زراعة الأسنان في القاهرة

تشير العديد من الإحصائيات إلى مجيء عملية زراعة الأسنان في مرتبة متقدمة من حيث معدلات الطلب والإقبال، ذلك لا يرجع فقط إلى كون الأسنان المكتملة والصحية سراً من أسرار الجمال والضمان الوحيد للحصول على ابتسامة جذابة، إنما لأن تساقط الأسنان وفقدانها قد يؤدي إلى حدوث مشاكل في وظائف الفم ويؤثر سلباً على قوة الأسنان الأخرى.

زراعة الأسنان في القاهرة

تأثرت عملية زراعة الأسنان في القاهرة بحالة الرواج العالمي لهذا الإجراء التجميلي ومن ثم تزايدت معدلات إجرائها بصورة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، خاصة أن العاصمة المصرية تضم عدداً كبيراً من مراكز طب الأسنان الكبرى، بالإضافة إلى توافر نخبة من أكبر وأمهر الأطباء في مجال تجميل الأسنان.

 

 

مقدمة حول القاهرة وعملية زراعة الأسنان بها

تعد القاهرة واحدة من أعرق المدن العربية وهي العاصمة الإدارية والسياسية لجمهورية مصر العربية، تبلغ مساحتها 3084,6 كم2 تقريباً وهي أكثر المدن المصرية اكتظاظاً بالسكان، حيث يبلغ عدد المقيمين 9.5 مليون نسمة حسب إحصاء 2015م أي ما يعادل نسبة 10.6% تقريباً من إجمالي تعداد السكان. تعتبر القاهرة واحدة من أبرز الوجهات السياحية في الشرق الأوسط بفضل ما تحتويه من مواقع تراثية وأثرية عديدة نتجت عن الحضارات العديدة التي تعاقبت عليها على مر العصور.

عملية زراعة الأسنان

تحرص مجموعة مراكز وعيادات تجميل الأسنان الكبرى في القاهرة على مواكبة التطور التقني في هذا الصدد، ويتم حالياً إجراء عمليات زراعة الأسنان في القاهرة اعتماداً على تقنيتين مختلفتين كالآتي:

  • عملية زراعة الأسنان التقليدية: تتم عن طريق طريق غرس دعامة من مادة التيتانيوم في اللثة لتحل محل الجذر، بعد إتمام عملية التحام الدعامة مع عظام الفك يقوم الطبيب بتركيب التاج (السن)، ويتطلب القيام بهذا الإجراء مدة تتراوح بين ثلاثة إلى  ستة أشهر.
  • عملية زراعة الأسنان الفورية: تعد هي التقنية الأحدث في مجال زراعة الأسنان وتتم اعتماداً على تقنية الليزر، عن طريق إحداث ثقب صغير في اللثة من أجل تثبيت الدعامة التي تلتئم مع عظام الفك على الفور ومن ثم يقوم الطبيب بتثبيت التاج، يستغرق ذلك الإجراء يوماً واحداً أو ثلاثة أيام كحد أقصى.

 

 

تكلفة  زراعة الأسنان في القاهرة

تعد أسعار عمليات التجميل في مصر بصفة عامة منخفضة بنسبة كبيرة عن المتوسط العام لأسعار هذا النوع من الإجراءات الطبية، ذلك لا يرجع لأي قصور في الخدمات الصحية إنما يرجع إلى عدد من العوامل التسويقية والاقتصادية، أبرزها تراجع سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي.

فيما يخص متوسط أسعار زراعة الأسنان في القاهرة فإنها تتراوح ما بين 200 إلى 800 دولار أمريكي تقريباً مقابل السن الواحد، بينما تبدأ تكلفة هذا الإجراء في بعض الدول الأخرى من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.

يرجع التفاوت الملحوظ في تقدير قيمة تكلفة زراعة الأسنان في القاهرة إلى تأثرها بالعديد من العوامل، في مقدمتها:

  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء عملية زراعة الأسنان
  • مكانة الطبيب المشرف على الإجراء الطبي
  • مستوى المركز الطبي المجراة به العملية

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيادات زراعة الأسنان في القاهرة

تستحوذ مدينة القاهرة على النسبة الأكبر من كبرى مراكز وعيادات طب الأسنان في مصر، التي تعتمد في القيام بمختلف الإجراءات التجميلية على أحدث الوسائل والتقنيات الطبية وتضم نخبة من الأطباء المشهود لهم بالخبرة والكفاءة. من أبرز هذه العيادات:

  • عيادة كايرو دينتال: أحد المراكز الطبية الرائدة في مجال طب الأسنان حيث يرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1982، تقدم العيادة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإجراءات الطبية العلاجية والتجميلية من بينها زراعة الأسنان وذلك اعتماداً على أحدث التقنيات.
  • هليو دينتال كلينيك: تم إنشاء العيادة في 1996 وهي تضم مجموعة من أمهر وأفضل الخبراء في مجال تجميل الأسنان، تمتاز العيادة بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية وقد صنفت كواحدة من أفضل عيادات طب الأسنان من قبل هيئة GCR العالمية المعنية بتقييم جودة الخدمات الطبية.
  • مركز وايتي لطب الأسنان: يقوم المركز بمجموعة كبيرة من الإجراءات الطبية العلاجية والتجميلية والوقائية أيضاً، يتم ذلك تحت إشراف نخبة من خبراء طب الأسنان المصريين والأجانب على رأسهم الدكتور محمد عماد -مؤسس المركز- المعروف إعلامياً بلقب طبيب النجوم أو طبيب المشاهير.
  • مركز بريدج دينتال: تمتد خبرة المركز في مجال طب الأسنان لأكثر من 35 عاماً، يمتلك المركز خمسة فروع منتشرة في مدينتي القاهرة والجيزة، يمتاز بالحرص على توفير أحدث التقنيات الطبية والتعاون مع الأطباء المؤهلين ذوي الخبرة، يتم من خلاله تقديم عدد كبير من الخدمات الطبية والتجميلية بالإضافة إلى احتوائه على وحدة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة.
  • دينتال كير كلينيك: تم تأسيس العيادة على يد الدكتور علي بدر عضو الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان DGZI، تشمل الخدمات المقدمة من العيادة إجراء مختلف أنواع عمليات تجميل الأسنان وفي مقدمتها زراعة الأسنان.

عيادات زراعة الأسنان في القاهرة

 

مميزات وعيوب زراعة الأسنان في القاهرة

إجراء عملية زراعة الأسنان داخل عيادات القاهرة يضمن الحصول على العديد من المزايا، في مقدمتها ما يلي:

  • انخفاض أسعار زراعة الأسنان في القاهرة
  • إجراء العملية تحت إشراف مجموعة من الأطباء أصحاب الخبرة والكفاءة
  • تعدد التقنيات المستخدمة في العملية
  • الاهتمام بإجراء مجموعة الفحوصات الاستباقية والتمهيدية

بينما العيوب تكاد تكون منعدمة وتقتصر على عوامل قليلة غير مرتبطة بمستوى الرعاية الصحية، مثل تردي مستوى بعض الخدمات والمرافق العامة، لكن يمكن التغلب على ذلك من خلال طلب الخدمات المشابهة المقدمة من الشركات الاستثمارية الخاصة.

مميزات وعيوب زراعة الأسنان في القاهرة

 

أماكن الإقامة في القاهرة

تستقبل العاصمة القاهرة سنوياً كم هائل من الزائرين من داخل البلاد وخارجها، بناء على ذلك كان لابد أن تتوفر بها العديد من الفنادق القادرة على استيعاب هذا العدد والتي تتسم بتدرج المستويات؛ حيث منها الفنادق المتوسطة التي تحمل تصنيفاً سياحياً من فئة نجمتين أو ثلاث نجوم وتتراوح تكلفة الإقامة بها ما بين 15 إلى 25 دولار أمريكي تقريباً.

تضم القاهرة أيضاً مجموعة كبيرة من الفنادق العالمية التي تتسم بقدر كبير من الفخامة والرفاهية وتقدم خدمات فائقة الجودة، تتراوح تكلفة الإقامة في هذا النوع من الفنادق ما بين 100 إلى 300 دولار أمريكي تقريباً قابلة للزيادة في حالة حجز أجنحة مميزة أو الحصول على أي خدمات إضافية.

أماكن الإقامة في القاهرة

 

خدمات الرعاية الصحية

تأثرت المنظومة الصحية في مصر تأثراً بالغاً بتردي الأوضاع الاقتصادية، لهذا لا ينصح بالاعتماد على المؤسسات العلاجية الحكومية، لكن الخبر الجيد هو أن البديل متوفر وبكثرة في صورة مجموعة كبيرة من المستشفيات الخاصة والاستثمارية المنتشرة في أرجاء المدينة والمجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية، كما خصصت وزارة الصحة المصرية رقم الهاتف (123) للاستغاثة بمرفق الإسعاف في حالة التعرض لأي طارئ صحي.

 

مميزات أخرى للرحلة

تعد مصر واحدة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم، حيث تضم كل مدينة من مدنها عدداً كبيراً من المعالم والمزارات السياحية المتنوعة والمميزة التي تناسب مختلف الميول. من أبرز الأماكن الجاذبة للسياحة في مدينة القاهرة الآتي:

  • القرية الفرعونية
  • خان الخليلي
  • دار الأوبرا المصرية
  • المتاحف المتنوعة
  • المساجد الأثرية
  • المسارح ودور العرض السينمائي
  • مراكز التسوق الكبرى

 

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

زراعة الأسنان الفورية في القاهرة

تركيب الأسنان الثابتة في مصر

تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر

تكلفة نحت الجسم عالي التحديد في مصر

تبييض الأسنان في مصر

زراعة الأسنان الفورية في مصر

افضل عيادات تجميل الاسنان في مصر

حقن تفتيح البشرة في مصر

أسعار تقويم الأسنان في القاهرة

عيادات تبييض الأسنان في القاهرة

كبسولة المعدة في مصر

فينير الأسنان في مصر

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة فى مصر

زراعة الأسنان فى مصر

لومينير الأسنان في مصر

أسعار تبييض الأسنان في القاهرة

اسعار إزالة الشعر بالليزر فى القاهرة

افضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في القاهرة

تركيب الأسنان الثابتة في القاهرة