ربط المعدة في قطر

يعاني الكثير من الأشخاص في الوطن العربي من ارتفاع نسبة السمنة وزيادة الوزن الشديدة، مما دفع الكثير منّا للبحث عن أفضل طرق خسارة الوزن. تعد جراحات إنقاص الوزن واحدة من أفضل الحلول العلاجية للتخلص من الوزن الزائد والتي لاقت إقبالاً كبيراً خلال السنوات الأخيرة نظراً لنتائجها الفعّالة والسريعة دون أي جهد.

تعد عملية ربط المعدة أو حزام المعدة  من أشهر جراحات السمنة التي تهدف للتخلص من الوزن الزائد بسهولة. كما تعتبر دولة قطر واحدة من أشهر الدول العربية التي تقدم عملية ربط المعدة سواء للوافدين العرب أو الأجانب. يرجع ذلك لتطورها الاقتصادي الذي ساهم في تحسين الخدمات الطبية وارتفاع جودتها.

ربط المعدة في قطر

 

ما تحتاج لمعرفته حول ربط المعدة في قطر

عملية ربط المعدة في قطر واحدة من أشهر جراحات السمنة والتي لاقت إقبالاً كبيراً في العالم العربي. تهدف تلك الجراحة إلى تقليص حجم المعدة، بالتالي تقليل كميات الطعام التي يحتاجها الإنسان للشعور بإمتلاء المعدة والشبع. مع مرور الوقت يقوم الجسم بحرق الدهون المتراكمة للحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية، مما يعمل على تنحيف الجسم بشكل تلقائي.

يتم إجراء عملية ربط المعدة في قطر تحت تأثير البنج الكلي، ثم يقوم الطبيب بعمل بعض الشقوق الجراحية الصغيرة بالبطن للوصول إلى المعدة من خلال منظار دقيق. من خلال المنظار، يتم ربط الجزء العلوي من المعدة باستخدام ضمادة صغيرة تقسمها إلى جزئين على أن يتم استقبال كمية الطعام داخل الجزء الأصغر من المعدة مع الشعور بالشبع بعد تناول كميات ضئيلة جداً. يحتاج الأمر لبضعة أسابيع للحصول على نتائج ملحوظة بعد العملية. فيبدأ الجسم بالتخلص من الدهون المختزنة، بالتالي إنقاص الوزن الزائد، يمكن للمريض الحصول على النتائج النهائية خلال عام أو عام ونصف وربما تستمر حتى 3 أعوام.

عملية ربط المعدة في قطر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية ربط المعدة في قطر

  • تعد عملية ربط المعدة في قطر من أكثر الحلول الأمنة، فلا تعتمد على التدخل الجراحي بنسبة كبيرة أو تحتاج لشق جراحي كبير.
  • تناسب الأشخاص ممن يعانون من السمنة المفرطة للتخلص من الوزن الزائد بسهولة.
  • الحصول على أفضل مستويات الجودة نظراً للرقابة الصارمة التي تفرضها الحكومة القطرية على عيادات جراحات السمنة لتجنب أي مخاطر صحية.
  • توافر نخبة من أمهر جراحي السمنة من ذوي الخبرات الواسعة والشهادات الدولية الموثوقة.
  • يمكن إزالة رباط المعدة لاستعادة حجم المعدة بعد إجراء الجراحة.

من أشهر عيوب عملية ربط المعدة في قطر أنه قد يعاني بعض الأشخاص من سوء التغذية نتيجة لتقليل كميات الطعام المطلوبة.

 

مميزات وعيوب عملية ربط المعدة في قطر

 

تكلفة عملية ربط المعدة في قطر

تبلغ تكلفة عملية ربط المعدة في قطر من 20 إلى 25 ألف ريال قطري غير شاملة الفحوصات والإقامة وهي تكلفة مرتفعة نسبياً مقارنة بباقي دول المنطقة العربية كالإمارات، الأردن أو مصر. يرجع ذلك إلى تطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال جراحات السمنة مع الحرص على استخدام الأجهزة لشخص واحد فقط مع مراعاة عوامل التعقيم للوقاية من أي عدوى صحية أو مضاعفات ما بعد العملية.

تكلفة عملية ربط المعدة في قطر

 

أشهر مراكز ربط المعدة في قطر

تضم قطر العديد من المراكز التجميلية المتخصصة في عمليات إنقاص الوزن بشكل عام والتي تقدم عملية ربط المعدة في قطر مع أفضل النتائج وأعلى مستويات الجودة. من أهم المراكز الطبية التي ننصحك بها:

  • مؤسسة حمد الطبية
  • مستشفى العمادي
  • عيادة الدكتور كمال صالح حسين
  • المستشفى الأهلي

 

أشهر مراكز ربط المعدة في قطر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في قطر

شفط دهون البطن في قطر

شفط الدهون بالليزر في الدوحة

علاج الصلع في قطر

شفط الدهون بدون جراحة في الدوحة

شفط الدهون بدون جراحة في قطر

تكلفة عملية قص المعدة في قطر

شفط دهون البطن في الدوحة

نحت الجسم في قطر

شد الوجه بالخيط في الدوحة

شفط الدهون في الدوحة

عملية شد البطن في قطر

نحت الجسم في الدوحة