زراعة الأسنان في إيران

بقيت عمليات التجميل مُحرمة في إيران لفترة طويلة، لكن مع الوقت تغيرت النظرة إلى تلك الإجراءات الجراحية وبدأ المجتمع في تقبلها، وفي غضون سنوات قليلة انتشرت عمليات التجميل بدرجة كبيرة وازداد إقبال الإيرانيين عليها.

ولأن لا شيء يشوه مظهر الإنسان أكثر من فقدان سن أو أكثر فكان من الطبيعي أن تأتي عمليات تجميل وزراعة الأسنان في إيران بمركز متقدم من حيث معدلات الإقبال، نتج عن ذلك تضاعف عدد مراكز وعيادات تجميل الأسنان وتطوير تقنياتها، إلى أن أصبحت إيران إحدى أنجح الدول في مجال طب الأسنان التجميلي.

زراعة الاسنان في ايران

 

نبذة عن إيران وعمليات التجميل بها:

تعد إيران واحدة من أكبر الدول الآسيوية حيث تتعدى مساحتها مليون ونصف كيلومتر مربع، كما تمتاز بموقعها المتميز إذ إنها تعد نقطة تلاقي غرب ووسط وجنوب آسيا، ويعد المجتمع الإيراني أحد المجتمعات المحافظة ويشكل الإسلام النسبة العظمى من تكوينه وبعض الأقليات من ديانات مختلفة.

شهدت إيران خلال العشرين عاماً الماضية تطوراً ملحوظاً في مجال عمليات التجميل، وفي عام 2013م جاءت عمليات تجميل الأنف في إيران بالمركز الأول عالمياً من حيث عدد العمليات المجراة سنوياً، أما عمليات التجميل الأخرى فقد شهدت تطوراً ملحوظاً بالتقنيات وتزايداً متفاوتاً بمعدلات الإقبال، وفيما يخص زراعة الأسنان في إيران فهي تأتي ضمن الإجراءات التجميلية الخمس الأكثر شيوعاً بها.

تجميل الاسنان وزراعتها في ايران

 

مدن تشتهر بعمليات زراعة الأسنان في إيران:

تضم مدينة طهران بطبيعة الحال العدد الأكبر من مراكز زراعة الأسنان في إيران ليس فقط لكونها العاصمة، إنما لارتفاع كثافتها السكانية واحتوائها لعلى لعديد من الطوائف والعرقيات، تليها مدينة أصفهان والتي تبعد عنها مسافة 340كم تقريباً، ثم مدينة تبريز التي تعد أحد مواقع الجذب السياحي في إيران.

جدير بالذكر أن اختلاف المدينة لا يقابله اختلاف بجودة الخدمة الطبية المقدمة؛ فجميع المراكز والعيادات التي تقوم بزراعة أو تركيب الأسنان في إيران متقاربة المستوى، وجميعها تخضع لرقابة حكومية صارمة لضمان تطبيق معايير جودة الرعاية الصحية وأساليب مكافحة العدوى، ومن أشهر عيادات ومراكز تركيب الأسنان في إيران:

  • مركز Simadent: يقع هذا المركز بالعاصمة طهران ويعد واحداً من أبرز وأشهر مراكز طب الأسنان الإيرانية، حيث يمتاز بتقديمه خدمة طبية شاملة ومتكاملة تشمل تقويم وتبييض وزراعة الأسنان وما إلى ذلك من إجراءات طبية خاصة بعلاج الأسنان وتجميلها. عنوان المركز: No. 284, Dastgerdi St. Modares EXPY (North to South), Tehran, Iran.
  • عيادة Prestige التخصصية: واحدة من أشهر العيادات الإيرانية في مجال طب وجراحة الأسنان، تمتاز بتعاملها مع لفيف من المتخصصين النقابيين في مجال طب الأسنان، كما تشتهر بتوفيرها لأحدث التقنيات والأجهزة الطبية لضمان تقديم خدمات طبية مميزة. عنوان العيادة: Prestige Building, Sarakhs alley, North Kamaraniyeh ST, Tehran, Iran.
  • مركز My Tehran Dentist: يحظى هذا المركز بسمعة جيدة في مجال تجميل الأسنان، يمتاز بتقديم مختلف الخدمات الطبية بجودة فائقة وتكلفة منخفضة. عنوان المركز: Medical Building No. 241, 3th Floor, Unit 11, Next to Sports Club, Farmanieh (Lavasani), Tehran, Iran

اهم اماكن زراعة الاسنان في ايران

 

تكلفة زراعة الأسنان في إيران

تختلف تكلفة زراعة الأسنان في إيران تبعاً لعدة عوامل أهمها أسلوب إجراء العملية ونوع السن المزروعة، لكن في كل الحالات فإن تكلفة زراعة الأسنان في إيران تنخفض بنسبة كبيرة عن الأسعار العالمية، إذ إن متوسط تكلفة زراعة السن الواحدة تتراوح ما بين 600 إلى 900 دولار أمريكي تقريباً، في حين تكلفة زراعة الأسنان في السعودية تكون في متوسط 1000 إلى 2000 دولار أمريكي للسن الواحدة، بينما ذات الإجراء في المملكة المتحدة يكلف حوالي 1500 دولار تقريباً، علماً بأن العيادات الإيرانية تستخدم تقنيات متطورة وتضم فريق طبي على مستوى عال من الكفاءة مما يضمن تقديم خدمات طبية فائقة الجودة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الأسنان في إيران

تتمثل مميزات تركيب الأسنان في إيران في انخفاض تكلفة الجراحة، بالإضافة إلى أن إيران مُصنفة ضمن أفضل 25 دولة في مجال طب وجراحات الأسنان. أما عيوب زراعة الأسنان في إيران فهي لا ترتبط بالنواحي الطبية على الإطلاق، إنما تتعلق بطبيعة الدولة والقوانين المنظمة للتعاملات بداخلها، فالقوانين الإيرانية تحد من الحريات وتسري على المواطنين والأجانب على السواء، مثال ذلك أن القانون الإيراني يفرض على النساء ارتداء غطاء رأس ونمط محدد من الملابس، كذلك قوانين التعامل المادي تحظر العمل بنظام التحويلات البنكية أو استخدام البطاقات الائتمانية، أي أن المسافر إلى إيران عليه أن يحمل كامل نفقات رحلته في صورة أموال نقدية.  

ميزات وعيوب زراعة الاسنان في ايران

 

افضل دكتور زراعة أسنان في إيران

تتعاون عيادات ومراكز زراعة الأسنان في إيران مع مجموعة من متخصصي واستشاري طب وجراحة الأسنان، جميعهم على درجة عالية من الخبرة والكفاءة النسبة الغالبة منهم نالوا دورات تأهيلية من الجمعية الأمريكية الإيرانية لطب الأسنان IADA ويحملون شهادة البورد الأمريكية، حتى أن بعض الأطباء الإيرانيين قد قاموا باستحداث أساليب جديدة لإجراء عملية زراعة الأسنان تهدف إلى تعزيز مستوى دقة العملية وخفض تكلفتها.

توفر مراكز زراعة و تركيب الأسنان في إيران على مواقعها الإلكترونية قاعدة بيانات تضم كافة الجراحين التي تتعامل معهم، مبينة تاريخهم المهني وعدد سنوات خبرتهم ونوع عمليات تجميل الأسنان التي قاموا بها، مما يسهل عملية المفاضلة بين الجراحين والاختيار من بينهم.

ولكي تقوم باختيار أفضل دكتور زراعة أسنان في إيران فإن هذا يتم اعتماداً على عدة أسس. اسأل هل تعامل الدكتور مع أشخاص يعانون من نفس حالتك من قبل؟ هل يمكن للدكتور تزويدك بشخص آخر تعالج عنده يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه في تعامل الدكتور والعلاج؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور وطاقمه على مواقع الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان قريب منك أو يناسبك السفر له؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك كما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة للغاية في تحديد أفضل دكتور زراعة أسنان في إيران بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين على درجة من الكفاءة غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء زراعة الأسنان في إيران هم:

  • Dr Kamran esmaelimanesh
  • Dr Fatemeh Hashemian
  • Dr samira sharifi

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر أخرى كثيرة عن أفضل دكتور زراعة أسنان في إيران

اطباء زراعة الاسنان في ايران

 

أماكن الإقامة في إيران

الأماكن الاقتصادية:

تتوفر في إيران العديد من الفنادق التي تمتاز بالتوازن ما بين مستوى الخدمة المقبول والتكلفة المنخفضة، تلك الفنادق مصنفة بثلاث إلى أربع نجوم وتتراوح أسعار المبيت بها ما بين 10 إلى 40 دولار لكل ليلة، كذلك تقدم تلك الفنادق مختلف الخدمات الفندقية بأسعار زهيدة فأسعار وجبات الطعام على سبيل المثال تكون في متوسط 10 دولارات فقط.

 

الأماكن الأكثر رفاهية:

تنخفض أسعار الإقامة بإيران بنسبة كبيرة عن الأسعار العالمية، والدليل على ذلك إن تكلفة الإقامة بأحد الفنادق الفارهة التي تقدم خدمة فندقية مميزة تكون في متوسط 150 دولار أمريكي لليلة الواحدة، في حين تتراوح الوجبات بمطاعم تلك الفنادق ما بين 30 إلى 60 دولار.

رغم العروض المميزة التي تقدمها الفنادق الإيرانية إلا أنه يعيبها عدم تعاملها بنظام الحجز المسبق كما هو الحال في دول العالم الأخرى، فكما ذكرنا سابقاً فإن القوانين الإيرانية تحظر عمليات تحويل الأموال والدفع ببطاقات الإئتمان، مما يعني أن المسافر لا يمكنه حجز الفندق إلا عن طريق الدفع المباشر عند الوصول.

اماكن الاقامة في ايران

 

وسائل المواصلات

تغطي المدن الإيرانية شبكة عملاقة من المواصلات العامة بمختلف أنواعها مثل حافلات النقل العام وسيارات الأجرة وغيرها، إلا إن تلك المدن تعاني من نقص حاد بأعداد الجسور والأنفاق مما ينتج عنه حالة ازدحام مروري كبير، لذا يُنصح المسافر إلى إيران بتجنب التنقل خلال ساعات الذروة قدر الإمكان.

وسائل المواصلات في ايران

 

خدمات الرعاية الصحية

شهد مرفق الإسعاف الإيراني العديد من أعمال التطوير ابتداءً من 1974م وحتى الآن، يبلغ قوام هذا المرفق 14 ألف عامل ما بين طبيب وممرض ومسعف موزعون بمراكز الطوارئ التي تغطي مختلف بقاع الجمهورية الإيرانية، كما يستخدم ذلك المرفق العديد من وسائل النقل مثل الدراجات النارية والمروحيات واللنشات بجانب سيارات الإسعاف التقليدية وذلك بهدف تفادي الإختناق المروري المسيطر على الشارع أغلب الأوقات. عند التعرض لأي طارئ فقط قُم بالاتصال برقم 115 المخصص للإسعاف وستصلك وسيلة إسعاف تنقلك إلى أقرب مستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

السياحة في ايران بعد زراعة الاسنان

 

خدمات الترجمة

تعد اللغة الفارسية هي اللغة الرسمية والأكثر شيوعاً في إيران، لكن الفرق الطبية والعاملين بالنفادق يتحدثون الإنجليزية بطلاقة، لذا فإن من يجيدها لن يواجه أدنى صعوبة في التواصل معهم، أما في حالة عدم إجادة الإنجليزية فسيضطر للجوء إلى أحد مكاتب الترجمة المنتشرة بمختلف المدن الإيرانية ويمكنهم توفير مترجم فوري ليرافقه بالساعات التي يحددها بمقابل مادي معتدل.

 

مميزات أخرى للرحلة

يعود تاريخ دولة إيران إلى عام 2000ق.م وتعاقبت عليها العديد من العصور وأقيمت على أرضها عدة حضارات، لهذا فإنها تضم عدد هائل من المواقع الآثرية والسياحية التي يمكن زيارتها أثناء الرحلة، هذا بجانب توفر العديد من المنتجعات والشواطئ ومواقع السياحة البيئية المميزة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في إيران

عمليات التجميل في إيران

عملية تجميل الأنف في إيران

عملية شفط الدهون في إيران

زراعة الشعر للنساء في إيران