زراعة الاسنان في العراق

زراعة الاسنان في العراق

   أصبحت عملية زراعة الأسنان عملية ضرورية لا غنى عنها لتعويض الأسنان المفقودة سواء كانت الأمامية أو الضروس، فهي ليست مجرد إحدى عمليات تجميل الأسنان التي تستهدف تجميل شكل الابتسامة فقط، وإنما تكمن أهميتها في مساعدة الشخص على تناول الطعام وحتى النطق.

ازداد الإقبال على عمليات زراعة الاسنان في العراق خلال السنوات الماضية بسبب ظروف الاحتلال الأمريكي والاشتباكات المتكررة التي تسببت في كثرة الإصابات، وكما هو الحال في كثرة الإقبال على عمليات التجميل في العراق لعلاج التشوهات كان نفس الأمر فيما يخص عمليات تجميل الأسنان بالعراق.

نستعرض خلال المقال التالي: كيف تتم عملية زراعة الأسنان العادية أو زراعة الاسنان الفورية في العراق ؟ وكم تبلغ تكلفة زراعة الاسنان في العراق عادةً؟ وما أفضل مراكز تُجرى بها العملية هناك؟

 

ما تحتاج أن تعرفه عن زراعة الاسنان في العراق

ظهرت الحاجة إلى إجراء عمليات زراعة الاسنان في العراق خلال العشرين عاماً الماضية مع تزايد اشتعال الموقف في العراق بسبب النزاعات القبلية وكذلك بسبب ظروف الاحتلال الأمريكي والذي خلّف الكثير من الإصابات والضحايا، إلا أن عمليات زراعة الأسنان تعد من إجراءات تجميل الأسنان التي ظهرت مؤخراً في العراق، ليس مثل إجراءات تقويم الأسنان وتبييض الأسنان التي ظهرت وانتشرت قبلها.

هناك نمطان من أنماط زراعة الاسنان في العراق، عملية زراعة الأسنان التقليدية وعملية زراعة الأسنان الفورية والتي لازالت غير منتشرة بقدر كافِ نظراً لكونها الأحدث.

تتم عملية زراعة الأسنان التقليدية  في العراق عن طريق غرس دعامة مصنوعة من معدن التيتانيوم في عظام الفك لتحل محل الجذر المفقود، ثم تترك من 3 إلى 6 أشهر لحين التئام المعدن مع العظام، ثم يتم تثبيت الجزء التعويضي (التاج) وربطه بجسم الدعامة وبذلك يحصل المريض على بديل شبه طبيعي للسن المفقود.

أما عن تقنية زراعة الاسنان الفورية في العراق فهي الأكثر حداثة وتطوراً، لأن الدعامة المزروعة تكون سريعة الالتئام مع العظام فلا تحتاج لأكثر من يوم واحد أو يومين ويتم بعدها تركيب السن الجديد فوق الدعامة وبذلك تكون تلك العملية أسهل وأسرع بكثير، إلا أنه لازال حتى الآن أغلب مراكز تجميل الأسنان لا تتوفر بها زراعة الاسنان الفورية في العراق نظراً لحداثتها واحتياجها لإمكانيات خاصة.

ما تحتاج أن تعرفه عن زراعة الاسنان في العراق

 

مراكز توفر عمليات زراعة الاسنان في العراق

تتعدد مراكز طب الأسنان في العراق، حيث يتوفر بعضها في عيادات متخصصة في ذلك، وعيادات أخرى تكون جزء من مستشفيات كبيرة، إلا أن أغلبها وأفضلها يقع إما في العاصمة بغداد، أو في مدينة أربيل بإقليم كردستان والتي تعد هي أكثر مدينة عراقية تضم عيادات للتجميل بالعراق.

نقدم لكم فيما يلي قائمة بأرز مراكز تجميل الأسنان التي توفر خدمات زراعة الأسنان وفق أحدث تقنيات متاحة في العراق، وهي:

 


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

مراكز توفر عمليات زراعة الاسنان في العراق

 

اسعار زراعة الاسنان في العراق 

تختلف اسعار زراعة الاسنان في العراق باختلاف المدينة وكذلك باختلاف مدى شهرة العيادة أو مركز تجميل الأسنان الذي تُجرى به، وإن كانت في النهاية تظل تكلفة زراعة الاسنان في العراق أقل من تكلفة نفس العملية في أي دولة عربية أخرى بالمنطقة المحيطة.

بشكل عام يمكن القول أن اسعار زراعة الاسنان في العراق تتراوح ما بين 400 إلى 600 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد وتختلف تلك الأسعار باختلاف التقنية المستخدمة في الزراعة، مدى شهرة الطبيب ومركز الأسنان الذي تُجرى به العملية، وكذلك المدينة نفسها، حيث تعد تكلفة زراعة الاسنان في العراق أغلى في مدينة أربيل بإقليم كردستان أكثر من العاصمة بغداد ومدينة البصرة إلى حد ما.

كما قد تزيد تكلفة زراعة الاسنان في العراق الإجمالية في حالة معاناة اللثة والجذور من بعض المشاكل، مما يضطر الطبيب لمعالجة تلك المشاكل أولاً قبل البدء في عملية زراعة الأسنان نفسها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية زراعة الاسنان في العراق

هناك مميزات قليلة لتجربة زراعة الاسنان في العراق، أهمها بالطبع هي: قلة اسعار زراعة الاسنان في العراق مقارنة بكافة دول المنطقة العربية الأخرى مما يجعلها الخيار الأنسب لدى الكثيرين، بخلاف تعدد مراكز تجميل الأسنان بشكل عام في العراق وخاصةً في مدينتي بغداد وأربيل.

أما عن عيوب عملية زراعة الاسنان في العراق والتي تعد هي العائق الأساسي وراء عدم قدوم أي وافدين من الخارج إليها، فهي:

  1. عدم استقرار الوضع الأمني بعد في العراق رغم انسحاب قوات الولايات المتحدة الأمريكية من هناك، بسبب استمرار النزاعات بين القبائل والفصائل السياسية المختلفة.
  2. عدم توافر أحدث التقنيات المتعارف عليها في مجال زراعة الأسنان في مراكز العراق بسبب ظروف الحرب.
  3. عدم توافر عمليات زراعة الأسنان في أي مركز لطب الأسنان خارج مدينتي بغداد وأربيل.
  4.  ضعف الرقابة الدورية على عيادات ومراكز طب الأسنان في العراق من قبل وزارة الصحة أو المنظمات الصحية الدولية.

 

مميزات وعيوب إجراء عملية زراعة الاسنان في العراق

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

سبل الإقامة المتاحة في العراق

تعد الفنادق السياحية هي أفضل خيارات الإقامة بالنسبة إلى الوافدين إلى العراق والتي تعد جميعها منخفضة التكلفة بالمقارنة بدول الخليج العربي، حيث يتراوح سعر الإقامة ليلة واحدة بها ما بين 50 إلى 200 دولار أمريكي.

حيث يتراوح سعر الإقامة في أحد الفنادق منخفضة التكلفة من  50 إلى 90 دولار أمريكي في الليلة ومن أمثلة تلك الفنادق في العاصمة بغداد:

  • فندق هيكسوس
  • فندق كوينت
  • فندق مدينة النور
  • فندق دجلة الخير

 بينما يوجد عدد آخر من الفنادق الفاخرة والتي يتراوح سعر مبيت ليلة فيها من 100 إلى 150 دولار في الليلة، ومن أمثلتها:

  • فندق جراند بالاس
  • فندق مناوي باشا
  • فندق بابليون.
  • فندق ديفان أربيل

 

سبل الإقامة المتاحة في العراق

 

 وسائل النقل والمواصلات في العراق

تتعدد وسائل النقل في العراق وخاصةً العاصمة بغداد، بخلاف خط المترو وحافلات النقل العام، يوجد سيارات الأجرة، بينما يعد خيار تأجير سيارة خاصة من إحدى مكاتب الليموزين هو الأنسب للوافدين من الخارج لضمان الحصول على أفضل خدمة وأسرع وسيلة نقل.

 

خدمات الترجمة

تعد اللغة العربية الفصحى هي اللغة الرسمية في العراق وتحديداً اللهجة العراقية والتي تتشابه بدرجة كبيرة مع اللهجة الخليجية، وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية وهي لغة يتقنها جميع العاملين بالقطاع الطبي بالتأكيد، لذا فإنه لن تحتاج لمترجم غالباً في حالة توجهك لإحدى مراكز تجميل الأسنان في العراق.

بينما إن كنت ستقيم في أربيل الواقعة بإقليم كردستان فإن الأمر سيصبح اكثر تعقيداً لأن أهالي الإقليم يتحدثون باللغة الكردية والتي تعد صعبة الفهم على أبناء الوطن العربي وهنا إما ستحتاج إلى مترجم أو ستضطر للاعتماد على لغتك الإنجليزية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الرعاية الصحية في العراق

يوجد عدد من المستشفيات والمراكز الطبية في مختلف المدن العراقية، إلا أن ظروف الاحتلال والحرب الأهلية تسببت في افتقار أغلبها للمعدات والأجهزة المطلوبة لضمان تقديم خدمات رعاية صحية متكاملة وهو ما تسعى الحكومية العراقية الحالية لعلاجه بشكل تدريجي.

فيما يخص قطاع عمليات التجميل، فهناك عدد من مراكز التجميل في العاصمة بغداد وفي أربيل والتي يمكننا القول بأنها توفر كل أنواع عمليات التجميل الأساسية والأكثر طلباً وفق الإمكانات المتاحة.

 

خدمات الرعاية الصحية في العراق

  

كيف تستغل رحلتك إلى العراق؟

تضم العراق مجموعة من أعظم حضارات العالم منها حضارة الآشوريين والبابليين، لذا فإنه من الطبيعي أن تجد بها آثار كثيرة لحضارات مختلفة، من أشهر المزارات التي يمكنك زيارتها في العراق:

  • بوابة عشتار والتي أُسست على يد البابليين، وكانت المدخل الرئيسي لمدينتهم وقتها.
  • قلعة أربيل: حصن مدينة أربيل المنيع ذلك الوقت، ويبلغ طول أسوارها 415م.
  • مدينة كيش: تعد أول مدن الحضارة السومرية وتتميز بالحطام المتبقية من آثارها.
  • جزيرة بغداد السياحية والتي تتمتع بطقس وواجهة سياحية فريدة.
  • دور كوريكالزو: يعود تاريخ الآثار القديمة المهجورة بها إلى 3500 عام.
  • خان مرجان والذي يحتوي على مجموعة من البضائع الشعبية والتذكارية المميزة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

اسعار تقويم الاسنان في بغداد

اسعار تقويم الاسنان في العراق

ابتسامة هوليود في بغداد

زرع الشعر في العراق

ابتسامة هوليود في العراق

عملية تغيير لون العين في العراق