألياف صناعية متوافقة مع أنسجة الجسم وبالتالي لا ينتج عنها أي رد فعل تحسسي ولا تتم مهاجمتها –كأجسام غريبة- من قبل جهاز المناعة.

نبذة عن السعودية وعملية زراعة الشعر الصناعي بها

 

متوسط أسعار زراعة الشعر الصناعي بالسعودية

ساهم الوضع الاقتصادي ومعدلات الدخل بالمملكة في رفع متوسط تكاليف عمليات التجميل في السعودية بمختلف أنواعها، انعكس هذا على تقديرات تكاليف زرع الشعر الصناعي بالسعودية التي تتراوح ما بين 1600: 4000 دولار أمريكي تقريباً، كما أن هذا السعر تقريبي وقد يرتفع نسبياً تبعاً لعدة مؤثرات أهمها:

  1. نوع الألياف المستخدمة ومستوى جودتها مع العلم بأن أغلب عيادات التجميل في السعودية تحرص على توفير أجود الخامات وأحدث التقنيات.
  2. شهرة الطبيب القائم على عملية زراعة الشعر وفقاً لمؤهلات وخبرته والمنظمات الطبية المعتمد منها.
  3. جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة من المركز الطبي وكذلك مستوى الرفاهية التي يوفرها للمرضى.
  4. حالة المريض ومساحة المنطقة المتضررة من فروة الرأس التي يتم بناءً عليها تحديد كم الشعر الصناعي المطلوب زراعته للوصول إلى الكثافة المطلوبة.

يمكن إضافة موقع المركز الطبي إلى العوامل المؤثرة في تقدير الأسعار، حيث أن زرع الشعر في الرياض كمثال تزيد نسبياً عن نظيرتها في الدمام أو الخبر، هذا لأن عيادات زراعة الشعر بالرياض هي الأكثر شهرة وتحرص على التعاون مع نخبة من أفضل الخبراء في هذا التخصص.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب زراعة الشعر الصناعي بالسعودية

يضمن إجراء أي عملية زراعة الشعر -سواء صناعي أو طبيعي- التمتع بالعديد من المزايا، التي يمكن إيجاز أهمها في النقاط التالية:

  • تمتلك السعودية إحدى أكثر المنظومات الطبية تطوراً بالوطن العربي.
  • التعاون من نخبة من الأطباء ذوي الخبرة والمهارة بمجال زراعة الشعر.
  • تلقي أعلى مستويات الرعاية الصحية قبل وأثناء وبعد إجراء العملية.
  • توفير الشعر الصناعي من أجود أنواع الألياف.

بينما أوجه القصور أو السلبيات فهي تتمثل فقط في حجم التكلفة المتوقع للعملية، إلا أنها برغم ارتفاعها تظل مقبولة بالنظر إلى مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة وكذا مستويات الراحة والرفاهية التي تحرص العيادات والمراكز السعودية على توفيرها.

مميزات وعيوب زراعة الشعر الصناعي بالسعودية

أفضل مراكز زراعة الشعر الصناعي في السعودية

سجلت تجارب زراعة الشعر بالمملكة السعودية نسب نجاح مرتفعة، هذا نتاج طبيعي لحرص المراكز الطبية بها على مواكبة التطور التقني والتكنولوجي بمجال عمليات التجميل وبالأخص زراعة الشعر، فضلاً عن الحرص على التعاون مع نخبة الأطباء المشهود لهم بالخبرة والكفاءة.

تعد زراعة الشعر الصناعي أقل انتشاراً بنسبة كبيرة مقارنة بعمليات زراعة الشعر الطبيعي التي تحظى بقدر أكبر من الإقبال، إلا أنها تُجرى بالعديد من العيادات الكبرى التي تقع في مدينتي الرياض وجدة ومن أبرزهم ما يلي:

أفضل مراكز زراعة الشعر الصناعي في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أهم الأماكن السياحية في السعودية 

إن السياحة الدينية هي أول ما يتبادر للأذهان عند ذكر بلد الحرمين الشرفيين، إلا أن المملكة قد أولت اهتماماً كبيراً بتنمية القطاع السياحي بالعقدين الماضيين وافتتحت العديد من المشاريع والمنشآت الترفيهية الكبرى هذا بخلاف المتاحف والمعالم الأثرية.

يتبين مما سبق أن المزارات السياحية بالسعودية أكثر تعدداً وتنوعاً مما قد يتصور البعض ومن أبرزها الآتي:

  • المتحف الوطني السعودي 
  • نافورة الملك فهد
  • المتحف المائي (الأكواريوم)
  • منتجعات جدة
  • مركز الملك عبدالعزيز الثقافي
  • المسجد العائم
  • مراكز التسوق الكبرى

 

A Gateway To The Kingdom - Saudi Arabia

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ المزيد

كيفية زراعة الشعر

متى تظهر نتيجة عملية زراعة الشعر ؟

ما هي عملية زراعة الشعر

تجارب زراعة الشعر

هل عمليات زراعة الشعر ناجحة ؟

بعد زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر