رفع الخدود

رفع الخدود

لا شيء يعادل الحصول على بشرةٍ شابة ومشرقة وخالية من التجاعيد والترهلات وخاصةً تلك التجاعيد الناتجة عن عملية التقدم في العمر والشيخوخة ، لذلك يسعى الكثير من الرجال والسيدات من أجل الحصول على مظهر شاب وجيد باستخدام أحدث وسائل وتقنيات شد البشرة من أجل استعادة نضارتها وجمالها . 

مؤخراً تنوعت التقنيات الجراحية وغير الجراحية المستخدمة في رفع الخدود ومن أشهرها تقنية رفع الخدود بالفيلر ورفع الخدود بالخيوط . وفي هذا الملف سوف نتناول معكم كل ما يتعلق بعملية رفع الخدود وكيف تتم ؟ وما هي ابرز مميزات رفع الخدود ومخاطرها الى جانب مجموعة متنوعة من المعلومات والنصائح التي قد تهمك . 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي عملية رفع الخدود ؟

عملية شدّ الخدود أو ما يطلق عليها ( Cheeks lift ) رفع الخدود هي اجراءٌ طبي يتم من خلال مختلف الوسائل الجراحية وغير الجراحية والهدف منه هو التخلص من الترهلات الموجودة ببشرة الوجه والخدين وجعلها أكثر شباباً واشراقاً . 

تختلف الوسائل الطبية المستخدمة في عملية شدّ الخدين ورفع الخدود فمنها ما هو غير جراحي مثل عملية شد الوجه باستخدام تقنية الليزر والتي تتم عادةً في حالات الترهلات الخفيفة والمتوسطة ، الى جانب المسار الجراحي الذي يتم اللجوء إليه عادةً في حالات التجاعيد والترهلات الغائرة رغبة في الحصول على نتائج أفضل .

إقرأ أيضاً

قبل وبعد شد الخدود

تكلفة شد الخدود 

تصغير الخدود في مصر

تجربتي مع شفط دهون الخد

تجربتي مع تخسيس الخدود

 

ما هي عملية رفع الخدود

 

من هم المرشحون لعملية رفع الخدود ؟

1- الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ترهل الخدود وتهدلها وظهور التجاعيد على سطحها الخارجي بصورة مزعجة وواضحة نتيجة عوامل التقدم في العمر والشيخوخة والتي تتسبب في نقص إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين اللتان يتم افرازهما في قبل خلايا البشرة الداخلية بصورة طبيعية ، لذلك فإن عملية شدّ الخدين تعتبر خياراً جيداً في هذه الحالة من أجل استعادة رونق البشرة وصحتها وجمالها .

2- الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ظهور تجاعيد البشرة والترهلات بصورة مبكرة نتيجة عوامل عديدة على سبيل المثال : الأشخاص الذين يمارسون عادة التدخين بصورة شرهة مما يؤثر مع مرور الوقت على مظهر بشرة وجوههم ويجعلهم يبدون أكبر عمراً ، كذلك الأشخاص الذين تبرز لديهم العلامات التعبيرية بصورة واضحة ومزعجة في أماكن بعينها من البشرة مثل منطقة الخدين والمنطقة المحيطة بالفم وكذلك منطقة الجفنين وغيرها من مناطق الوجه . 

3- الأشخاص الذين يعانون من ظهور التجاعيد في منطقة الخدين والوجه عموماً نتيجة ترهل الجلد الناتج عن خسارة أوزانهم بصورة مفاجئة وسريعة نسبياً مما يؤدي الى فقدان الطبقة الدهنية الداخلية المبطنة لعضلات الوجه والتي تعد مسؤولة بشكلٍ اساسي عن اعطاء البشرة مظهرها الشاب والمشدود ، في هذه الحالة تساعد عملية شدّ الوجه عموماً وشد الخدود في استعادة جمال البشرة ورونقها وجعلها تظهر بمظهر أكثر شباباً .

4- الاشخاص الذين يطمحون في الحصول على اطلالة مثالية وشابة ومشرقة خاصة الوجوه الدعائية والاعلامية الذين ينبغي عليهم الظهور بمظهر متألق طوال الوقت ، كذلك السيدات اللواتي يرغبن في التخلص من التجاعيد الرقيقة او المتوسطة بصورة فعالة بأقل مخاطر ممكنة ودون خوض مشاكل الجراحة .

5- الأشخاص الذين يبحثون عن أكثر الطرق أماناً في التخلص من تجاعيد الخدين والقيام بعملية رفع الخدود المترهلة دون مخاطر ، لذلك تعد عملية رفع الخدود بالفيلر ورفع الخدود بالخيوط من بين أكثر الوسائل الطبية المستحدثة اماناً في هذا الاطار الى جانب نتائجها الفعالة كذلك . 

إقرأ أيضاً هل تعرفين ما هي مميزات عملية شد الخدود؟

 

المرشحون لعملية رفع الخدود

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أهم التقنيات المستخدمة في عملية رفع الخدود ؟

1- حقن الفيلر : تعد حقن الفيلر من أشهر التقنيات المستخدمة في مجال شدّ الوجه ورفع الخدود وازالة علامات الترهل في البشرة ، وتساعد تقنية الفيلر في استعادة الامتلاء الطبيعي للطبقة الدهنية الموجودة تحت الجلد مما يساهم في شدّ الجلد و البشرة والتخلص من التجاعيد والترهلات على سطحها . يتم حقن الفيلر من خلال تحديد اماكن الترهلات الموجودة بالخدين ومن ثم القيام بحقن كمية ملائمة ومحددة من الفيلر بها من أجل استعادة شكلها الطبيعي .

2- تقنية الليزر : تعتبر تقنية الليزر من بين التقنيات المكتشفة مبكراً في حل مشكلة التجاعيد وترهلات البشرة والوجه ، وتعمل تقنية الليزر على شدّ البشرة ورفع الخدود وشدها من خلال تحفيز إفراز مادة الكولاجين والايلاستين من الطبقة الداخلية للجلد والتي تعمل على استعادة جمال البشرة ونضارتها ومظهرها الشاب والنضر ، وعادة ما يتم تطبيق تقنية الليزر من خلال مجموعة محددة من الجلسات بحسب ما يراه الطبيب .

3- المسار الجراحي : يتم اللجوء الى المسار الجراحي عادة في حالات التجاعيد المتوسطة والعميقة ويتميز المسار الجراحي لرفع الخدود بقدرته على التخلص من التجاعيد بصورة فعالة مقارنة بالمسارات الأخرى ، لكن ما يعيب هذا الاختيار هو المخاطر التي تترتب عليه حيث انه عادة ما يتوجب إخضاع المريض للتخدير الكليّ قبل القيام بالعملية وعادة ما يمر المسار الجراحي لعملية رفع الخدين بثلاثة مراحل اساسية :

المرحلة الاولى : يقوم الطبيب بإخضاع المريض للتخدير الكلي من اجل اجراء الشقوق الجراحية التي يتم تحديد أماكنها سلفاً ، بعد ذلك يتم إجراء الشقوق بعد تعقيم المنطقة بصورة جيدة .

المرحلة الثانية : يبدأ الطبيب بفصل طبقات البشرة الداخلية المتمثلة في العضلات والطبقة الدهنية المغلفة لها من أجل شدّها بصورة جيدة ، بعد ذلك يتم شدّ طبقة الجلد الخارجية بإحكام من أجل رفع التجاعيد والترهلات والحصول على بشرة ناعمة . 

المرحلة الثالثة : يقوم الطبيب في هذه الخطوة بإغلاق الشقوق التي تم احداثها بواسطة الضمادات المعقمة وذلك بعد القيام بتنظيفها وتعقيمها بصورة جيدة من اجل تجنب الاصابة بخطر العدوى ثم يُترك المريض للإفاقة وعادة ما تستغرق عملية شدّ الوجه فترة زمنية تتراوح ما بين 45 دقيقة الى 60 دقيقة تقريباً بحسب الحالة الصحية للمريض وبحسب مساحة الترهلات المطلوب ازالتها .

4- رفع الخدود بالخيوط : تعد عملية رفع الخدود بالخيوط من بين الوسائل المستخدمة حديثاً في رفع الخدود ، وتتم عملية رفع الخدود بالخيوط الجراحية من خلال تمرير أنواع معينة من الخيوط الطبية في الطبقات الداخلية للبشرة ومن ثم شدّها من أجل المساعدة في التخلص من التجاعيد والترهلات ، كما تكمن فائدة الخيوط الجراحية كذلك في تحفيز إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين من قبل خلايا البشرة الداخلية واللتان تعدان مسؤولتين عن نضارة البشرة ومظهرها الشاب . 

 

أهم التقنيات المستخدمة في عملية رفع الخدود

 

ما هي مميزات عملية رفع الخدود ؟ 

1- معدلات أمان مرتفعة : تمتاز عملية رفع الخدود بمعدلات امانها المرتفعة مقارنة بمختلف العمليات التجميلية الأخرى التي تستلزم إجراءات معقدة في كثير من الأحيان مثل عملية تجميل الأنف و عملية تجميل الذقن التي عادة ما يترتب عليها الكثير من المخاطر .

2- فعالية عالية : تمتاز عملية رفع الخدود بفعاليتها العالية و نتائجها الجيدة حيث أنها عادة ما تدوم لفترات طويلة نسبياً ولا تحتاج الى تكرارها سوى بعد فترات طويلة نسبياً لذلك فهي خيار جيد للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على نتائج طويلة الأمد . 

3- وسائل متنوعة : تتنوع الوسائل المستخدمة في عملية شدّ الخدود ما بين التقنيات الجراحية وغير الجراحية لذلك فمن السهل على المريض اختيار أكثر الطرق ملائمةً بالنسبة له من بين مختلف الطرق الاخرى لرفع الخدود

4- مظهر جذاب : تساعد عملية رفع الخدود في تحسين مظهر الخدين والبشرة وجعلهما اكثر شباباً واشراقاً من خلال التغلب على مشكلة التجاعيد والترهلات التي تطرأ على سطح الجلد وتحفيز إفراز مادة الكولاجين التي تعيد للبشرة نضارتها وإشراقها .

اقرأ ايضا: شفط دهون الخد قبل وبعد

 

مميزات عملية شد الخدود

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل عملية شدّ الخدود خطيرة ؟

لا تخلوا عمليات التجميل بشكلٍ عام من احتمالية التعرض للمخاطر ، وفي حالات عمليات رفع الخدود يجب على المريض الانتباه الى مجموعة من المخاطر المحتملة للعملية قبل القيام بإجرائها ومن أهمها : 

1- خطر العدوى : يعد خطر انتقال العدوى من أهم الاخطار الشائعة في مختلف التدخلات الجراحية وغير الجراحية وليس في عملية رفع الخدود فحسب ، ومن اجل تجنب هذه المشكلة ينصح باتّباع إجراءات التعقيم الضرورية من اجل تجنب الاصابة بالعدوى .

2- الالتهاب والتورم : عادة ما يصاب المريض ببعض الالتهاب والتورم الطفيف في منطقة الجراحة نتيجة حساسية الانسجة في تلك المنطقة ، لذلك ينصح المريض بتناول بعض العقاقير المضادة للالتهاب بجرعات منظمة لحين زوال التورم على سبيل المثال العقاقير الدوائية المحتوية على مادة ( Trypsin ) . 

3- مخاطر التخدير : يعد خطر التخدير واحداً من المخاطر الشائعة لعملية رفع الخدود إذا ما تقرر القيام بها بواسطة الجراحة ، ومن اجل تجنب هذه المشكلة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية التخدير من الأفضل القيام بها باستخدام التقنيات الطبية الحديثة مثل رفع الخدود بالفيلر أو رفع الخدود بالخيوط الجراحية عوضاً عن الجراحة .

4- الشعور بالألم : عادة ما يستمر الشعور بالألم الخفيف الى المتوسط لفترة زمنية تتراوح ما بين يومين الى 3 ايام من عملية رفع الخدود بحسب التقنية المستخدمة في إجراء العملية . 

5- نتائج غير مرضية : من المحتمل أن تنتج عملية رفع الخدود عن نتائج غير مرضية بالنسبة للمريض مما قد يضطره إلى القيام بعملية تكميلية من أجل الوصول إلى أفضل النتائج .

 

هل عملية شدّ الخدود خطيرة

 

اختيار الطبيب الماهر لإجراء عملية رفع الخدود : 

من المهم الحرص على اختيار الطبيب الذي سيقوم بإجراء عملية رفع الخدين لك بمعايير صحيحة ودقيقة من أجل الحصول على أفضل النتائج المرجوّة من هذه العملية وتتمثل هذه المعايير في الآتي : 

  1. الطبيب صاحب الخبرة والمهارة الطبية في إجراء مثل هذا النوع من العمليات التجميلية بكفاءة عالية ودون مخاطر وكذلك من المهم ان يكون الطبيب او جراح التجميل على دراية بأحدث التقنيات والوسائل المتطورة المستخدمة في إجراء عملية شد الوجه بأمان وكفاءة .
  2. من المهم السؤال جيداً عن تقييم الطبيب من قبل المرضى الذين خضعوا لعمليات مشابهة على يديه ، تساعد التقييمات السابقة بشكلٍ كبير في معرفة مدى مهارة الطبيب والاجابة عن معظم التساؤلات التي تتعلق بالطبيب واعطاء انطباع اولي قبل الزيارة الاولى .
  3. من المهم الحرص على معرفة مدى جودة الخدمات المقدمة من قبل المستشفى او المركز الطبي الذي يتعامل معه الطبيب في اجراء العمليات وكذلك مستوى النظافة والتعقيم ومهارة الطاقم الطبي المعاون . 

بعد جراحة تجميل الخد

 

كم تبلغ تكلفة عملية رفع الخدود ؟ 

تختلف التكلفة الإجمالية لعملية رفع الخدود بحسب مجموعة من العوامل المتعددة من أبرزها : 

  1. مهارة ودقة الطبيب وعدد الشهادات الحاصل عليها .
  2. مساحة المنطقة المراد شدّها أو رفعها . 
  3.  تكلفة السياحة العلاجية إن وجدت . 

لكن في المتوسط تتراوح التكلفة التقريبية لعملية رفع الخدود جراحيا في مصر ما بين 2000 الى 2500 دولار امريكي ، انا في الامارات العربية المتحدة فتتراوح ما بين 4000 إلى 4700 دولار أمريكي وفي امريكا تتراوح التكلفة التقريبية للعملية ما بين 5000 الى 7000 دولار امريكي لا يتم تغطيتها من قبل أغلب أنظمة التأمين الصحي .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ترشيحات بأفضل الاطباء والمراكز : 

الدكتور مراد زين العابدين : 

الدكتور مراد زين العابدين هو اخصائي جراحة التجميل والترميم بتونس . ولد بمدينة سوسة ثم قام بدراسة الطب ثم تخصص في جراحة التجميل واكتسب خبرة كبيرة من خلال عمله في العديد من مستشفيات تونس وفرنسا، كما قدم الكثير من الأبحاث والدراسات في مجال زراعة الشعر والعمليات التجميلية للوجه باستخدام التقنيات غير الجراحية ، وكذلك فقد برع في اجراء العديد من انواع العمليات التجميلية مثل عملية تجميل الأنف والذقن وشد ترهلات الوجه وعلاج التجاعيد المبكرة وغيرها الكثير . 

العنوان : الدكتور مراد زين العابدين – ش 14 جانفي 4000 Clinique les Oliviers – سوسة – تونس .

الدكتور صالح خواجه : 

الدكتور صالح عبد القادر خواجه يعد من أبرز أطباء التجميل داخل المملكة العربية السعودية . حصل على العديد من الشهادات الطبية من داخل الوطن العربي ومن خارجه . شغل عدة مناصب طبية كما يمتلك الآن عيادته الخاصة . يمتلك الدكتور صالح خواجة خبرة تصل إلى 11 عام في مجال الجراحة التجميلية والعلاج بالليزر .

العنوان : الدكتور صالح خواجه – مستشفى الدكتور حامد سليمان الأحمدي – شارع الملك عبد الله – المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية .

المركز الكندي الطبي : 

تأسس المركز الكندي للطب والتأهيل عام 2006 ، ويقدم المركز خدمات صحية عالية الجودة تعتمد على المعايير الدولية ، وهو واحد من أفضل المراكز الصحية الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث أنه مجهز بمرافق مختارة بعناية للمرضى وسط مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية والتجميلية . 

العنوان : شارع ۱۲ – مدينة خليفة أ – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة .

 

ترشيحات بأفضل الاطباء والمراكز

طرق رفع الخدود طبيعيا؟

تبحث أغلب السيدات عن طرق رفع الخدود طبيعياً، وقد يسعد البعض أن يعلم أن هناك العديد من تمارين الوجه المكثفة أو ما يعرف بتمارين يوجا الوجه تساعد على رفع الخدود، في دراسة تجريبية نشرت في JAMA Dermatology وجدت أن بعد 20 أسبوعا من التمارين المستمرة للوجه كان هناك تحسن كبير وامتلاء في الخدود بشكل طبيعي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تمارين رفع الخدود لشباب دائم

نتائج حقن الفيلر قبل وبعد

حبوب تسمين الوجه بديل الفيلر

طرق طبيعية لنفخ الخدود

أهم وأسرع وصفات نفخ الخدود في المنزل

تصغير الخدود

تصغير الشفاه السفلى

تصغير الشفايف بالليزر

نفخ الخدود

ما هو حقن الفيلر، وما هي استخداماته؟